- 8 -
الإمام ناصر محمد اليماني
07 - ذی القعدة - 1430 هـ
26 - 10 - 2009 مـ
۴-آبان-۱۳۸۸ه.ش.
01:08 صبح
ـــــــــــــــ
{ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}صدق الله العظيــــم
الإمام ناصر محمد اليماني
07 - ذی القعدة - 1430 هـ
26 - 10 - 2009 مـ
۴-آبان-۱۳۸۸ه.ش.
01:08 صبح
ـــــــــــــــ
{ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}صدق الله العظيــــم
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله التوابين المُتطهرين والتابعين للحق إلى يوم الدين..
برادر مشبب القحطانی سلام خداوند برتوباد؛ نقل قولی از شما میآورم؛ دیدم که گفتهای:
مهدی منتظر به شما پاسخ داده و به تو میگوید: این امر بسیار بزرگی است و پیش از این فتوا داده بودیم که هر عالمی که بخواهد درمورد نمازها با ما گفتگو کند؛ باید نامش را اعلان و عکس خود را نیز کنار نامش بگذارد و برماست که مطمئن شویم نام و عکس صحیح است، چون میخواهیم با شخصیتهای معروف اجتماعی گفتگو کرده باشیم تا وقتی آنها را به حق خاموش ساختیم؛ کسانی که ایمان آوردهاند باورشان تقویت و کسانی که هنوز باور نکردهاند امر ما را تصدیق کنند و خداوند قلب کسانی که هنوز مردد هستند را مطهر نماید. برای همین نمیخواهیم با افراد ناشناس در اين مورد گفتگو کنیم و ما این شرط را تنها درمورد بیان نماز مقرر کردهایم چون این امر بسیار خطیر و مهمی است. اما اینبار به شما احترام گذاشته و به حق به تو پاسخ میدهیم. به تو میگوییم برادر گرامی! خدا به تو برکت دهد، تو در نقل قولت گفتهای:
برچه اساسی چنین سخنی را آن هم از روی ظن و گمان به زبان میآوری؟ درحالیکه ظن کسی را از حق بینیاز نمیکند و تو خود اذعان میکنی که از علما نیستی؟ لذا برادر گرامی برتوست که فرموده خداوند تعالی را به یاد داشته باشی:
{ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿۷﴾ } صدق الله العظيم [الأنبياء]
برادر مشبب القحطانی سلام خداوند برتوباد؛ نقل قولی از شما میآورم؛ دیدم که گفتهای:
{ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ﴿۷﴾ } صدق الله العظيم [الأنبياء]
به خداوند قسم که من جرأت نمیکنم از روی ظن چیزی را به خداوند نسبت دهم که ظن و گمان کسی را از حق بینیاز نمیکند؛ چگونه میگویی نماز یک رکعت است و سوره فاتحه دوبار در آن خوانده میشود؟! مشبب القحطانی چه طور مي شود؟؟ اگر از انصارپیشگام برگزیده بودی؛ مرد بسیار نیکویی میبودی؛ ما به آنها آموختهایم که نباید ندانسته چیزی را به خداوند نسبت دهند و همینطور اضافه کردیم که این کار شیطان است و فرمان خداوند رحمن نیست که مؤمن چیزی را که نمیداند به خدا نسبت دهد.
برادر گرامی! درمورد نامی از نامهای خداوند که درخانههای خدا از آن یاد میشود باید گفت این نام «الله» است. موقع احرام « الله اکبر»، موقع رکوع «الله اکبر» و در تمام حرکات نماز «الله» یاد میشود. ما نمیگوییم تمام اسامی حسنای خداوند را در زمان نماز یاد کنی؛ بلکه خداوند را با نام «الله» یا «الرحمن» بخوانید، هرکدام را که بخوانید نام خداوندی است که خدایی جز او نیست و صد نام دارد؛ و همانا که خداوند تعداد رکعتهای نماز را برابر تعداد اسامی حسنای خود قرار داده است چون همه آنها نام خداوند بی شریک است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ﴿۱۸﴾ } صدق الله العظيم [الجن]
برادر گرامی! درمورد نامی از نامهای خداوند که درخانههای خدا از آن یاد میشود باید گفت این نام «الله» است. موقع احرام « الله اکبر»، موقع رکوع «الله اکبر» و در تمام حرکات نماز «الله» یاد میشود. ما نمیگوییم تمام اسامی حسنای خداوند را در زمان نماز یاد کنی؛ بلکه خداوند را با نام «الله» یا «الرحمن» بخوانید، هرکدام را که بخوانید نام خداوندی است که خدایی جز او نیست و صد نام دارد؛ و همانا که خداوند تعداد رکعتهای نماز را برابر تعداد اسامی حسنای خود قرار داده است چون همه آنها نام خداوند بی شریک است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ﴿۱۸﴾ } صدق الله العظيم [الجن]
این سخنت مرا به دهشت انداخته:
ای مرد چگونه در یک رکعت دوبار فاتحه میخوانی؟! ما به حق فتوا دادهایم که فاتحه دوبار قرائت میشود، چون نماز دو رکعت است و سپس ثابت کردیم کوتاه و شکسته[القصر] خواندن نماز یعنی نماز را به جای دو رکعت؛ یک رکعت خواند.
و اما نماز سفر، فرقی ندارد برای جهاد در راه خداوند باشد یا وقتی كه برای کسب رزق در پهنه زمین سفر کنید و یا به هر دلیل دیگر سفر بروید؛ خداوند نماز سفر را برایتان حلال نموده است، یعنی نماز ظهر و عصر را با هم بخوانید و نماز مغرب را با نماز عشاء باهم بهجا آورید و اگر در معرض خطر و فتنه کافران باشید و یا خطر راهزنان و یا اگرمسافر بترسد مورد حمله دزدان مسلح قرار گیرد؛ میتواند نماز را کوتاه و شکسته بهجا آورد؛ همانطور که حلال است نماز را درحالیکه سوار اسب هستید بهجا آورید و یا حتی در وسیله نقلیهتان تا اینکه به جایی برسید که قلبتان مطمئن باشد و نماز را آنگونه که خداوند به شما آموخته بهجا آورید. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ ﴿۲۳۸﴾ فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ ﴿۲۳۹﴾ } صدق الله العظيم [البقرة]
ما هم چنان تفاصیل زیادی درمورد بیان نماز داریم و آنچه که گفتیم «دو» از «ده» است، برادر گرامی و بدان هنوز نماز در «حضر» را بیان نکردهایم و میبینم گویا میخواهی بگویی در مورد نماز در«حضر» فتوا دادهایم؛ ولی ما چنین فتوایی ندادیم و وارد تفاصیل آن نشدهایم.
برادر گرامی! بی تردید رکن نماز از ارکانی است که تا زمانی که حیات دربدن انسان جریان دارد از او برداشته نمیشود، مگر اینکه جان به گلو برسد و وارد مرحله و خواب مرگ شود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿۳۱﴾ } صدق الله العظيم [مريم]
و اما نماز سفر، فرقی ندارد برای جهاد در راه خداوند باشد یا وقتی كه برای کسب رزق در پهنه زمین سفر کنید و یا به هر دلیل دیگر سفر بروید؛ خداوند نماز سفر را برایتان حلال نموده است، یعنی نماز ظهر و عصر را با هم بخوانید و نماز مغرب را با نماز عشاء باهم بهجا آورید و اگر در معرض خطر و فتنه کافران باشید و یا خطر راهزنان و یا اگرمسافر بترسد مورد حمله دزدان مسلح قرار گیرد؛ میتواند نماز را کوتاه و شکسته بهجا آورد؛ همانطور که حلال است نماز را درحالیکه سوار اسب هستید بهجا آورید و یا حتی در وسیله نقلیهتان تا اینکه به جایی برسید که قلبتان مطمئن باشد و نماز را آنگونه که خداوند به شما آموخته بهجا آورید. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ ﴿۲۳۸﴾ فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ ﴿۲۳۹﴾ } صدق الله العظيم [البقرة]
ما هم چنان تفاصیل زیادی درمورد بیان نماز داریم و آنچه که گفتیم «دو» از «ده» است، برادر گرامی و بدان هنوز نماز در «حضر» را بیان نکردهایم و میبینم گویا میخواهی بگویی در مورد نماز در«حضر» فتوا دادهایم؛ ولی ما چنین فتوایی ندادیم و وارد تفاصیل آن نشدهایم.
برادر گرامی! بی تردید رکن نماز از ارکانی است که تا زمانی که حیات دربدن انسان جریان دارد از او برداشته نمیشود، مگر اینکه جان به گلو برسد و وارد مرحله و خواب مرگ شود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿۳۱﴾ } صدق الله العظيم [مريم]
اما خداوند درمورد نماز تخفیف قائل شده و مثل روزه برای آن فرصت قضا در وقتی دیگر را مقرر نفرموده است؛ میدانی چرا؟! چون نماز رابطه و پیوند میان بنده و پروردگارش است. اما به شما بشارت میدهم که نماز خیلی آسانتر از آن چیزی است که شما میخوانید. به علت سخت کردن نماز، عده کمی از امت محمد صلی الله علیه و آله و سلم نماز میگذارند و تنها ده درصد نمازگزارند و نود درصد نماز نمیخوانند و این مصیبت بسیار بزرگی است. اما من به آنها بشارت میدهم که به اذن خداوند نمازآسان خواهد شد و تنها برای کسانی سخت خواهد بود که از حق کراهت داشته باشند. اما به انصار دستور ندادهام که نماز را طبق این امر بهجا آورند، چون هنوز بیان نماز را کامل نکردهایم و خیلی از مطالب باقی مانده است و ما هم چنان منتظر مفتیان کسورهای اسلامی و مشایخ مشهوریم؛ ولی مهمترین موضوع رعایت این شرط است که هویت شخص برای ما ثابت شود. باید با نام کامل [نام خود و نام پدر و نام خانوادگی] آمده و عکس خود را هم بگذارد تا برای ما و انصارمان و تمام حقجویان روشن باشد این شخص که درمورد رکن مهم نماز با مهدی منتظر گفتگو میکند، کیست. چرا که بعد از شهادت به توحید نماز از مهمترین ارکان دین اسلام است و به همین دلیل ما برای بیان نماز اهمیت بسیار زیادی قائل هستیم و به مؤمنان بشارت میدهیم به اذن خداوند در نماز گشایشی صورت گرفته و آسان خواهد شد.
و اما در مورد بارش بارانی که برای مردم مبارک است! در کتاب برای آن شرطی وجود دارد و آن استقامت است؛ آیا محلی را سراغ دارید که مردمانش در راه حق استوار مانده و استقامت ورزیده باشند؟ ما هم چنان تلاش میکنیم مردم را جمع کرده و بعد از کجیهایی که گرفتار آن شدهاند، آنها را به اذن خداوند در صراط مستقیم قرار دهیم؛ آنگاه خداوند در برکات آسمانی و زمینی خود را بر آنان خواهد گشود و خوراک آنان در پیش رویشان قرار گرفته و از زیر پایشان خواهد رسید و تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا ﴿۱۶﴾ } صدق الله العظيم [الجن]
و اما در مورد بارش بارانی که برای مردم مبارک است! در کتاب برای آن شرطی وجود دارد و آن استقامت است؛ آیا محلی را سراغ دارید که مردمانش در راه حق استوار مانده و استقامت ورزیده باشند؟ ما هم چنان تلاش میکنیم مردم را جمع کرده و بعد از کجیهایی که گرفتار آن شدهاند، آنها را به اذن خداوند در صراط مستقیم قرار دهیم؛ آنگاه خداوند در برکات آسمانی و زمینی خود را بر آنان خواهد گشود و خوراک آنان در پیش رویشان قرار گرفته و از زیر پایشان خواهد رسید و تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا ﴿۱۶﴾ } صدق الله العظيم [الجن]
میدانید این آب «الماء الغدقاً» چیست؟ این آب مبارکی است که باغهای میوه با اشکال و رنگهای مختلف از آن میروید و انسان و حیوان از آن میخورند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿۹۶﴾ } صدق الله العظيم [الأعراف].
به صورتی که، جایی پیدا نمیکنید که پایتان را آنجا بگذارید؛ چون اگر اهالی سرزمینی همراه انبیای خود در راه حق استقامت کنند؛ زمین برکات خود را آشکار خواهد کرد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم ۚ مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ ﴿۶۶﴾}صدق الله العظيم [المائدة]
و برای همین نبی الله نوح به قوم خود فرمود:
{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ﴿۱۰﴾ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا ﴿۱۱﴾ وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ آنهارًا ﴿۱۲﴾ } صدق الله العظيم [نوح]
ولی این آیه با پایداری تنها یک گروه محقق نخواهد شد و باید همه در صراط مستقیم پایدار بمانند.. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿۹۶﴾} صدق الله العظيم [الأعراف]
و اما اینکه از کجا بدانی من مهدی منتظر هستم، این باز میگردد به برهان و رجحان علمی؛ اگر دیدی خداوندبه حق علم گستردهای به امام ناصر محمد یمانی عطا نموده و او بر تمام علمای مسلمین و یهود و نصارا[مسیحی] غلبه کرده و رجحان دارد؛ این برهان امام مهدی بودن اوست و خداوند او را از نظر علمی بر تمام علمای امت برتری داده است چون باید بتواند در موارد اختلاف، میانشان حکم کرده و صفوفشان را متحد ساخته و آنها را به راه راست هدایت نماید. درمورد کسانی که ادعای مهدویت میکنند هم باید برهانی داشته باشند:
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }صدق الله العظيم.
و این برهان؛ علم است تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ ۖ هَٰذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ ۖ فَهُم مُّعْرِضُونَ ﴿۲۴﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء]
به این ترتیب برهان، «دلایل علمی حق» است و کسی که به خدا دروغ بسته و خود را مهدی منتظر بخواند و برگزیده خدا نباشد؛ پروردگار نیز او را با برهان و دلایل علمی مدد نمیکند و به سرعت سقوط کرده و در اولین دور گفتوگو شکست میخورد.
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿۹۶﴾ } صدق الله العظيم [الأعراف].
به صورتی که، جایی پیدا نمیکنید که پایتان را آنجا بگذارید؛ چون اگر اهالی سرزمینی همراه انبیای خود در راه حق استقامت کنند؛ زمین برکات خود را آشکار خواهد کرد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم ۚ مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ ﴿۶۶﴾}صدق الله العظيم [المائدة]
و برای همین نبی الله نوح به قوم خود فرمود:
{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ﴿۱۰﴾ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا ﴿۱۱﴾ وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ آنهارًا ﴿۱۲﴾ } صدق الله العظيم [نوح]
ولی این آیه با پایداری تنها یک گروه محقق نخواهد شد و باید همه در صراط مستقیم پایدار بمانند.. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿۹۶﴾} صدق الله العظيم [الأعراف]
و اما اینکه از کجا بدانی من مهدی منتظر هستم، این باز میگردد به برهان و رجحان علمی؛ اگر دیدی خداوندبه حق علم گستردهای به امام ناصر محمد یمانی عطا نموده و او بر تمام علمای مسلمین و یهود و نصارا[مسیحی] غلبه کرده و رجحان دارد؛ این برهان امام مهدی بودن اوست و خداوند او را از نظر علمی بر تمام علمای امت برتری داده است چون باید بتواند در موارد اختلاف، میانشان حکم کرده و صفوفشان را متحد ساخته و آنها را به راه راست هدایت نماید. درمورد کسانی که ادعای مهدویت میکنند هم باید برهانی داشته باشند:
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }صدق الله العظيم.
و این برهان؛ علم است تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ ۖ هَٰذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ ۖ فَهُم مُّعْرِضُونَ ﴿۲۴﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء]
به این ترتیب برهان، «دلایل علمی حق» است و کسی که به خدا دروغ بسته و خود را مهدی منتظر بخواند و برگزیده خدا نباشد؛ پروردگار نیز او را با برهان و دلایل علمی مدد نمیکند و به سرعت سقوط کرده و در اولین دور گفتوگو شکست میخورد.
أخوكم الإمام المهدي ناصر مُحمد اليماني.
اقتباس المشاركة 47660 من موضوع ( بيانات الإمام في أحكام الوضوء والصلاة وميقاتها )
- 8 -
الإمام ناصر محمد اليماني
07 - 11 - 1430 هـ
26 - 10 - 2009 مـ
01:08 صباحاً
ـــــــــــــــ
{ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }
صدق الله العظيــــم ..
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله التوّابين المُتطهّرين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدين، وسلامُ الله عليكم أخي مُشبب القحطاني، إنّي وجدتك تقول وما يلي اقتباس من قولك:
ومن ثمّ يردّ عليكم المهديّ المُنتظَر وأقول لك: إنّ هذا الأمر عظيم، وسبقت فتوانا أنّ أيّ عالم يُريد حوارنا في بيان الصلوات فعليه أن يُنزل اسمه وصورته بجانب اسمه، وعلينا التأكّد من حقيقة اسمه وصورته حتى يتمّ الحوار مع شخصيّات معروفة لدى المجتمع حتى إذا ألجمناهم بالحقّ يزداد الذين آمنوا إيماناً ويصدّق الآخرون ويطهّر الله قلوب الذين لا يزالون في ريبهم يتردّدون، ولذلك لا أُريد الحوار مع شخصياتٍ مجهولةٍ. وهذا الشرط جعلناه حصريّاً فقط في بيان الصلاة نظراً لأهميته وخطورته ولكنّنا تكريماً لك هذه المرّة سوف نردّ عليك بالحقّ ونقول لك: أخي الكريم بارك الله فيك فإنّي أُذكِّرك باقتباسك:
فإنّي والله لا أجرؤ أن أقول على الله بالظن الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، فكيف تجعل الصلاة ركعةً واحدةً تقرأ فيها الفاتحة مرتين؟ (إشلون يصير هذا يا مُشبب القحطاني)؟ ونِعْمَ الرجل لو كنت من الأنصار السابقين الأخيار فقد علّمناهم أن لا يقولوا على الله ما لا يعلمون، وأضفنا إنّ ذلك من الشيطان وليس من أمر الرحمن أن يقول المؤمن على الله ما لم يعلم.
ويا أخي الكريم، بالنسبة لاسم الله المذكور في بيوت الله هو (الله) الله أكبر عند الإحرام، الله أكبر عند الركوع، وفي جميع حركات الصلاة تذكرون (الله) ولم نقصد إنّك تذكر الله بجميع أسمائه الحُسنى بل ادعُ الله أو الرحمن فبأيّ اسمٍ لله فهو واحد لا إله سواه وله مائة اسمٍ وإنّما جعل عدد الركعات بعدد أسمائه الحُسنى لأنّها جميعاً له وحده لا شريك له. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا ﴿18﴾} صدق الله العظيم [الجن].
فكم أدهشني قولك!
فكيف تقرأ الفاتحة مرتين في ركعةٍ واحدةٍ يا رجل؟ بل إننا أفتَينا بالحقّ بأنّ الفاتحة تُقرأ مرتين لأنّ لكُلّ صلاة ركعتين، ومن ثمّ أثبتنا أنّ القصر هو قصر الصلوات من ركعتين إلى ركعةٍ واحدةٍ، وأما صلاة السفر هي ذاتها سواء تضربون في الأرض في سبيل الله أو تمشون في مناكبها للبحث عن الرزق أو أيّ هدفٍ آخر فأحلّ الله لكم صلاة السفر وهي جمعاً صلاة العصر مع الظهر، و صلاة المغرب مع العشاء جمعاً، وحين يأتي الخوف من فتنة الذين كفروا أو حتى فتنة لصوص الطرقات وحتى لو كنت مسافراً فخشيت أن يفتك بك لصوص الطرقات فيحل لك القصر في صلاتك، كما يحل لك أن تصليها وأنت على خيلك، أو في راحلتك حتى يطمئن قلبك فتؤدّيها كما علمك الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ ﴿238﴾ فَإِنْ خِفْتُمْ فَرِجَالًا أَوْ رُكْبَانًا ۖ فَإِذَا أَمِنتُمْ فَاذْكُرُوا اللَّهَ كَمَا عَلَّمَكُم مَّا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ ﴿239﴾} صدق الله العظيم [البقرة]. ولا يزال لدينا التفصيل الكثير والكثير في بيان الصلوات فلم نقُل بعد إلا بنسبة اثنين من عشرة أخي الكريم، واعلم إنّ صلاة الحضر لم نُفصِّلها بعد، وكأنّي أراك تُريد أن تقول بأنّا أفتينا في صلاة الحضر ولم نُفتِ بعد فيها ولم ندخل في التفصيل.
ويا أخي الكريم، إنّ ركن الصلاة لهو الركن الذي لم يُرفع عن الإنسان ما دامت الحياة تسري في جسده حتى تبلغ الحلقوم فيدخل في غيبوبة الموت، تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿31﴾} صدق الله العظيم [مريم].
ولكنّ الله خفف في الصلوات ولم يتم قضاؤها إلى عدّةٍ من أيّام أُخر كمثل الصيام وهل تدري لماذا؟ وذلك لأنّ الصلاة هي الصلة بين العبد والربّ، ولكنّي أبشركم أنهّا أيسر مما أنتم عليه، فبسبب تصعيب الصلوات لا تجد المُصلين إلا قليلاً من أمّة مُحمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم ليس إلا بنسبة عشرة في المائة تقريباً وتسعين في المائة لا يصلون وهذه مصيبة كُبرى. ولكنّي أبشرهم أنّ الصلوات سوف تكون هيّنة بإذن الله فلا تعود كبيرة إلا على الذين هم للحقّ كارهون، ولكني لم آمر أنصاري بالتطبيق نظراً لأنّنا لم نستكمل بعد التفصيل فلا يزال الكثير ولا نزال ننتظر مُفتي الديار الإسلاميّة والمشايخ المشهورين، وأهم شيء هو الالتزام بالشرط وهو الإثبات لهوية الشخص الذي سوف يحاورنا فعليه أن يأتي باسمه الثلاثي وصورته الشخصيّة حتى يتبيّن لنا وللأنصار وللباحثين عن الحقّ من هذا الشخص الذي يحاور المهديّ المُنتظَر في شأن بيان الصلوات من أهم أركان دين الإسلام من بعد شهادة التوحيد ولذلك أعرنا بيان الصلاة أهمية كُبرى وبُشرى للمؤمنين إن شاء الله باليسر والفرج.
وبالنسبة للغيث المُبارك فله شرط في الكتاب وهي الاستقامة فهل ترى القُرى قد استقاموا على الطريقة الحقّ؟ فلا نزال نسعى لجمعهم فنقوّمهم من بعد اعوجاجهم فنجعلهم بإذن الله على صراطٍ مُستقيم، ومن ثمّ يفتح الله عليهم بركاتٍ من السماء والأرض فيأكلوا من بين أيديهم ومن تحت أرجلهم تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا ﴿16﴾} صدق الله العظيم [الجن].
فهل تعلم كيف هذا الماء الغدق؟ إنّه ماءٌ مباركٌ ينبت منه جنات من الفواكه أشكالاً وألواناً ومما يأكله الإنسان والحيوان. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿96﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].
لدرجة إنّك لا تجد فسحة لأن تضع فيها رجلك لأنّ الأرض سوف تُخرج بركاتها لو استقام أهلُ القُرى جميعاً مع أنبيائهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِم مِّن رَّبِّهِمْ لَأَكَلُوا مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم ۚ مِّنْهُمْ أُمَّةٌ مُّقْتَصِدَةٌ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ سَاءَ مَا يَعْمَلُونَ ﴿66﴾} صدق الله العظيم [المائدة].
ولذلك قال نبيّ الله نوح لقومه: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا ﴿10﴾ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا ﴿11﴾ وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا ﴿12﴾} صدق الله العظيم [نوح].
ولكن هذه الآية لا تتحقّق باستقامة طائفةٍ واحدةٍ؛ بل لو استقاموا جميعاً على الصراط المُستقيم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَىٰ آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَٰكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ ﴿96﴾} صدق الله العظيم [الأعراف]. وهذا ما سوف يتحقّق في زمن المهديّ المُنتظَر بإذن الله من بعد أن يجعل الناس بإذن ربهم أُمّةً واحدةً على صراطٍ مُستقيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
وأما بالنسبة كيف تعلم إنّي المهديّ المُنتظَر فهذا يعود على البُرهان في بسطة العلم، فإن وجدت الإمام ناصر مُحمد اليماني حقاً قد زاده الله بسطةً في العلم فوجدته المُهيمن على كافة عُلماء المُسلمين واليهود والنصارى فذلك هو بُرهان الإمام المهديّ أن يُزيده الله بسطةً في العلم على كافة عُلماء الأمّة، وذلك لكي يستطيع أن يحكم بينهم فيما كانوا فيه يختلفون فيوحد صفهم ويهدهم إلى الصراط المُستقيم. وبالنسبة للذين يدّعون إنّهم المهديّ فلكل دعوى برهان؛ {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم. وإنّما البُرهان بُرهان العلم، تصديقاً لقول الله تعالى: {قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ ۖ هَٰذَا ذِكْرُ مَن مَّعِيَ وَذِكْرُ مَن قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ ۖ فَهُم مُّعْرِضُونَ ﴿24﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].
إذاً البُرهان هو العلم والسُلطان الحقّ، فمن كان مُفترياً على الله أنّه المهديّ المُنتظَر ولم يصطفِه الله فلن تجده مؤيّداً من الله بسُلطان العلم وسرعان ما يُهزم ويسقط في أوّل جولةٍ للحوار.
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر مُحمد اليماني.
_____________