الموضوع: فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. - 1 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - ذو الحجّة - 1429 هـ
    30 - 11 - 2008 مـ
    12:17 صباحًا

    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)

    [لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?439
    _____________


    فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..


    بسم الله الرّحمن الرّحيم..
    من الإمام المَهديّ إلى أصحاب الفضيلة هيئة كِبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى جميع عباد الله المسلمين، وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله رَبِّ العالمين، وبعد..

    يا معشر هيئة كبار العلماء، إني أنا الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم، فإن رأيتموني على الحقّ فَقَوِّموني وإن رأيتموني على الباطل فَذودوا عن حياض الدِّين وألجِموني بعلمٍ هو أهدى من علمي وأحسن تأويلًا.

    إخواني هيئة كبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة وكافة علماء المسلمين في كافة أنحاء العالمين، إني لم آتِكم بدينٍ جديدٍ؛ بل أدعوكم إلى الرجوع إلى كتاب الله وسنَّة رسوله الحقّ وإنهما لا يفترقان؛ بمعنى أنهما لا يختلفان في أيّ أمرٍ من أمور الدين،
    وليس شرطًا أن تُطابِق الأحاديث السُنيّة جميعًا للقرآن؛ بل الشرط أن لا يخالف حديثٌ سُنّيٌّ لأحد الآيات المُحكَمات في القرآن العظيم.

    وموضوع الحوار في هذا البيان يترَكَّز على رُكنٍ من أركان الإسلام و
    هو: الحَجّ. ألا وإنّ الحَجّ هو عرفة، ومن أدرَك عرفة فقد أدرك الحَجّ، ومن فات عليه يوم عرفة فقد فاته الحَجّ وكُتِبَت له عُمرةٌ.

    وما أرُيد تبيانه هو أن أُعَلّمكم بالحَقّ وأفتيكم بالحقّ أنه: لا جدال في حَجّ يوم عرفة نظرًا لأنّ الله قد جعل ميقاتَه مَعلومًا لدى حُجّاج بيت الله الحرام والنّاس جميعًا حتى لا تتجادلوا فيه شيئًا، فلقد جعله الله مَحكومًا بمنازل الأهِلّة لشهر ذي الحجّة فتشهدون رؤية الهلال ليلةً تلو الأخرى حتى إذا رأيتم القمر اكتمل نصف وجهه ومن ثم يشهد حُجاج بيت الله الحرام بأنّ التقوُّس ذهَب وأصبح مُستَقيمًا خَطُّ الضوء على وجه القمر فتشهدون وجهَ القمر نصفه تمامًا مُضيئًا والنصف الآخر مُظلِمًا؛ فيذهب التقوُّس تمامًا بعد غروب شمس الخميس لانقضاء سبعة أيامٍ من عُمر هلال ذي الحجّة حسب الغُرّة الشرعيّة، فتعلمون ليلة الثامن أنّها حقًّا ليلة ثمانية ذي الحجّة لأنّ الهلال خالٍ مِن التقوُّس (ليلة الجُمعة المُباركة) بعد مُضي سبعة أيامٍ إلى غروب شمس الخميس، فيُدرِك كافة حُجاج بيت الله الحرام بأنّ ليلة الجمعة المُباركة هي ليلة الثامن من ذي الحجّة، وفي صباح يوم الجمعة المبُاركة ذلك يوم التروية والانطلاق إلى مِنى.

    وأمّا عرفات فهو يوم السبت تسعة من ذي الحجّة، والعيد الأحد، وأما الإبدار أي ليلة البدر لاكتمال وجه القمر لشهر ذي الحجّة فهي ليلة الجمعة المُباركة ليلة الخامس عشر من شهر ذي الحجّة المُبارك لعام 1429، وإن خالفتم فقد حَجّ المسلمون في غير يوم الحَجّ والحَجّ عرفة.

    اللهم قَد بَلَّغت اللهم فاشهَد..

    وقد جعل الله الحَكَم بالحقّ هو منازل الأهلّة لشهر ذي الحجّة، والحمد لله أنكم سوف تدركون ذلك من قبل أن يأتي يوم عرفة، والرجوع إلى الحقّ فضيلةٌ.

    وأرى أنّ علماء الفلك أوشكوا أن يَفتِنوا مجلس القضاء الأعلى ويؤَلِّبون عليه عُلماء الفَلَك من مختلف البلاد العربيّة والإسلاميّة بقيادة المشروع الإسلاميّ لِرَصد الأهلّة، وبرغم أنني لا أُنكِر عِلمهم من قبل أن تُدرِك الشمس القمر تصديقًا لأحد أشراط الساعة الكُبَر، وكم حذَّرتهم أن يعترفوا بالحقّ قبل أن يفقدوا مصداقيتهم العلميّة فأبى أكثرهم إلَّا غُروراً! وسوف يُحَصحص الحقّ فيظهر البدر ليلة الجمعة المباركة (ليلة الخامس عشر) والذي هو حسب تاريخ علماء الفلك ليلة الرابع عشر، ولكن الإبدار الحَقّ هو ليلة النصف ليلة الخامس عشر، وبما أنّ الإبدار لاكتمال وجه القمر سوف تشهدونه بعد مَغيب شمس الخميس لدخول ليلة الجمعة المُباركة، إذًا قد حَصحَص الحقّ يا مَن تسأل عن الحقّ وتريد أن يطمئن قلبك للحقّ المُبِين؛ قد جعل الله منازل أهلّة شهر ذي الحِجّة قبل يوم عرفة (ليلة الثامن) تشهدون وجه القمر بعد انقضاء التربيع الأول لمُضي سبعة أيامٍ وعند غروب شمس الخميس تُشاهِدون وجه القمر خاليًا من التقوُّس كما في الصورة أدناه، وتلك الليلة هي الحَكَم بإذن الله أمام الأعين بالعين المُجرَّدة للناس أجمعين.



    أخوكم في دين الله، الذليل على المؤمنين والعَزيز على الكافرين؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
    ________________________




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. - 2 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - ذو الحجة - 1429 هـ
    30 - 11 - 2008 مـ
    11:42 مساءً
    (بحسب التّقويم الرّسمي لأم القُرى)

    [لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=985
    ـــــــــــــــــــ



    وهل يختفي القَمَر في ليلة البَدْر؛ ليلة النِّصف من الشهر؟


    بسم الله الرّحمن الرّحيم، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..

    إلى محمد العربي وكافة الأنصار الأخيار، أشهد لله شهادة الحقّ اليقين أنَّ غُرَّة ذي الحجّة لعام 1429 هي ليلة الجمعة المباركة وليست ليلة السبت، وجعل الله الحَكَمَ ليلةَ الإبدار؛ ليلة النّصف من الشهر؛ ليلة الجمعة المباركة، وعند المَغرِب ليلة الجمعة المُباركة يرى أهل البَدْر جَليًّا كاملًا مُستَديرًا بإذن الله العَليّ القَدير، ومن ثمّ يعلمون بأنها حقًّا ليلة الغُرَّة كانت ليلة الجمعة المُباركة.

    وأما بالنسبة لسؤالك عن قوله تعالى: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [الرحمن]، فهذه من المُحكَمات: {كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ﴿٢٦﴾ وَيَبْقَىٰ وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ ﴿٢٧﴾} صدق الله العظيم [الرحمن]، بمعنى أنّ كُلَّ شيءٍ هالكٌ ويموت سواء كان فوق الأرض أو باطِن الأرض أو في السماء أو أينما كان في الحياة الأولى في الكون فهو هالكٌ ومَيِّتٌ، سواء كان إنسانًا أو جانًّا أو من الملائكة. تصديقًا لقول الله تعالى: {كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلَّا وَجْهَهُ} صدق الله العظيم [القصص:88].

    وأما بالنسبة لسؤالك عن قول الله تعالى: {كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ ﴿٢٣﴾ فَقَالُوا أَبَشَرًا مِّنَّا وَاحِدًا نَّتَّبِعُهُ إِنَّا إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ ﴿٢٤﴾ أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ ﴿٢٥﴾ سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَّنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ ﴿٢٦﴾ إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ ﴿٢٧﴾ وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ ۖ كُلُّ شِرْبٍ مُّحْتَضَرٌ ﴿٢٨﴾ فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَىٰ فَعَقَرَ ﴿٢٩﴾ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ ﴿٣٠﴾ إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ ﴿٣١﴾ وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [القمر].

    وإذا تَدبَّرت الآيات تُفتيك أخي محمد. والمسيح الكذاب نَعَم كَذَّابٌ أشِرٌ ولكنه ليس المقصود في هذه الآية؛ بل الكفار - من ثمود - بنبيّ الله صالح الذين قالوا إن صالِحًا كَذَّابٌ أشِرٌ، فجاء الردّ عليهم. وتَدَبَّر، فالآيات جَليّة أخي الكريم لا تحتاج لتأويلٍ حتى تفهم المقصود، فتدبّر بارك الله فيك: {كَذَّبَتْ ثَمُودُ بِالنُّذُرِ ﴿٢٣﴾ فَقَالُوا أَبَشَرًا مِّنَّا وَاحِدًا نَّتَّبِعُهُ إِنَّا إِذًا لَّفِي ضَلَالٍ وَسُعُرٍ ﴿٢٤﴾ أَأُلْقِيَ الذِّكْرُ عَلَيْهِ مِن بَيْنِنَا بَلْ هُوَ كَذَّابٌ أَشِرٌ ﴿٢٥﴾ سَيَعْلَمُونَ غَدًا مَّنِ الْكَذَّابُ الْأَشِرُ ﴿٢٦﴾ إِنَّا مُرْسِلُو النَّاقَةِ فِتْنَةً لَّهُمْ فَارْتَقِبْهُمْ وَاصْطَبِرْ ﴿٢٧﴾ وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ ۖ كُلُّ شِرْبٍ مُّحْتَضَرٌ ﴿٢٨﴾ فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَىٰ فَعَقَرَ ﴿٢٩﴾ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ ﴿٣٠﴾ إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم.

    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ.
    ______________



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




المواضيع المتشابهه
  1. فتوى الإمام المهديّ في يوم الحَجّ، والحَجّ عَرَفة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 17-11-2016, 07:11 PM
  2. فتوى الإمام المهدي في أعياد الميلاد والنهي عن تعظيم الأنبياء والإمام المهدي..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-07-2016, 08:46 PM
  3. " الحج أشهرٌ معلوماتٌ فمن فرض فيهنَ الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج "
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-10-2014, 05:11 PM
  4. فتوى الإمام المهدي في أعياد الميلاد والنهي عن تعظيم الأنبياء والإمام المهدي
    بواسطة امة النعيم الاعظم في المنتدى بيان المهدي الخبير بالرحمن إلى كافة الإنس والجان
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-01-2014, 03:27 AM
  5. فتاوى الإمام المهدي عن الحجّ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 22-10-2013, 09:12 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •