الموضوع: سوال عن النعيم الاعظم

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15
  1. افتراضي سوال عن النعيم الاعظم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وعظيم نعيم رضوانه السلام على امامي الحبيب ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله وكافة اخواني الاانصار السابقين الاخيار السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اما بعد
    هناك سوالين في نفسي ارجوا ان اجد توضيح اكثر ممن اتاه الله علم الكتاب او اذا يوجد فيه بيانات قد وضح فيها ولم اطلع عليها ارجوا ان ترسلونها لي
    سوالي الاول هو انني علمت علم اليقين في نفسي ان رضوان الله وحبه وقربه هو النعيم الاعظم ولا يساويه اي نعيم في الوجود كله واشعر بذلك عندما اتقرب الى الله اكثر وبتدبر البيان الحق للقران اجد رضوانه علي هو النعيم الاعظم ولكن في حالة انشغالي بعض الوقت يقل هذا الشعور هل ذلك بسبب ان الله ليس راض على عباده الذين ظلموا انفسهم وان صفة النعيم الاعظم قد ذهبت من نفسه ولذلك لا اشعر بالنعيم على مدار 24 ساعه ؟؟ ام ذلك بسبب تقصير مني ؟؟
    وسوالي الثاني هل اذا تحقق النعيم الاعظم ورضي الله في نفسه سنشعر بمتعه اكبر في النعيم بسبب انه الله قد رضي في نفسه لان رضوان الله على عباده هو النعيم الاكبر يعني اقصد هل ارتفاع او انخفاض روح الرضوان في قلبي لها علاقة باعمال العباد الاخرين ؟؟
    وسلام قولا من رب رحيم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب

  2. افتراضي

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 87836 من موضوع ردّ المهدي المنتظر إلى الدكتور أحمد عمرو الذي ينكر أن رضوان الله النّعيم الأكبر..


    - 5 -

    [ لمتابعة رابط المشاركــة الأصلية للبيــان ]

    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=87830

    الإمام ناصر محمد اليماني
    17 - 04 - 1434 هـ
    27 - 02 - 2013 مـ
    03:38 صــــباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    ردّ المهديّ المنتظَر إلى الدكتور أحمد عمرو، وبيان قول الله تعالى :
    { وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ } صدق الله العظيم..
    __________________


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافّة الأنبياء وأئمّة الكتاب وآلهم من أولي الألباب وجميع المسلمين المؤمنين الموقنين، أمّا بعد..
    ويا فضيلة الشيخ أحمد عمرو، إنّي أراك تنصحني فتقول: "تُبْ إلى الله يا ناصر محمد قبل أن تبلغ الحلقوم". ومن ثم يردّ عليك الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: يا أحمد عمرو، فهل تريدني أن أتوب وأنصاري من أن نتخذ رضوان الله غايةً في الدنيا والآخرة؟ إذاً فبئس النصيحة نصيحتك وبئس الموعظة! وما أشبهها بنصيحة الذي نصح آدم وحواء أن يعصيا الله:
    {وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنْ النَّاصِحِينَ} صدق الله العظيم [الأعراف:21].

    ومع احترامي الكبير لفضيلة الدكتور أحمد عمرو ولكن نصيحتك تشبه صاحب تلك النصيحة فهو يريد من آدم وحواء عدم اتّباع رضوان الله وأن يأكلوا من الشجرة، وكذلك أخي الكريم فضيلة الشيخ أحمد عمرو ينصح الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أن يترك اتّخاذ رضوان الله غاية. ولم أظلمك في تشبيه نصيحتك لي أن أترك اتّخاذ رضوان الله غايةً غير أنّك لست من شياطين البشر ولكن من الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا ويحسبون أنّهم مهتدون.

    وكذلك تشبّه أنصاري بالمعتصمين بالأولياء وبالعقائد الشركيّة؛ بل أنصار ناصر محمد اليماني قوم يحبّهم الله ويحبّونه اعتصموا بالله مولاهم وهم من الذين برأهم الله من الشرك. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَاعْتَصَمُوا بِاللَّهِ وَأَخْلَصُوا دِينَهُمْ لِلَّهِ فَأُولَٰئِكَ مَعَ الْمُؤْمِنِينَ وَسَوْفَ يُؤْتِ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ أَجْرًا عَظِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:146].

    ويا فضيلة الشيخ أحمد عمرو المحترم، فقبل أن نستكمل الإجابات على أسئلتك الموجهة إلينا فسوف نضطر إلى أن نعظك على أن لا تحرِّف كلام الله عن مواضعه المقصودة، مثال قول الله تعالى:
    {وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ} صدق الله العظيم [الحجر:99].

    وقال الدكتور أحمد عمرو إنّما يقصد الله يقينهم في الآخرة أو بعد الموت، ومن ثم يردّ عليك الإمام المهديّ وأقول: يا فضيلة الدكتور أحمد عمرو، لا تحرِّف كلام الله عن مواضعه المقصودة إني لك من الناصحين بالحقّ.
    ألا وإنّ يقينَ أولياء الله بالحقّ من ربّهم تُبصره قلوبهم وهم لا يزالون في الحياة الدنيا، وأمّا يقين أعداء الله فلا يحدث في قلوبهم إلا حين يُبصرون عذاب الله بعين اليقين. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ تَرى إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقالُوا يا لَيْتَنا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآياتِ رَبِّنا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:27].

    ولكنّ فتواك عن العابدين لربِّهم أنّه لن يأتيهم اليقين إلا في الآخرة أو بعد موتهم فإنّك لمن الخاطئين، وإنّما لا يأتي اليقين المُتأخِّر من بعد الموت إلا لقومٍ كافرين بكتاب الله طيلةَ حياتِهم حتى جاء تأويله الفعلي على الواقع الحقيقي. وقال الله تعالى:
    {هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بالحقّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ} صدق الله العظيم [الأعراف:53].

    بل تمنّوا لو أنّهم كانوا من الموقنين بالحقّ من ربِّهم كمثل أولياء الله الموقنين وهم لا يزالون في الحياة الدنيا، ولذلك قالوا:
    {وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿٤٦﴾ حَتَّىٰ أَتَانَا الْيَقِينُ ﴿٤٧﴾} صدق الله العظيم [المدثر].

    فهل هذه كذلك نصيحتك للعابدين أن يعبدوا ربّهم وهم غير موقنين حتى يأتيهم اليقين، كمثل المكذِّبين الذين قالوا:
    {وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿٤٦﴾ حَتَّىٰ أَتَانَا الْيَقِينُ ﴿٤٧﴾} صدق الله العظيم؟ ولم أضع لك هذا الفخ بل أنت الذي أوقعتَ نفسكَ فيه وصعبٌ خروجك من الشباك الذي أوقعت نفسك فيه كونك تريد أن يتأخّر يقين العابدين لربّهم فلا يأتيهم إلا في الآخرة! إذاً فأصبح مَثَلُهم كمثل الذين لم يوقنوا إلا في الآخرة الذين قالوا: {وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿٤٦﴾ حَتَّىٰ أَتَانَا الْيَقِينُ ﴿٤٧﴾} صدق الله العظيم. ويا رجل! بل يقصد الله تعالى: {وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ} صدق الله العظيم، ويقصد يقين القلب بحقيقة الربّ ونعيم رضوانه، ولا يقصد الله أنّ ذلك ميقاتٌ معلومٌ لتوقف الصلوات كما يُأَوِّله الذين لا يعقلون. وقال الله تعالى: {وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا} صدق الله العظيم [مريم:31].

    ويا أخي الكريم فضيلة الدكتور أحمد عمرو، رجوت من ربّي أن لا تأخذك العزّة بالإثم من بعد ما تبيّن لك أنّه الحقّ، ويا رجل إن كان من تلاميذك من يُتابع حوارك مع الإمام ناصر محمد اليماني فسوف يبصر أنّ الحقّ هو مع الإمام ناصر محمد اليماني.
    ويا أخي الكريم، لسنا في كرة قدمٍ تغلبُني أو أغلبُكَ! بل الأمر عظيمٌ وخطيرٌ عليك لو كان ناصر محمد اليماني هو المهديّ المنتظَر، فما موقفك أمام الله وعباده المُكرّمين، ألا تخاف الله أيّها العالِم المحترم ونحن قدّرناك وأقمنا لك وزناً وثقلاً في طاولة الحوار العالميّة؟ ولكن نصيحتك لي أن أترك اتّخاذ رضوان الله غاية أساءتني كثيراً!
    ويا رجل، نحن قوم يحبّهم الله ويحبّونه اتّخذنا رضوان الله غاية ولن نرضى بما دونه فكن على ذلك من الشاهدين والإنس والجن أجمعين وكفى بالله شهيداً، وهل تدري عن سبب إصرارنا على هدفنا؟ ألا وهو اليقين بحقيقة قول الله تعالى:
    {وَرِضْوَان مِنْ اللَّه أَكْبَر} صدق الله العظيم [التوبة:72].

    ونقول: إي وربّي إنّ رضوان الله على عباده لهو النّعيم الأكبر من الملكوت كله، فنحن بذلك موقنون ونحن لا نزال بالحياة الدنيا ونعوذ بالله ربّ العالمين أن لا يأتينا اليقين إلا في الآخرة فنكون من الذين قالوا:
    {وَكُنَّا نُكَذِّبُ بِيَوْمِ الدِّينِ ﴿٤٦﴾ حَتَّىٰ أَتَانَا الْيَقِينُ ﴿٤٧﴾} صدق الله العظيم [المدثر].

    وبرغم أنّك لن تعترف بأنّك بيّنت بالبيان الخاطئ لقول الله تعالى:
    {وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِينُ} صدق الله العظيم، كونها تأخذك العزّة بالإثم ولن تهتدي إذاً أبداً ما دامت تأخذك العزّة بالإثم، وحتى لا تكون من المعذّبين فلا تكنْ من الذين قال الله عنهم: {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الحقّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً} صدق الله العظيم [الأعراف:146].

    ويا رجل، قد رأيت شهادات أنصاري الشهداء بالحقّ، فوالله الذي لا إله غيره ما جعلهم يشهدون بتلك الشهادة الحقّ على أنّهم لن يرضوا حتى يتحقّق رضوان الله على عباده إلا لأنّ اليقين جاء في قلوبهم من قبل أن يَلقَوا ربّهم؛ بل لا يزالون في الحياة الدنيا ولكنّ اليقين جاء في قلوبهم فعلِموا علم اليقين أنّ رضوان الله على عباده لهو النّعيم الأعظم من نعيم جنّته لا شك ولا ريب.


    وأقسم بربّ العالمين أنّه لا يوجد في قلوبهم حدود لإصرارهم؛ بل إصرارُهم لا حدودَ له لا في الدنيا ولا في الآخرة حتى يتحقّق النّعيم الأعظم الذي أيقنتْ به قلوبهم وهم لا يزالون في الحياة الدنيا.
    ألا والله الذي لا إله غيره إنّ قوماً يحبّهم الله ويحبّونه لن يزداد يقينُهم بين يدي الله شيئاً بأنّ رضوان نفسه هو النّعيم الأعظم من جنّته؛ بل هو هو كما هو في قلوبهم الآن في هذه الحياة وهم على ذلك من الشاهدين. ألا والله الذي لا إله غيره إنّ الله يحبّ من يحبّهم ويبغض من يبغضهم، وكيف لا وهم قومٌ يحبُّهم الله ويحبُّونهُ لن يرضوا حتى يرضى حبيبهم الله أرحم الراحمين، وهم على ذلك من الشاهدين! أولئك تلاميذ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني خرّيجو هذه المدرسة العالميّة للإمام المهدي في عصر الحوار من قبل الظهور وقد صاروا من أكبر علماء البشر لكون من عرف الله فقد عرف العلم كله وقدروا ربّهم حق قدره.

    و قد وصفناهم لكم بالحقّ ومن ثم وجدتم أنّهم فعلا كما وصفهم إمامهم برغم أنّي لا أعرف من كل هؤلاء الذين ألقوا بشهاداتهم إلا قليلاً، والباقون أعلم أسماءهم الحقّ لدينا ولكنّي لم أرَهم قطٌ في حياتي، صلّى الله عليهم وملائكته والمهديّ المنتظَر وأسلّم تسليماً.

    ألا والله لو تعلم يا فضيلة الدكتور كم يحملون بين جوانحهم من الأمانة، والله الذي لا إله غيره لو تؤمن أحدهم على جبلٍ من ذهبٍ لا يأخذ منه قيراط فيؤدّه إليه كون الله طهّر قلوبهم من فتنة المادّة تطهيراً، ولا أقول
    كلّ أنصار الإمام ناصر محمد اليماني؛ بل أقول مِن أنصار الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني قوم يحبُّهم الله ويحبّونه، وهم ليعلمون أنفسهم علم اليقين كونهم يجدون في قلوبهم أنّهم حقّاً لن يرضوا بملكوت الجنّة التي عرضها كعرض السماوات والأرض حتى يرضى ربّهم حبيب قلوبهم، فمن كان من قوم يحبّهم الله ويحبّونه فسوف يجد في قلبه هذه الآية لهم من ربّهم أنّهم لن يرضوا حتى يرضى. ألا والله أنّ منهم من أدلى بشهادته وأعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحقّ، صلّى الله عليهم وملائكته والمهديّ المنتظَر وأسلّم تسليماً.

    ويا أحمد عمرو إن لم تتركنا نستكمل الإجابات على أسئلتك فتحمّل الانتظار واصبر علينا كما سوف نصبر عليك حتى يتبيّن للباحثين عن الحقّ أيّنا ينطق بالحقّ ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ.

    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار، لا تشتموا علماء المسلمين فتجعلوهم سواءً، فوالله إنّ منهم بينكم من الأنصار السابقين الأخيار قد نبذوا مكاتبهم الكبرى وراء ظهورهم واتّبعوا الحقّ من ربّهم صلوات ربّي وسلامه عليهم ورضي الله عنهم وأرضاهم بنعيم رضوانه وكافة قوم يحبّهم الله ويحبّونه.


    وأقسم بالله العظيم يا أحمد عمرو إنّني الإمام المهدي أحبّ أنصاري أكثر من حبّي لإخوتي أبناء أبي وأمّي إلا من كان من إخوتي على شاكلتِهم، وهم كذلك مثل إمامهم يحبّون بعضهم بعضاً أشدّ من حبِّهم لأقربائهم إلا من كان منهم من أنصار الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني. وهل تدري لماذا حبّ الأنصار لبعضهم بعضاً أعظم من حبّهم لإخوانهم؟ وذلك لكون الله ألّف بين قلوبهم فأصبحوا بنعمة الله إخواناً. ألا والله ما ألّفتُ قلوبَهم بالمادة ولو أنفقتُ ما في الأرض ما استطعت أن أُؤلّف قلوبهم بالمادة؛ بل اجتمعوا على حبّ الله فأحبّهم الله وقربّهم ويرفعهم إليه يوم القيامة على منابر من نور والخلائق يبصرون، إلى الرحمن وفداً مُكرمين أبَوْا أن يدخلوا جنّته ولم يُساقوا إلى ناره ومن ثمّ تمّ حشرهم إلى الرحمن وفداً، ثمّ تتمّ المناجاة بينهم وبين ربّهم والخلق يسمعون المناجاة بينهم وبين أحبّ شيء إلى أنفسهم الله ربّ العالمين حتى يتحقّق الهدف ومن ثم يقول الظالمون الضالون لهم: {مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ قَالُوا الحقّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ} [سبأ:23]، وتصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَا تَنفَعُ الشَّفَاعَةُ عِندَهُ إِلَّا لِمَنْ أَذِنَ لَهُ حَتَّىٰ إِذَا فُزِّعَ عَن قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَ‌بُّكُمْ قَالُوا الْحَقَّ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ‌ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ].

    ألا والله الذي لا إله غيره ما تَشَفَّعوا لأحدٍ من عباد الله ولا ينبغي لهم ولا يجوز وإنّما طالبوا ربّهم أن يحقِّق لهم النّعيم الأعظم من جنّته فيرضى، وكيف يكون الله راضيّاً في نفسه؟ حتى يُدخِل عباده الضالين في رحمته ومن ثم يرضى. وهنا المفاجأة الكبرى كونها تحقّقت الشفاعة ولم يشفعوا لأحدٍ بل تحققت الشفاعة في نفس الله فشفعت لعباده الضالين رحمتُه من غضبه وعذابه. تصديقاً لقول الله تعالى: {قُل لِّلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَّهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ} صدق الله العظيم [الزمر:44].

    وإنَّ الإمام المهديّ وأنصاره لَيُشهدون الله وكفى بالله شهيداً بأنّنا نكفر بشفاعة العبيد بين يدي الربّ المعبود، وليست الشفاعة كما يعتقد المشركون بربّهم أنبياءَه وأولياءَه أن يشفعوا لهم عند الله؛ بل يأذن الله لمن يشاء منهم بتحقيق الشفاعة في نفس الله فيُطالِبون ربّهم تحقيق النّعيم الأعظم من جنّته فيرضى، وكيف يكون راضيّاً في نفسه؟ فذلك حتى يُدخِل عبادَه في رحمتِه فيرضى، أولئك علِموا عِلم اليقين إنّ الله هو الأرحم بعبادهِ منهم ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين.


    ويا من يسمي نفسه خادم رسول الله إنّي أراك سوف تتحوّل إلى خصيمٍ مُبينٍ للإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وتفتري علينا وكأنّ الإمام ناصر محمد اليماني أفتى أنّه لَيعلم بكل ما يدور في نفس الله! ويا سبحان ربّي هو يعلم ما بأنفسنا ولا نعلم ما في نفسه إلا بما علّمنا به في محكم كتابه في قول الله تعالى:
    {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ﴿٢٩يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    وقال الله تعالى:
    {فَمَا لِهَؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا} صدق الله العظيم [النساء:78].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    - - - تم التحديث - - -

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 397584 من موضوع سلسلةُ بيانات البعوضة الخفيّة وسرّ فيروس كورونا ..

    - 51 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ

    01 - ربيع الأوّل - 1444 هـ
    27 - 09 - 2022 مـ
    11:39 صباحًا
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]
    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=397472

    _________


    فمن كان يجدُ أنّ الله شديدُ المِحال في قلبه أن يرضى حتى يحل الرضوانُ في نفس الرحمن فهو أشدّ حبًّا لله، فلنْ يهنَ ولنْ يستكينَ إلى يومِ يقومُ الناسُ لربّ العالمين، وكفى بالله شهيدًا بما في قلوب قوم يحبّهُمُ الله ويحبّونه رغم تحقيق الآيات أجمعين فإنّهم لا ينتظرون لها..



    سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه يا معشَر قَومٍ (يُحبّهم الله ويحبّونه بِلا حُدود)..

    ولذلك نُؤَكِّد للمرّة المليون أن قُلوبهم تأبى أن ترضى حتى ترضى نَفْس ربّهم؛ الأشدّ حُبًّا لله في قلوبهم، فهذا يعني أن مَن سوف يُجادلونهم فحتمًا يَجدون لديهم حقيقةً راسخةً في شأن الله كونهم عبدوا الله وحدهُ لا شريك له ويدعون الله وحده لا شريك له مُخلصين له الدّين وَتنافَسوا في حُبّ الله وقُربه حتى آتاهم اليقين بروحِ رِضوانِ الله عليهم في قُلوبهم؛ فَوجدوا أنّ مُتعتهم ونعيمَ قلوبهم هو في رِضوان الله وحُبه والسَّعي في تحقيقِ رضوانِ الله في نفسه، فَيجِدهم العالمين أن الله حقًّا لهو شَديد المِحال في قلوبهم أن يرضوا حتى يَحلّ رِضوان الله في نفسه بَدَل الحُزن والحَسرة التي في نفسه بسبب قومٍ نادمين على ما فرّطوا في جَنب ربّهم،
    فلا تمَلُّوا تِكرار آيَةِ الشّحن السّريع لقلوبكم، فحين يَشعر أحد الأنصار بِضَعفٍ في النورٍ في قَلبه عَمَّا كان عليه سابقًا فَفَقَط يتذَكَّر هذه الآية لتَشحن قلبه على السَّريع في قول الله تعالى: {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ‎﴿٢٩﴾‏ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ‎﴿٣٠﴾‏ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ‎﴿٣١﴾‏ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ‎﴿٣٢﴾‏} صدق الله العظيم [يس].

    وهُنا تَتطهَّر قلوبهم تطهيرًا ويَتِمّ ترقية عِبادتهم حصريًّا في نفس ربّهم،
    ومِنهم مِن قَبْلِ أن يَقومَ مِن مَقامه، ولذلك سوف يَجدهم النَاس أنَّهم حَقًّا شَديدو المِحال والإصرار الشَّديد أن يعبدوا الله حتى ترضى نفس ربهم، فهذا يعني أن الله شديد المِحال في قُلوبهم أن يُبَدِّلوا تبديلًا.

    ولكن يا معشر القوم الذين يُحبّهم الله ويحبّونه في هذه الأمّة:
    فاعلموا أن السّبيل الذي اتخذتموه إلى تحقيق رضوان نفس الله فليس فقط مَليءٌ بِعَقَباتِ الضلال من الإنس والجنّ فَحسب، بل كذلك ضلال أُمم أخرى خلقهم الله للعبادة أمثالكم من أصغر مِن الذَّرَّةِ - بعوضة الدَّم الفَيروسية - وما فوقها من الأُمَم، ويحشرهم إليه أمثالكم تصديقًا لقول الله تعالى:
    {وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ۚ مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ‎﴿٣٨﴾‏ وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا صُمٌّ وَبُكْمٌ فِي الظُّلُمَاتِ ۗ مَن يَشَإِ اللَّهُ يُضْلِلْهُ وَمَن يَشَأْ يَجْعَلْهُ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ‎﴿٣٩﴾} صدق الله العظيم [الأنعام]، وتتهيأ الآن لِشَنِّ هجوم شَرِس لمعركةِ الحرب ذات المَكْر المُباشِر.

    ونصيحتي لكلّ مُسلم لربّ العالمين أن يَتنازل عن كِبره ويُحَصِّن نفسه أو يُعالِج نفسه بالدّعاء الذي كتبناه بتاريخ:
    (26 رمضان لعام 1441 هـ)
    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=329951

    وما تأخَّر الله عليكم بالحلّ لتوقِيف حرب قارعة كوفيد كورونا العالميّة، ولكنّ الوفيَات بادِئ الأمر ليست مِن عند كورونا؛ بل بسبب جهلٍ من عند أنفسكم وأخطاءٍ ارتكبها أطبّاؤكم، وجاء قَدَرهم، ولكن لا تَظلِموا كثيرًا من وفيَات كورونا بادئ الأمر وخصوصًا في حربه العالميّة الأولى لعام (2020 مـ)، فأكثرهم لا يعلمون بدعوتي العالميّة، وجاء قدرهم، فلا تَحكموا عليهم أنّهم في النّار عسى الله يتغمَّدهم برحمته إلَّا مَن استكبَر عن دعوةِ خليفة الله المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ.

    فلا تَهنوا ولا تَستكينوا واصبِروا وصابِروا ورابِطوا على الدعوة العالمية الرَّحمة للعالمين إلَّا مَن أبَى رحمة الله فلا تأسوا على القوم المُجرمين الذين كَرهوا رِضوان نفس الله وكرهوا ما أنزل الله في مُحكَم كتاب الله القرآن العظيم فأحبط أعمالهم إلَّا مَن تاب إلى الله مَتابًا (إلى الله وحده لا شَريك له) فاعلموا أن الله غَفورٌ رَحيم، واعلَموا أنّ الله شديدُ العِقاب لِمَن رَفَض أن يُنيب إلى ربّه ليغفر ذنبه ليهدي قلبه بسبب كِبرهم مِن عند أنفسهم فلا تأسوا على القوم المُجرمين، فالحُكم لله خَير الفاتحين وأسرَع الحاسِبين وأسرَع الماكِرين، ويريدون أن يُطفئوا نور الله ويأبى الله إلَّا أن يُتمّ نوره للعالمين؛ وَعْد الله، لا يُخلِف الله وَعده ولكِنَّ أكثر الناس لا يعلمون.

    ونسمَح بِرَفع البيان إلى بيانات موسوعة بيانات نور الهَدي للعالمين كذلك مَعذرةً إلى الله ولعلَّهم يَتَّقون، فلا تَهِنوا ولا تَستَكينوا أيُّها الرَّبَّانيون أحبابُ رَبّ العالمين.

    وسَلامٌ على المُرسَلين والحمد لله رب العالمين..
    خليفةُ الله الإمام المهديّ ناصر محمّد اليمانيّ.
    _________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وعظيم نعيم رضوانه السلام على امامي الحبيب ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله وكافة اخواني الاانصار السابقين الاخيار السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اما بعد
    هناك سوالين في نفسي ارجوا ان اجد توضيح اكثر ممن اتاه الله علم الكتاب او اذا يوجد فيه بيانات
    .... تم اختصار النص , للمزيد على الرابط:
    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=399515
    انتهى الاقتباس من محمد عادل الكاف
    اخي في الله محمد الكاف القلب يحتاج لي شحن لهذا لا يجب أن نهجر البيان أو الذكر
    والصلاة هم مثل وقود لي قلوبنا نشحن قلوبنا بالذكر واذا هجرنا الذكر القلوب تنطفئ بالتدريج وايضا يجب التنافس على حب الله وقربه ورضوان نفسه وهذا التنافس يكون في الدنيا والاخره في الدنيا من خلال الدعاء بالمغفرة وان يهدي الله الضالين بوحي التفهيم يسألوه رحمته وأن تسعى بالليل والنهار في تبليغ البيان هذا بقربك كثير لله ويرضي الله في نفسه والإسراع بالخيرات والنوافل وكل عمل صالح بقربك لله هذا في الدنيا إما الاخره
    من يحب الله كيف سوف يرضى بالجنه وحبيبه حزين لهذا قوم يحبهم الله ويحبونه يشاركون الله حزنه ولا يقبلون دخول الجنه حتى يرضى حبيبهم في نفسه ويحاجون الله عز وجل في تحقيق النعيم الاعظم وعندما يرضى الله في نفسه على جميع الضالين اكيد رح يكون نعيم أعظم من كل نعيم ليس له مثيل وكل ما تسعى وانت في الحياة الدنيا لي تحقيق النعيم الاعظم يزداد هذا النعيم نعيما في قلبك سوف اقتبس لك اقتباسات حول ما سالت
    الإمام ناصر محمد اليماني
    11 - 06 - 1431 هـ
    25 - 05 - 2010 مـ
    01:25 صباحاً

    ويا قوم، إنّ مثل القلوب كمثل بطاريات هواتفكم المحمولة، أفلا ترون أنّكم إذا لم تشحنوها بالكهرباء فإنّها تنطفئ؟ وكذلك روح الهُدى في القلوب لا بد لها من شحنٍ بالنور، ووقودها ذكر الله وتدّبر آياته وأداء الصلاة، واذكروا الله كثيراً لعلكم تفلحون، وسارعوا إلى مغفرة من ربكم ورضوان إن كنتم تحبون الله، فلنتّبع محمداً رسولَ الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- وننافسه في حبِّ الله وقربه ونعيم رضوان نفسه يُحبِبْنا الله ويقرّبنا ونفوز فوزاً عظيماً. اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد. انتهى الاقتباس
    الرابط: https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=2689

  4. افتراضي

    لها علاقة باعمال العباد الاخرين ؟؟ انتهى الاقتباس
    الرابط: https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=399515

    لا يا حبيب الرحمن لن يحاسبك رب العباد على أعمال غيرك

    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 11 - 1430 هـ
    11 - 11 - 2009 مـ
    10:25 مساءً
    ـــــــــــــــــــــ

    اللهم إنّي عبدك أُشْهِدك أني يئِست من أن يهتدي عبادك بمُعجزات الآيات من عندك مهما كانت ومهما بلغت، فلن يهتدوا إلى الحقّ حسب زعم الأولين والآخرين أن لو تؤيد بآياتك لآمن كلهم أجمعين، ولكنّي أشهد شهادة الحقّ اليقين أنّهم لن يؤمنوا بالحقّ من ربّهم حتى تهدي قلوبهم، اللهم فاكتبني من اليائسين أنّ الهُدى لن يكون بإرسال مُعجزات الآيات إلى النّاس، اللهم واكتبني من الشاهدين أنّ قلوب عبادك بيدك وأن لو تشاء لهديت النّاس أجمعين فتجعلهم بقدرتك ربّي على صراط مستقيم، اللهم إنّك قُلت وقولك الحقّ المُبين: {كَذَٰلِكَ أَرْسَلْنَاكَ فِي أُمَّةٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهَا أُمَمٌ لِّتَتْلُوَ عَلَيْهِمُ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَهُمْ يَكْفُرُونَ بِالرَّحْمَٰنِ ۚ قُلْ هُوَ رَبِّي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ مَتَابِ ‎﴿٣٠﴾‏ وَلَوْ أَنَّ قُرْآنًا سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الْأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَىٰ ۗ بَل لِّلَّهِ الْأَمْرُ جَمِيعًا ۗ أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُوا أَن لَّوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعًا ۗ وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِّن دَارِهِمْ حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ ‎﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [الرعد]. انتهى الاقتباس
    الرابط: https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=110800

  5. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وعظيم نعيم رضوانه السلام على امامي الحبيب ناصر محمد اليماني صلوات ربي وسلامه عليه وعلى اله وكافة اخواني الاانصار السابقين الاخيار السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين اما بعد
    هناك سوالين في نفسي ارجوا ان اجد توضيح اكثر ممن اتاه الله علم الكتاب او اذا يوجد فيه بيانات
    .... تم اختصار النص , للمزيد على الرابط:
    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=399515
    انتهى الاقتباس من محمد عادل الكاف
    جواب سؤالك الأول
    إقتباس
    وما أنصحك به وكافة الأنصار أن تخصِّص من وقتك ولو ساعة في ظلام الليل لتنقطع فيه إلى ربّك وتتبتّل إليه تبتيلاً بركعةٍ تقرأ فيها ما استطعت من القرآن العظيم بتدبرٍ، وليس عليك حرجٌ أن تأخذ المصحف بيديك أثناء نافلة الليل، تلك النافلة في خلوةٍ مع الله وحده، فهي أشد وطئاً على قلبك بنور الله فيخشع قلبك وتدمع عينك وتستمتع بلحظات روح الرضوان التي جعلها الله بشرى لك من ربّك الله لتكون آية الرضوان أنّه رضي عنك، ولن تستطيع أن تبقى على ذلك الحال وهل تدري لماذا؟ وذلك لو تستمر روح الرضوان في قلبك بشكل دائم لما تذكّرت زوجتك وحقّها عليك ولما ذهبت إلى عملك الذي يكون سبب لقوت أولادك ونفسك، وإنّما تلك لحظات حضور روح الرضوان من ربّك إلى قلبك للبشرى لتكون آية الرضوان عليك من الرحمن، والتزم بالصلوات المفروضات، ثم خصِّص من وقتك لربّك ما استطعت لنافلة الليل وتبتّل إلى ربك تبتيلاً، وزادكم الله بنور الهدى ونعيم الرضوان وثبتكم على اليقين للبيان الحقّ للقرآن.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ للهِ ربِّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _________________
    لم يأمرنا الله بالاعتكاف الدائم في بيوت الله ..



    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - شعبان - 1428 هـ
    27 - 08 - 2009 مـ
    11:32 مساءً
    ــــــــــــــــــــ
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  6. افتراضي

    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    وما أنصحك به وكافة الأنصار أن تخصِّص من وقتك ولو ساعة في ظلام الليل لتنقطع فيه إلى ربّك وتتبتّل إليه تبتيلاً بركعةٍ تقرأ فيها ما استطعت من القرآن العظيم بتدبرٍ، وليس عليك حرجٌ أن تأخذ المصحف بيديك أثناء نافلة الليل، تلك النافلة في خلوةٍ مع الله وحده، فهي أشد وطئاً على قلبك بنور الله فيخشع قلبك وتدمع عينك وتستمتع بلحظات روح الرضوان التي جعلها الله بشرى لك من ربّك الله لتكون آية الرضوان أنّه رضي عنك، ولن تستطيع أن تبقى على ذلك الحال وهل تدري لماذا؟ وذلك لو تستمر روح الرضوان في قلبك بشكل دائم لما تذكّرت زوجتك وحقّها عليك ولما ذهبت إلى عملك الذي يكون سبب لقوت أولادك ونفسك، وإنّما تلك لحظات حضور روح الرضوان من ربّك إلى قلبك للبشرى لتكون آية الرضوان عليك من الرحمن، والتزم بالصلوات المفروضات، ثم خصِّص من وقتك لربّك ما استطعت لنافلة الليل وتبتّل إلى ربك تبتيلاً، وزادكم الله بنور الهدى ونعيم الرضوان وثبتكم على اليقين للبيان الحقّ للقرآن.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ للهِ ربِّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _________________


    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    لم يأمرنا الله بالاعتكاف الدائم في بيوت الله ..

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    06 - رمضان - 1430 هـ
    27 - 08 - 2009 مـ
    11:32 مساءً

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=5589
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى

    وقال الله تعالى:{ وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ
    وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم

    ____________


  7. افتراضي

    ولكن في حالة انشغالي بعض الوقت يقل هذا الشعور هل ذلك بسبب ان الله ليس راض على عباده الذين ظلموا انفسهم وان صفة النعيم الاعظم قد ذهبت من نفسه ولذلك لا اشعر بالنعيم على مدار 24 ساعه ؟

    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=399515[/COLOR] انتهى الاقتباس من محمد عادل الكاف


    قد اجابك الاخوة بالبيان الذي يجيبك هنا ، وسبحان الله فنحن بشر على الارض التي اخرج اليها ابونا ادم حيث نشقى ونسعى لرزقنا ولسنا ملائكة تسبح وتقدس لله عند عرشه ليل نهار بلا كلل ، وطبيعة الانسان ضعيف ينسى ويشت ويحتاج باستمرار ان يبقي روحه متوازنة يقظة لما يحبه الله ويرضاه ، فان لم نذكر الله ونعبده ليل نهار فلنجعل حياتنا وانشغالنا بما يرضيه وفي سبيله.

    كلما استذكرت الله وخشعت شعرت بروح رضوانه في قلبك فيرق قلبك وتدمع عينك وتحزن على حزن حبيبك الاعظم ،، لكن الذي يتأثر بكثرة ظلم العباد لانفسهم هي حسرة الله وحزنه في نفسه وحسرته هي منذ امد بعيد وتاتي حسرته على عباده الضالين الذين فرطوا في جنب ربهم فحسرة الله تاتي بعد حسرتهم وندمهم على ما فرطوا في جنب ربهم فيقول الله وقتها بعدما يعذبهم بما كسبت ايديهم يقول : ﴿يا حَسرَةً عَلَى العِبادِ ما يَأتيهِم مِن رَسولٍ إِلّا كانوا بِهِ يَستَهزِئونَ﴾ [يس: ٣٠] كونه هو ارحم الراحمين سبحانه فلا يهون عليه ان يعذب عباده ولو انهم سألوه بحق رحمته التي كتبها على نفسه لادخلهم فيها واخرجهم من ناره ولزالت الحسرة من نفسه ، وهذا هو هدف عبيد النعيم العظم ان تزول هذه الحسرة في نفس حبيبهم الاعظم فيخاطبونه بالقول الصواب فلا يرضوا حتى يرضى ربهم كونه هو نعيمهم الاعظم من كل ملكوته

  8. افتراضي

    لكم احب هذه الاقتباساب النورانية جزاكم الله وايانا نعيم رضوانه احبتي في حب ربي

  9. افتراضي

    لكم احب هذه الاقتباساب النورانية جزاكم الله وايانا نعيم رضوانه احبتي في حب ربي
    رابط الاقتباس :
    https://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?p=399535 انتهى الاقتباس من لله العزة جميعا
    نعم بيان القران العظيم هو نور في قلوبنا
    به يحيى القلب اكسجين القلب الحمدلله الذي بعث لنا المهدي ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام واخرجنا من الظلمات إلى النور بالبيان الحق للقران العظيم

  10. افتراضي

    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 6535 من موضوع ردّ الامام على العضو عاصفة ومعرف الجبال ..

    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    05 - 01 - 1431 هـ
    22 - 12 - 2009 مـ
    01:50 صباحاً
    _______



    استمر بالمناجاة حتى تشعر بأنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ للهِ رَبِّ العالمين ..
    أخي الكريم معرف (الجبال)، سلام الله عليكم ورحمته وبركاته، وأهلا وسهلاً بك أخاً كريماً في دين الله تجمعنا رابطة حُبّ الله، فإن كنت من الذين يحبّون الله فنافِسْ المهديّ المنتظَر في حبّ الله وقربه وتَمَنَّ لو أنّك تكون عند الله أحبّ من المهديّ المنتظَر ومن الناس أجمعين، فإذا تمنّيت ذلك من خالص قلبك فهذا برهان الإخلاص في عبادتك لربّك وحده لا شريك له، وإذا شئت أن يُحبّك الله فكن من الذين يسارعون في الخيرات لوجه الله واذكر الله والتزم بما أمرك الله واعفُ عن الناس حتى تشعر أنّك أحببتَ ربّك حبّاً شديداً، فإذا حدث ذلك في قلبك فاعلم علم اليقين أنّ الله قد أحبّك وفزت فوزاً عظيماً.

    ويا حبيبي في الله إنّك باحثٌ عن الحقّ ولستَ خبيثاً؛ بل إن شاء الله من الطيّبين وعسى أن تكون من عباد الله المقرّبين فلا تهتم برضوان العباد ولا بغضبهم؛ بل اهتم برضوان الله وحبّه فيجعل لك حبّاً في قلوب عباده، واحذر سخط الله يجعل لك هيبةً في قلوب عباده، وتعامل مع واحدٍ أحد ليس كمثله شيءٌ هو أولى بك من كُلّ شيء، واعلم أنّه أرحم بك من أبيك ومن أمك ومن ولدك ومن الناس أجمعين ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين، واعلم أنّ الله يستحي من عباده إلا أنّه لا يستحي من الحقّ، ولكن حين تُناجي ربّك فقل:

    "اللهم إنّي أستغفرك وأتوب إليك، اللهم إنّي لا أحاجِجك بعملي الصالح في هذه الحياة، فلو أنفقتُ جبالاً من ذهبٍ فإنّها في نظري حقيرةٌ في حقّك على عبدك، ولن أحاجّك بالنفقات ولا بالباقيات الصالحات جميعاً إنّما هي سبب لرحمتك، ألا وإنّ رحمتك هي حجّة عبادك عليك ووعدك الحقّ وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنّك قلت وقولك الحق: {وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} صدق الله العظيم [آل عمران:134]، اللهم أنّي كظمتُ غيظي وعفوتُ عن عبادك أجمعين لوجهك الكريم، فلا ينبغي لعبدك أن يكون أكرم منك، اللهم فاعفُ عن عبدك وأنت خير الغافرين واهدني الصراط المستقيم، اللهم واشرح صدري بذكرك وحبِّبْ إليّ ما تحبّه لعبدك وكرِّه إلى نفسي ما تكرهه لعبدك وثبّت عبدك على ما تحبّه وترضاه برحمتك يا أرحم الراحمين".

    وإذا دعوتَ ربّك بهذا الدعاء ولم تشعر بقلبك يخشع وعينك تدمع فاعلم إنّ في نفس الله شيء منك فلا تقُم من مجلسك حتى تُرضي ربّك وقل:
    "يا رب لك العُتبى حتى ترضى يا حبيبي ومطلوبي، يا غافر ذنوبي ويا ساتر عيوبي، إن كانت حجّتك على عبدك كثرة ذنوبي فإنّ حُجّة عبدك عليك هي أعظم؛ ألا وإنّها رحمتك التي وسعت كُلّ شيء، اللهم فاغفر لي وارحمني برحمتك، فإن لم ترحمني فمن يرحمني بعدك وأنت أرحم الراحمين؟".

    ثم استمر بالمناجاة حتى تشعر أنّ الله قد رضيَ عنك وغفر لك ما تقدّم من ذنبك، وعلامة ذلك أن يخشع قلبك وتدمع عينك في خلوتك بربّك، وفي تلك اللحظة سوف تشعر بكرهٍ شديدٍ لكافّة المعاصي والشهوات وتشعر بحبّ الصالحين وعملهم، وذلك هو الهدى من الله قد ألقاه إلى قلبك فحافِظ على النّور الذي ألقاه الله في قلبك وكن من الشاكرين.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ للهِ رَبِّ العالمين ..
    أخوك الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    ____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. انصحوني من اجل النعيم الاعظم
    بواسطة غريبة الغرباء في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 07-07-2022, 01:51 AM
  2. النعيم الاعظم
    بواسطة علاء محمد التاج في المنتدى البرهان اليقين على حقيقة النَّعيم الأعظم من نعيم جنَّات النَّعيم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 31-01-2021, 10:17 AM
  3. أسئلة محب النعيم الاعظم
    بواسطة كلمة الحق في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 76
    آخر مشاركة: 08-11-2017, 05:59 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •