الموضوع: إلى مَن ننسب أخطاء إمامكم المهدي ؟

صفحة 35 من 44 الأولىالأولى ... 253334353637 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 341 إلى 350 من 440
  1. افتراضي

    سلام على من اتّبع اهدى و بعد، فنحن سلم لكلّ مسالم و حرب لكلّ محارب و جئتنا فأكثرت جدالنا و يا ليتك قرأت جيّدا بيانات الإمام ناصر محمد اليماني و أنصاره السابقين الأخيار الذين ينهلون من فيض علمه الغزير و لقد أقمنا عليك الحجج في كلّ المسائل و نسفنا باطلك نسفا و ما أتيتنا بمثل إلاّ جئناك بالحقّ و أحسن تفسيرا و مثلك كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث و إن تتركه يلهث و صدق فيك قول ربّك: فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ
    و لو كنت منصفا مع نفسك أقمنا عليك الحجة في قوله تعالى: لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ ۖ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ ۖ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِنْ دُونِ ذَٰلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا.
    و قلنا لك أنّ التحليق للرجال و التقصير للنساء و لكن من جهلك تماديت و استعليت و جتنا تتشدّق بجمع المذكّر السّالم فكيف ستردّ قول ربّك في قوله تعالى: وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ ۚ فَإِنْ أُحْصِرْتُمْ فَمَا اسْتَيْسَرَ مِنَ الْهَدْيِ ۖ وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ۚ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِنْ رَأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِنْ صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ.
    فلماذا لم يذكر الله التقصير في هذه الآية إن كان التحليق للرجال و التقصير للرجال و النساء سواء؟
    ويحك ائتنا بدليل أنّ الرجال يقصّرون أيضا، فلو كان التقصير مجزئا للرجال لذكره الله في حالة المرض و الأذى.
    فما أعظم جهلك!!
    و جئتنا لجادلنا عن موضوع الصلاة و جئتنا بحديث ذو اليدين ظنّا منك أنّك أقمت علينا الحجّة فرُدَّ كيدك في نحرك و نسفنا باطلك نسفا و سأعيد عليك ما كتبته لك:
    و سأستهلّ بالردّ على الباحث عن الباطل بقول: إلى من ننسب غباء أمثالكم
    و سأنسف هذا الحديث الذي جئت به لأبيّن لكَ بطلانه و أنّه ليس لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلّم:
    { عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ ، قَالَ : صَلَّى بِنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِحْدَى صَلاتَيِ الْعَشِيِّ الظُّهْرَ أَوِ الْعَصْرَ ، فَسَلَّمَ فِي رَكْعَتَيْنِ ، فَخَرَجَ سَرَعَانُ النَّاسِ ، فَقَالُوا : أَقُصِرَتَ الصَّلاةُ ؟ وَفِي الْقَوْمِ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، فَهَابَا أَنْ يُكَلِّمَاهُ ، وَقَامَ رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلم، فَقَامَ إِلَى خَشَبَةٍ فِي الْمَسْجِدِ كَانَ يَضَعُ يَدَهُ عَلَيْهَا ، فَقَامَ لَهُ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ وَكَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُسَمِّيهُ ذَا الْيَدَيْنِ ، فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللهِ ، أَقَصَرْتَ الصَّلاةَ أَمْ نَسِيتَ ؟ قَالَ : لَمْ أَنَسَ ، وَلَمْ تُقْصَرِ الصَّلاةُ ، فَسَأَلَ الْقَوْمَ ، فَقَالُوا : صَدَقَ ذُو الْيَدَيْنِ ، فَرَجَعَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ مِثْلَ رُكُوعِهِ أَوْ أَطْوَلَ ، ثُمَّ سَجَدَ سَجْدَتَيْنِ }
    ابتداءً قال رسول الله صلى الله عليه و سلّم: لَمْ أَنَسَ ، وَلَمْ تُقْصَرِ الصَّلاةُ؛ إذا فلم زاد رسول الله هاتين الركعتين إن لم يكن غير ناسيا ؟ أم تراه أيّها الباحث عن البيّنة قد استعجل الجواب حتى لا يدع نفسه في موقف محرج مع أصحابه؟ ويحك ما كان هذا خلق رسول الله صلى الله عليه و سلّم وهو المبلّغ عن ربّه و لا تأخذه في الله لومة لائم.
    ثمّ إنّ في الحديث علّة كبيرة للطعن فيه وهي: وَقَامَ رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلم، فَقَامَ إِلَى خَشَبَةٍ فِي الْمَسْجِدِ كَانَ يَضَعُ يَدَهُ عَلَيْهَا.فقد خرج رسول الله صلى الله عليه و سلّم من الصلاة فكيف يعود بعد ذلك كما في الحديث: فَرَجَعَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ مِثْلَ رُكُوعِهِ أَوْ أَطْوَلَ ، ثُمَّ سَجَدَ سَجْدَتَيْنِ . إذا قيام رسول الله صلى الله عليه و آله و سلّم إلى خشبة المسجد ثمّ التفاته لأصحابه و سؤاله لهم عن صدق ذي اليدين هذا دليل أنّه أنهى صلاة الظهر أو العصر كما قيل فكيف يعود لإتمامها و قد خرج منها بالتفات و كلام خارج عن نطاق الصلاة؟
    هذا لا يصحّ أيّها الغبيّ لأنّها أصبحت الصلاة التي أدّها رسول الله صلى الله عليه و آله بادئ الأمر باطلة و كان يجب عليه إعادتها برمّتها و ليس كما يقول الحديث: فَرَجَعَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَصَلَّى رَكْعَتَيْنِ مِثْلَ رُكُوعِهِ أَوْ أَطْوَلَ ، ثُمَّ سَجَدَ سَجْدَتَيْنِ. فبالله عليك كيف يرجع إلى نفس الصلاة و قد خرج منها أصلا، ماهذه الغباء و قلّة الفقه و الفهم إنّه و الله حديث مردود عليك و ليس محلّ إستدلال أصلا بل هو حديث مفترى و باطل.
    و الحديث تفوح منه رائحة الكذب و المكر في لفظ: وَفِي الْقَوْمِ أَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ. لكي يفضي على الحديث طابع الصدق و القدسية فلا أحد يشكّ في أبي بكر و عمر عليهما الصلاة و السلام و أزيدك معلومة قد تجهلها لغباءك أنّ الراجح عند أهل الجرح و التعديل أنّ ذو اليدين قد مات في أوّل سنين الهجرة للنبيّ صلى الله عليه و سلّم بالمدينة و أبا هريرة هاجر إلى المدينة في أواخر حياة رسول الله بالمدينة فمحال أن يلتقي أباهريرة بذو اليدين فكيف يروي أبا هريرة حديثا لم يكن شاهدا عليه و لكن الحديث يقرّ بوجوده بين الرسول و الصحابة يوم نسيانه و سهوه و هذه علّة أخرى لبطلان هذا الحديث.
    و أبشرّك مازال لدينا مزيد و قد قلت لك أنّك بديت بالسّقوط و التّداعي.

    لماذا تتهرّب من كوارث زلّاتك و زيف كلامك و باطله و قد تبيّن لنا من كلامك أنّك سليط اللّسان و لا ترتقي حتى لطالب العلم و نسيت قول ربّك: وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا.
    و الله ما أسهل الردّ عليك و ما أعظم ما تعلّمناه من علم من عند إمامنا المهدي ناصر محمد اليماني حتى دانت لنا رقاب الممترين و أشباه العلماء.
    يا خيبة مسعاك أيّها المجادل للباطل؛ أتحدّاك أن تعود لما كتبته و ترى كيف نسفه الإمام و أنصاره نسفا و لكنّك تعاليت علينا فأبشر بسقوط بنيانك و الخزي الذّي سيلاحقك دنيا و آخرة.
    ويحكم أخلت جماجكم من الألباب فيا عظيم مصابكم ويا شديد ندمكم،
    ما أسفه عقولكم و ما أقبح أقوالكم و أفعالكم.

  2. Angry

    ســلامــا
    اقتباس المشاركة : باحث عن البينة
    السؤال الأول : مَن الذي عارضك فيما تقول ولم تتهمْهُ بأنه من شياطين الإنس الذين جاءوا يصدُّون عن سبيل الله ويبغونها عِوَجا ؟ لم يُفلِتْ منك إلا مَن كان يمَنيّاً فقط لأنك تخشاهم أكثر من خَشيتك لله ، أما غيرُ اليمنيين فكلهم شياطين وأولاد ستين في سبعين !! تُرى ماذا نُسمِّي ذلك ؟!!
    انتهى الاقتباس من باحث عن البينة

    اقتباس المشاركة 136633 من موضوع ردّ الإمام المهديّ إلى فضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل المحترم والمكرم..


    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=136604

    الإِمَامُ ناصِرُ مُحَمَّدٍ اليَمَانِيُّ
    22 - 05 - 1435 هـ
    23 - 03 - 2014 مـ
    02:27 صباحاً
    ـــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهديّ إلى فضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل المحترم والمكرم ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وآلهم الطيبين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    فأعلنُ التّرحيب بأخي في دين الله فضيلة الشيخ المحترم عبد الحميد علي الحمل، السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته ،السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين.
    ويا حبيبي في الله ، إني أراك جئت لنصح ناصر محمد اليماني وأعلمُ أنك تريد أن تنكر عليه قَسَمَه بالله العظيم أنه الإمام المهديّ الحقّ من ربّ العالمين، وتريد أن تقول أنّ ذلك تزكيةٌ للنفس. ويا رجل لو كانت فتواك هذه حقّاً
    إذاً لأنكرتَ على المرسلين أن يُعرِّفوا للناس شأنَهم كما عرّف كلُّ رسولٍ شأنه، وأمر الله محمداً عبده ورسوله أن يقول: {قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا} صدق الله العظيم [الأعراف: 158].

    وكذلك الإمام المهديّ المُنْتَظَر إذا كان حقّاً قد اصطفاه الله للناس إماماً فوجب عليه أن يُعَرِّفَ الناس أنَّه المهديّ المُنْتَظَر الحقّ من ربّ العالمين اصطفاه الله للناس إماماً. ولكن لك الحقُّ أن تتوقع أنه قد يكون ناصر محمد اليماني كذاباً مفترياً على الله أنِ اصطفاه المهديّ المُنْتَظَر وقد يكون ناصر محمد اليماني من الصادقين، فمن ثَمَّ لا تحكمْ على ناصر محمد اليماني بالظنِّ أنه ليس المهديّ المُنْتَظَر؛ بَلْ عليك أن تنظر إلى سلطان علمه الذي يحاج الناس به وتُحَكِّمَ عقلك ثُمَّ تتَّبع سلطانَ العلم من ربّك بغض النظر هل يكون ناصر محمد اليماني هو حقّاً المهديّ المُنْتَظَر أم مجرد داعيةٍ من علماء المسلمين؟ لكون الله لن يحاسب عبادَه إلا على سلطان العلم الحقّ من ربّهم، وأما دعوى ناصر محمد اليماني أنّه المهديّ المُنْتَظَر فهذا شيء يُحاسَب عليه ناصر محمد اليماني وحده، وأما أنتم فيحاسبكم الله بالحُجَّة التي يُقيمها عليكم ناصر محمد اليماني من القرآن العظيم وذلك بيني وبينكم.

    ويا حبيبي في الله، بَلْ ناصر محمد اليماني هو من يُقدّم إلى فضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل النّصيحة وأقول: يا فضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل وكافة علماء المسلمين، إني لكم ناصحٌ أمينٌ أن تعتصموا بالله ربّ العالمين إن كنتم تريدون الهدى. وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "وكيف نعتصم بالله العظيم لنهتدي إلى الصراط المستقيم؟". ومن ثَمَّ نُفتيه بالحقِّ ونقول: إنّ الاعتصام بالله العظيم هو الاعتصامُ بحبل الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ} صدق الله العظيم [آل عمران:103].

    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: وما هو حبل الله الذي أمرنا الله بالاعتصام به حتى لا نتفرقَ إلى شيَعٍ وأحزابٍ وكلُّ حزبٍ بما لديهم فرحون؟". ومن ثمَّ نردّ عليه بالحقِّ وأقول: تجد الفتوى عن حبل الله الذي أمركم بالاعتصام به والكفر بما يخالفه ؛ ذلكم القرآن العظيم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُم بُرْهَانٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُّبِينًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُواْ بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِّنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُّسْتَقِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:174].

    لكون القرآن العظيم قد جعله الله المرجعَ والحكم فيما اختلف فيه علماء الأُمَّة، فما خالف لمحكمه سواء يكون في التوراة والإنجيل أو في أحاديث السُّنة النّبويّة فليس من عند الله سواء يكون في التوراة أوالإنجيل أو في أحاديث السُّنة النّبويّة لكونهم ليسوا محفوظين من التحريف والتزييف؛ بَلْ حفظ الله للناس البرهان المبين ذلكم القرآن العظيم رسالة الله إلى الثقلين الإنس والجنّ أجمعين، وعلى هذا الأساس يدعوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ليحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون ويوحِّد صفّكم ويجمع شملكم فيعيدكم إلى منهاج النّبوة الأولى بإذن الله ربّ العالمين، فكن من الشاكرين إذْ جعلك الله في الأُمَّة التي يبعث الله فيها المهديّ المُنْتَظَر ناصرَ محمدٍ ليهديَكم بالبيان الحقّ للقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد، وكن من الشاكرين إذْ قدّر الله لك العثور على دعوة المهديّ المُنْتَظَر في عصر الحوار من قبل الظهور.

    ويا حبيبي في الله فضيلة الشيخ المحترم والمكرّم (عبد الحميد الحمل)، سبق وأن أصدرتُ أحكاماً بالحقِّ فيما اختلف فيه علماء الأُمَّة ومنها عقيدة طلب الشفاعة من العبيد للعبيد بين يديْ الربّ المعبود وكأني أراك مصدقاً بالحُكم الحقّ في مسألة الشفاعة ولا تعارض في الحكم الحقّ فيها الذي استنبطناه لكم من محكم القرآن العظيم، وأراك استغنيتَ برحمة الله عن رحمة الشفعاء من دونه، ونِعْمَ العقيدة. وأراك مُعجباً بدعوة ناصر محمد اليماني إلى توحيد صفِّ المسلمين، وأعجبكَ كثيرٌ مما يحاجُّ الناسَ به، ولكنّه أساءك أنّ ناصرَ محمدٍ اليماني يقول أنّه المهديّ المُنْتَظَر، وبرغم قناعتك في كثيرٍ من أحكام ناصرِ محمدٍ من محكم القرآن العظيم ولكنك تخشى أن تتّبعَه وهو ليس المهديّ المُنْتَظَر، وتخشى أن يتبيّن لك يوماً ما أن ناصر محمد اليماني ليس هو المهديّ المُنْتَظَر، وتخشى أن يُقيم الناس عليك الحُجَّة فيقولوا: "ألم تتّبعْهُ على أساس أنّه المهديّ المُنْتَظَر؟" فيقيموا عليك الحُجَّة. ومن ثمَّ يردّ عليك ناصر محمد اليماني وأقول: يا فضيلةَ الشيخ، لقد سبقت فتوى ناصر محمد اليماني أنّه يقبل مبايعةَ علماء المسلمين على أنّه إمامٌ للمسلمين لكون الله زاده بسطةً في العلم عليهم، وقبلنا منكم التأجيلَ في عقيدة أن ناصرَ محمدٍ اليماني هو المهديّ المُنْتَظَر حتى تنظروا هل يُمَكِّنُ اللهُ له في الأرض فيملأ الأرض عدلاً كما مُلِئت جوراً وظلماً، ومن ثمَّ يتبيّنُ لكم أنّه حقّاً المهديّ المُنْتَظَر تصديقاً لحديث محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    [أُبَشِّرُكُم ‏ ‏بالمَهْدِيِّ‏ ‏يُبعَثُ في أُمَّتِي على اختلافٍ من الناسِ وزلازلَ فيَملأُ الأرضَ قِسطاً وعدلاً كما مُلِئَت ‏جَوْراً‏ ‏وظلماً].

    ويا قُرَّةَ عيني، والله لا ينبغي لناصر محمد ولا لغيرِه أن يقول أنّه المهديُّ المُنْتَظَر ما لم يُفتِه اللهُ بذلك ويؤيّدُه بسلطان العلم ويزيده بسطةً في العلم على كافة علماء الأُمَّة، فلا تنسَ أنّ الله قد جعل الإمام المهديَّ إماماً لرسول الله المسيح عيسى ابن مريم فليس الأمر هيِّناً؛ بَلْ بَعْثُ الإمام المهديّ الحقّ من ربّ العالمين نبأٌ عظيمٌ ورحمةٌ للعالمين، وأهم شيء أن نقيم عليكم الحُجَّةَ بسلطان العلم ونحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون، وبالنسبة لدعوى أنّي المهديّ المُنْتَظَر فإن كنتُ كاذباً مفترياً شخصيَّة المهديّ المُنْتَظَر فعليَّ كذبي ويُحاسبني اللهُ وحْدِي على ادّعاء شخصيّة المهديّ المُنْتَظَر إذا لم أكن هو، وأما أنتم فيحاسبكم على سلطان العلم المُقنع لعقولكم من ربّ العالمين.

    ونكرر الترحيب بفضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل لحوار المهديّ المُنْتَظَر في عصر الحوار من قبل الظهور، وأُشهِد اللهَ والأنصارَ السابقين الأخيار وكفى بالله شهيداً لئن أقام فضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل الحُجَّةَ على ناصر محمد اليماني في أيٍّ من الأحكام التي صدرت فيما اختلف فيه علماءُ المسلمين ثُمَّ خالفنا في أيِّ الأحكام فضيلةُ الشيخ الحمل وأقامَ الحُجَّة علينا بعلمٍ أهدى من علم الإمام ناصر محمد اليماني وأصدق قيلاً، فإن فعل ولن يفعلَ فلستُ المهديّ المُنْتَظَر وعلى ناصر محمد اليماني أن يتراجع عن عقيدة أنه الإمام المهديّ إلى مجرد عالمٍ من علماء المسلمين وعلى الأنصار السابقين الأخيار التراجع عن عقيدة أنّ ناصر محمد اليماني هو المهديّ المُنْتَظَر. ولكن اسمحوا لي أن أعلن النتيجة من قبل الحوار مُزكّيها بالقسَم بالحقِّ بإذن الله، وأقول:

    أقسمُ بالله العظيم ربّ السماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم، لا يستطيعُ كافةُ علماء المسلمين والنّصارى واليهود أن يُقيموا على الإمام ناصرِ محمدٍ اليماني الحُجَّة في مسألةٍ من القرآن العظيم ولو كان بعضهم لبعضٍ ظهيراً ونصيراً، فكونوا على ذلك من الشاهدين.


    وهل تعلم يا فضيلة الشيخ الحمل لماذا هذا القسم من قبل الحوار؟ فمن ثَمَّ نردُّ عليك بالحقِّ وأقول: ذلك لأني أعلم علمَ اليقين أنّي لم أفترِ على الله شخصيةَ المهديّ المُنْتَظَر ولم يجعلني الله من الجاهلين لكوني أعلمُ عظيمَ إثم من يفتري على الله كذباً وإثم من كذَّب بالحقِّ من ربّه. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَنْ أَظْلَم مِمَّنْ اِفْتَرَى عَلَى اللَّه كَذِبًا أَوْ كَذَّبَ بالحقِّ لَمَّا جَاءَهُ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّم مَثْوًى لِلْكَافِرِينَ} صدق الله العظيم [العنكبوت:68].

    ونِعْمَ الرجلُ الشجاع فضيلة الشيخ عبد الحميد الحمل لكونه لم يأتِ باسمٍ مستعارٍ لحوار المهديّ المُنْتَظَر في عصر الحوار من قبل الظهور؛ بَلْ عرَّف لنا اسمَه وبقيتْ صورتُه، ولكنْ لا مشكلة في إظهار صورتِه إلا في الحوار لبيان الصلاة وهو حرٌّ فيما دون ذلك، ورحِّبوا يا معشر الأنصار السابقين الأخيار بفضيلة الشيخ المحترم عبد الحميد الحمل، ونأمركم باحترامه وتقديره بكل ما تعنيه الكلمة من احترام.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم في الله؛ الإمام المهديّ المُنْتَظَر في عصر الحوار من قبل الظهور ناصرُ محمدٍ اليمانيُّ.
    _________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    سلاما فالفرار الفرار إلى الله الواحد القهّار من قبل أن يسبق الليلُ النّهار

    اقتباس المشاركة : باحث عن البينة
    اليماني أستاذ ورئيس قسم علوم المراوغة
    السؤال الثاني : هذا سؤالٌ يلزمه اقتباسٌ من أقوال اليماني في بياناته وهذا هوالاقتباس : (((ولا يزال يوم ثمانية إبريل2005 مُستمر حسب التاريخ الشمسي في ذات الشمس وطوله سنتين وتسعة أشهروعشرة أيام

    ولكن أكثركم يجهلون فقد بينا لكم من قبل بأن الشمس والقمر بحسبان

    وان اليوم في ذات الشمس يعدل ألف يوم من أيامكم وكذالك شهرها يعدل ألف شهر من شهوركم القمرية

    وكذالك سنتها تعدل ألف سنة مما تعدون ولكن أكثر الناس لايعلمون وعن الحق معرضون ))))

    والسؤال هو : في أي يومٍ نحن الآن من شهر أبريل 2005 ؟!! أظن أن أطوَلَ الناسِ عمراً من أعضاء هذا المنتدى لن يعيشَ حتى يرى شهر مايو 2005 !! وهل بينكم أحدٌ من المُعمّرين شهِد شهر مارس 2005؟!! يُقالُ أنهم اكتَشَفوا في اليمن هياكلَ عظميَة لأُناسٍ من عصْرِ يناير 2005 !! طال عمركم جميعاً ومَنَّ اللهُ عليكم بالشفاء العاجل
    انتهى الاقتباس من باحث عن البينة

    اقتباس المشاركة 17754 من موضوع أدركت الشّمس القمر الإدراك الأكبر يا معشر المعرضين عن الذّكر عنِ اتِّباع المهديّ المنتظر الناصر لمحمدٍ صلّى الله عليه وآله وسلم..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    17 - 07 - 1432 هـ
    19 - 06 - 2011 مـ
    04:14 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=17750
    ــــــــــــــــــــ



    أدركت الشّمس القمر الإدراك الأكبر يا معشر المعرضين عن الذّكر عنِ اتِّباع المهديّ المنتظر الناصر لمحمدٍ صلّى الله عليه وآله وسلم..

    بسم الله الواحد القهّار الذي خلق الجانّ من مارجٍ من نارٍ وخلق الإنسان من صَلصال كالفخّار ليعبدوا الله العزيز الغفّار وحده لا شريك له الذي يُدرك الأبصار ولا تدركه الأبصار، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله إلى البشر بالقرآن ذي الذِّكر وآله الأطهار وجميع أنصار الله في كلِّ زمانٍ ومكانٍ إلى اليوم الآخر، وأنا المهديّ المنتظر جئتُكم أنا وكوكب سقر على قدر فاتّقوا الله يا معشر البشر واعلموا أنّ الشّمس أدركت القمر بسبب دخول البشر في عصر أشراط الساعة الكُبرى.

    فالفرار الفرار إلى الله الواحد القهّار من قبل أن يسبق الليلُ النّهار بسبب ما تسمّونه بالكوكب العاشر وهو كوكب سقر؛ كوكب النّار التي وعد الله بها المعرضين عن الذِّكر، واعلموا أنّ مرورها الأقرب هو شرطٌ من أشراط الساعة الكُبرى، وقد آتاكم الله من لدُنه ذكرى، فهل من مُدّكِّر؟ وأنا المهديّ المنتظر ناصر محمد آتاني الله البيان الحقّ للذكر لنحذّر البشر أنّهم في عصر أشراط الساعة الكُبرى، ونُعلِّمهم أنَّ الشّمس أدركتِ القمر في أوّل الشهر فَولِدَ الهلال من قبل الكسوف فاجتمعت به الشّمس وقد هو هلالاً.

    فلا أتغنّى لكم بالشعر ولا مُبالغٌ بغير الحقّ بالنّثر، وأقسمُ بالله العظيم ربّ السموات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم من يحيي العظام وهي رميم بالحقّ قسمَ المهديّ المنتظر وما كان قسم كافرٍ ولا فاجرٍ: إنّ الشّمس أدركتِ القمر فولد الهلال من قبل الكسوف فاجتمعت به الشّمس وقد هو هلالاً في غرّة رجب ليلة الخميس، وتبيّن لكم الحقّ ليلة اكتمال البدر ليلة النّصف من شهر رجب.

    فاتّقوا الله يا أولي الألباب وصدّقوا البيان الحقّ للكتاب من قبل مجيء كوكب العذاب وتوبوا إلى الله العزيز التّواب جميعاً أيّها المؤمنون لعلكم تفلحون، إنّا لله وإنّا إليه لراجعون.. فكم أنذرتكم مراراً وتكراراً، وناديت يا معشر البشر لقد أدركت الشّمس القمر في غرّة الشهر القمري، وتالله لا أدري ما خطبكم لا تصدقوا بأمري! فما خطبكم وماذا دهاكم؟

    ولربّما يودّ علماء المسلمين وعامتهم أن يقاطعوني جميعاً بلسانٍ واحدٍ فيقولون: "يا من يزعم أنّه المهديّ المنتظر لقد علمنا أنّك في كثيرٍ من الشهور تُعلن للبشر أنّ الشمس أدركت القمر وتقول: فرّوا إلى الله الواحد القهّار واتّبعوا الذِّكر من قبل أن يسبق الليل النّهار. ولسوف نفتيك لماذا لم يصدّقك إلا قليلٌ وهم الذين لا يعقلون في نظرنا، وأما نحن العقلاء فلن نصدقك يا من يزعم إنّه المهديّ المنتظر، فكيف نصدّقك ونكذّب بفتوى الله الواحد القهّار في محكم الذِّكر في قول الله تعالى:
    {لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ ۚ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ ﴿٤٠} صدق الله العظيم [يس]".

    ومن ثمّ يردّ عليكم المهديّ المنتظر ناصر محمد اليماني وأقول: بل أنتم الذين لا تعقلون فهل كذّبتم باليوم الآخر؟ وهل كذبتم بأشراط الساعة الكبرى؟ وإلى متى تعتقدون أنّ الشّمس لا ينبغي لها أنْ تدرك القمر فتتقدّمه في أوّل الشهر؟ وإلى متى تعتقدون أنّ الليل لا ينبغي له أن يسبق النّهار فيتقدّمه بسبب طلوع الشّمس من مغربها؟ فهل جعلتم الحياة الدنيا لا نهاية لها أبداً؟ وهل كفرتم بأشراط الساعة الكبرى؟ أفلا تعقلون؟

    ويا أُولي الألباب الذين يزعمون أنّهم هم أولو الألباب وهم كادوا أن يكونوا من أشرّ الدّواب الذين لا يعقلون، وإنّما الشّمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر منذ أن خلق الله السموات والأرض، ولا ينبغي لليل أن يتقدّم النّهار منذ أن خلق الله السموات والأرض، وذلك حتى يعلم البشر أنّهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكُبَرْ إذا أدركت الشّمس القمر في أوّل الشهر حتى يفرّوا إلى الله الواحد القهّار من قبل أن يسبق الليل النّهار بسبب طلوع الشّمس من مغربها، فيصير الشرق غرباً والغرب شرقاً، أفلا تتّقون؟

    وإنّكم لتعلمون أنّ طلوع الشّمس من مغربها هو أحد أشراط الساعة الكبرى قبل يوم القيامة، أفلا تعقلون؟ فما خطبكم لا تفقهون قولاً ولا تهتدون سبيلاً؟ ومن أصدق من الله قيلاً الذي أقسم لكم بآية الإدراك للشمس إذا تلاها القمر وهي تتقدّمه في أوّل الشهر، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿٤} صدق الله العظيم [الشمس].

    . فأما قول الله تعالى: {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢} صدق الله العظيم، فذلك قسمٌ بأحد أشراط الساعة الكُبرى، وهو أن تدرك الشّمس القمر فيتلوها في أوّل الشهر.

    . وأما قوله تعالى: {وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿٣}، ويقصد ميقات الإدراك إذا حدث في ميقات الفجر، فتشهدون هلال الشهر الجديد في جهة الشرق ثمّ يغيب شرقاً؛ بمعنى أنّ الشّمس إلى الشرق منه في تلك اللحظات، وذلك حين يكون ميقات الإدراك عند الفجر.

    . وأما قول الله تعالى {وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿٤} صدق الله العظيم، وذلك حين يكون حدث الإدراك في جهة الغرب، فيغرب القمر قبل غروب الشّمس والشمس لم تغرب بعد، لكونها إلى الشرق منه برغم أنّ القمر قد أكمل دورته حول نفسه ودخل هلال الشهر الجديد، ولكنّه في حالةِ إدراكٍ في غرّة الشهر الذي تُدرك فيه الشّمس القمر.

    ولربّما يودّ أن يقاطعني أحد أنصارُ المهديّ المنتظر في عصر الحوار من قبل الظهور فيقول: "يا إمام ناصر محمد، إنّي أحد أنصارك والحمدُ لله فهمتُ وعلمتُ كافة البيانات الحقّ للذّكر التي كتبها المهديّ المنتظر إلا بيان الإدراك فلم أعلم كيف تدرك الشّمس القمر فوُلِد الهلال من قبل الكسوف فاجتمعت به الشّمس وقد هو هلالاً! وأراك أحياناً تعلن رؤية أهلّة المستحيل، وأحياناً أخرى تعلن الإدراك الأكبر، ولربّما آية الإدراك الأكبر أسهل فهماً على عقولنا! أفلا تبيّن لنا كيفيّة الإدراك الأكبر علّنا نعلم ذلك علم اليقين لا شكّ ولا ريب كيف أدركت الشّمس القمر؟ ويا حبذا لو تركّز على تفصيل آية الإدراك التي جاءت على لسان محمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلم - في الرؤيا الحقّ فقال لك ما يلي:
    [ يا أيّها المهديّ المنتظر ناصر محمد رسول الله بالقرآن العظيم أنذِر البشر أنّهم في عصر أشراط الساعة الكُبرى، فأنذرهم أنّ الشّمس أدركت القمر، فَولِدَ الهلال من قبل الكسوف واجتمعت به الشّمس وقد هو هلالاً كما حدث في غرّة شهر رجب لعامكم هذا في شهركُم هذا ] انتهت الرؤيا بالحقّ. وقد علمنا أنّ الرؤيا تتكلم عن آية الإدراك التي حدثت في غرّة رجب لعام 1432 في عامنا هذا في شهرنا هذا شهر رجب، فزدنا على ذلك تفصيلاً، فهل يوجد توضيحٌ أكبر وضوحاً وبيّنةً لكافة البشر لكونها شرط من أشراط الساعة الكُبر؟ فلا بدّ أن تكون واضحة للبشر جميعاً".

    ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظر وأقول: يا معشر الأنصار ويا كافة الضيوف الوافدين في طاولة الحوار، عليكم أن تعلموا علم اليقين أنّ ليلة اكتمال البدر هي ليلة الخامس عشر من الشهر ليلة اكتمال البدر، ويعلمُ ذلك كافة البشر عربيّهم وأعجميّهم أنّ ليلة اكتمال البدر هي ليلة النّصف من الشهر ليلة الخامس عشر من الشهر، وأنّ في تلك الليلة يكتمل بدر التمام في كافة الأشهر ولا يختلف على ذلك اثنين لا عربيّ ولا أعجميّ، وبما أنّكم لم تفقهوا بيان انتفاخ الأهلّة في أوّل الشهور ذات الإدراك فسوف نبسّط عليكم الأمر ونقول:

    يا معشر البشر جميعاً، أقسمُ بالله الواحد القهّار إنّكم إذا وجدتم أنّ البدر اكتمل بعد مضي ثلاثة عشر ليلة من الشهر حسب أوّل مشاهدة لهلال الشهر من قبل طائفةٍ من البشر، ومن ثمّ تجدون أنّ القمر صار بدراً في ليلة الرابع عشر قبل ليلة الخامس عشر، فإنّه حقاً قد أدركت الشّمس القمر في أوّل الشهر والنّاس في غفلةٍ معرضين، كما حدث في شهر جمادى الآخر لعام 1432 فشاهدتم أنّ البدر اكتمل ليلة النّصف لجمادى الآخر ليلة الثلاثاء، فهذا يعني أنّ غرّة شهر جمادى الآخر الأولى لعام 1432 هي أصلاً ليلة الثلاثاء، ولكن هلال جمادى الآخر كان في حالة الإدراك والشمس تتقدّمه شرقاً برغم ميلاده، وتبيّن لكم ذلك ليلة اكتمال البدر لشهر جمادى الآخر أنّ ليلة النّصف هي ليلة الثلاثاء وهذا يعني أنّ غرّة جمادى الآخر هي الثلاثاء، وأنّ 29 من شهر جمادى الآخر هو الثلاثاء، وأنّ الأربعاء ثلاثون جمادى الآخر، وأنّ الخميس لا شكّ ولا ريب هو غرّة رجب لعام 1432، ومن ثمّ تبيّن لكم ليلة اكتمال البدر لشهر رجب وأنّ القمر البدر اكتمل ليلة الخميس ليلة النّصف من شهر رجب، والدليل الأكبر على أنّ الخميس هو ليلة النّصف لشهر رجب هو أنّهُ حدث الخسوف للقمر ليلة الخميس، وهذا يعني قطعاً أنّ ليلة غرّة رجب قد حدثت فعلاً ليلة الخميس، ولذلك اكتمل البدر ليلة الخميس. وعلماء الفلك يعلمون علم اليقين أنّه لا خسوف للقمر إلا في ليلة النّصف من الشهر إلا الذين تأخذهم العزّة بالإثم من بعدما تبيّن لهم الحقّ من ربّهم أنّ الشّمس حقاً أدركت القمر فأعرضوا وقالوا: "بل القمر يخسف في ليالي الإبدار ليلة الرابع عشر أو ليلة الخامس عشر".

    ومن ثمّ يردّ عليهم المهديّ المنتظَر وأقول: اتّقوا الله الواحد القهّار من قبل أن يسبق الليل النّهار فيعذِّبكم الله عذاباً نُكراً؛ بل الخسوف منذ أن خلق السموات والأرض لا ينبغي له أن يحدث إلا ليلة اكتمال البدر ليلة النّصف من الشهر، فلماذا المغالطة؟ فهل أنتم من شياطين البشر الذين إن يروا سبيل الحقّ لا يتخذونه سبيلاً من الذين تأخذهم العزّة بالإثم؟ ولكن كتيّباتكم من قبل دخول البشر في عصر أشراط الساعة الكبر تقول لا خسوف للقمر إلا في ليلة اكتمال البدر ليلة النّصف من الشهر ليلة الخامس عشر، فمن يُجِركم من عذاب الله الواحد القهّار؟

    وأشهِدُ الله الواحد القهّار شهادة الحقّ اليقين شهادةً أحاسَب بها بين يدي الله ربّ العالمين أنّ ليلة اكتمال البدر لشهر رمضان لعامكم هذا عام 1432 سوف تكون ليلة الأحد برغم أنّكم سوف تصومون الإثنين، ولكن الشّمس كذلك سوف تدرك القمر في هلال رمضان لعام 1432 وسوف يتبيّن حقيقة الإدراك ليلة النّصف من شهر رمضان ليلة اكتمال البدر، ليلة الأحد بعد غروب شمس السبت يظهر لكم القمرُ البدر ليلة الأحد وتصديقاً لحديث محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    [ يوم صومكم يوم نحركم ] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وعليه فلا بدّ أن يكون يوم النّحر لعامكم هذا في يوم الأحد العاشر من ذي الحجّة لعام 1432 لكون غرّة رمضان الحقيقية هي الأحد لا شكّ ولا ريب ليلة تدرك الشّمس القمر.

    وها نحن نخاطبكم بليلة البدر كونها آية ظاهرة وباهرة لكل البشر تُفتيهم عن ليلة غرّة الشهر لكون ليلة اكتمال البدر هي ذاتها توافق ليلة غرّة الشهر، وبما أنّ غرّة رمضان لعام 1432 سوف تكون ليلة الأحد ولذلك سوف تكون ليلة اكتمال البدر، كذلك سوف يوافق ليلة الأحد برغم أنّ صيامكم الاثنين والأدلة القطعيّة على هذا البيان الحقّ كما يلي:

    الأول: قال محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله: [من اقتراب الساعة انتفاخ الأهلّة وأن يُرى الهلال لليلة فيقال لليلتين] صدق عليه الصلاة والسلام. وذلك لكون الشّمس أدركت القمر في منزلته الأولى.

    والدليل القطعي الآخر:
    ليلة اكتمال البدر سوف تجدونها ليلة الأحد، ليلة النّصف من شهر رمضان لعامكم هذا، ولن أجادلكم برؤية أهلّة المستحيل بل بليلة النّصف من الشهر لكون ليلة النّصف آيةٌ ظاهرةٌ وباهرةٌ لكل البشر سينظرون للقمر البدر يكتمل ليلة الأحد مما يدل قطعاً أنّ ليلة غرّة صيام رمضان كانت الأحد لا شكّ ولا ريب.

    والبرهان الثالث: يوم النّحر لا ينبغي له أن يكون إلا في يوم الأحد اليوم العاشر من ذي الحجّة لعام 1432 تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم: [يوم صومكم يوم نحركم] بمعنى أنّ يوم النّحر يوافق ذات اليوم الذي كانت فيه غرّة رمضان الأولى في كلّ عام، ولا أدري ما يحدث لكم في رمضان 1432! وأقول ما أمر الله رسوله أن يقول: {قُلْ إِنْ أَدْرِي أَقَرِيبٌ مَّا تُوعَدُونَ أَمْ يَجْعَلُ لَهُ رَبِّي أَمَدًا ﴿٢٥} صدق الله العظيم [الجن:25].

    وإنّي أرى آيات الإدراك الكُبرى تترى الواحدة تلو الأُخرى لعلها تُحدِثُ لكم ذكراً، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم اغفر لإخواني المسلمين فإنّهم لا يعلمون أنّي المهديّ المنتظر الحقّ من ربّهم، إنّا لله وإنّا إليه لراجعون.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ لله ربِّ العالمين ..
    أخو المسلمين الذليل على المؤمنين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    __________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه
    اقتباس من رد الباحث عن البينه:
    اقتباس المشاركة :
    ماالذي استفدناه من صورتك وإسمك يا يمانيّ حتى تطالبني بإسمي وصورتي ؟ ولو كتبتُ لك اسمي ووضعتُ صورتي فما وجه الفائدة التي تعود عليك من ذلك ؟ وبمناسبة الصورة لماذا تُصرُّ على وضع صورةٍ قديمةٍ بعينِها تتصدر منتداك ؟ اليماني مصمم على أسلوبه في المراوغة وشَغْل الناس بأمور شكلية تافهة عن المأزق الذي وقع فيه بعد أن تكشّف لأتباعه حقيقةُ دعوتِه ونقْله لعلوم الآخرين ونِسْبتُها إلى نفسه بوحي التفهيم المزعوم ، وبعد أن تكشّفت أخطاؤه الجسيمة في كل ما خرج من بنات أفكارِ رأسِه

    لقد جاءك اليمنيون إلى منتداك طالبين مناظرتك علانيةً في مسجدٍ من مساجد صنعاء وتعهّدوا بنقل المناظرة على شاشات إحدى قنوات التلفاز على نفقتهم الخاصة فتعللتَ بأنهم سيقاطعونك ولا يتركونك تكمل كلامَك ! فتعهَّدوا بأن لا يقاطعك أحدٌ وتعهدوا بحمايتك حماية كاملة ، فعُدتَ للتعلل بأن الله أمرك بالدعوة إليه من خلال الإنترنت فقط !! وهذا كلامٌ لا يعقِله ولا يُقدِّره إلا المَجانين !! رجلٌ يخشى مواجهةَ الناس بالدعوةِ إلى الله ويطلبُ من الأتباع المسَاكين أن يُبلِّغوا بكل حيلةٍ ووسيلة – كما يحلو له أن يقول – ثم يأتي الآن يطالبني بإسمي وصورتي أضعها له على الإنترنت !! والمُضحِك – وشرُّ البليّةِ ما يُضحِك – أنك تتهمني بأنني أختبيء وأتخفَّى منك بإسم مستعار وأنت الذي تختبيء من الناس حتى من جيرانك لا تخرج إليهم فتدعوهم بشجاعة كما هو الواجب مع كل الدعاة فلم نسمع أن نبيّاً أرسله اللهُ إلى قومه فاختبأ منهم في بيته !! طبعاً لا تستطيع مواجهتهم وأنت تحمل في يديْك الكتابيْن الذيْن تنقل منهما ما تكتبه لأتباعك هنا في المنتدى كتاباً لواحدٍ من القرآنيين وكتاباً لواحدٍ من فقهاء المُعتزلة وربما كتاباً ثالثاً لفقه الشيعة ، ولو اكتفيْتَ عند المواجهة بقضاياك اليمانية فلن تجد منها شيئاً فسوف تتبخّر كلها عند المواجهة !! ولماذا لم تطلب من أهل اليمن الذين جاءوا يطلبونك للمناظرة أن يذهبوا إلى كهف أصحاب الكهف والرقيم ليتأكدوا بأنفسهم من صدق ما تقول طالما أنك وأتباعَك عاجزون عن ذلك كما تدّعي وتقولُ أن اللهَ لمْ يُكلِّفْكَ بذلك فما قيمة تلك الحكاية التي ضحِكتَ بها على عقول البُسَطاء إذاً ؟ أمْ أنك تخشى أن يذهبوا فلا يجدوا شيئا وعندها ستكون الفضيحة الكبرى ؟
    انتهى الاقتباس
    أيا فضيلة الشيخ (زوم) وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ حسب علمي يصنع من اللبن فيجعلونه صبغاً للعصيد اليمني فذلك الاسم (زوم)، بل إنّني أراك تدّعي الشجاعة وتصف ناصر محمد اليماني بالجبن ومن ثمّ نقيم عليك الحجّة بالحقّ، فهل الشّجاع الذي يأتي إلى طاولة الحوار متخفياً باسم (زوم) برغم أنك لا تدّعي المهديّة؟ وممَ تخاف؟ أم أن الشّجاع بالحقّ هو ناصر محمد اليماني الذي تجرأ على قول الحقّ بأنه هو الإمام المهدي المنتظر ومن ثم قام بتنزيل صورته بالحقّ واسمه واسم أبيه وجده بالحقّ وحَسَبَه ونَسَبَه؟ ويا رجل، ألا والله لا أخاف منك وممن على شاكلتك حتى يخاف قسورة من الحمير المستنفرة، بل لا أخاف في الله لومة لائم.

    وبالنسبة للحوار الصوتي، فقد أُمرت في الرؤيا الحقّ - وأمرها يخصّني - أن أقومَ بمحاورتكم بالقلم الصامت كتابةً وفي ذلك حكمة بالغة، وهل تدري ما تلك الحكمة؟ وذلك لأن الله يعلم أنّكم لن تصبروا على ناصر محمد اليماني حتى يدلو بسلطان علمه ويفصّله تفصيلاً، بل سوف تقاطعونني وتشوشون على استنباط البرهان المبين من محكم القرآن العظيم، ولكن بالحوار بالقلم الصامت كتابة فلن تستطيعوا أن تقاطعوا منطق سلطان العلم وتفصيل البيان كون الكلام كتابةً، وليس لكم إلا أن تتدبروا سلطان علم الإمام ناصر محمد اليماني من أوّله إلى آخر البيان، ومن ثم تدرأوا الحجّة بالحجّة بسلطان العلم فتذودون عن حياض الدّين إن كنتم صادقين. وأما غرف البالتوك، فتالله لتذهبون بصوتي فيشحب دونما فائدة فلن تعطوا لي الفرصة لتفصيل البيان.

    وكذلك أبشرك بحجّة سوف تزعم أنها لك وهي حجّة عليك وهي أني لست حافظاً للقرآن إلا قليلاً وما كنت أحد علماء المسلمين، ولا خطيب منبرٍ، وما قطّ تعلمت علوم الدّين فتتلمذت عند أحد مشايخ العلم وهم على ذلك من الشاهدين، فمن ذا الذي يقول أنّه هو من علّمني ما أحاجّ النّاس به؟ بل كنت من عامة المسلمين وليس من علمائهم حتى أفتاني جدّي محمد رسول الله في الرؤيا الحقّ أني الإمام المهدي المنتظر وما جادلني عالم من القرآن إلا غلبته، فكم أخذتني الدهشة بادئ الأمر وكيف سيكون ذلك! ومن الذي سوف يعلّمني القرآن! بل لا أحفظ منه إلا قليلاً جداً فكيف أجادل النّاس منه وأنا لا أحفظ القرآن ولا تعلمته! فكيف أعلمه للناس؟ ومن ثم قلت إن هذا لشيء عجاب! ومضت الأيام وأنا أفكر كيف يكون ذلك ومن ثم أراني ربّي أن أدعوهم للحوار عن طريق الأنترنت العالمية، ورأيت نفسي أردّ عليهم بالكتابة في الأنترنت العالمية وفرحت بذلك كثيراً حين علمت أن الحوار سيكون عن طريق الأنترنت، فقلت لئن أصدقني الله الرؤيا بالحقّ على الواقع الحقيقي فوجدت أنه لا يجادلني عالمٌ من القرآن إلا غلبته فهنا حصحص الحقّ واطمئن قلبي، وإن غلبني أحدُ علماءِ الأمّة ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقط من القرآن العظيم فهنا علي التراجع عن ادّعاء المهديّة، وكما يقول المثل اليمني ( وجه ما شافك ما لامك )..


    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=12860

  4. Post

    إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (74 الزخرف)
    لَا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ (75 الزخرف)
    وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ (76 الزخرف)
    وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ (77 الزخرف)

    لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ (78 الزخرف)
    أَمْ أَبْرَمُوا أَمْرًا فَإِنَّا مُبْرِمُونَ (79 الزخرف)
    أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُمْ بَلَى وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ يَكْتُبُونَ (80 الزخرف)
    قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ (81 الزخرف)
    سُبْحَانَ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (82 الزخرف)
    فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ (83 الزخرف)
    صدق الله العظيم

    بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ يَلْعَبُونَ (9 الدخان)
    فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ (10 الدخان)
    يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11 الدخان)
    صدق الله العظيم
    -------------
    إلى الباحت عن البينة أقسم بالله أنك لن تستطيع أن تظهر لا صورتك ولا اسمك بعد الآن
    فإن كنت عالماً وحزبك معك فقد أصبحت جاهلاً
    وعبرة للعالمين


    الى شر البرية
    سورة البينة
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنْفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ (1 البينة)
    رَسُولٌ مِنَ اللَّهِ يَتْلُو صُحُفًا مُطَهَّرَةً (2 البينة)
    فِيهَا كُتُبٌ قَيِّمَةٌ (3 البينة)
    وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ (4 البينة)
    وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ (5 البينة)
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا
    أُولَئِكَ هُمْ
    شَرُّ الْبَرِيَّةِ(6)

    صدق الله العظيم


  5. Post

    اقتباس المشاركة : باحث عن البينة

    اليماني أستاذ ورئيس قسم علوم المراوغة


    ماالذي استفدناه من صورتك وإسمك يا يمانيّ حتى تطالبني بإسمي وصورتي ؟ ولو كتبتُ لك اسمي ووضعتُ صورتي فما وجه الفائدة التي تعود عليك من ذلك ؟ وبمناسبة الصورة لماذا تُصرُّ على وضع صورةٍ قديمةٍ بعينِها تتصدر منتداك ؟ اليماني مصمم على أسلوبه في المراوغة وشَغْل الناس بأمور شكلية تافهة عن المأزق الذي وقع فيه بعد أن تكشّف لأتباعه حقيقةُ دعوتِه ونقْله لعلوم الآخرين ونِسْبتُها إلى نفسه بوحي التفهيم المزعوم ، وبعد أن تكشّفت أخطاؤه الجسيمة في كل ما خرج من بنات أفكارِ رأسِه

    لقد جاءك اليمنيون إلى منتداك طالبين مناظرتك علانيةً في مسجدٍ من مساجد صنعاء وتعهّدوا بنقل المناظرة على شاشات إحدى قنوات التلفاز على نفقتهم الخاصة فتعللتَ بأنهم سيقاطعونك ولا يتركونك تكمل كلامَك ! فتعهَّدوا بأن لا يقاطعك أحدٌ وتعهدوا بحمايتك حماية كاملة ، فعُدتَ للتعلل بأن الله أمرك بالدعوة إليه من خلال الإنترنت فقط !! وهذا كلامٌ لا يعقِله ولا يُقدِّره إلا المَجانين !! رجلٌ يخشى مواجهةَ الناس بالدعوةِ إلى الله ويطلبُ من الأتباع المسَاكين أن يُبلِّغوا بكل حيلةٍ ووسيلة – كما يحلو له أن يقول – ثم يأتي الآن يطالبني بإسمي وصورتي أضعها له على الإنترنت !! والمُضحِك – وشرُّ البليّةِ ما يُضحِك – أنك تتهمني بأنني أختبيء وأتخفَّى منك بإسم مستعار وأنت الذي تختبيء من الناس حتى من جيرانك لا تخرج إليهم فتدعوهم بشجاعة كما هو الواجب مع كل الدعاة فلم نسمع أن نبيّاً أرسله اللهُ إلى قومه فاختبأ منهم في بيته !! طبعاً لا تستطيع مواجهتهم وأنت تحمل في يديْك الكتابيْن الذيْن تنقل منهما ما تكتبه لأتباعك هنا في المنتدى كتاباً لواحدٍ من القرآنيين وكتاباً لواحدٍ من فقهاء المُعتزلة وربما كتاباً ثالثاً لفقه الشيعة ، ولو اكتفيْتَ عند المواجهة بقضاياك اليمانية فلن تجد منها شيئاً فسوف تتبخّر كلها عند المواجهة !! ولماذا لم تطلب من أهل اليمن الذين جاءوا يطلبونك للمناظرة أن يذهبوا إلى كهف أصحاب الكهف والرقيم ليتأكدوا بأنفسهم من صدق ما تقول طالما أنك وأتباعَك عاجزون عن ذلك كما تدّعي وتقولُ أن اللهَ لمْ يُكلِّفْكَ بذلك فما قيمة تلك الحكاية التي ضحِكتَ بها على عقول البُسَطاء إذاً ؟ أمْ أنك تخشى أن يذهبوا فلا يجدوا شيئا وعندها ستكون الفضيحة الكبرى ؟
    ميع من باهلْتَهم وباهلوك بخيرٍ وعافيةٍ ولم يمسسْكم جميعاً سوء ولم يُمسخْ أحدٌ منكم قرداً أو خنزيراً أو حمارا ، هل لأنكم جميعاً على حق ؟ ذلك مستحيل عقلاً ومَنطقاً ، بل لأن ما فعلتموه بدعةٌ و عبَثٌ في دين الله ما أنزل الله به من سلطان ، لأنك في الحقيقة تقصِدُ تخويفَ أتباعِك قبلَ مُحاوِريك ، فأنت في الحقيقة تطلبُ السَّبهْلَلة لا المُباهلة !!
    انتهى الاقتباس من باحث عن البينة
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد قام الامام بإنزال اسمه الحقيقي وصورته وطلب ممن يريد حوار كامل انزال اسمه وصورته
    وعلى فكرة فصور الامام القديمة والحديثة تملى الموقع
    فرفضتم الافصاح عن هويتكم وطلبتم منه اكبر مما طلب منكم ان يحاور عبر قناة فضائية كل همها واهتمامها هي تحريض طائفة من المسلمين على طائفة اخرى مع العلم ان اولو الالباب من قوم موسى امنوا بالحق على خوف من فرعون واما البقية مع فرعون وبرغم تسع آيات التالية اكبر من الاولى الا ان المناظرة العلنية كانت لصالح فرعون فاتبعوه لانه جاء بما يوافق معتقداتهم واهوائهم
    وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلا تُبْصِرُونَ

    أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ
    فَلَوْلا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ
    فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

    اما بالنسبة لقولك (بعد 10 سنوات ، اليمانيّ يعترف أنه يكتُبُ من رأسِه !! :)
    فأنت لم تفهم بعد المقصود بوحي التفهيم بسلطان العلم من القرآن فعندما يبحث الامام عن تفسير آية في القرآن فإن الله يلهمه البيان الحق لها عبر كلمة اخرى

    ولنرى بسطة علم ناصر اليماني بوحي التفهيم لاية :
    لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُءُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ

    فمثلا يلهم الله الامام (لا تحلقوا ) فيبحث عن ذلك في القرآن فيجد سلطان العلم
    وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ

    ثم يتدبر المزيد فيلهمه الله اكثر كما التدبر التالي :
    فقول الله.... وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ
    دليل على ان الرجل لا بد ان يحلق رأسه بالكامل ولو كان التقصير جائز للرجل فإن الرجل الذي به اذى من رأسه يستطيع تقصير بعض الشعر فلماذا امر الله بفدية بدل الحلاقه
    ثانيا لا يمكن للمرأة ان تحلق رأسها بالكامل فكيف ان الله ورسولة يحرمون تشبه النساء بالرجال من ناحية المظهر الخارجي ثم يأمر الله ان تكون في مظهرها الخارجي في الحج كالرجل ولا اقصد التبرج انما مظهرها امام المحارم
    واخيرا يقول الله
    {ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ} فان الحلاقة للرجل هي امتثالا لاوامر الله ودليل على تقوى القلوب ولكن( امراض القلوب) لا يريدون للمسلمين الفلاح والفوز برضوان الله وامر الله واضح
    وَلَا تَحْلِقُوا رُءُوسَكُمْ حَتَّىٰ يَبْلُغَ الْهَدْيُ مَحِلَّهُ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ بِهِ أَذًى مِّن رَّأْسِهِ فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ أَوْ صَدَقَةٍ أَوْ نُسُكٍ

    الان نأتي الى بسطة علم امام الضلاله (الباحث عن البينة)
    لأن التقصير هو للرجال والنساء بدليل كلمة { َمُقَصِّرِينَ } فهي جمع مذكر سالم يشملُ الجنسيْن ولكن لكون الغَلَبةُ للذكورفجاء بصيغة الجمع للذكور


    فنقول هل هذه بسطة العلم لديك ان الكلمة جمع مذكر سالم يرفع بالواو وينصب ويجر بالياء
    والله ان علمك لم يعد مرفوع بالضمة بل اصبح مفروكٌ بالجزمة وعلامة جزمه انعدام بسطة العلم في تفسير ايات الله .... ومبلغك من العلم هو النضر الى الكلمتين التي تحتها خط تنوين بعدها حرف با يعني اقلاب وتقرأ هكذا (مفروكمبالجزمة)
    وتقول ان الامام هارب من حواركم عبر المباشر وكأن الاختلاف هو بينكم شخصيا وبينه ؟؟ انما انتم امعات متبعين لعلم ابائكم الاولين وعندما اختلفوا انتقل الاختلاف اليكم وقد صدقت في قوله انه يحمل بيدية ثلاثة كتب بل اقول خمسة اولها كتاب الله ثم كتاب اعمومكم المعتزلة ثم كتاب من تزعم انهم ابائكم السنة والجماعة ثم كتاب القرانين ثم كتاب فقة الشيعة كما تقول
    وبعد ان يقرأ ما ورثه لكم ابائكم الاولين فيخرج منها ما بيته طائفة من اجدادك
    الحقيقين في عهد رسول الله فيقوم بإستنباط الحكم الحق كما علمه الله في هذه الايات :
    مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا

    وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُواْ مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلاً

    أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلافًا كَثِيرًا
    وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً

    واما عن قولك
    أخي ناصر لقد رأيتُك تحارب من أجل إثبات أن التواطؤ يعني التوافق ولا يعني التطابق فقلْتُ لك : هذا صحيح يا أخ ناصر ولكنّ اسمَ أبيك (( يطابق )) اسم النبي صلى الله عليه وسلم فمن أين أتيْتَ بقصة التوافق المُلفقّة هذه ؟ ولو كان لك اسمٌ آخر لَلَفقْتَ له تبريرا ، مثلاً لو كان اسمك ( عاصم



    تقول ان الامام يحارب من اجل اثبات التواطئ وقد شهدت له بصحة ما قاله وانا اقول لك انما عمل الامام كل ذلك من اجل انكم وكلتم انفسكم بتسمية الامام المهدي وكأنكم ابوه او امه فإذا كان الله لم يوضح اسمه في القرآن وكذلك الرسول اشار فقط الى اسمه بالمواطئة فكيف تسمونه محمد بن عبدالله او محمد بن الحسن العسكري وتقول ماذا لو كان احد اسمه عاصم محمد فهل نقول انه لم يواطئ فنقول والله لو كان اسمك (شيطون محمد) لشهدنا ان اسمك قد واطئ اسم الرسول ولكن من قال ان الحجة بالاسم ؟ ووانما قام الامام بذلك ليوضح اهواءكم حتى شهدت انت بنفسك ان الاسم ناصر محمد يواطئ اسم رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم


    واما بالنسبة لالحادك في ايات الله بأنكم يا معشر الفصاحة لا توصفون الله بأنه شيئ
    فنقول ان الله قد اعطانا اسئلة مفتوحة واسئلة مغلقة فالاسئلة المفتوحة لا تستطيعون ان تجيبوا عنها بالخطأ حتى لا يعرف مكركم وانما تجيبون عنها وانتم كارهين فمثلا
    قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ
    ومعلوم جوابكم بالحق ... حاشا وكلا بل الله الخلاق العليم عالم الغيب والشهادة
    ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله

    ولكن الاسئلة المغلقة امرنا الله بعد السؤال مباشرة ان نجيب قبل اجابتكم لانكم لن تنطقوا بالحق
    قُلْ أَيُّ شَيْءٍأَكْبَرُ شَهَادَةً ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ

    لان الله يعلم لو سألكم احد اي شيء اكبر شهادة فستقولون اننا لا نوصف الذات العليا انها شيى
    وبعد ذلك نقول لكن الله وصف نفسه بالشيء الاكبر الشاهد على ما غاب وما بان فهل أَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ

    واما عن قولك
    والسؤال هو : في أي يومٍ نحن الآن من شهر أبريل 2005 ؟!! أظن أن أطوَلَ الناسِ عمراً من أعضاء هذا المنتدى لن يعيشَ حتى يرى شهر مايو 2005 !! وهل بينكم أحدٌ من المُعمّرين شهِد شهر مارس 2005؟!! يُقالُ أنهم اكتَشَفوا في اليمن هياكلَ عظميَة لأُناسٍ من عصْرِ يناير 2005 !! طال عمركم جميعاً ومَنَّ اللهُ عليكم بالشفاء العاجل


    فهذا تشكيك في ايات القرآن ان الشمس والقمر بحسبان فلو جاء احد مشركي قريش الى ابائك وسأله عن يوم من ايام خلق الله السماوات هل هي يوم من ايامنا ؟ وايضا العلوم قد تتطرقت الى وقت تكوين الارض بالالاف السنين مما نعد ؟
    وايضا نوح انذر قومه من عذاب قريب ولكنه لبث فيهم الف سنه الا خمسين عاما فما هو قول علماء (المفعول بالنصبة )
    وكذلك قول الله
    فَسِيحُوا فِي الْأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ ۙ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ

    واعلم ان الله يمحوا ما يشاء ويثبت

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين


  6. افتراضي

    ايها الباحث عن جهنم

    اتق الله في نفسك والله اني اراك كالتالي:-

    [LIST=1][*]مريض لغة عربية
    [*]لم تزد الانصار الا تأكيدا بأن بيانات اليماني لايعتريها باطل ولا قصور رغم جهدك بدحض الحق بالباطل
    [*]الله يعين جلاسك ومن حولك على كثرة كلامك الغير مفيد اصلا
    [*]اريد منك الشهادة لله باني احد انصار الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني (ص) وان تريد مني ان اشهد لك بانك احد المعرضين والمجادلين في صدق دعوة اليماني والطعن في بيانه للقرآن فابشر بالشهادة والله على ما اقول شهيد[/LIST]
    اشهدُ ان لَا إله إلّا اللهَ واشهدُ ان مُحَمَّدَ ' رَسُولِ اللهِ ' وَاِشْهَدْ بِأَنْ الأمام / نَاصِرَ مُحَمَّدِ الْيَمَانِيِّ هُوَ الْمَهْدِيُّ المنتظر وَخَلِيفَةً اللهِ فِي الارض

  7. افتراضي

    يا ضحية جهل شيوخ هذا الزمان لقد أثبتت أنك تقرأ البيانات ولا تفهمها كمثل طفل صغير يتوجب على أحد أن يشرح له بين الحين والآخر

    مهما حاولت أن تبين شيئا على أنه خطأ فان لدينا الرد عليك من القرآن وبالمنطق والعلم وان طلبت المزيد زدناك

    أيها الباحث عن أخطاء الامام المهدي انك مثل ذلك المسيحي الذي بحث عن أخطاء في القرأن ولم يجد

    ولكنه خير منك
    حيث هذا المسيحي ما ان قرأ كتاب الله حتى تأكد أن هذا القرآن يهدي الى الحق وأنه ليس مثل ما يتكلم به المسلمين عامة
    فأنار الله قلبه واتخذ رأيا بأن عامة المسلمين بينهم وبين الحق مسافة بعيدة لآن الحق بين أيديهم وهم لا يرونه

    أنصحك نصيحة لن تجدها عند أحد من المشايخ ولا المفتيين تجدها عندنا فقط وهي أن تفرغ ذاكرتك من كل ما قرأته وتعلمته وأن تملأها بنور القرآن الكريم الذي حفظه الله سبحانه لآجل هذا الغرض
    باسم الله الرحمان الرحيم
    "وَلِلّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلاَّ كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ انَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ"

    "وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ"

  8. rose

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الأطهار الطيبين والحمد الله رب العالمين
    اقتباس المشاركة :
    اليمانيّ يتجاهلُ خطأه ويأخذُ تفسيرنا الصحيح وينسبه إلى نفسه !! :-

    قلتُ من قبل أن اليماني لا يحترمُ عقولَ أتباعِه ولا يُبالي بهم ، وهو الآن يتطوَّعُ بتقديم الدليل والبرهان ، فهذه حالة ( سَطْو علَنيّ ) على مرآى ومَسمَع من الجميع ولكنّه غيرُ عابيءٍ بأحدٍ منهم ، فقد أتيْتُ له بِنصٍ من كلامِه في أحد بياناته به خطأٌ فادحٌ وتخبُّطٌ شديدٌ في تفسير آيةٍ كريمة ، ثم ذكرتُ التفسير الصحيح ، فإذا بِه يأخذُ التفسير الصحيح الذي قدَّمتُه وينسبُه إلى نفسه في بيانه الأخيرمع عبارةٍ ( كوميديّة ) وهي أنه يتَحدَّاني ويتحدَّى كافة أساتذةِ اللغة العربية وكأنه يُخاطبُ مجموعة من المُغَيَّبين المَخبولين المَعتوهين ، ودون ذرّةٍ واحدةٍ من خجَل ، وسأقتبس لكم هذه المهزلة بنصوصها الثلاثة :

    *** هذا ما قاله اليماني أولاً في أحد بياناته : (((وأما طوائف أخرى فألقوا باللوم على الأمم مِن قبلهم لكونهم اتبعوهم الإتباع الأعمى وهم كانوا على ضلال مبين وقال الله تعالى:

    { قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ } صدق الله العظيم [القصص:63].

    فأما المقصود بقولهم { رَبَّنَا هَؤُلَاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا } ويقصدون أمة قبلهم وهم آباؤهم الذين وجدوهم يعبدون عباد الله الصالحين زلفة إلى الله فاتبعوهم الإتباع الأعمى ولذلك رفعوا القضية على آبائهم الأمة الذين كانوا قبلهم وقالوا: { رَبَّنَا هَؤُلَاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا } أي هؤلاء هم الذين كانوا السبب في إغوائنا عن الحق ومن ثم ألقوا بالجواب بالاعتراف وقالوا { أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا } أي أغويناهم كما غوينا فبالغنا في عبادك المكرمين بغير الحق حتى دعوناهم من دونك ومن ثم ألقى بالجواب عباد لله المُكرمون وقالوا{ تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ } صدق الله العظيم.)))

    *** وهذا ردُّنا عليه نقتبسه حرفياً : (((((1- واضحٌ من تفسير اليماني أنه ليس له أدنى صلة بعلوم التفسير أو بعلوم اللغة ، وهو لا يُنكِرُ ذلك ولكنه يزعم أن اللهَ هو الذي يُوحِي إلى قلبِ اليمانيّ بالبيان الحق للقرآن بوحْي التفهيم ، فهل يا تُرى أنزلَ اللهُ القرآن على رسولِه صلى اللهُ عليه وسلَّم ، ثم أخطأَ في تفسيره بوحْي التفهيم لقلبِ اليمانيّ ؟ حاشَ لله وتعالى اللهُ عن ذلك عُلُوّاً كبيرا

    2- اليمانيُّ لا يعرفُ أن عبارة { الَّذِينَ أَغْوَيْنَا } تعني الذين أغويْناهم، فوَضَعها اليمانيّ على لسان جيل الأبناء وجعل الأبناء هم الذين يقولونها للآباء ، فهل الأبناءُ هم الذين كانوا السببَ في غواية الآباء ؟! ثم يعودُ لِيناقضَ نفسَه ويقول (( أي هؤلاء هم الذين كانوا السبب في إغوائنا عن الحق )) ، ولا حولَ ولا قوةَ إلا بالله !! فإذاكان الآباءُ هم السبب في إغواءِ الأبناء – وهذا منطِقيٌّ – فكيف يقول لهم الأبناءُ: { رَبَّنَا هَؤُلَاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا } ؟!! ، ثم يتطوَّع أخونا اليماني بتوزيع الأدوار في الحوار فيَضَعُ جواباً على لِسانِ آبائِهم فيقولون { أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا } ، فهل هذا هو البيان الحق للقرآن يا خليفةَ اللهِ في الأرضِ ويا صاحبَ علم الكتاب كلِّه ؟!

    3- العبارة القرآنية يا يمانيّ ليست حواراً بين متحاوريْن ( الآباء والأبناء ) كما تتوهّم بل هي بالكامل على لسان ( السَّابقين ) الذين كانوا السببَ في إغواءِ (اللاحقين) فهم الذين يعترفون بِجُرْمِهم فيُشيرون إلى اللاحِقين قائلين لربِّهم { رَبَّنَا هَؤُلَاء الَّذِينَ أَغْوَيْنَا } ، ثم يُتْبِعون ذلك بتعليلٍ لجُرْمِهم هذا بأنهم أَغوَوْهم لأنهم هم أنفسُهم كانوا غاوِين ، قائلِين: { أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا } أيْ أضللناهم بسببِ ضلالِنا نحن أيضاً ، هذا هو المعنى المقصودُ يا يمانيّ فكُفَّ عن مُختَرَعاتِك في تفسيرِ القرآن وكفاكَ أنت أيضاً ضلالاً وإضلالا !! )))))

    *** وهذا اقتباسٌ لرد اليماني على ردِّنا : ((((وأما الذين يجادلون في قول الله تعالى: {قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَبَّنَا هَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ }

    صدق الله العظيم [القصص:63]. وأراك تقول أنّ ناصر محمد اليماني بيّن هذه الآية بالباطل، وأتحداك وكافة أساتذة اللغة العربية أن تقيموا علينا الحجّة أنها ليست كما بيّنها ناصر محمد اليماني لكون كلّ أمّةٍ غوت في عبادة غير الله أغوتها الأمّة التي من قبلها حتى وصل البحث للأمّة الأولى التي كانت سبب إغواء الأمم جميعاً بسبب مبالغتهم في عباد الله المقربين، ولذلك أقرّوا واعترفوا بأنهم سبب إغواء الأمم من بعدهم بسبب مبالغتهم في عباد الله المقربين. ولذلك قالوا: { أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ } صدق الله العظيم. ))))

    اقرأوا يا أصحابَ العقول واحكموا كيف تجاهل الرجل خطأه تماماً واستدار 180 درجة كاملة ثم يتحدَّى !!! تتحدى بما سطوْتَ عليه من كلامي يا رجل ؟!! مالذي يحدث في هذا المنتدى العجيب ؟ !


    Read more: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=18210
    انتهى الاقتباس
    يا أخي .....أي عقل تحمل فوق رأسك؟ ....وبأي قلب في صدرك تفقه القول؟ ......فكيف فهمت البيان الحق للقرآن الكريم للإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ؟ ....كيف استوعبت قول الإمام الكريم ؟ ...بالله عليك فهل نضع لك عقلاعاقلاعوض عقلك ؟ أم نضع لك قلبا يفقه القول عوض قلبك ؟ ...أجبني بالله عليك ؟ .
    تتهم الإمام بالبيان الباطل وذلك بالباطل من عند نفسك ثم تتهمه في نفس الوقت بالسطو العلني على تأويلك ...ألا تخجل من نفسك ..لقد ظهرت فعلا على حقيقتك وحق عليك القول في قوله تعالى :{وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ نَّظَرَ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ هَلْ يَرَاكُم مِّنْ أَحَدٍ ثُمَّ انصَرَفُواْ صَرَفَ اللّهُ قُلُوبَهُم بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُون }ـ صدق الله العظيم ـ التوبة127.
    فقد صرف الله قلبك ولم تعد تفهم ولاتعقل التأويل الحق ولاحتى القول الحق ....الله يهديك ....الله يهديك .
    ولم يعد ينفع معك الحوار أصلا.
    وسلام قولا من رب رحيم

  9. افتراضي

    بسم الله والصلاة والسلام على رسل الله والحمدلله ولاإله إلا الله والله أكبر
    وبعد،
    ياأيها الباحث ها أنت قد فشلت في تراجع الأنصار الحق عن إتباعهم لدعوة الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، ووالله إننا نعجب هل تطمع منا أن نتراجع عن عبادة الله وحده لاشريك الله ليس من دونه ولي ولاشفيع ونتراجع عن حبه بالحب الأعظم والتنافس في حبه وقربه ؟ أم تطمع أن نتراجع عن السعي في تحقيق النعيم الأعظم من كل نعيم ؟ أم أنك تطمع أن نتراجع عن الإعتصام بكتاب الله والتمسك بسنة رسول الله الحق اللتي لاتخالف ولاتعارض كتاب الله المجيد الهادي إلى صراط الله العزيز الحميد ؟ وماذا ثم ماذا ثم ماذا بعد كل هذا تطمع وترجو صدنا عن هذه الدعوة الشريفة العظيمة الجليلة ..... فوالله من عرف النعيم الأعظم وأيقن حقيقة هذا الإسم لله الرحمن فلن و لايستطيع أن يتنازل ويترك هذا النعيم المنشود . وكيفف من ذاق نعيم الرضوان الروح والريحان من الرحمن وعاش بهذا النور وعلى هذا الصراط المستقيم والحق الأبلج أن يتركه . فما بعد الحق إلا الضلال .
    فإن يكن الإمام المهدي ناصر محمد كاذبا فعليه كذبه فعلى ماذا سنندم وعلى ماذا سنتحسر بل سنظل نكبر ونكبر ونكبر الله تكبيرا ونحمده حمدا كثيرا أن هدانا للصراط المستقيم وأنعم علينا بمعرفة النعيم الأعظم من كل نعيييم .سنظل ندعوا له بأن يجازيه نعيمنا الأعظم خير الجزاء وأوفى وسنصلي وسنسلم عليه وآله تسليما كثيييرا إلى يوم الدين على هذا العبد الصالح العظيييم عبد النعيم الأعظم

    وسلام على المرسلين وعلى محمد الأمي الأمين وآلهم الطاهرين ومن تبعهم بالحق إلى يوم الدين وعلى ناصر محمد اليماني وأله الأطهار وأنصاره بالحق الأخيار ومن تبعهم بإحسان أوفى الصلوات والتسليم.

    وهيهات وهيهات وهيهات أن يجادل الإمام ناصر محمد اليماني أحدا بالقرآن ويغلبه. فما بعد الحق إلا الضلال ومابعد النور إلا الظلام فثبتنا ياحبيبنا الأعظم إلى أن نلقاك بقلب سليييم يارحمن يارحيم ياأرحم الراحمين .. :

    --------





    اقتباس المشاركة 21282 من موضوع وصية الإمام ناصر محمد باتّباع كتاب الله وسنّة رسوله الحق.. وردّه المُفحم على من ادّعى أن الصلاة المفروضة أول ما فرضت هي صلاة الليل.

    الإمام ناصر محمد اليماني
    07 - 10 - 1432 هـ
    05 - 09 - 2011 مـ
    10:37 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=21268
    ـــــــــــــــــــ



    وصيّة الإمام ناصر محمد باتّباع كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ
    وردّه المُفحم على من ادّعى أنّ الصلاة المفروضة أول ما فُرضت هي صلاة الليل ..


    بسم الله العزيز الغفور والصلاة والسلام على النبيّ الأمّي وآله وجميع المسلمين إلى يوم النشور..

    ويا بنّور (bennour) ، اتّقِ الله الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور واتّبع كتاب الله وسُنَّة رسوله الحقّ تفُز بتجارةٍ لن تبور، ولم يأمركم الله بالاعتصام بالقرآن العظيم وحده إلا حين تجدون ما يخالفه في سُنّة البيان كون ما خالف لمُحكم القرآن في سُنّة البيان فهو حديثٌ مفترى من عند الشيطان جاءكم من عند غير الرحمن ولذلك ستجدونه مخالفاً لمحكم القرآن، وهنا عليكم بالاعتصام بمحكم القرآن والكفر بما خالف لمحكم القرآن إن كنتم به مؤمنين. ولكنّكم معشر القرآنيين كفرتم بسنّة البيان الحقّ والباطل وقلتم سوف نعتصم بالقرآن وكفانا، ومن ثم نقول لكم: ولكنّي الإمام المهدي من أشدِّ الناس اعتصاماً وتمسّكاً بالقرآن العظيم وأعلم بمُحكمه وبيان متشابهه ولا أقول على الله إلا الحقّ الذي لا يحتمل الشكّ شيئاً، غير أنّي لا أكفر بسُنّة البيان الحقّ النبويّة، ألا والله إنّ إيماني بسُنّة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كدرجة إيماني بهذا القرآن العظيم كون الأحاديث الحقّ في السُّنة النبويّة هي كذلك من عند الله كما القرآن العظيم من عند الله، تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِذَا قَرَ‌أْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْ‌آنَهُ ﴿١٨﴾ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ ﴿١٩﴾} صدق الله العظيم [القيامة].

    فما خطبكم يا معشر القرآنيّين تكفرون بالسُّنة النبويّة الحقّ، أفلا تعلمون أن أحاديث السُّنة النبويّة هي كذلك من عند الله؟ ولذلك علمكم كيف تستطيعون أن تكشفوا الأحاديث في السُّنة التي لم يقلها النبيّ فأمركم أن تتدبّروا محكم القرآن العظيم، فلو كان ذلك الحديث من عند غير الله فسوف تجدون بينه وبين محكم القرآن اختلافاً كثيراً كون الحقّ والباطل نقيضان لا يتّفقان، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْ‌آنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اختلافاً كَثِيرً‌ا﴿٨٢﴾} صدق الله العظيم [النساء]، وقد علمتم أنّ الله يخاطب المؤمنين بهذا القرآن العظيم وأعلَمهم بوجود طائفة بينهم يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر والمكر بإضلال المسلمين عن طريق أحاديث السُّنة النبويّة، ولذلك قال الله تعالى: {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ} صدق الله العظيم.

    ومن ثمّ نعود لقول الله تعالى:
    {فَإِذَا قَرَ‌أْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْ‌آنَهُ ﴿١٨﴾ ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ ﴿١٩﴾} صدق الله العظيم [القيامة]، فانظر لقول الله تعالى: {ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ ﴿١٩﴾} صدق الله العظيم. إذاً يا رجل، فإذا كان الحديث النّبويّ مفترى على الله ورسوله في سُنّة البيان فحتماً ستجدون بينه وبين محكم القرآن اختلافاً كثيراً، وهذا هو الناموس في الكتاب لكشف الأحاديث المدسوسة في سنّة البيان، أمركم الله بتدبّر محكم القرآن، فلو كان الحديث في سُنّة البيان مفترى من عند غير الله أي من عند الشيطان فسوف تجدون بينه وبين محكم القرآن اختلافاً كثيراً، وقد علمتم أنّ الله يخاطب في هذا الموضع المؤمنين وليس خطابه موجّهاً للكافرين بالقرآن العظيم، وقال الله تعالى: {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْ‌آنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافاً كَثِيرً‌ا ﴿٨٢﴾ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ‌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَ‌دُّوهُ إِلَى الرَّ‌سُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ‌ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَ‌حْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٣﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    إذاً فالخطاب موجّه للمسلمين وليس للكافرين بهذا القرآن العظيم، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ‌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَ‌دُّوهُ إِلَى الرَّ‌سُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ‌ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَ‌حْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٣﴾} صدق الله العظيم.

    ونستنبط من هذه الآيات أحكاماً عدّة كما يلي:
    أولاً: إنه توجد طائفة بين صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يُظهرون الإيمان ويبطنون الكفر والمكر للصدِّ عن اتِّباع الذِّكر عن طريق الأحاديث - أحاديث عن النبي - زوراً وبهتاناً، فيجعلونها تأتي مخالفةً لمحكم القرآن العظيم، كونه لئن نجح أعداء الله بصدّكم عن اتِّباع محكم القرآن فقد أخرجوكم من النور إلى الظلمات، فمن اعتصم بما خالف لمُحكم القرآن العظيم فقد ضلَّ ضلالاً بعيداً.

    وهذا هو حكم الله بينكم استنبطناه لكم من محكم كتابه بأنّ الله أمركم بعرض أحاديث النبيّ على القرآن للمقارنة بين حديث الله في محكم كتابه وحديث رسوله في سُنّة البيان، وعلمكم الله أنّه إذا كان حديثٌ مفترًى فسوف تجدون بينه وبين محكم القرآن البيِّن اختلافاً كثيراً، فكيف يكون مجيء هذا الحديث بياناً لآياتٍ في القرآن ومن ثمّ يأتي مخالفاً لمحكم القرآن؟ فلا يقبل ذلك عقلٌ ولا منطقٌ كون الأحاديث الحقّ في سُنّة البيان لا تزيد القرآن إلا بياناً وتوضيحاً للمسلمين، أما أن تخالف محكم القرآن فهي حتماً أحاديثٌ مفتراة من عند غير الله ولم ينطق الذي لا ينطق بها في الدين الذي لا ينطق عن الهوى جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولذلك قال محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في الرواية الحق:

    وعن ثوبان أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
    [ألا إنّ رحى الإسلام دائرة. قال: كيف نصنع يا رسول الله؟ قال: اعرضوا حديثي على الكتاب، فما وافقه فهو مني وأنا قلته]. رواه الطبراني في الكبير، وفيه يزيد بن ربيعة، وهو متروك منكر الحديث.

    وقال محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [ما أتاكم عنّي فاعرضوه على كتاب الله فإن وافق كتاب الله فأنا قلته وإن خالف كتاب الله فلم أقله وإنما أنا موافق كتاب الله وبه هداني الله] صدق عليه الصلاة والسلام.

    وقال محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [إنها تكون بعدي رواة يروون عني الحديث، فأعرضوا حديثهم على القرآن، فما وافق القرآن فخذوا به، وما لم يوافق القرآن فلا تأخذوا به] صدق عليه الصلاة والسلام وآله الأطهار.

    حدثنا ‏عبد بن حميد ‏حدثنا ‏حسين بن علي الجعفي ‏قال سمعت ‏حمزة الزيات ‏عن ‏أبي المختار الطائي ‏عن ‏‏ابن أخي الحارث الأعور عن ‏الحارث ‏قال: ‏مررت في المسجد فإذا الناس يخوضون في الأحاديث فدخلت على ‏عليّ‏ ‏فقلت يا أمير المؤمنين ألا ‏‏ترى أن الناس قد خاضوا في الأحاديث قال وقد فعلوها قلت نعم قال أما إني قد سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏يقول:
    ‏[ألا إنها ستكون ‏ ‏فتنة ‏ ‏فقلت ما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ ما كان قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم وهو ‏الفصل ‏ليس بالهزل من تركه من جبار‏ ‏قصمه ‏الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم هو الذي لا ‏تزيغ ‏به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا يشبع منه العلماء ولا ‏يخلق ‏على كثرة ‏الرد‏ ‏ولا تنقضي عجائبه هو الذي لم تنته الجنّ إذ سمعته حتى قالوا ‏ {إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به‏} ‏من قال به صدق ومن عمل به أجر ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم] صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام.

    حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ حُمَيْدٍ، ثنا هَارُونُ بْنُ الْمُغِيرَةِ، ثنا عَمْرُو بْنُ أَبِي قَيْسٍ، عَنْ شُعَيْبِ بْنِ خَالِدٍ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ، عَنْ بُكَيْرٍ الطَّائِيِّ، عَنْ أَبِي الْبَخْتَرِيِّ الطَّائِيِّ، عَنْ عَلِيٍّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، قَالَ: قَالَ رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
    [إِنَّ جِبْرِيلَ عَلَيْهِ السَّلامُ أَتَانِي، فَقَالَ : إِنَّهُ سَتَكُونُ فِي أُمَّتِي فِتْنَةٌ! فَقُلْتُ: فَمَا الْمَخْرَجُ مِنْهَا يَا جِبْرِيلُ؟ فَقَالَ: كِتَابُ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ، فِيهِ نَبَأُ مَا قَبْلَكُمْ، وَخَبَرُ مَا بَعْدَكُمْ، وَحُكْمُ مَا بَيْنَكُمْ، مَنْ وَلِيَ هَذَا الأَمْرَ مِنْ جَبَّارٍ فَيَقْضِي بِغَيْرِهِ يَقْصِمُهُ اللَّهُ، وَمَنْ يَبْتَغِي الْهُدَى فِي غَيْرِهِ يُضِلُّهُ اللَّهُ] صدق رسول الله عليه الصلاة والسلام.

    ولكن للأسف إنّ علماء السنّة كفروا بهذه الأحاديث النّبويّة الحقّ ونقتبس من فتواهم بما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    حديث عرض السنة على القرآن مكذوب.. الحديث الذي يرويه القائلون بعدم استقلال السنة بالتشريع، وهو: "إذا جاءكم عني حديث فاعرضوه على كتاب الله فما وافق فخذوه وما خالف فاتركوه". فقد بين أئمة الحديث وصيارفته أنه موضوعٌ مختلقٌ على النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وضعته الزنادقة كي يصلوا إلى غرضهم الدنيء من إهمال الأحاديث، وقد عارض هذا الحديث بعض الأئمة فقالوا: عرضنا هذا الحديث الموضوع على كتاب الله فوجدناه مخالفا له، لأنا وجدنا في كتاب الله {وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا}، ووجدنا فيه {قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللّهُ}، ووجدنا فيه {مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ}. وهكذا نرى أن القرآن الكريم يكذب هذا الحديث ويرده. وقد حاول بعض المستشرقين واتباعهم الذين صنعهم الإستعمار على يديه أن يُحيون ما ندرس من هذه الدعوة الخبيثة، ولكن الله سبحانه قيَّض لهؤلاء في الحديث -كما قيض لأسلافهم في القديم- من وضع الحقّ في نصابه، ورد كيدهم في نحورهم {وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ}.
    انتهى الاقتباس
    ومن ثمّ نقول لهم: يا معشر علماء السُّنة المحترمين، فما دمتم تقولون أنّ هذا الحديث مفترى على النبيّ فأنتم تؤمنون أنّ الأحاديث السنيّة ليست محفوظةً من التحريف، ولكن للأسف أنّ منكم من ينكر الحقّ ويقرّ بالباطل الذي فيها، ويحسبون أنهم مهتدون! واعتصمتم بالسُّنة النّبويّة الحقّ منها والباطل، وتحسبون أنّكم مهتدون! وكذلك علماء الشيعة فهم كذلك مثلكم سُنيّين فهم معتصمون بروايات العترة والأحاديث الواردة عنهم - الحق والباطل - ويحسبون أنّهم مهتدون وهم على ضلالٍ مبينٍ كما أهل السُّنّة والجماعة على ضلالٍ مبينٍ إلا من رحم ربي.

    وأما القرآنيّون! وما أدراك ما القرآنيّون، فهم كذلك على ضلالٍ مبينٍ كأمثال فضيلة الشيخ (بنّور) الذي يستمسك حسب زعمه بالقرآن العظيم ويكفر وينكر سنّة محمدٍ رسول الله الحقّ، وأعوذ بالله أن أكون من القرآنيّين من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، وأعوذ بالله أن أكون من السُنيّين الذين يتمسّكون بالحقِّ والباطل المفترى ويحسبون أنّهم مهتدون، وأعوذ بالله أن أكون من الشيعة فأكثرهم مشركون بالله بسبب المبالغة في آل البيت ويحسبون أنّهم مهتدون، إلا من رحِم ربّي وجاء لربّه بقلبٍ سليمٍ من جميع المسلمين لا يشرك بالله شيئاً.

    ويا بنّور، أقسم بمن يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور الذي وعد بالجنة للأبرار والنار للفجّار الله الواحد القهار أنّ الفرقة الناجية ليست كما تزعمون بأنّها فرقةٌ مذهبيّة؛ بل هي من مختلف الفرق وهم الذين جاءوا ربّهم بقلوبٍ سليمةٍ من الشرك، ويغفر الله لهم ما دون ذلك إنّ ربّي غفور رحيم.

    ويا بنّور إنّي المهديّ المنتظَر أعلن الكفر المطلق بالتعدديّة المذهبيّة في دين الله، وأدعو القرآنيّين والشيعة والسُّنّة والجماعة إلى اتِّباع كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ، فمن اتّبع القرآن وحده وترك السُّنة النبويّة الحقّ فقد كفر بما أُنزل على محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ومن اتّبع السنّة وحدها وترك القرآن العظيم فقد كفر بما أُنزل على محمد، فلا تكونوا كمثل القوم الذين يكفرون يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض، ولا تفرِّقوا بين قول الله ورسوله، فاتّقوا الله واتَّبعوا كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ إلا ما خالف في سنّة البيان لمحكم القرآن فهنا أمركم الله أن تعتصموا بحبل الله القرآن العظيم وتكفروا بالحديث المخالف لمحكم كتاب الله سواءً يكون في السُّنة النبويّة أو في الإنجيل أو في التوراة فقد أمركم الله بالكفر المطلق بما جاء مخالفاً لمحكم كتاب الله القرآن العظيم.

    يا معشر المسلمين والنصارى واليهود فإنّي أدعوكم جميعاً للاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم لنستنبط لكم من محكمه الحُكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون إن كنتم مؤمنين بالقرآن العظيم أنه كتابُ ربّ العالمين المحفوظ من التحريف ليكون المرجع الحقّ للتوراة والإنجيل والسنّة النبويّة.

    ويا قوم إنّ الله حين بعث جدّي محمد رسول الله بالقرآن العظيم لم يدعُ أهل الكتاب للاحتكام إلى التوراة والإنجيل برغم أنّه يؤمن بها كمثل إيمانه بالقرآن العظيم، ولكن، هل تعلمون ما السبب؟ وذلك لأنّها لم تعد محفوظة من التحريف والتزييف ولذلك جعل الله القرآن هو المرجع للتوراة والإنجيل، فما جاء مخالفاً فيها لمحكم القرآن العظيم فلم يقله الله ولا موسى ولا عيسى عليهم الصلاة والسلام، كون الله أفتاكم أنّ التوراة والإنجيل ليسا محفوظين من التحريف، وقال الله تعالى:
    {وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِ‌يقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ﴿٧٨﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].

    ونظراً لأنّ التوراة والإنجيل لم تعد محفوظة من التحريف أمرَ الله نبيَّه أن يدعو أهل الكتاب إلى الاحتكام إلى القرآن العظيم ليحكم بينهم بالحقِّ فيما اختلفوا فيه في التوراة والإنجيل، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ هَـٰذَا الْقُرْ‌آنَ يَقُصُّ عَلَىٰ بَنِي إِسْرَ‌ائِيلَ أَكْثَرَ‌ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ﴿٧٦﴾ وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَ‌حْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ﴿٧٧﴾} صدق الله العظيم [النمل].

    ولذلك دعاهم محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم إلى الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم المحفوظ من التحريف والتزييف فأعرض المعرضون عن الحقّ منهم عن دعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم، وقال الله تعالى:
    {أَلَمْ تَرَ‌ إِلَى الَّذِينَ أُوتُوا نَصِيبًا مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَىٰ كِتَابِ اللَّـهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّىٰ فَرِ‌يقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُّعْرِ‌ضُونَ ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [آل عمران]، وكذلك علماء المسلمين في عصر بعث المهديّ المنتظَر! فقد وصل عمر دعوة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني إلى نهاية السّنة السابعة وعلماء المسلمين لا يزالون معرضين عن دعوة الإمام المهديّ للاحتكام إلى القرآن العظيم المحفوظ من التحريف والتزييف حجّة الله على رسوله وعلى المؤمنين إلى يوم الدين حتى لا تكون لهم الحجّة على ربّهم يوم الدين، قال الله تعالى: {وَهَـٰذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَ‌كٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْ‌حَمُونَ ﴿١٥٥﴾ أَن تَقُولُوا إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَىٰ طَائِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَ‌اسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ ﴿١٥٦﴾ أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَىٰ مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَهُدًى وَرَ‌حْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ ﴿١٥٧﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

    ويا بنّور، اتّقِ الله من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور وإنّي المهديّ المنتظَر المتّبع لكتاب الله وسنّة رسوله الحقّ إلا ما وجدته مخالفاً في سنّة البيان لمحكم القرآن فعندها أعتصمُ بحبل الله القرآن العظيم وأكفر بما يخالفه في السُّنة النبويّة كون ما خالفه في أحاديث السنّة فهو حديث مفترى من عند الشيطان وليس من عند الرحمن، فهل أنتم مهتدون؟

    ويا بنّور، إني المهديّ المنتظَر لم يجعلني الله من القرآنيّين من الذين يقولون على الله بالتفسير ما لا يعلمون كمثل قول بنّور أنّ الصلاة المفروضة أول ما فرضت هي صلاة الليل ومن ثمّ يأتي بقول الله تعالى:
    {
    إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَىٰ مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ ۚ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ۚ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ ۚ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَىٰ ۙ وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ ۙ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ ۚ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا ۚ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ‎﴿٢٠﴾
    } صدق الله العظيم [المزمل].

    ومن ثم يردّ على بنّور المهديُّ المنتظر الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: اتّقِ الله حبيبي في الله، وتالله إنّكم لتخلطون بين صلاة النَافلة والصلاة المفروضة فخلطتم الحابل بالنابل وعجنتم القرآن وضلَلْتم عن سواء السبيل كما ضلَّ الشيعة والسنّة وفِرَق المسلمين إلا من رحم ربي، ويا رجل فلو تدبّرت الآيات التترى لتَبيَّنَ لكم أنّه يقصد صلاة النافلة وليس الصلاة المفروضة، فانظر لقول الله تعالى:
    {وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِ‌ضُوا اللَّـهَ قَرْ‌ضًا حَسَنًا ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ‌ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّـهِ هُوَ خَيْرً‌ا وَأَعْظَمَ أَجْرً‌ا ۚ وَاسْتَغْفِرُ‌وا اللَّـهَ إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ‌ رَّ‌حِيمٌ ﴿٢٠﴾} صدق الله العظيم؛ وهنا يقصد الصلاة المفروضة وما قبلها هي صلاة النافلة الطوعيّة بالتهجد بالقرآن العظيم، تصديقاً لقول الله تعالى: {
    وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا ﴿٧٩} صدق الله العظيم [الإسراء].

    وكان محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يتهجّد بكافة ما قد تنزّل عليه بالقرآن العظيم في نافلة الليل، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَّكَ عَسَىٰ أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا ﴿٧٩} صدق الله العظيم، ومن ثم لم يصلِّ صلاة النافلة الطوعية كافة صحابة النبيّ بل فقط طائفة من الذين معه كون نافلة الليل لم تكن صلاةً مفروضةً جبريّاً على المؤمنين بل لمن شاء التّنفل، ولذلك قال الله تعالى: {إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِنْ ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ} صدق الله العظيم [المزمل:20].

    فانظر يا بنور لقوله تعالى:
    {وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ} صدق الله العظيم، أي وطائفة من صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وليس جميع الذين معه من المؤمنين، ولكنّ الذين معه ملتزمون جميعاً بالصلاة المفروضة، تصديقاً لقول الله تعالى: {مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ} صدق الله العظيم [الفتح:29].

    وهذا منظر محمد رسول الله والذين معه بشكل عام في صلاة الجماعة المفروضة، كونهم كانوا يحضرونها جميعاً وهم الذين معه بشكل عام، ولكن حين يأتي لذكر صلاة نافلة الليل فهنا جاء التبعيض بقول الله تعالى:
    {وَطَائِفَةٌ مِنَ الَّذِينَ مَعَكَ} صدق الله العظيم، كونهم لا يصلي النافلة الليلية إلا طائفةٌ من الذين معه كونها ليست صلاة مفروضة بل لمن شاء وهي أشدُّ وَطْئاً وأقومُ قيلاً، كون القلب يتأثر حين يخلو مع ربه يتبتّل إليه تبتيلاً، ولكنّكم يا بنور خلطتم ذكر صلاة النافلة بالفرض كونكم تقولون على الله ما لا تعلمون بل تفسّرون القرآن برأيكم من عند أنفسكم.

    وتهجَّدَ بما تنزّل على رسول الله من القرآن في نافلة الليل بعضٌ من صحابة النبيّ كما يفعل النبيّ برغم أنّ تلك صلاة نافلة ولم تكن فرضاً جبرياً على المؤمنين، ولكن حين كثر القرآن العظيم فقد أصبح عليهم شاقّاً ولن يحصوا قراءة القرآن أجمعين حتى لو صلّوا إلى الصبح، ولذلك قال الله تعالى:
    {إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَىٰ مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ ۚ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ ۚ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ ۚ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَىٰ ۙ وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ ۙ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ ۚ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا ۚ وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا ۚ وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ‎﴿٢٠﴾
    } صدق الله العظيم [المزمل].

    فانظر لقول الله تعالى:
    {عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ} صدق الله العظيم. فهل تعلم البيان لقول الله تعالى: {عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ} أي علم أنكم لن تستطيعوا أن تقرأوا القرآن كاملاً في النافلة الليلية، فتذكّروا يا قرآنيين قول الله تعالى: {وَمِنَ اللَّيْلِ فَتَهَجَّدْ بِهِ نَافِلَةً لَكَ عَسَى أَنْ يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَحْمُودًا} صدق الله العظيم [الإسراء:79].

    ولذلك كان محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يتهجّد بالقرآن كاملاً في صلاة النافلة الليلية وبعض صحابته طوعاً من أنفسهم برغم أنّها ليست مفروضة من الله، ولكن حين كثر تنزيل القرآن أصبح عليهم طويلاً وشاقاً لن يستطيعوا أن يُحصوا كافة القرآن، ولذلك قال الله تعالى:
    {فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ} وذلك في صلاة النافلة الليلية.

    ومن ثمّ نأتي لقول الله تعالى:
    {وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ} وهنا يقصد الصلاة المفروضة عليهم وهي غير صلاة النافلة التي كانوا يقرأون فيها القرآن كاملاً، ثم أمرهم الله أن يقرأوا ما تيسّر منه رحمة من الله بهم، قال الله تعالى: {عَلِمَ أَنْ لَنْ تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَنْ سَيَكُونُ مِنْكُمْ مَرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَءُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا وَمَا تُقَدِّمُوا لأَنْفُسِكُمْ مِنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِنْدَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ} صدق الله العظيم [المزمل:20]. فما خطبكم يا معشر القرآنيّين تخلطون بين صلاة النافلة وصلاة الفرض؟

    ويا رجل، إنّما الصلوات أول ما فرضت خمسين صلاة وتمّ التخفيف في ذات الموقف من قبل التنفيذ إلى خمس صلواتٍ مفروضاتٍ، أوّلهم المغرب وثانيهم العشاء وثالثهم الصلاة الوسطى (الفجر) ورابعهم صلاة الظهر وخامس الصلوات وآخرها صلاة العصر، وإنّا لصادقون. ولكن غرّكم ذكر المواقيت الثلاثة كونكم لا تعلمون أنّ صلاة الظهر والعصر لا يفترقان جمع تقديم أو جمع تأخير، وكذلك صلاة المغرب والعشاء لا يفترقان جمع تقديم أو تأخير، وأما الصلاة الوسطى فهي صلاة وسطى بمفردها، وهي صلاة الفجر.

    ألا والله الذي لا إله غيره لو يحضر لدينا أحد علماء القرآنيّين المشهورين لدى الأمّة للحوار في شأن الصلوات الخمس ويقوم بتنزيل صورته واسمه بالحقِّ ومن ثم يبدأ الحوار بينه وبين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني لأجعلنّه بين خيارين اثنين إما أن يتّبع القرآن أو يكفر به ولا خيار ثالث سيكون بين يديه، كونه كلما جاء يجادلني بآيةٍ فسوف نأتيه بالحقِّ وأحسن تفسيراً - بإذن الله - حتى يفقد كافة ما كان يعتبره برهاناً له من القرآن، كون ناصر محمد اليماني سوف يأتيه بالبيان لذات الآية من محكم القرآن في قلب وذات الموضوع وأُبيِّنُ القرآن بالقرآن وليس بظنّ الشيطان بغير علمٍ من الله، فلن أقول مثلكم: فإن أخطأتُ فمن نفسي والشيطان وإن أصبتُ فمن الله! هيهات هيهات؛ بل ذلك قول الظنّ الذي لا يُغني من الحقّ شيئاً، كون القول في الدين محرّم أن يكون بالنسبيّة المئوية يحتمل الصح ويحتمل الخطأ.

    ولربما بنّور يودّ أن يقاطع المهدي المنتظر فيقول: "ولكنّنا نحن القرآنيّون ليس لدينا قولٌ بالظنّ بل نجادل بآيات الكتاب، ألم ترَ أنّي أتحدّى بالقسم بالله العظيم؟ وذلك لأنّنا لا نقول بالظنّ الذي لا يُغني من الحقّ شيئاً"، ومن ثمّ يردّ عليه المهديّ المنتظَر ناصر محمد وأقول: بل قسمُك قسم الفُجّار كونك تأتي بالتفسير من عند نفسك وليس من محكم الذِّكر بآياتٍ بيِّناتٍ، ويا رجل فلا ينبغي لي أن أصدّقك فاتّبعك نظراً لأنّك تقسم بالله العظيم أنّ الحقّ معك ولا ينبغي لك أن تتّبعني لو أقسمت لك بالله العظيم أنّ الحقّ معي، هيهات هيهات.. فلم يجعل الله سلطان دين الهدى في القسم ولا في الاسم ولا في الرؤيا بالمنام بل في سلطان العلم من الرحمن تأتينا به من آيات الكتاب المحكمات أو آتيك به من آيات الكتاب المحكمات، أفلا تعلم أنّه يوجد في القرآن آيات مُبيِّناتٍ لآيات أُخر؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ} صدق الله العظيم [النور:34]، وكذلك آيات بيِّنات، وهنَّ آيات الكتاب المحكمات، هُن أمّ الكتاب وأصل الدين، فإذا تركتموهم هلكتم.

    ويا أخي الكريم بنّور، سبق لنا الحوار معك في مواضيع أُخر وأقمنا عليك الحجّة بالحقِّ وها أنت تأتينا لتجادلنا في الصلوات الخمس! ويا رجل قل لأكبر علماء القرآنيّين المشهورين أن يتقدّم لحوار المهديّ المنتظَر عبر طاولة الحوار العالميّة
    (موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلامية) ويقوم بتنزيل صورته واسمه ومن ثمّ يتمُّ التأكّد من شخصيّته ومن ثمّ نبدأ الحوار في عمود الدين - الصلاة - الصلة بين العبد وربّه من تركها فقد كفر وإن كان من المسلمين فهو في النار، وقال الله تعالى: {مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ‌ ﴿٤٢﴾ قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ ﴿٤٣﴾} صدق الله العظيم [المدثر].

    ألا والله لو تعلم يا بنّور كم يحرجني أحبّتي في الله الأنصار السابقين الأخيار أن أستكمل لهم بيان الصلوات فأعتذر لهم إلى أجل مسمى بإذن الله، وأمرتهم أن يصلّوا كما يصّلي أهل السنّة والجماعة، فبرغم أنّ صلواتهم زائدة وشاقة كثيراً على المسلمين كونها زائدة في ركعاتها وتَفَرُّق أوقاتها ولكنّها خالية من الشرك، فليس فيها تراب الحسين وليس فيها يا علي ولا يا أبا الحسن، فهم لا يدعون آل بيت رسول الله ولا غيرهم من دون الله، غير أنّ أهل السنّة أوقعهم أخيراً الشيطانُ في الشِّرك بسبب عقيدة الشفاعة للعبيد بين يدي الربّ المعبود ولن يجدوا لهم من دون الله وليّاً ولا نصيراً.

    وأكثر المستهزئين بالمهديّ المنتظَر هم من علماء الشيعة والسُّنّة برغم أنّ كلهم سنيّون، كونهم معرضون عن كتاب الله القرآن العظيم ويتّبعون الروايات وحسبهم ذلك ولا يأخذون من القرآن إلا ما وافق لرواياتهم، وما جاء في محكمه مخالفاً لها فتجدهم شيعة وسُنّة يعرضون عنه ويقولون لا يعلم تأويله إلا الله، أولئك كذلك يكفرون؛ يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض، ولن يجدوا لهم من دون الله وليّاً ولا نصيراً.

    ويا قوم اتَّبعوا كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ ولا تفرّقوا بين الله ورسوله، فلا يختلف حديث الله عن حديث رسوله كون القرآن والسُّنّة الحقّ نور على نور، ولسوف أضرب لكم على ذلك مثلاً، فقد تنزَّل جبريل عليه الصلاة والسلام على رسول الله وهو بين صحابته بقول الله تعالى:
    {
    لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ ۚ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ‎﴿٣﴾‏} صدق الله العظيم [الممتحنة]، ومن ثم سمع الصحابة محمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ينادي فجأة بأعلى صوته حتى أفزعهم وهو يقول: [يا فاطمة بنت محمد اعملي فلا أغني عنك من الله شيئاً، فقد جاءني جبريل آنفاً وقال: {لَن تَنفَعَكُمْ أَرْحَامُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ ۚ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يَفْصِلُ بَيْنَكُمْ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
    } صدق الله العظيم].

    فاتّقوا الله عباد الله واتَّبعوا كتاب الله وسُنّة رسوله ولا تكونوا قرآنيّين فتتّبعوا القرآن وتذروا سُنّة البيان، ولا تكونوا سنّيّين فتتّبعوا السنّة الحقّ منها والباطل وتذروا محكم القرآن؛ بل الحقّ هو أن تتّبعوا كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ إلا ما خالف لمحكم القرآن العظيم، فهنا أمركم الله أن تعتصموا بحبل الله القرآن العظيم وتكفروا بما يخالف لمحكم القرآن العظيم سواءً يكون في سُنّة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أو في التوراة أو في الإنجيل، فلا تتّبعوا ما يخالف لمحكم القرآن العظيم في كافة الكتب والنسخ التوراتيّة والإنجيل ولا في كتاب البخاري ومسلم ولا بحار الأنوار ولا غيرهم، إنّي لكم من الله نذيرٌ مبين، وأوشكَ الله أن يغضب لكتابه القرآن العظيم فاتّقوا الله وأطيعوني وتواضعوا للحوار لعلكم تهتدون.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخو المسلمين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    _______________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..




    اقتباس المشاركة 8940 من موضوع ردٌ على ناصر محمد المصري: لكنك تأبى إلا أن تعظمهم فتبالغ فيهم بغير الحقّ ..

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    10 - 11 - 1431 هـ
    17 - 10 - 2010 مـ
    08:14 صباحاً
    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=8938
    ــــــــــــــــــــــ



    ردٌ على ناصر محمد المصري:
    لكنك تأبى إلا أن تعظمهم فتبالغ فيهم بغير الحقّ ..


    اقتباس المشاركة : ناصر محمد المصرى
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فيا ناصر لئن قلت لك اتبع سبيل محمد رسول الله سبيل كل المرسلين لأرجعت قولى هذا على وقلت بل انت اتبع سبيل محمد رسول الله وهو الصراط الذى انا عليه وكان عليه جدى من قبل واقول يا ناصر اليمانى لك أسبيل محمد اصبح المسلمين لا يرونه بوضوح فتقول لى استمسك بحبل الله المتين القرآن المجيد فهذا الذى انا عليه وعليه محمد رسول الله واقول لك بل انا متبع لكتاب الله الذى كان يتلوه محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم على الناس وانه ليحزنك وليحزننى ان اقول لست انت المهدى المبشر به فأما حزنك هو عقيدتك فى نفسك انك المهدى والناس لا يؤمنون بك وتخاف عليهم من العذاب الاليم وأما حزنى عليك هو حسرة فى نفسى انك اعوججت عن طريق الحق المبين وعدم ايمانى بك لعدت اسباب واذكر لك منها شىء فمنها انك تركت صورتك فى المنتدى مكشوف الرأس لحين يحاورك احد العلماء ينظر من يكلم ويرى فيك الشبه بينك وبين محمد رسول الله وانا يا ناصر اليمانى اقول لك بأنك لا تشبه بالعشرة قط وذالك ليس قولاً من عند نفسى بل لقد أرانى الله عبده ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم مناماً
    ويا ناصر اليمانى فاعلم ان الانبياء هم ارفع البشر عند ربهم فاستخلصهم لنفسه ولا يدانيهم فى شرفٍ ولا علواٍ أحد وان اعظمهم عند ربهم نبى الله محمد رسول الله خير الخلق اجمعين
    وان ظنى فى المهدى الذى ليس هو انت انه ادنى درجة من نبى الله يونس بن متى لا ريب
    قال محمد رسول الله ( من قال : أنا خير من يونس بن متى فقد كذب ) وذالك بأنى كما ذكرت لك
    ان الانبياء مهما بدر منهم فشأنهم ارفع وعبادتهم اتقى وأقبل عند الله وعلمهم بربهم لعظيم
    واما يكفينى فى دعوتك تعرضك للأنبياء برميهم الجهل بحال ربهم وهم الذين علموكم الكتاب وزكوكم ورسموا لكم طريق الفلاح فيا ناصر اليمانى اتبع أهل السنة والجماعة فهم والله خير من لله عبد وبقايا التابعين احفاد السلف وسيهدوك الى صراط مستقيم هم الرشداء يارجل هم الامة الوسط ويا ناصر اليمانى ليس كل ما يتصف به الانسان فلله هذة الصفة فالانسان له صفة الندم وليست لله كذالك وللانسان صفة الحسرة وليست لله الحسرة فى نفسه فلا تقول على الله ما لاتعلم
    قل بما قال اسلاف الامة فهم خير القرون فيا رجل انى اعلم ان حديثى لن يثنيك على دعوتك التى يشوبها الكثير وتحسب انك تحسن صنعا ولكنى لا اقنط من هدى الله لك واجادل فيك رحمة الله لتهدى الى صراط مستقيم ومن اتبعك من اصحابك ولا اله الا الله رب العالمين وصلى وسلم على سيدنا محمد واله وسلم
    انتهى الاقتباس من ناصر محمد المصرى
    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ {إِنَّ اللَّـهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ ۚ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [الأحزاب]، اللهم صلِّ وسلّم وبارك على نبيّك الكريم وخاتم النبيِّين جدّي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله الأطهار والسابقين الأنصار في الأوّلين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدّين..

    ونقول يا من يسمّي نفسه هزواً (ناصر محمد المصري) ليقابل (ناصر محمد اليماني)، فمن ثمّ نقول لك ولكنّي لا أكذب مثلك؛ بل هذا هو اسمي الحقّ (ناصر محمد) وأما أنت فما جعلت لنفسك هذا الاسم إلا استهزاءً، ونعرفك منذ زمنٍ بعيدٍ فكم حاورناك وكم أقمنا عليك الحُجّة بالحقّ فأبيتَ إلا أن تَعبد الأنبياء من دون الله وأبيتَ أن تتّخذ سبيل محمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - الذي ينافس كافة عبيد الله في حُبّ الله وقربه ويريد أن يفوز بأعلى درجةٍ إلى ذات الله وذلك لأنّه يعبدُ الله لا يشرك به شيئاً ونفَّذ أمر الله إليه في محكم كتابه في قول الله: {أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ ۚ فَإِن يَكْفُرْ بِهَا هَـٰؤُلَاءِ فَقَدْ وَكَّلْنَا بِهَا قَوْمًا لَّيْسُوا بِهَا بِكَافِرِينَ ﴿٨٩﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} صدق الله العظيم [الأنعام:89-90].

    فانظر إلى قول الله تعالى: {أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} صدق الله العظيم، وقد علِم محمدٌ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بطريقة هداهم إلى ربّهم في قول الله تعالى: {يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم [الإسراء:57].

    وبما أنَّ محمداً رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - يعلم أنّ الاقتداء هو الاتّباع وليس التعظيم ولذلك تجده يطمع أن يكون هو العبد الأحبّ والأقرب إلى الربّ صاحب الدرجة العالية الرفيعة ولم تجده يُعظِّمهم فيقول ما ينبغي لي أن أنافسهم في حُبّ الله وقربّه كما حرَّمتَ على نفسك أن تُنافِس محمداً رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - فترى أنه لا يجوز لك، وذلك بسبب التعظيم لمحمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - والمبالغة فيه بغير الحقّ حتى أصبحتَ من المشركين.

    وأُقسمُ بالله العظيم ربّ السّماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم إنّك لمن المشركين بربّ العالمين بسبب تعظيمك للأنبياء بالمبالغة فيهم بغير الحقّ ولن يغنوا عنك من الله شيئاً، وكلما أخرجناك من دائرة الإشراك تعود فيها وتأبى أن تنافس أنبياء الله ورسله في حُبّ الله وقربّه، وبما أنّك استغنيت عن الله فقد استغنى الله عنك وعن أمثالك تصديقاً لقول الله تعالى: {كَلَّا إِنَّ الْإِنسَانَ لَيَطْغَىٰ ﴿٦﴾ أَن رَّآهُ اسْتَغْنَىٰ ﴿٧﴾ إِنَّ إِلَىٰ رَبِّكَ الرُّجْعَىٰ ﴿٨﴾} صدق الله العظيم [العلق].

    ويا رجل اتقِ الله، وأُقسمُ بالله الأحقّ بعظيم حبّك أن لو يعلم الأنبياء بعقيدتك بأنّك تفتي أنّه لا يجوز منافستهم إلى ربّهم لقالوا جميعاً: "إذاً لمَ ابتعثنا الله إلى العالمين؟ إلا لندعوهم إلى ما دعاهم إليه الإمام المهديّ ناصر محمد أنْ اعبدوا الله وحده لا شريك له وتنافسوا في حُبّ الله وقربّه أيّكم أقرب"، ولقالوا: "وما نحن إلا بشرٌ مثلكم وما نحن إلا عبيدٌ لله أمثالكم". ولم يُفتوكم أنّهم أولاد الله وكأنّ لهم الحقّ في الله أكثر من الصالحين!

    وأراك تدعو يا (ناصر محمد المصري) إلى الشرك بالله وذلك لأنّ شيطانك الذي لم يغادر جسدك بعدُ يأمرك أن تُعظِّم أنبياء الله وتبالغ فيهم بغير الحقّ، ويصدّك عن الهدى وتحسب أنّك من المهتدين وأنت على ضلالٍ مبين؛ بل شيطانك يريد أن يُطفِئ نور الله عن طريقك فيَؤُزُّك للمكر لنور الله لأنّه يريد أن يُطفِئ نور الله بكل حيلةٍ ووسيلةٍ، فاتقِ الله الحَكَم بالحقّ بيني وبينك يا من تعرف من تكون كما نعلم من تكون.

    وبالنسبة لبهتانك أنّ الإمام ناصر محمد اليماني يصف أنبياء الله بالجهل فهذا افتراءٌ منك ومردودٌ عليك وعنه سوف تُسأل بين يدي الله الحَكَم بيني وبينك، فما أشبهك بالذين آمنوا ثمّ كفروا ثمّ آمنوا ثمّ كفروا ثمّ ازدادوا كفراً وقال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ آمَنُوا ثُمَّ كَفَرُوا ثُمَّ ازْدَادُوا كُفْرًا لَّمْ يَكُنِ اللَّـهُ لِيَغْفِرَ لَهُمْ وَلَا لِيَهْدِيَهُمْ سَبِيلًا ﴿١٣٧﴾} صدق الله العظيم [النساء].

    وكذلك نقضك عهد الله وميثاقه من بعد البيعة ونكثتَ عهدك كما كان يفعل أمثالك، فلمَ لا تزال مُصِرًّا على حوار الإمام ناصر محمد اليماني كما أصرّوا أن يُظهِروا الإيمان ويُبطِنوا الكفر والمكر الليل والنّهار؟ فقد تركتك لله كيفما يريد أن يفعل بك فلن أدعو عليك، وصبرٌ جميلٌ وأذرك لله كيفما يريد أن يفعل بك تصديقاً لقول الله تعالى: {فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَـٰذَا الْحَدِيثِ ۖ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ ﴿٤٤﴾ وَأُمْلِي لَهُمْ ۚ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ ﴿٤٥﴾} صدق الله العظيم [القلم].

    ويا رجل، إنّما أُجادلك بحديث الله وآتيك به من محكم كتابه وأنت تريد أن تحاجّني بما يخالفه لكونك للحقّ من الكارهين وتأبى إلا أن تكون من المشركين. ويا رجل، إنّ محمداً رسول الله وكافة أنبياء الله ورسله والإمام المهديّ لم يأمر أحدُنا أنصارَه أن يُعظِّموه فيبالغوا فيه بغير الحقّ؛ بل يفتيهم أن يقتدوا به في المنافسة إلى الربّ كما يفعل الأنبياء أيّهم أحبّ وأقرب، ولا ينبغي أن يقول المؤمن أنا خيرٌ من فلان فالأعمال لم تُغلَق أبوابُها ولستم من يَقْسِم رحمة الله فالأمر لله في الدنيا والآخرة؛ بل أهم شيءٍ هو أن تجيبوا دعوة التنافس في حُبّ الله وقربّه حتى يحببكم الله فيُقرِّبكم إن كنتم صادقين فهذا هو سبيل محمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - ينافس عبيد الله في حُبّ الله وقربّه ويريد أن يكون هو العبد الأحبّ والأقرب وكذلك الذين هَدى الله من قبله عليه الصلاة والسلام فكلٌّ منهم يريدُ أن يكون هو العبد الأحبّ والأقرب تصديقاً لقول الله تعالى: {يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم [الإسراء:57].

    وقال الله تعالى: {أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} صدق الله العظيم [الأنعام:90].

    فلماذا يا رجل تأبى أن تقتدي بهُدى الأنبياء والمهديّ المنتظر فتفعل كما يفعلون إن كنت من الصادقين؟ ولكنك تأبى إلا أن تُعظِّمهم فتبالغ فيهم بغير الحقّ وتجعل التنافس إلى الربّ لهم وحدهم من دون الصالحين كونك تٌحرِّم على نفسك منافسة أنبياء الله في حُبّ الله وقربه لكونك لستَ من الذين هداهم الله في محكم كتابه: {يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم.

    وقال الله تعالى: {أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} صدق الله العظيم، ولكنك جعلت الوسيلة إلى الربّ لهم من دون المؤمنين ومن ثمّ أعرضت عن أمر الله إلى المؤمنين في محكم كتابه: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّـهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ} صدق الله العظيم [المائدة:35]، وهذا الأمر من الله إلى المؤمنين هو: {اتَّقُوا اللَّـهَ وَابْتَغُوا إِلَيْهِ الْوَسِيلَةَ} وذلك لكي يقتدوا بهدى الأنبياء والمرسلين لكونهم {يَبْتَغُونَ إِلَىٰ رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ ۚ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم، {أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّـهُ ۖ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ} صدق الله العظيم.

    فما هي حجتك بأنّك تُحرِّم الاقتداء بهداهم فتجعل الله حصرياً لهم من دون الصالحين أتباعهم؟ فمن يُجيرك من عذاب الله يا من تصدّ عن اتّباع كتاب الله صدوداً شديداً وتريدُ أن تطفئ نور الله بكل حيلةٍ ووسيلةٍ فهل تأمن مكر الله؟ وقال الله تعالى: {قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّـهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ ﴿٢٦﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    وقال الله تعالى: {وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلَّـهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا ۖ يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ ۗ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ ﴿٤٢﴾} صدق الله العظيم [الرعد].

    وقال الله تعالى: {وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ وَلَا يُصْلِحُونَ ﴿٤٨﴾ قَالُوا تَقَاسَمُوا بِاللَّـهِ لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ ﴿٤٩﴾ وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ ﴿٥٠﴾ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥١﴾ فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ﴿٥٢﴾ وَأَنجَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ ﴿٥٣﴾} صدق الله العظيم [النمل].

    وقال الله تعالى: {وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ ۚ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّـهُ ۖ وَاللَّـهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ﴿٣٠﴾} صدق الله العظيم [الأنفال].

    وقال الله تعالى: {وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّـهِ ۚ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِّمَّا يَمْكُرُونَ ﴿١٢٧﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    وقال الله تعالى: {وَمَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:123].

    وقال الله تعالى: {وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ} صدق الله العظيم [فاطر:43].

    وقال الله تعالى: {وَأَنَّ اللَّـهَ لَا يَهْدِي كَيْدَ الْخَائِنِينَ} صدق الله العظيم [يوسف:52].

    وقال الله تعالى: {ذَٰلِكُمْ وَأَنَّ اللَّـهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكَافِرِينَ ﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [الأنفال].

    وقال الله تعالى: {إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا} صدق الله العظيم [النساء:76].

    وقال الله تعالى: {وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ ﴿٧٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وقال الله تعالى: {فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ ﴿٩٨﴾} صدق الله العظيم [الصافات].

    وقال الله تعالى: {أَمْ يُرِيدُونَ كَيْدًا ۖ فَالَّذِينَ كَفَرُوا هُمُ الْمَكِيدُونَ ﴿٤٢﴾} صدق الله العظيم [الطور].

    وقال الله تعالى: {فَإِن كَانَ لَكُمْ كَيْدٌ فَكِيدُونِ ﴿٣٩﴾} صدق الله العظيم [المرسلات].

    وقال الله تعالى: {أَفَأَمِنَ الَّذِينَ مَكَرُوا السَّيِّئَاتِ أَن يَخْسِفَ اللَّـهُ بِهِمُ الْأَرْضَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ ﴿٤٥﴾ أَوْ يَأْخُذَهُمْ فِي تَقَلُّبِهِمْ فَمَا هُم بِمُعْجِزِينَ ﴿٤٦﴾ أَوْ يَأْخُذَهُمْ عَلَىٰ تَخَوُّفٍ فَإِنَّ رَبَّكُمْ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ ﴿٤٧﴾} صدق الله العظيم [النحل].

    وقال الله تعالى: {فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ} صدق الله العظيم [ق:45].

    خليفة الله وعبده؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ..
    ________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  10. افتراضي

    متتبع امامي الكريم واخوتي الأنصار شاهدين على ألحق أن الإمام ناصر محمد اليماني هو المهين وهو المهدي المنتظر وهو الخبير بالرحمان وكفى بالله شهيدا

    وصدق الله إذ يقول : { إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ } (النحل:95)



صفحة 35 من 44 الأولىالأولى ... 253334353637 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. أريد جواب صريح من غير لف ودوران من إمامكم المزعوم
    بواسطة ريــــحــــان في المنتدى قسم مخصص للمباهلة مع منكري إمامة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 27-03-2023, 08:46 AM
  2. رد إمامكم عليكم يا أصحابي وأحبابي إلى ربّي ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-08-2010, 02:30 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •