الموضوع: ماهو القول الفصل في دخول الحائض للمسجد..بعد الاختلافات الكثيرة ..

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17
  1. smiling face ماهو القول الفصل في دخول الحائض للمسجد..بعد الاختلافات الكثيرة ..

    أفيدونا جزاكم الله خير في حكم دخول المرأة الحائض إلى المسجد إن كانت معلمة أو متعلمة للقرآن الكريم ـ أي في حلقة تحفيظ ـ حيث إنه في هذه البلاد لا توجد مراكز تحفيظ إلا في المساجد خاصة للأطفال لتعليمهم القرآن واللغة العربية وقد أحببت أن أعلم ما علمني الله، ولكنه طلب مني أن لا أتغيب أثناء حيضتي لأنه لا يوجد من سيكون في مكاني إن غبت وأنا أعلم أنه لا يجوز، فكيف أرد عليهم؟ وما الذي يجب علي فعله؟ لأن كثيرا من الأخوات يحببن نشر الدين وتعليم الأطفال، ولكن لا توجد مراكز لذلك مما يضطرهن للدخول ويقلن إنه بحكم أنهن مدرسات ولا يستطعن التغيب، الرجاء التوضيح وجزاكم الله خيرا.


    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
    فالعلماء مختلفون في حكم مكث الحائض في المسجد، وجمهورهم على المنع، وهو الراجح دليلا، وقد أوضحنا أدلة الفريقين المجوزين والمانعين في الفتوى رقم: 125899، فلتنظر.ولا يعد التعلم أو التعليم ضرورة تبيح المكث في المسجد على ما بيناه في الفتوى رقم:69237.وعليه، فحاولوا أن تتخذوا مكانا سوى المسجد لعقد هذه الحلقات، فإن تعذر ذلك فعلى الحائض أن تجتنب المسجد، ولتكثف الطاهرات من جهدهن في التعليم لتلافي ما ينشأ عن غياب البعض، وعليك أن تبيني لأخواتك ما ذكرناه وتذكري لهن أن هذا مذهب جماهير العلماء وتوضحي لهن الأدلة التي اعتمدوا عليها والمبينة في الفتاوى المحال عليها.والله أعلم.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    [LIST][*]حكم دخول الحائض المسجدعبد المحسن بن حمد العبادهل يجوز دخول الحائض المسجد؟ ========================= .. نص الإجابة: الحائض تعتزل المصلى وتعتزل... الصلاة، وقال: "ويعتزل الحيض المصلى"، فالحائض لا تدخل المسجد ولا تجلس فيه. ولكن إذا حصل اضطرار إلى مرورتاريخ النشر: 16 محرم 1431 | عدد الزيارات: 1487[*]حكم دخول المرأة الحائض المسجدصالح بن فوزان الفوزانللمرأة الحائض أن تدخل المسجد الحرام ولا غيره من المساجد، لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى الحائض أن تدخل...، فمرورالحائض والجنب في المسجد أو دخولهم لأخذ حاجة منه في غير جلوس فيه لا حرج فيه، إنما الممنوع هو جلوستاريخ النشر: 10 ذو القعدة 1427 | عدد الزيارات: 4859[*]حكم دخول المرأة الحائض المسجدصالح بن فوزان الفوزانما حكم دخول المرأة الحائض المسجد، وكذلك المسجد الحرام؟ المرأة الحائض لا يجوز لها أن تجلس في المسجد...، لا المسجد الحرام ولا غيره من المساجد، لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى الحائض عن اللبث في المسجد، وأمرهاتاريخ النشر: 10 ذو القعدة 1427 | عدد الزيارات: 1687[/LIST]
    [LIST][*][*][/LIST]


    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيىء حتى ترضى.


    {قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللّهِ كَذِباً إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْماً عَلَى اللّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ }
    الأعراف89

  2. افتراضي ما حكم دخول الحائض المسجد لحضور حلقات العلم والتحفيظ ؟

    بسم الله النعيم الأعظم في رضاه ,,,

    إمامي الحبيب وإخوتي الأنصار لقد وردني هذا السؤال على الفيس بوك، فهل أجد إجابة عليه لو تكرمتم؟ والسؤال هو:
    ماحكم دخول المرأة المسجد وهي حائض لحلقات التحفيظ والعلم سواء كانت معلمة أم طالبة؟




  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كنت قد سألت الامام المهدي عليه السلام في رسالة خاصة بخصوص حكم دخول الحائض المسجد لحضور حلقات العلم وتحفيظ القرآن والذكر.. و كان هذا رده علي و فتواه بالحق اختي الكريمة :
    ـــــــــــــــــــــ
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ياقرة عيني علي سلامي بالنسبة لزوجتك فلا تثريب عليها دخول بيت الله وهي حائض وإنما رفعت عنها الصلاة ولم يمنعها الله من الدخول بيته والإستماع إلى ذكره..
    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    ـــــــــــــــــــــ


    اقتباس المشاركة 135751 من موضوع تُرفع الصلاة عن الحائض والنفساء بسبب فقدان ركن الطّهارة من نجاسة دمّ الحيض ويؤجل الصيام بسبب رفع الصلاة..

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=135750

    الإمام ناصِر محمد اليماني
    15 - 05 - 1435 هـ
    16 - 03 - 2014 مـ
    05:22 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    ترفع الصلاة عن الحائض والنفساء بسبب فقدان ركن الطهارة من نجاسة دم الحيض
    ويؤجل الصيام بسبب رفع الصلاة ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم ومن تبعهم بإحسانٍ في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم يبعثون، أمّا بعد..

    فلا أجد في كتاب الله أنّ الحائض تُقيم الصلاة، لكونها ليست طاهرةً من الدم، والطهارة من أركان الوضوء ولذلك تسقط عنها الصلاة المفروضة وصلاة النافلة، وكذلك النفساء، ولكن الله أمرهنّ أن يذكرن الله كثيراً فيظلّ لسان الحائض والنفساء رطباً بذكر الله، فلم يمنع الله الحائض والنفساء من ذكره أيام الحيض؛ بل يذكرن الله كثيراً.

    وعلى سبيل المثال مريم عليها الصلاة والسلام، فيوم كانت نفساء صامتةً عن الكلام مع الناس واستبدلته بالتسبيح لربِّها فيظلّ لسانها رطباً بذكر الله، وكذلك يقرأنَ القرآن، وإنّما رُفعت عنها الصلاة بسبب أنّها لا تستطيع الطهارة من دم النجاسة والطهارة ركنٌ من أركان الوضوء، ولم يأمرها الله بالصيام لكون جسمها يحتاج إلى تغذية بسبب فقدان دم الحيض، وكذلك لا صيام بدون صلاة غير أنّها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة
    لكون الصلاة ليس لها قضاء في أيامٍ أُخَر كمثل الصيام، ولو أذِن الله بقضاء صلاة أيّامٍ في أيامٍ أُخر لخلت بيوت الله من المُصلّين وتهاون الناس عن صلاتهم ويمكث المرء يعد ربه بقضاء الصلوات حتى يدركه الموت.

    وعلى كل حال فنحن نؤكد صحة فتوى العلماء في أنّه لا صلاة على الحائض والنفساء ولا صيام وأنّها تقضي الصيام ولا تقضي الصلاة. ولا أجد في ذلك مخالفةً لمحكم كتاب الله لكون الدم من النجاسات ولن يستطعن الطّهارة وفقدن ركناً من أركان الوضوء الأساسية وهي الطهارة، ولذلك رفع عنهنَّ فرض الصلاة واستبدل لهنَّ الله أن يذكرن الله كثيراً في أيام الحيض ما استطعنَ كذِكر مريم عليها الصلاة والسلام حين كانت نفساء برسول الله المسيح عيسى ابن مريم عليهم الصلاة والسلام: {إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَـٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [مريم].

    ونستنبط من ذلك عدم هجر ذكر الله وتلاوة القرآن في أيام الحيض والنفاس.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    اقتباس المشاركة 153600 من موضوع ليست نجاسة الشرك بدنيّة؛ بل نجاسة روحيّة لا علاقة لها بالمصافحة بين الناس..

    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيـان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=153594

    الإمام ناصر محمد اليماني
    11 - شوال - 1435 هـ
    07 - 08 - 2014 مـ
    09:54 مساءً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــ



    ليست نجاسة الشرك بدنيّة؛ بل نجاسة روحيّة لا علاقة لها بالمصافحة بين الناس
    ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله وجميع المؤمنين في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين..
    ويا حبيبي في الله (ع) السائل هل مصافحة المشرك أو الكافر تنقض الوضوء؟ فمن ثمّ نفتيك بالحقّ أن ذلك المعتقد سوف ينفِّر المشركين والكافرين حين يرونكم تصافحونهم ومن ثمّ تنطلقون لتتوضّأوا.

    ويا قرة عين إمامك، إنّما النّجاسة الشركيّة نجاسةٌ روحيّة وليست نجاسةً بدنيةً خارجيةً، فبشِّروا ولا تنفِّروا أحبتي في الله، وادعوا إلى سبيل الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وأكرموا الكافرين بضيافتكم وبرّوهم وأقسطوا إليهم تنفيذاً لأمر الله إليكم في محكم كتابه في قول الله تعالى: {لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ} صدق الله العظيم [الممتحنة:8].

    واعلموا إنّما ابتعثكم اللهُ والإمامَ المهدي رحمةً للعالمين فقولوا للناس حسناً وبشِّروا ولا تنفِّروا وأكرموا الكافرين بضيافتكم كما تكرمون المؤمنين، ألا وإنّ الدين هو المعاملة الحسنة الطيبة مع الناس بشكلٍ عامٍ، واعلموا أنّ دين الله الإسلام رحمةٌ للأمم أجمعين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علي سلامي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كنت قد سألت الامام المهدي عليه السلام في رسالة خاصة بخصوص حكم دخول الحائض المسجد لحضور حلقات العلم وتحفيظ القرآن والذكر..
    و كان هذا رده علي و فتواه بالحق اختي الكريمة :

    ـــــــــــــــــــــ
    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
    ياقرة عيني علي سلامي بالنسبة لزوجتك فلا تثريب عليها دخول بيت الله وهي حائض وإنما رفعت عنها الصلاة
    ولم يمنعها الله من الدخول بيته والإستماع إلى ذكره..
    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    ـــــــــــــــــــــ
    انتهى الاقتباس من علي سلامي
    جزاك ربي كل الخير وأفاض عليك من نعيم رضوانه ..

  5. افتراضي يجوز لمدرسة تحفيظ القرآن العظيم الدخول إلى المسجد لتدريس الطلاب وهي حائض فلا حرج عليها فلا تقولوا هذا حلال وهذا حرام افتراء على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون

    الإمام ناصر محمد اليماني
    28 - 07 - 1435 هـ
    27 - 05 - 2014 مـ
    5:06 صباحاً

    ــــــــــــــــــــ



    يجوز لمُدرِّسَة تحفيظ القرآن العظيم الدخول إلى المسجد لتدريس الطلاب وهي حائضٌ فلا حرج عليها
    فلا تقولوا هذا حلالٌ وهذا حرامٌ افتراءً على الله الكذب؛ إنَّ الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون
    ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الرسل وآلهم وأتباعهم إلى يوم الدين، أمّا بعد..
    حقيقة ينالُني العجبُ الشديدُ ممن يقولون على الله غير الحقِّ! وحسب فتواهم فعلى المرأة الحائض أن تُغادر الأماكن المقدسة في الحجيج فلا تستكمل حجّها! ويا حياءهم من الله الذين يقولون على الله ما لا يعلمون.

    وكذلك يفتون أنّ الحائض لا يجوز لها الدخول إلى المسجد على الإطلاق حسب فتواهم حتى تتطهّر من الحيض حتى ولو كانت مُدَرِّسة تحفيظ قرآنٍ كريمٍ لأولادِ المسلمين! ومن ثمّ نقيم عليهم الحجّة بالحقّ ونقول: فهل من العقل والمنطق أن يتوقّف أولادكم في كلّ شهرٍ أسبوعاً عن دراسة تحفيظ القرآن؟ حتى إذا سألهم أولياؤهم لماذا لم تذهبوا لتحفيظ القرآن هذا الأسبوع؟ فيقولون: "إن مُدَرَّسَتنا فلانة حائضٌ، وفي كلّ شهرٍ أسبوعٌ إجازة الحيض". ثم تُخجِلون المُدَرِّسَةَ وتفضحون حيضَها في كل شهرٍ على الملإ، ثم تُجبرونها على أن تترك تدريس بناتكم تحفيظَ القرآن العظيم بسبب إشهار حيضها في كلّ شهرٍ على الملإ، قاتلكم الله أنّى تؤفكون!

    وإنّما رفعت عنها الصلاةُ، ولم تجعلها الدورة الشهرية امرأةً نجسة الروح حتى تُمنع من دخول المسجد لكوني لا أجد أن يُمنع إلا المشركين أصحاب النَّجاسة الروحيّة بسبب شركهم بالله جهرةً شاهدين على أنفسهم بالكفر، وأولئك يمنعون من الدخول إلى بيوت الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلَا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَٰذَا ۚ وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ إِن شَاءَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (28)} صدق الله العظيم [التوبة]. كونهم أنجاس بالشرك بالله شاهدين على أنفسهم بالكفر، وأما الحائض فليست نجاسةً شركيّة حتى تمنع نفسها من الدخول إلى المساجد بسبب فتوى الذين يقولون على الله ما لا يعلمون.


    وخلاصة بياني هذا أقول: اللهم إنّي أُشهدك أنّي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أُفتي بالحقّ أنّه يحقّ لمُدَرِّسَةِ تحفيظ القرآن العظيم أن تدخل إلى المسجد لتدريس الطلاب وهي حائضٌ، فلا حرجَ عليها عند الله وخلقه، وليس من المنطق أن يتعطّل الطلاب في كل شهرٍ أسبوعاً بسبب الدورة الشهرية لدى مدرسة التحفيظ، أفلا تعقلون؟
    وكذلك يجوز للطالبة الحائض الحضور في المسجد لتلقّي دروس تحفيظ القرآن العظيم وهي حائضٌ، وإنّما لا تُصلّي وهي حائضٌ ولا تصوم، فاتّقوا الله وأطيعوني لعلكم تُرحمون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ______________




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  6. افتراضي

    أأأأأأأأحبكككككك في الله يا قرة عيني ، قول حق وما هو بالهزل ، سبحان الذي علمك علم الكتاب والحكمة الراشدة التي ينشرح لها الصدر، أحبك في الله...
    (الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله)
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك أنت الوهاب
    ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيء قدير

    اللهم أتني في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقني عذاب النار
    اللهم اني أعوذ بك من عذاب البرزخ ومن عذاب النار ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال.


    رضاك ربي غايتي


    أخوكم المجهول

  7. Smile السلام عليك يا رسول الله محمّد يا حبيب قلوبنا وعلى ناصرك بالحقّ خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وسلم تسليما وسلام على المرسلين

    بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على كافّة الأنبياء والرّسل لا نفرّق بين أحدٍ من رسله
    وأصلّي وأسلّم عليهم أجمعين وآلهم الطّيبين الطّاهرين والتّابعين لهم الّذين استجابوا لدعوتهم في الأوّلين وفي الآخرين إلى يوم الدّين
    وسلام طيّب للنّاصر للإسلام ولنبيّه سيّدنا محمد صلّى الله عليه وآله وسلم تسليما الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عبد النّعيم الأعظم العبد الصّالح الحاضر وأهدى الرّايات رايتك وأعظم الغايات غايتك. أمّا بعد..

    سلام الله عليكم أيّها الأحبّة ورحمة الله تعالى وبركاته وعظيم نعيم رضوانه ولن نرض حتّى يرضى حبيب قلوبنا الأعظم
    وعهدا عنه لن نحيد وجزى الله عنّا حبيبنا الغالي بإرضائه.
    اقتباس المشاركة :
    وخلاصة بياني هذا أقول: اللهم إني أشهدك أني الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أفتي بالحقّ أنه يحقّ لمدرسة تحفيظ القرآن العظيم أن تدخل إلى المسجد لتدريس الطلاب وهي حائضٌ، فلا حرج عليها عند الله وخلقه، وليس من المنطق أن يتعطل الطلاب في كل شهرٍ أسبوعاً بسبب الدورة الشهرية لدى مدرسة التحفيظ، أفلا تعقلون؟ فاتقوا الله وأطيعون لعلكم تُرحمون.
    انتهى الاقتباس

    الحمد الله حمدا يليق بجلاله العظيم على فضله ورحمته عبده و خليفته بالحقّ وناصر الحقّ و قول الفصل
    كنّا في دوامة الإختلاف والحذر من الوقوع حقّا وإنّا في الميدان، تعطّلت المدارس القرآنية بسبب فتوى جائرة
    ليس لها دليل من كتاب الله ولا سنّة رسوله، العقل السليم يقول لما ؟ والإتباع الأعمى هو السّبب.
    ليس على المُدرسة فقط بل حتى للنّساء والبنات الطّالبات الآتي يردن حفظ كتاب الله أو حضور دروس .
    الشكر والحمد لله حتى بلوغ الغاية.



    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  8. افتراضي

    أحبك في الله يا امامي الغالي
    فوالله لن يغلبك احد دام معلمك الله الواحد القهار
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهـد أن محــمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد هو المهدي المنتظر


  9. افتراضي

    والله ما سماك رسول الله عبثا نفس الأمة وفرجها ، فأنت إمام الأمة وفرجها عن حق واستحقاق ببرهان العلم من الرحمان ، واليوم فرجت عن النساء الممنوعات من القيام بمهامهن في بيوت الله،اللهم إنا نسألك فرجك الشامل الكامل، فالحمد لله الذي أخرجنا الله بفضله ورحمته بك من ظلام الجهل والاتباع الأعمى إلى النورالمبين والحق الأبلج .

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم وعليكم السلام ورحمة الله ورضوانه
    الحمد لله حمدا كثيرا على نعمه الكثيرة التي انعم علينا واخرجنا من الظلمات الى النور
    ربنا اتمم علينا نورنا واغفر لنا انك على كل شئ قدير

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. هل سيكلم هلال شهر رمضان لعام 1439 هـ علماء الفلك ويكون له القول الفصل ..
    بواسطة الوصابي في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-05-2018, 05:57 AM
  2. سجود السهو و وقت دخول الصلاة
    بواسطة عبد الفتاح في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-11-2011, 12:04 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •