الموضوع: بيان التطمين لكل الأنصار في العالمين ..

صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 816171819 الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 186
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة الرحمن
    بسم الله الرحمن الرحيم النعيم الأعظم ..

    إخوتي المكرمين، كذلك إني أرى أن جبريل عليه السلام هو من حملة العرش الثمانية، فاضافة الى ما ذكره المكرم هيثم أقول ما ورد في بيان الحق بأن جبريل هو ( أضخم واعظم ملائكة الرحمن في الحجم ) وكذلك حملة العرش الثمانية هم ( أضخم حجما في خلق الله وليس أكبر منهم الا السدرة ) وهم جميعا متساوون بالحجم، فإذا من البديهي أن يكون جبريل أحد هؤلاء الثمانية وقد اجتمعت بهم صفة واحدة وهي انهم جميعا أكبر حجما من كل الملائكة وبذات الوقت هم متساوون بالحجم ..

    وارجو من ربي أن يزيدنا علماً فيفتينا إمامي الحبيب بالفتوى الحق، وإلى اقتباسين من بيان النور ورد فيهما هذا المعنى :

    وشديد القوى هو جبريل، وهو من أعظم الملائكة في الحجم وبسطةً في العلم، وذلك لأنّ الملائكة ليسوا سواءً في الأحجام،وذلك لأنّهم ليسوا بالتناسل فيأتي الابنُ مثل أبيه؛ بل يخلقهم الله بكن فيكون كيف يشاء. وقال الله تعالى: {جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ} صدق الله العظيم [فاطر:١].
    [ رابط البيــــــــان ]


    وأما سؤالك عن حملة العرش : فهم ثمانية من ملائكة الرحمن أضخم حجم في خلق الله وليس أكبر من خَلْقِهِم إلا السِّدرة (عرش الربّ وحجاب وجهه سُبحانه) والله أكبر من خلقه جميعاً، وأكبر شيء في خلق الله هي سدرة المُنتهى الحجاب الفاصل بين الخالق والخلائق، ويليها حجماً في الضخامة حملة العرش، وليست الملائكة سواء في حجم خلقهم وعدد أجنحتهم بل لا يستوون في خلقهم. وقال الله تعالى: {الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} صدق الله العظيم [فاطر:1].
    [ رابط البيـــــــــان ]
    انتهى الاقتباس من حبيبة الرحمن
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اقتباس البيان الدي اتخدتيه توضيحا على ان الروح القدس عليه السلام هو من حملة عرش الرحمان لهو اكبر دليل على انه ليس منهم على الاطلاق .
    فكيف ينتقل الامام من جواب و تبيان لسؤال السائل الى سؤال اخر دون الربط بينهما ان كنتم صادقين ؟يعني انت ترين ان الامام تحدث عن الملك جبريل عليه السلام ثم انتقل الى الاجابة على السؤال حول حملة العرش دون ان يربط اي يقول ان جبريل هو كدالك من حملة العرش.
    اما بالنسبة لبرهان اخي عبد النعيم الاعظم فلو قرانا البيان الدي تحاج به تم اعدنا قرائته لقلنا انه معك حق رغم اننا كنا نخالفك الراي من قبل رايك لكن عند قرائة و تدبر البيانات الاخرى يتضخ الامر ان حملة العرش مكلفين فقط بحمل العرش كما يتضخ لك دالك من اسمهم حملة العرش و هم اكبر الملا ئكة و يليهم في الحجم خزنة جهنم دات الاربع اجنحة .....اما دكر جبريل في البيان الدي تضعه برهانا لقولك فهو دكرا للداكرين انه من الملائكة العضام في الخلقة حسب قول الامام ...هل تدكر ..بعدها قال ...كدالك ...وهنا الفاصل في التبيان بين جبريل عليه السلام و حملة العرش عليهم السلام ....كدالك .....اي هنا انتقل التبيان الى حملة العرش .

    فارجز تدبر هدا الاقتباس و طريقة الانتقال من سؤال اللى سؤال اخر ...و اليك الاقتباس ..
    أفتيكم بالحق جميعاً إنّ الرجل الذي حضر بين الملأ مُتمثلاً إلى بشرٍ سويٍ بين ملأ سليمان هو فضلٌ من الله جديد مددٌ لسليمان قام بالمُهمة ومن ثم اختفى، ولذلك قال نبيّ الله سليمان لمن حوله من الملإ: {هَـٰذَا مِن فَضْلِ رَ‌بِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ‌ أَمْ أَكْفُرُ‌ وَمَن شَكَرَ‌ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ‌ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ‌ فَإِنَّ رَ‌بِّي غَنِيٌّ كَرِ‌يمٌ ﴿٤٠﴾ قَالَ نَكِّرُ‌وا لَهَا عَرْ‌شَهَا نَنظُرْ‌ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ ﴿٤١﴾} صدق الله العظيم [النمل].

    فهل تدري يا أيها الرادار من الذي قام بإحضار عرش ملكة سبأ في أقرب من لمح البصر بإذن الله؟ إنهُ الذي قام بإحضار مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم من أرض الثرى إلى سدرة المُنتهى؛ إنّه رسولٌ كريمٌ ذي قوةٍ عند ذي العرش مكين؛ إنّه الملك جبريل عليه الصلاة والسلام تنزّل ساعة عرض الطلب لنبي الله سُليمان على الملإ الذين معه من جنوده: {قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39)} صدق الله العظيم [النمل].

    وقال الرسول الكريم ذي قوة عند ذي العرش مكين: {أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)} صدق الله العظيم [النمل]. ولكنه اختفى عن سليمان وعن ملأ سليمان، ثم أفتى سليمان الملأ من حوله وقال: {قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)} صدق الله العظيم. وجبريل أعلم من سليمان وما ينبغي أن يكون من الذين يؤُمُّهم سليمان ما دام أعلم منه، إذاً لو كان من مَلَئِهِ لأصبح لهُ الأولوية بالإمامة من سليمان عليه الصلاة والسلام؛ بل الرجل الكريم الذي حضر فأحضر العرش بأقرب من لمح البصر هو جبريل عليه الصلاة والسلام ثم اختفى عن أعين سليمان وعن أعين مَلَئِهِ جميعاً، ولذلك نجد الفتوى من سليمان لمَلَئِه: {قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)} صدق الله العظيم.

    وأما سؤالك عن حملة العرش : فهم ثمانية من ملائكة الرحمن أضخم حجم في خلق الله وليس أكبر من خَلْقِهِم إلا السِّدرة (عرش الربّ وحجاب وجهه سُبحانه) والله أكبر من خلقه جميعاً، وأكبر شيء في خلق الله هي سدرة المُنتهى الحجاب الفاصل بين الخالق والخلائق، ويليها حجماً في الضخامة حملة العرش، وليست الملائكة سواء في حجم خلقهم وعدد أجنحتهم بل لا يستوون في خلقهم. وقال الله تعالى: {الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} صدق الله العظيم [فاطر:1].

    وكما قلنا إنَّ حملة عرش الرحمن من ملائكة الله المُقربين ويحملونه ثمانية الآن ويوم القيامة، وهم من أرحم ملائكة الرحمن بالمؤمنين وهم من المُستغفرين لمن في الأرض. وقال الله تعالى: {الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ} صدق الله العظيم [غافر:7].

    وأما سؤالك عن التُّوفي في النوم، فنقول:
    انتهى الاقتباس و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
    سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

  2. افتراضي

    السلام عليك امامنا و صلواة ربي و سلامه عليك و الحمد و الشكر لله اللذي بعثك بالحق على معافتك و سلامتك
    اسال الله ان يحفظك من كل مكروه و يرزقك سلامة الروح و الجسد انه خير الحافظين

  3. rose السلام عليكم ورحمة الله وعظيم نعيم رضوانه

    الحمد لله والشكر لله على سلامتك يعلم الله كم ساءني خبر نقلك الى المشفى روحي لروحك فداء يا قرّة عيني نسأل الله جلّ وعلا ان يحفظك ويبارك لنا فيك وحاشا لله سبحانه وتعالى ان يتركك ليتحقق مكر احد بك وانت تدعوا العالمين للدخول في السلم وانت على صراط مستقيم ! واذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك او يقتلوك او يخرجوك فالله اسرع مكراً والله سبحانه وتعالى خير الماكرين , صلوات الله وسلامه عليك وعلى الانصار وعلى المرسلين والحمد لله رب العالمين

  4. افتراضي

    اللهم صلي وسلم على عبدك المهدي ناصر محمد اليماني وسلم تسليماًً كثيرا
    اللهم احفظ وأنصر وأعز دينك وكتابك ومن استخلفته علينا ياالله
    وآخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين

  5. افتراضي

    اللهم لك الحمد على ما اعطيت ولك الشكر اللهم لك العتبى حتى ترضى ياحبيبي ومطلوبي اللهم آتمم بهم وإمامهم نورك ولو كرة المشركون
    *سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*

  6. افتراضي

    حمدا لله على سلامتك إمامنا الحبيب
    طمئنتنا على صحتك وبشرى للعالمين وسلاما على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  7. افتراضي

    الحمد لله على سلامتك ياإمامي الحبيب رعاك الله وحفظك

  8. افتراضي

    الحمد لله على سلامتك إمامنا الحبيب وشفاك الله وعافاك من كل داء وحفظك من كل مكروه.
    ( قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين )
    لا إله إلا الله محمد رسول الله

  9. افتراضي

    في أعين الله إمامي الحبيب
    حمداً لله على سلامتكم حفظكم الله ورعاكم
    أحبك في الله
    (الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله)
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك أنت الوهاب
    ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيء قدير

    اللهم أتني في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقني عذاب النار
    اللهم اني أعوذ بك من عذاب البرزخ ومن عذاب النار ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال.


    رضاك ربي غايتي


    أخوكم المجهول

  10. افتراضي

    الله يبقيك صحيحا لنا برحمة الله وفضله
    ياقرة عيون انصاره

    - - - تم التحديث - - -

    الله يبقيك صحيحا لنا برحمة الله وفضله
    ياقرة عيون انصاره

صفحة 18 من 19 الأولىالأولى ... 816171819 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. بيان التطمين لكافة الأنصار في العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-03-2019, 10:53 PM
  2. [ فيديو ] مباركةٌ لجميع الأنصار في العالمين ولكافة شعوب المسلمين المتّقين وبشارةٌ لقاداتهم وعلمائهم المعرضين أجمعين ..
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 25-08-2018, 04:48 PM
  3. مباركةٌ لجميع الأنصار في العالمين ولكافة شعوب المسلمين المتّقين وبشارةٌ لقاداتهم وعلمائهم المعرضين أجمعين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-08-2018, 04:26 AM
  4. عاجل إلى كافة الأنصار في مختلف الأقطار وكافة الباحثين عن الحقّ في العالمين ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 26-08-2012, 12:19 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •