الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

صفحة 33 من 97 الأولىالأولى ... 2331323334354383 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 321 إلى 330 من 969
  1. افتراضي

    ابو محمد مواضيعي كلها لم تردوا عليها وانما تعيدون ارسال بيانات ناصر المستشكل منها و تتفرعون بالمواضيع لتشتتوا القرآء..حتى موضوع هذه الصفحه ارجع الى بداية الموضوع وانظر ردود الانصار كلها بعيده عن تساؤلاتي ولكن كنت امشي معكم عسى اجد من يحاورني في صلب الموضوع....

    اخي عبد النعيم الاعظم ،ما اسهل التأويل عندكم وما اسهل ان تقولوا على الله مالم يقله ..تريدني ان ارد على خربطه من مفهومك القاصر !!! ما هذا الجواب اهل الحق هم المجاهدين وليس بالضروره تكون صلاتهم صحيحه ومع ذلك هم اهل الحق حسبي الله عليكم ما اسهل ما تتجرأون به على الله ...كل ما قرأنا القرآن وذكر المؤمنين واهل الحق يقرنهم الله بإقامة الصلاة ونجد قول الله ويقيمون الصلاة من صفاة اهل الحق ولا يزال من امتي طائفة ظاهرة على الحق الى يوم القيامة...اما تأويلك الذي هو نفس اسلوب كثير من البيانات عباره عباره عن جمل توافق ارائكم و تقتصون آيات من القرآن متشابهة المعنى وتضعون قصصكم وتقولون هذا من عندالله،فإذا رددنا عليكم بمحكم الايات والاحاديث تهربتم وشتتم المواضيع وبدأتم بالسباب وهذا هو اسلوب من لا حجة له...

    اما اني اريد ناصر، اريد صاحب الدعوة. لانني اذا شفت ردودكم ازداد يقينا ان انصار المهدي الحق ليسوا على هذه الشاكله...

  2. افتراضي ردّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني بالحقّ على (مجتهد للحق)، والحقّ أحقُّ أن يتبع..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 04 - 1435 هـ
    01 - 03 - 2014 مـ
    09:14 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ



    ردّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني بالحقّ على (مجتهد للحق)، والحقّ أحقّ أن يُتّبع..

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    أين الادارة؟ أطلب منها أن تلغي أطروحات سفينة النجاة فهو يضيع أسلوب طرحي في موضوع الصلاة ويشتت القرآء..

    أخي سفينة النجاه البيانات التي طرحتها موجودة في أماكنها وقد قرأناها ونحن نرد عليها فلا تشتت مواضيعنها بهذا الأسلوب المكشوف عند الباحثين.. هذا أسلوب تهرب من أدلة الباحثين لتشتيت القرآء.
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلامُ على رسل الله أجمعين ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين، ولله درك يا سفينة النجاة، ولله دركم يا معشر الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور الدعاة إلى الحقّ على بصيرةٍ من ربهم، فأنتم وإمامكم أتباع محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فلا تطيعوا الكافرين بدعوتكم وجاهدوهم بالقرآن العظيم جهاداً كبيراً، وبصيرتكم هي ذات بصيرة محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. وقال اللهُ تعالى: {وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا فَأَبَىٰ أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُورًا ﴿٥٠﴾ وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَّذِيرًا ﴿٥١﴾ فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا ﴿٥٢﴾} صدق الله العظيم [الفرقان].


    وكذلك أنصار الإمام المهديّ ناصر محمد وأنصار محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ كذلك تجدونهم يجاهدون الناس بمحكم القرآن جهاداً كبيراً، وأما (مجتهد للحق) فإنه من الذين لا يهتدون! ولو جئتموه بكل دليلٍ وبرهانٍ مبين فلن يزيده إلا رجساً إلى رجسه لكونه لم يأتكم مجتهداً باحثاً عن الحقّ؛ بل جاءكم ليصدّكم عن دعوة الحقّ من ربكم صدوداً كبيرا، فَلكم أقمتم عليه الحجّة من البيان الحقّ للقرآن وما زاده ذلك إلا نفوراً، ولكنّه يهتدي بجدالكم قومٌ آخرون، ولم نفت أَنّه من شياطين البشر ولم نُنكر، وسوف نسكت عن هذا لحكمة ونكتفي بالفتوى الحقّ في شأنه أنّه جاءكم ليصدّكم عن اتّباع كتاب الله القرآن العظيم ويبغيها عوجاً.

    ويا من يسمّي نفسه (مجتهد للحق)، لماذا لم تأخذ أيّ موضوع مما نخالفكم فيه غير عدد الركعات في الصلوات لكون الإمام المهديّ وأنصاره لا يزالون يُصلّون كما يُصلّي أهل السُّنة والجماعة إلا حين نُصلّي وحدنا؟ ونهينا أن تُبنى مساجد خاصة بأنصارنا في العالمين؛ بل نُصلّي في مَساجد المسلمين ونصلي كما يصلون، ولا مشكلة لدينا في زيادة الركعات وسوف يتقبل الله ركعتي الفرض فيها وتُكتب لنا الركعتان الزائدتان نافلة عند الله لكوننا لا نريد أن نزيد المسلمين فرقةً جديدة؛ بل ندعو إلى وحدة صف المسلمين.

    ويا (مجتهد للحق)، فَليس أَنّ الزيادة في الركعات قد تغضب الله سبحانه فليس الركوع لله والسجود لله باطلاً، سبحانه! وإنما شقّوا على الناس في الصلوات بزيادة الركعات وبتفريق صلاة الظهر والعصرِ وبتفريق صلاة المغرب والعشاء برغم أنّ صلاة الظهر والعصر جمع تقديمٍ أو تأخير، وصلاة المغرب والعشاء جمع تقديمٍ أو تأخير.

    وعلى كل حال إنّ الأمّة الذين لا يزالون على الحقّ في كلّ أمّة موجودون في كلّ المذاهب، وهم الذين يعبدون الله وحده لا شريك له، ولم يضّلهم أَصحاب الشرك المبالِغون في أنبياء الله وأوليائه، وأولئك هم الطائفة الناجيّة وهم الذين يعبدون الله وحده لا يشركون به شيئاً، بغض النظر عن الأخطاء الفقهيّة في مذهبهم؛ بل يتحمّل مسؤولية الأخطاء الفقهيّة علماؤهم الذين يقولون على الله ما لا يعلمون. والمهم إنّ الطائفة الناجيّة هم الذين جاءوا إلى ربِّهم بقلوبٍ سليمةٍ من الشرك ولم يُلبسوا إيمانهم بظلم الشرك، فأولئك هم المهتدون في كلّ زمانٍ ومكانٍ.
    تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:82].

    فَأولئك هم الأمّة الناجيّة من كلّ أمّة؛ الذين آمنوا ولم يُلبسوا إيمانهم بظلم الشرك بربهم فَيغفر الله لهم ويدخلهم مُدخلاً كريماً. تصديقاً لقول الله تعالى:‏
    {إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏ صدق الله العظيم [النساء:48].

    ويا (مجتهد للحق)، لقد جاءك الأنصار بموسوعات البيانات فيها إجابات لسؤالك وزيادة في بسطة العلم في دين الله وأنت لا تزال تراوغ وتغالط وتُلبس الحقّ بالباطل، ومضى عليك ما يقارب أربعة أشهر في عراك مع الأنصار وهم يجادلونك فيجاهدونك بالبيان الحقّ للقرآن العظيم جهاداً كبيراً، ولا أمل في هداك! ولكن يهتدي بجدالكم قومٌ آخرون لكونهم سوف يقومون بالمقارنة بين المختصمين، فَمن ثم يتبيّن للباحثين عن الحقّ أيُّكم الحقّ معه فيهتدون بإذن الله ربّ العالمين.

    ويا رجل، لقد سهّل الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني عليكم المسألة تسهيلاً واختصرنا الجهاد بيني وبينكم وقلنا فقط أن تقيموا الحجّة على ناصر محمد اليماني فقط في مسألةٍ واحدةٍ فقطـ وتكفي برهاناً أنّه على ضلالٍ مبين بشرط أن تقيموا عليه الحجّة من محكم القرآن فتختاروا أيّاً من المسائل الفقهيّة أو العقائدية من التي أفتى فيها ناصر محمد مخالفاً لما أنتم عليه، ولكنك لم تستطع.

    وبالنسبة لبيان الصلوات فليس تكبراً منى أنّي لا أبيِّنها إلا لكبرائكم من علماء الأمّة بل لحكمةٍ بالغةٍ؛ لكون المفتي الذي يأتي ليُجادلنا في بيان الصلوات سوف يكون له موقفٌ وصدى كبير، ومن ثم يتهافت مفتو الديار وخطباء المنابر لينظروا كيف أَقام الحجّة الإمام ناصر محمد اليماني على العالم الفلَاني وهو عالمٌ مشهورٌ لديهم أو مفتي ديار! وكذلك الأَنصار سوف يلتزمون بالبيان للصلوات المفروضات، فلو استكملنا بيان الصلوات فمن ثم لا يحقّ للإمام المهديّ أن ينهى أنصاره عن الالتزام بعدد الركعات في الصلوات من بعد استكمال البيان للصلوات.

    ويا رجل، نحن لم نأمر الأنصار أن يلتزموا بالبيان الحقّ للركعات في الصلوات، وقلنا لهم: صلوا كما يصلي أهل السُّنة والجماعة لكون صلاتهم خالصة من الشرك، فلا تراب الحسين ولا توسل بأئمة آل البيت. وبرغم أنّ أهل السُّنة والجماعة قد عسّروا الصلوات على المؤمنين ولكنّ صلاتهم ليس فيها شرك، ولكنّ الشياطين أوقعوهم في شرك الشفاعة للعبيد بين يدي الربّ المعبود .

    ويا رجل، لو نأمر الأنصار أن يلتزموا ببيان الصلوات فسوف يلَاقوا معضلةً في صلاة الجماعة في بيوت الله، فيصبح أمامهم أمران إما أن يهجروا بيوت الله بالمرّة فيُصلوا وحدهم في بيوتهم باستمرار، أو يرفعوا لهم بنياناً (مساجد لله) فيُصلوا فيها كما أمرهم إمامهم، ولكنّهم سوف يصبحون فرقةً جديدةً ونحن لا نريد أن نزيد المسلمين فرقةً جديدةً لكوننا ندعو إلى وحدة صف المسلمين.

    ولربّما يودّ أحد أَحبتي في الله الأنصار أن يقول: "يا إمامي، إنّي أحضر صلاة الجماعة ثلاث مرات في اليوم فقط لكوني أصلّي معهم الفجر وأصلي الظهر والعصر جمع تقديم أو تأخير والمغرب والعِشاء جمع تقديم أو تأخير، غير أنّي إذا حضرت معهم في صلاة الظهر أصلي الظهر معهم أربع ركعات، حتى إذا سلمنا ومن ثم أقيم الصلاة سرا فأصلي العصر وهم يظنون أني صليت سنة بعد صلاة الظهر وأنا صليت العصر، فهل يقبل الله صلاتي؟". ومن ثمّ نردّ عليه بالحقّ وأقول: نعم يتقبل الله صلاتك يا قرة عين إمامك، ولكن إِن كنت من قبل اتباعك للإمام المهديّ تحضر في ميقات صلاة الجماعة خمس مرات في اليوم والليلة ومن بعد اتباعك للإمام ناصر محمد اليماني لم تعد تحضر إلا ثلاث مراتٍ في صلاة الجماعة، فهل تعلم ماذا سوف يقول المصلون من أهالي قريتك الذين كنت تصلي معهم؟ فسوف يقولون: "انظروا إلى فلان من أتباع ناصر محمد اليماني كان يصلي معنا خمس صلوات في المسجد واليوم لم يحضر إلا ثلاث مرات في اليوم! فهذا يدل على أنّ الإمام ناصر محمد اليماني قرآنيٌّ من الذين لا يصلون إلا ثلاثة فروضٍ، ألا ترون فلاناً الذي كان يصلي معنا خمس صلوات في اليوم والليلة والآن صار لا يصلي إلا ثلاث صلوات؟". ومن ثم يصدون الناس عن اتباع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني بغيّاً وظلماً وعدواناً، وهو ليس قرآنيّاً من الذين يفسّرون القرآن من عند أنفسهم فأضاعوا فرضين اثنين من الصلوات الخمس لكون الصلاة لدى القرآنيّين ليست إلا ثلاث صلواتٍ فَقط، برغم أنّ (مجتهد للحق) يفتي بغير الحقّ ويقول:
    "إن كافة المسلمين بكامل أطيافهم لا خلاف بينهم في الصلوات". ومن ثم نقول: ولكن القرآنيّين أضاعوا فرضين من الصلوات يا رجل، وعلى كل حال دع بيان الصلوات فلستَ أهلاً له يا (مجتهد للحق)، فهي عمود الدين وجادلنا فيما سواها.

    وربّما يودّ أحد أحبتي الأنصار أن يقول: "مهلاً مهلاً يا إمامي، ولكنّي في مدينةٍ وسوقٍ لا يكاد يتعارف فيهِ المصلون، ويوجد مسجد في السوق فأصلّي معهم ثلاثة فروض ولا يضرّ ذلك بالدعوة المهديّة شيئاً لكوني في سوق ولست في قرية، فهل يتقبل الله صلاتي؟". ومن ثم نردّ عليه بالحقّ ونقول:
    اللهم نعم يا حبيبي في الله، ولكن حين يكون في الالتزام بتطبيق البيان ضرر على الدعوة المهديّة العالميّة فلا تطبِّقوا بيان الصلوات إلى حين، وصلوا كما يصلي أهل السُّنة والجماعة، وليس ذلك أنّهم أهدى سبيلاً ولكنّ صلاتهم خاليةٌ من الشرك.

    وعلى كل حالٍ فكم أعجبني الأنصاري (سفينة النجاة) والأنصار المُكرّمون كيف أنّهم يجاهدون بالبيان الحقّ للقرآن جهاداً كبيراً حتى يكاد (مجتهد للحق) أن يموت من الغيظ من (سفينة النجاة)! برغم أنّه لم يكتب شيئاً من عنده وإنّما ينسخ له من البيان الحقّ للقرآن في نفس المسألة ويزيده من بسطة العلم، فأغاظ ذلك (مجتهد بالباطل) الذي شتم الإمام المهديّ وأنصاره شتماً كبيراً، أفي موقعنا تشتمنا يا مجتهد؟! فصبرٌ جميل.

    ونحن نذكر الإجابة على سؤالك، ولا ننكر وجود المخلصين لربّهم في كلّ أمّة وهم الذين يعبدون الله وحده لا يشركون به شيئاً؛ أولئك هم الطائفة الناجيّة في كلّ أمّة، بغض النظر عن الزيادة في صلاتهم، فلهم الأمن من عذاب الله وهم المهتدون إلى ربِّهم لكونهم لم يُلبسوا إيمانهم بظلم الشرك بالله وذلك. تصديقا لقول الله تعالى:
    {إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏ صدق الله العظيم ‏[‏النساء‏:48‏]‏.

    أولئك لهم الأمن من عذاب الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:82].

    وسبب نجاتهم من عذاب ربهم كون الله وجد قلوبهم سليمة من الشرك بالله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ ﴿٨٨﴾ إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّـهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ ﴿٨٩﴾} صدق الله العظيم [الشعراء].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _________________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  3. افتراضي الشفاعة مقام عند الله لا شرك مع الله

    يا اخواني في البداية دعونا نفهم بلغتنا العربية هل الشفاعه هي اشتراك الحكم والفصل مع الله عزوجل ام هي مرتبة مقربه من الله يرضي بها عبده "ولسوف يعطيك ربك فترضى"

    ام تقولون ان هذا شرك لأن الله ارحم بعباده من انفسهم ولا يجوز ان يشفع احد لأحد فليس هناك من هو ارحم من الله بخلقه....
    نعم وكلنا يؤمن ان الله ارحم بخلقه من خلقه ولكن هذا لا يناقض مفهوم الشفاعه...
    يا اخواني نحن فهمنا القرآن من القرآن ومن سنة رسول الله الصحيحه التي يصدقها القرآن ولا نقول من عند انفسنا ....
    انظروا وتدبروا وخذوا القرآن كله فهو يصدق بعضه بعضا ولا نقدم كلامنا وتأويلنا على آيات الله المحكمات.....
    الشفاعة مرتبة لا شرك وحتى ابسط هذا المفهوم لكم اقرأوا قول الله...

    "ولو أنهم إذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما"

    فاستغفروا الله.....لماذا عطف عليها بقوله واستغفر لهم الرسول؟؟؟
    اليس الله ارحم بهم من الرسول؟؟؟
    هنا نفهم ان الله بين مقام محمد فالشفاعة مقام وليس شرك وان الله يرتضي القول من عباده من يشاء ولله الشفاعة جميعا ولا يأذن إلا لمن ارتضى له قولا......


    الشفاعة اصطلاحا تعني"التوسط للغير بجلب منفعة أو دفع مضرة"، يعني أن يكون الشافع بين المشفوع إليه، والمشفوع له واسطة لجلب منفعة إلى المشفوع له، أو يدفع عنه مضرة.

    وليس معناه ان الله لا يقبل من عباده الا عن طريق واسطه لا والله ان الله فاتح بابه لكل خلقه وكل يتنافس الى القرب والمحبة والرضى من الله ولعل الله يجعل فيك شفاعة في احد من اهلك من المؤمنين العصاة وهذا شرف لك من الله ليرفع مقامك على كثير من خلقه...

    والشفاعة نوعان:
    النوع الأول: شفاعة ثابتة صحيحة، وهي التي أثبتها الله تعالى في كتابه، أو أثبتها رسوله صلى الله عليه وسلم ولا تكون إلا لأهل التوحيد والإخلاص.
    عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: يا رسول الله من أسعد الناس بشفاعتك؟ قال: "من قال: لا إله إلا الله خالصاً من قلبه".
    وهذه الشفاعة لها شروط ثلاثة:

    الشرط الأول: رضا الله عن الشافع.
    الشرط الثاني: رضا الله عن المشفوع له.
    الشرط الثالث: إذن الله تعالى للشافع أن يشفع.

    وهذه الشروط مجملة في قوله تعالى: {وكم من ملك في السموات لا تغني شفاعتهم شيئاً إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى}، ومُفصَّلة في قوله: {من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه}، وقوله: {يومئذ لا تنفع الشفاعة إلا من أذن له الرحمن ورضي له قولاً}، وقوله: {ولا يشفعون إلا لمن ارتضى}،

    فلا بد من هذه الشروط الثلاثة حتى تتحقق الشفاعة.ثم إن الشفاعة الثابتة ذكر العلماء رحمهم الله تعالى أنها تنقسم إلى قسمين:

    القسم الأول: الشفاعة العامة، ومعنى العموم أن الله سبحانه وتعالى يأذن لمن شاء من عباده الصالحين أن يشفعوا لمن أذن الله لهم بالشفاعة فيهم، وهذه الشفاعة ثابتة للنبي صلى الله عليه وسلم ولغيره من النبيين، والصديقين، والشهداء، والصالحين، وهي أن يشفع في أهل النار من عصاة المؤمنين أن يخرجوا من النار.

    القسم الثاني: الشفاعة الخاصة: التي تختص بالنبي صلى الله عليه وسلم وأعظمها الشفاعة العظمى التي تكون يوم القيامة، حين يلحق الناس من الغم والكرب ما لا يطيقون، فيطلبون من يشفع لهم إلى الله عز وجل أن يريحهم من هذا الموقف العظيم فيذهبون إلى آدم، ثم نوح، ثم إبراهيم، ثم موسى، ثم عيسى وكلهم لا يشفع حتى تنتهي إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فيقوم ويشفع عند الله عز وجل أن يخلص عباده من هذا الموقف العظيم، فيجيب الله تعالى دعاءه، ويقبل شفاعته، وهذا من المقام المحمود الذي وعده الله تعالى به في قوله: {ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاماً محموداً}.


    النوع الثاني: الشفاعة الباطلة التي لا تنفع أصحابها، وهي ما يدَّعيه المشركون من شفاعة آلهتهم لهم عند الله عز وجل، فإن هذه الشفاعة لا تنفعهم كما قال الله تعالى: {فما تنفعهم شفاعة الشافعين}، وذلك لأن الله تعالى لا يرضى لهؤلاء المشركين شركهم، ولا يمكن أن يأذن بالشفاعة لهم؛ لأنه لا شفاعة إلا لمن ارتضاه الله عز وجل والله لا يرضى لعباده الكفر ولا يحب الفساد، فتعلق المشركين بآلهتهم يعبدونها ويقولون: {هؤلاء شفعاؤنا عند الله} تعلقٌ باطلٌ غير نافع، بل هذا لا يزيدهم من الله تعالى إلا بُعداً، على أن المشركين يرجون شفاعة أصنامهم بوسيلة باطلة وهي عبادة هذه الأصنام، وهذا من سفههم أن يحاولوا التقرب إلى الله تعالى بما لا يزيدهم منه إلا بعداً.

    يا اخواني هذا هو القرآن يفسر بعضه بعضا و هذه سنة رسول الله التي يصدقها القرآن وهذه هي لغتنا العربيه نتكلم بها ونفهم بها ولا نقول على الله الا ما قاله الله عزوجل ونحن له مؤمنون...
    يا اخي ناصر ألا ترى انك تقتص من آيات الله وتضع تأويلك وكلامك الخاص بمفهومك بين سطور الآيات وتسكت عن آيات الله الكثيره وأحاديث الرسول التي تشرح مجمل الحكم والمعنى.....

    ارجوا الرد على هذا الكلام وليس طرح بيان ناصر لان بيان ناصر مستشكل منه وعليه ان يفصله اكثر ليزيل عنه الاستشكال ...

    واستغفر الله العلي العظيم ولا نريد الا الحق اين ما كان وكيف ما كان.......

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم :والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك ولا اله غيرك ,اللهم لك الحمد والشكر على بعثك الامام والمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني في عصرنا هذا ليخرجنا من الظلمات الى النور ومن عبادة العباد الى عبادة رب العباد ,ولك الحمد كثيرا يا ربي يا رحيم بعبادك ,لقد اصبحت حياتنا يسرا وهذا الذي اردته لخلقك من عبادتهم لك اليسر وليس العسر ,فلك الحمد والشكر كثيرا يا حبيبي يا الله يا ارحم الراحمين,لن ارضى يا ربي بشئ حتى ترضى في نفسك ,اللهم اهدي عبادك الى صراطك المستقيم اللهم آمين .وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    من بيان امامنا الحكيم بعلم البيان والتبين
    وعلى كل حال إن الأمّة الذين لا يزالون على الحقّ في كل أمّةٍ موجودون في كل المذاهب، وهم الذين يعبدون الله وحده لا شريك له، ولم يضلّهم أصحاب الشرك المبالغين في أنبياء الله وأوليائه، وأولئك هم الطائفة الناجية وهم الذين يعبدون الله وحده لا يشركون به شيئاً، بغض النظر عن الأخطاء الفقهيّة في مذهبهم؛ بل يتحمل مسؤولية الأخطاء الفقهيّة هم علماؤهم الذين يقولون على الله ما لا يعلمون. والمهم إن الطائفة الناجية هم الذين جاؤوا إلى ربّهم بقلوبٍ سليمةٍ من الشرك ولم يلبسوا إيمانهم بظلم الشرك، فأولئك هم المهتدون في كل زمانٍ ومكانٍ.
    تصديقاً لقول الله تعالى:
    { الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُمْ بِظُلْمٍ أُوْلَئِكَ لَهُمُ الأَمْنُ وَهُمْ مُهْتَدُونَ }
    صدق الله العظيم [الأنعام:82]

    فأولئك هم الأمّة الناجيّة من كل أمّة؛ الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم الشرك بربهم، فيغفر الله لهم ويدخلهم مدخلاً كريماً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    ‏{‏إِنَّ اللَّهَ لاَ يَغْفِرُ أَن يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَن يَشَاء وَمَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرَى إِثْمًا عَظِيمًا‏}‏
    صدق الله العظيم [النساء:48]


  5. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم، سبحان الله حبيبي في الله سفينة النجاة بالأمس عندما كنت مع بعض الأنصار بالمدينة أثنيت عليك خيرا و على عملك الرائع في المنتدى فلا يسأل أحد إلاّ و كنت من أوّل من يجيبه ببيانات الإمام.و
    الحمد لله فأنت أهل للخير و لمسّماك بالمنتدى"سفينة النجاة"؛ بارك الله لك و في آلك و جعلك من عبيد نعيم رضوانه و زادك عزّا إلى عزّك و رزقك من غير حساب.

  6. افتراضي

    لا نريد تأويل نريد قال الله وقال الرسول ،ناصر ليس مرجع لنا ...
    ثم الكلام الكثير يدل على ضعف الدليل ...وكيف نعرف ذلك
    اذا جاءكم من وضع ايات الله كلها ولم يترك بعضها..كل الايات التي تحكي عن موضوع ما ،سوف يفهم القارئ دون تأويل ولهذا يقال عن هذه الايات محكمات...
    اما من جاءك ببعض الايات وترك بعضها وهي ليست واضحه جليه وانما يستعمل الكلام الكثير والقصص والاجتهاد والتأويل حتى يقنع الآخرين بهذا المفهوم،هنا نفهم ان استدلاله بمحكم الايات ضعيفه وانما استقطاعه ﻵيات معينه وترك بعضها اضافة الى تأويله...

    وطبعا القرآء هم نوعان

    نوع ليس مثقف وممكن ان تقنعه بسهوله ثم تقول له اثبت فأنا ملهم من الله وعندها ينقاد مع القطيع ويأخذ الغث والسمين
    ونوع مثقف فيفهم ما بين السطور ويناقش فأن رأى حقا اخذه وان راى باطل صده

    والمثقف نوعان
    نوع غرته الدنيا ويشتري بآيات الله ثمنا قليلا
    ونوع صدقوا ما عاهدوا الله عليه

    والحكم الى الله واسلوبكم اسلوب الجهال الذين لا يناقشون الحق وانما يراوغون بهذه البيانات التي جعلتموها كالتوارة والانجيل والقرآن.....

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رضي الله والوالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام على من اتبع الهدى وبعد ,,
    ان امامنا الحبيب قد اتى ببصائر ونور من الحق ويهدي الى صراط مستقيم , ويعرض عن الجاهلين تصديقا لقول الله تعالى :
    خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ
    فانت اغلقت عقلك وبصيرتك واردت ان تكون من المهتدين فكنت ممن قال بهم الله :
    أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ
    افلا تخشون ان يدعو عليكم الامام فيخسف الله بكم الارض او يمسخكم قردة و وخنازير او ياتيكم الله بعذاب يوم سقيم .
    فاستغفر لربك وتب عسى ان يتقبل منك انه هو العفو الغفور
    وانا اعلمتك باني سوف اجيبك كما طلبت ولكنك لم تستطع معي صبرا
    والسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من رضي الله والوالدين
    اخي رضى هل انت نفسه ناصر بمعرف اخر؟
    الجمله الاخيره كأنها منسوبه الى ناصر ولكن لم تفطن الى المعرف

  8. افتراضي

    اخي الضيف العجيب انك تنسخ كلام محمد بن صالح العثيمين ولاتقارن بين كلامه وكلام الامام ناصر محمد اليماني
    بل عماك ان تقرا كلام بعين الناظر هل هذا الكلام مترابط
    فقه العبادات [15] - للشيخ : ( محمد بن صالح العثيمين )
    الا تجد في كلامك انت تناقض
    القسم الأول: الشفاعة العامة، ومعنى العموم أن الله سبحانه وتعالى يأذن لمن شاء من عباده الصالحين أن يشفعوا لمن أذن الله لهم بالشفاعة فيهم، وهذه الشفاعة ثابتة للنبي صلى الله عليه وسلم ولغيره من النبيين، والصديقين، والشهداء، والصالحين، وهي أن يشفع في أهل النار من عصاة المؤمنين أن يخرجوا من النار.

    لقسم الثاني: الشفاعة الخاصة: التي تختص بالنبي صلى الله عليه وسلم وأعظمها الشفاعة العظمى التي تكون يوم القيامة، حين يلحق الناس من الغم والكرب ما لا يطيقون، فيطلبون من يشفع لهم إلى الله عز وجل أن يريحهم من هذا الموقف العظيم فيذهبون إلى آدم، ثم نوح، ثم إبراهيم، ثم موسى، ثم عيسى وكلهم لا يشفع حتى تنتهي إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فيقوم ويشفع عند الله عز وجل أن يخلص عباده من هذا الموقف العظيم، فيجيب الله تعالى دعاءه، ويقبل شفاعته، وهذا من المقام المحمود الذي وعده الله تعالى به في قوله: {ومن الليل فتهجد به نافلة لك عسى أن يبعثك ربك مقاماً محموداً}.
    ارسواعلى بر
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  9. افتراضي

    نعم يا اخي ارجع الى كلامي قلت وقالوا علمائنا رحمهم الله ونحن نؤمن بكتاب الله وحتى لا تقولوا نحن نقدس العالم الفلاني ولا العلاني ..نحن نعرف الرجال بالحق ..وهذا قول جل علمائنا

  10. افتراضي

    وايضا ليكن سؤالك فما ردك ايها الامام ناصر محمد اليماني فى قوله
    اقتباس المشاركة :
    "ولو أنهم إذ ظلموا انفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما"

    فاستغفروا الله.....لماذا عطف عليها بقوله واستغفر لهم الرسول؟؟؟
    اليس الله ارحم بهم من الرسول؟؟؟
    و
    انتهى الاقتباس
    لا.
    ....
    .
    اقتباس المشاركة :
    هنا نفهم ان الله بين مقام محمد فالشفاعة مقام وليس شرك وان الله يرتضي القول من عباده من يشاء ولله الشفاعة جميعا ولا يأذن إلا لمن ارتضى له ق
    انتهى الاقتباس

    فهل تفهم ان الصحابة كلما فعلوا ذنبا جاءوا للرسول
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

صفحة 33 من 97 الأولىالأولى ... 2331323334354383 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 11:51 AM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 07:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 08:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2013, 11:59 PM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 08:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •