الموضوع: سؤال استخلصته من أحسن القصص

صفحة 27 من 97 الأولىالأولى ... 1725262728293777 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 261 إلى 270 من 969
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخي احن اليك..اقرأ سورة الاعراف من الاية 13 الى الاية 24 وهذا الرد على قولك...سوف ترى ترتيب القصه التي يقصها الله وليس التي قصصتموها انتم....
    اخي ذو نونين انا اجتهد في فهم بيانات ناصر وتساؤلاتي منطقيه وردودكم ليس دقيقه في صلب الموضوع...
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويا اخ مجتهد بالله عليك إذا كنت كما تقول تجتهد في بيانات ناصر .. فأين
    لمساتك يارجل في أن تبين لنا أن الدجال ليس هو الشيطان الرجيم ؟
    فبما أن تساؤلاتك منطقيه فلم نرىصيغه إستجوابك لكـــــــــــــــل البيانات.. التي لم نستطع أن نأتي
    بأفضل منها وأصدق قيلا عن المسيح الكذاب الاشرمن القرآن المحفوظ .. فعندها تبين لنا أن هذا
    ماهو إلا الحق من ربنا سبحانه وتعالى ....
    فإذا كنت ترى عدم دقه مانقول ... وبذلك عدم دقه البيانات من القرآن الكريم !!
    فأي صيغه وأي دقه وأي كتاب هو خير وأقوم قيلا
    تريد أن نرد عليك فيها يا عزيزي مجتهد ؟؟

    وأما بالنسبه لقولك عن هبوط إبليس مع آدم وجعلت الامر مضى وانقضى
    فما تفسيرك لقول الله تعالى :
    ( إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ)
    واخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين ...


  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخواني ارجع واقول نريد نقاش هادف والى الآن لا اجد من يناقش..

    لا اريد قصص نريد مناقشة القواعد التي تأسس منها هذه القصص..نريد نقاش علمي من المرجع لأن المهدي جاء ليثبت لنا السنه ويبين لنا الحق من الكتاب والسنه...

    نرجع الى صلب الموضوع ولا نريد قصص وتفرعات
    1-ماهي الاحاديث الدجال التي يصححها اخونا ناصر ؟

    2-اين المسيح الدجال في القرآن؟ لو قلنا ان الدجال هو ابليس نفسه لماذا لم يخبرنا الرسول بذلك ؟

    رجاءا نحن نريد حوار هادف و علمي واي حوار يجب ان يبدأ بقاعدة الموضوع ثم يتوسع في اركانه ثم الفروع ...
    اما ردودكم خبط عشواء وقصص ثم ويلك آمن ولا تكفر ..هذه اضحكوا بها على العوام وليس الصادقين في بحثهم عن لم الحقائق
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    سلام الله عليك اخي مجتهد
    سؤالك عن لمادا لم يخبرنا رسولنا محمد عليه السلام ان الدجال هو ابليس لانه ابليس على غير صورته فلو قال لنا محمد عليه السلام ان الدجال هو ابليس يكون محمد قد كدب .ادن ماكدب محمد. وكدالك ما كدب ناصر محمد لانه قال الدجال هو ابليس منتحل لشخصية المسيح.

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على جميع الانبياء والمرسلين
    السلام على كافة الانصار والاخوة الزوار.
    ساجيبك حبيبي في الله بما تريد من كتاب الله عن ذكر الدجال وانه هو الشيطان اللعين
    اولا لنبدأ نقطة نقطة: ما هي علامات الدجال ؟ في السنة وما هي الشخصية التي توازيها في القرآن ؟
    1- المسيح الدجال يدعي الالوهية وسمي المسيح الدجال لانه ينتحل صفة المسيح عيسى بن مريم ويقول انه ابن الله (حاشا لله ان يكون له ولد لم يلد ولم يولد سبحانه وتعالى عما يصفون)
    الجواب: تجده مخبأ في سورة الحاقة ثم جوابه في سورة الجن:
    لماذا قالت الملائكة كتاب انزل من بعد موسى زلم تقل من بعد عيسى؟؟ الاية {قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَابًا أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَىٰ طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ} ﴿٣٠﴾ سورة الأحقاف
    الاستنتاج الجن لا تعرف ان عيسى قد بعث نبيا وانقضى امره وهو يرقون السماوات ويسمعون القول؟؟ اذا فقد اخفى عنهم سفيههم مبعث عيسى لماذا؟
    الجواب : تجده في سورة الجن ... ماذا كان سفيه الجن يدعي ما هو الشطط الذي تبرأ منه فرقة من الجن؟؟ وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّـهِ شَطَطًا ﴿٤﴾ من هو سفيههم اليس الشيطان؟؟ ماذا كان يقول : كان يقول ان الله اتخذ صاحبة وولد. اذا هو مبتدع معتقد التثليث. اذا هو المسيح الدجال وهو يدعوها لنفسه فيدعي انه ابن الله وانه اله مع الله. لاحظ انهم نفوا ما قاله السفيه: لقوله تعالى:٢﴾ وَأَنَّهُ تَعَالَىٰ جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا ﴿٣﴾ وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّـهِ كَذِبًا ﴿٥﴾ .
    نمر الى نقطة من السنة: المسيح الدجال اعور على المجاز كما ان الكافر اعمى على المجاز ({وَمَن كَانَ فِي هَـٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا} ﴿٧٢﴾ سورة الإسراء الشيطان يعرف الله لكنه عصاه وتحداه . وادعى الالوهية فهو اعور لانه يعرف الله حقا لكنه يكفر به. لكن الكافر اعمى لانه لا يعرف الله ولا يؤمن به بتاتا.
    2- الدجال مكتوب على جبينه كافر يقراها كل امي وعالم على شرط ان يكون مؤمنا: سل اي كائن كان في اي معتقد كان سيقول لك ان الشيطان كافر ومضل. سل مسيحيا ما الشيطان سيقول هو عدو كافر . لكنه يؤمن به دون ان يعرف ان معتقد التثليث من عند الشيطان . فمن يقرأ الكتابة على المجاز كلمة كافر كل مؤمن يعرف ان الشيطان هو نفسه الدجال.
    هذا اختصار مبسط والسلام عليكم
    ربي اغفر لي وتب علي انك انت التواب الرحيم

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخواني ارجع واقول نريد نقاش هادف والى الآن لا اجد من يناقش..

    لا اريد قصص نريد مناقشة القواعد التي تأسس منها هذه القصص..نريد نقاش علمي من المرجع لأن المهدي جاء ليثبت لنا السنه ويبين لنا الحق من الكتاب والسنه...

    نرجع الى صلب الموضوع ولا نريد قصص وتفرعات
    1-ماهي الاحاديث الدجال التي يصححها اخونا ناصر ؟

    2-اين المسيح الدجال في القرآن؟ لو قلنا ان الدجال هو ابليس نفسه لماذا لم يخبرنا الرسول بذلك ؟

    رجاءا نحن نريد حوار هادف و علمي واي حوار يجب ان يبدأ بقاعدة الموضوع ثم يتوسع في اركانه ثم الفروع ...
    اما ردودكم خبط عشواء وقصص ثم ويلك آمن ولا تكفر ..هذه اضحكوا بها على العوام وليس الصادقين في بحثهم عن الحقائق
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق
    سلام الله علبك اخي مجتهد من جديد
    اما عن سؤالك اين الدجال في القران فالسنة تقول ان فتنة الدجال تكون اكبر فتنة على وجه الارض. ادن بالنسبة للخالق هده الفتنة هي التى تؤدي الى الشرك والكفر بالله. فلا شك ادن لكل مؤمن بالله وبكتابه ان من وراء هده الفتننة هو ابليس . وبالتالي الدجال هو ابليس.
    فهدا هو منطق ناصر محمد اد لايقبل من السنة الا مالا يتعارض مع القران. فلو لم يكن ادن الدجال هو ابليس لتعارضت السنة مع القران.
    فبهادا المنطق الرياضي الناصري نكون قد اتبتنا اليك ان الدجال في القران وانه هو ابليس
    ----------------------------------------

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مرحبا بالمجتهد للحق ما زلنا نبحث عن كلمات الحق التي تتناثر من فيك لنرى فعلا هل أنت باحث حقيقي عن الحق وأقسم بالله العلي العظيم لو أنت من الذين يبحثون عن الحق ليتبعوه أين وجدوه فسيكفيك أن تعلم الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم فيكون وزيرا للإمام المهدي فيصلي خلفه وذلك لأن المسيح الكذاب الشيطان الرجيم سيخرج يوم البعث الأول الذي أنظره الله إليه ليقول للناس بأنه المسيح عيسى ابن مريم وأنه الله رب العالمين حتى يدخل النصارى في صفه فيقولون للمسلمين أنتم الكاذبون فهاهو المسيح عيسى ابن مريم يقول بأنه الله.

    ولذلك سمي المسيح الكذاب بالمسيح الكذاب كونه ليس المسيح عيسى ابن الحقيقي عليه وأمه وآل عمران الصلاة والسلام فاقتضت الحكمة لعودة المسيح عيسى ابن مريم ليكون وزيرا للنهدي المنتظر ويدعوا الناس لإتباعه ومن ثم يقول للناس ما قاله وهو في المهد صبيا إني عبدالله وأما ذلك الذي يقول بأنه المسيح عيسى ابن مريم وأنه الله فذلكم هو المسيح الكذاب الشيطان الرجيم.

    فتلك هي الحكمة من عودة المسيح عيسى ابن مريم ليقول للناس إنه عبدالله وأما الذي يدعي بأنه المسيح عيسى ابن مريم وأنه الله فذلك المسيح الكذاب وما كان لإبن مريم أن يقول على الله غير الحق صلوات ربي وسلامه عليه وعلى وأمه.

    ومن ثم يا أيها المجتهد للحق فأنت تأتي بالحق الذي تعلمته من خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني حتى توهم القارء أنك على علم بذلك وأنا الإمام المهدي لم يقل ذلك بل قلته أنت لذلك ليس ذلك بحجة عليك لذلك فإنك تقولكيف يكون الدجال أعور وربنا ليس بأعور ولا فرق بين الله والدجال إلا بالعورة)
    فذلك ليس بقولك يا فتى بل ذلك قول خليفة الله كون اليهود علموكم في الأحاديث المفتراة بأن الدجال أعور وربكم ليس بأعور حتى تعلموا بأن ربكم إنسان ولا فرق بينه وبين الدجال إلا العورة ومن ثم إذا خرج الدجال المسيح الكذاب وهو ليس أعور كونه سيقول أنه المسيح عيسى ابن مريم فهل المسيح عيسى ابن مريم أعور ومن ثم لما يقول بأنه الله فتتبعونه بسبب فتنتكم بأحاديث الشيطان المفتراة عن رؤية الله جهرة وعن الفرق بين الله والدجال بالعورة.

    لذلك يا أيها المجتهد فتلك حجة خليفة الله عليكم إذ كيف تجعلون بين الدجال وبين ربكم فارق العورة وكأن الله إنسان ثم أقمنا عليكم الحجة بأن المسيح الكذاب هو الشيطان بسبب الحكمة من تأخير عودة المسيح عيسى ابن مريم ليقول بأنه عبدالله وأما الذي سينتحل شخصيته فهو الدجال المسيح الكذاب.

    فهل تستطيع أن تنفي ذلك فقل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ودعك من الفلسفة العمياء فنحن على خبرة بالحوار كيف يكون ويبين لأولي الألباب من هم الذين يبحثون عن الحق ليتبعوه من الذين يبحثون عن الحق ليصدوا عنه.

    وأما المهدي المنتظر فلم يأتي ليثبت السنة حسب زعمك بل جاء لنصرة محمد والقرآن العظيم وينتصر للحديث الحق لمحمد رسول الله ومن ثم يكفر بما خالف القرآن من سنة البيان ويفركه بنعال قدميه ولا يبالي كون ما خالف القرآن فهو حديث شيطان رجيم.

    ولسنا من الذين يجبرون الناس على الإيمان فتلك عقيدتكم يا أيها المجتهد كونكم بعثتم بحمد رسول الله بالسيف فيقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله كما هو في كتبكم المحرفة أما نحن فنقول ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر فإن رأيت أن الحجة لم تقام عليك ببيانات خليفة الله عن الدجال المسيح الكذاب التي إقتبسها لك الأنصار إذا فأتنا بحديث هو أقوى منها قيلا وأهدى سبيلا بالحق وأحسن تفسيرا ودعك من فلسفتك العمياء فهل لم تقام عليك الجة ببيانات الإمام المهدي فتعتقد أن ما فيها كذبا إذا فبين لنا موضع الكذب فيها وأتنا بالبرهان المبين من محكم القرآن العظبم إن كنت من الصادقين وأما نحن فليس لدينا غير تلك البيانات ولم نسأل المزيد حتى يشاء الله لعبده وخليفته بالمزيد ولذلك تكرر عليك بأننا قد وضعنا حجتنا في المقتبسات من بيانات الإمام وجاء الدور عليك لتأتينا بالجواب عليها فتفند ما شئت فيها بالبرهان المبين من محكم القرآن العظيم إن كنت من الصادقين وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  6. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..عذرا لم اكن قاصد عدم رد السلام..

    عجبا يا احن اليك...تتركون كلام الله الذي رتبه الله جملة جمله لنفهم قوله وتأخذون الجمل مفرقه وتركبوها على كلامكم المأول من عند انفسكم وتقولون هذا من عند الله...
    اخواني نحن نبحث عن الحقيقه في بيان ناصر ارجوكم لا تعجنوا الكلام بالعواطف الايمانيه ...
    نريد نقاش من اصولنا ومراجعنا وهذا هو الحق....
    انا لا اريد ظنونكم وتفسيراتكم اريد حديث عن رسول الله وآية قرآنيه محكمه ولا تناقضها آية اخرى....

    1-ارجع واقول ما هي الاحاديث الصحيحه التي صححها ناصر في المسيح الدجال؟؟ فإما ان تكون كل الاحاديث عن الدجال مكذوبه وعندها لا مكان للدجال في معتقد الاسلام او هناك صحيح منها فأطلب من ناصر ان يبين لنا الاحاديث الصحيحه...
    2-والايات المحكمه التي تصدق هذه الحاديث؟؟

    ارجوكم اتركوا الجدال من اجل الجدل و تفريع الموضوع..حقيق علينا ان لا نقول على الله الا الحق ،فالحق من كتاب الله وسنة رسوله..والمهدي جاء ليبين لنا ذلك ...

    اريد قال الله وقال رسوله....

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.."فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه،وقلنا اهبطوا بعضكم لبعض عدو ولكم في الارض مستقر ومتع الى حين"
    "قلنا اهبطوا منها جميعا"
    هنا لا نجد ابليس بقى في الجنة بل اهبط مع آدم وحواء ...

    رجاءا النقاش يكون نقطه نقطه و فكره فكره اما اسلوب القصص والاسترسال في الكلام هذا اسلوب في رسم قصه مشوقه تخفي في باطنها كثير من المتناقضات ولا يدركها الا الراسخين في العلم واما العوام لا يدركون ذلك و ينجذبون للقصص..
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق

    اقتباس المشاركة 39426 من موضوع القول المُختصر في المسيح الكذاب الأشِر ..

    - 10 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    14 - رجب - 1428 هـ
    28 - 07 - 2007 مـ
    10:46 مساءً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ـــــــــــــــــــ


    القول المختصر في المسيح الكذاب الأشِر ..
    أرضُ الرّاحَةِ والأنامِ هي الأرضُ المَفروشَة .. والمَزيـدُ مِن التَّفصِيـلِ ..


    بِسْمِ الله الرّحمن الرّحيم، وبه نَستَعينُ وأتَلقّى التّفهيم للبيان الحقّ لأسرارِ القرآن العظيم، والصّلاة والسّلامُ على خاتَم الأنبياءِ والمُرسَلينَ وآله الطيِّبينَ الطّاهرينَ وجميع المسلمين المُوَحِّدينَ لربّ العالَمين، أمّا بعد..

    إنَّ أرضَ الرّاحةِ والأنامِ هي الأرضُ المَفروشة، وقال الله تعالى: {وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ﴿١٠﴾ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ﴿١١﴾ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الرحمن].

    وسُكّانها عالَم الجِنّ، ومِن ثمّ جعَلَ الله أبانا آدم خليفةً على عالم الجنّ، وكذلك أمَر الملائكة أن يُطيعُوا أمرَ خليفة الله في الأرضِ، وأمّا إبليس فطلبَ مِن الله أن يُنظِرَه وذلك لأنَّ الله لعنَه وأمَرهُ أن يَخرُجَ منها؛ ولكنّ الله لبَّى طلبَهُ ليَزيدَهُ إثمًا، ووَعدَه الله ليُخرِجَه منها مَذءومًا مَدحُورًا، وذلك سيكون بنتيجةِ مَعركةٍ بين الحقّ والبَاطِل وقد جاء أجَلُها المَقدورُ في الكتابِ المَسطورِ، وقد أخّر الله خُروجَه إلى يوم البعثِ الأوّل؛ قال: {قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴿٣٧﴾ إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ﴿٣٨﴾} [الحجر]، ولكنّه كان تَحَدٍّ بين ربّ العالَمِين وعَدُوّه، وذلك لأنّ الشيطان طلبَ منهُ أن يُنظِرَه ولم يسأله مِن بابِ طلبِ رحمتِه؛ بل مِن بابِ التّحدِّي، فلعَنه الله في قوله تعالى: {لَّعَنَهُ اللَّهُ ۘ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا ‎﴿١١٨﴾‏} صدق الله العظيم [النساء].

    ومِن ثمّ أجابَ الله طلبَه وقال اخرُج منها مَذءُومًا مَدحُورًا. قال الله تعالى: {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَّدْحُورًا ۖ لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ ‎﴿١٨﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    ولكن إذا تابَعتُم نصَّ القُرآن تَجدونَ بأنّ الله فِعلًا أخّرَ خُروجَه إلى يوم الوقتِ المَعلومِ فيُخرِجه منها مَذءومًا مَدحورًا، والدّليل على أنَّ الله أخَّرَ خُروجَه امتِحانًا لآدم وزوجته. قال الله تعالى: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَـٰذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ ﴿١١٧﴾ إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَىٰ ﴿١١٨﴾ وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَىٰ ﴿١١٩﴾} صدق الله العليّ العظيم [طه].

    وبعد زمَنٍ قَصيرٍ تَظاهَر الشيطانُ بأنّه نادِمٌ على عِصيانِ أمرِ ربِّه، وأظهَرَ النُصحَ لآدم وأنّه مُطيعٌ لأمرِه وذلك حتى يَظنّوا بأنّه تابَ إلى الله وأنّه قد أصبَح لهم ناصِحًا أمينًا، وكلّ ذلك كذِبٌ ليُغرِّرَ آدم وزوجتَه بأنّه قد أصبَح لهما ناصِحًا أمينًا، وقال الله تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ﴿١١﴾ قالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ﴿١٢﴾ قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾ قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤﴾ قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴿١٥﴾ قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ﴿١٧﴾ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَّدْحُورًا ۖ لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ ﴿١٨﴾ وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿١٩﴾ فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿٢٠﴾ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ﴿٢١﴾ فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ ۚ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ۖ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿٢٢﴾ قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٢٣﴾ قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ ﴿٢٤﴾ قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ ﴿٢٥﴾ يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّـهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ﴿٢٦﴾ يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ﴿٢٧﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    ولي سُؤالٌ يا ابن عمر، إذا كان الله قد أخرَج الشيطان فكيفَ عادَ إلى الجنة وكلَّم آدم وزوجَته وقاسَمَهُما إنِّي لكَ لمِنَ النّاصِحين؟ وسوفَ أُجيبُكَ عليه مِن القرآن العظيم بأنّ الله فِعلًا ترَكَ الشيطان في الجنّة عند آدم وزوجته، وقال الله تعالى: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَـٰذا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ ﴿١١٧﴾ إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَىٰ ﴿١١٨﴾ وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَىٰ ﴿١١٩﴾} صدق الله العلي العظيم [طه].

    أم تَظنُّ بأنَّ إبليس خاطَبَ آدم فَورًا فقال: {مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿٢٠﴾ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ﴿٢١﴾} صدق الله العلي العظيم؟ فلم يَقُل لآدم هذا إلّا بعدَ زمنٍ؛ بعدَ أن تظاهَرَ لآدم وزوجتِه بالنَّدمِ على عِصيانِ ربّه بعَدَمِ إطاعَة أمرِ آدم، ثمّ تظاهَر لهما بالطّاعة والانقِيادِ والنُصحِ حتى يُصدِّقوهُ في المَكرِ الذي سوفَ يقول بعد أن يَمنَحوهُ ثِقَتَهم لذلك قال الله تعالى: {وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِن النَّاصِحِينَ ﴿٢١﴾} صدق الله العليّ العظيم [الأعراف]، ودَلّاهُما بغُرور.

    ولكنّ الذي غَرّكُم في الأمرِ هو ذِكرُ الجنّة في القِصّة فظنَنتُم بأنّها جنّة المأوى، ولكنّها عند سِدرة المُنتهَى، ولم يَرِدْ في القُرآن بأنّ الله جعَل آدم خليفةً فيها بل كرَّر ذلك - القرآن - بأنّه جعَل آدم خليفةً في الأرض؛ بل ويَذكُر القرآن جنّاتٍ في الأرض. كمِثل قوله تعالى: {فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ ‎﴿٥٧﴾‏} [الشعراء]، ويَقصِدُ آل فرعون.

    وكذلك قوله تعالى: {إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ}[القلم:17].

    ولكنّكم ظَننتُم بأنّ اسمَ {الْجَنَّةِ} لا يُطلَقُ إلّا على جنّة المأوى! بل يُطلَقُ على كلّ أرضٍ مُخضَرَّةٍ بالأشجار والفواكه؛ وهي الأرض المفروشة وليست مُسطّحةً بل مفروشةً مُستويةً، فيها فاكهةٌ ونخلٌ ورمّانٌ؛ بل هي الرّيحان. وتوجد باطِن الأرض ما وراءَ البراكين فليست طبقة البراكين ببَعيدٍ، والجنة تحتَ الثّرى بمسافةٍ كبيرةٍ والبراكين دونها قريبةٌ إلى السّطح، وقد ذَكَر القرآن عِدّة عَوالمَ في آيةٍ واحدةٍ؛ عالَمٌ في السماء وعالَمٌ في الأرض وعالَمٌ دون السّماء وعالَمٌ تحت الثّرى: {لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَمَا تَحْتَ الثَّرَىٰ ‎﴿٦﴾‏} صدق الله العظيم [طه].

    وهي الأرض التي ذكَرَها الله في القرآن: {وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ﴿١٠﴾ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ﴿١١﴾ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الرحمن].

    ويَسكُنها عالَم الجنّ وهم الذين استَخلفَ اللهُ آدمَ عليهم بدلًا عن إبليس الذي يُفسِدُ فيها ويَسفِكُ الدّماء. لذلك قال: {قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا‎ ﴿٦٢﴾‏} صدق الله العظيم [الإسراء].

    وهذه الأرض المفروشة هي قاعٌ مُستوِيةٌ، وقال الله تعالى: {وَالْأَرْضَ فَرَشْناهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ﴿٤٨﴾‏} صدق الله العظيم [الذاريات].

    وهي على بوّابتين؛ بوابةٌ في مُنتهى طَرفِ الأرض شمالًا وبوابةٌ أخرى في منتهى طَرفِ الأرض جنوبًا، وذلك لأنّ الأرض ليست كُرَوِيّةً تمامًا بل شِبه كُرَوِيّةٍ، ولهذه الأرض بوّابتان ولها مَشرقان ومَغربان فإذا غابَت الشمس عن البوّابة الجنوبيّة، أشرَقت عليها مرّةً أخرى مِن البوّابة الشّماليّة، وإذا غابَت عن الشّماليّة تُشرِق عليها مرةً أخرى من الجنوبيّة، فأصبح لهذه الأرض بوّابتان، وأعظم مسافةٍ في الأرض هي المسافةُ بين هاتين البوّابتين، لذلك قال الإنسان لقرينِه الشيطان: {يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِ‌قَيْنِ} [الزخرف:38]، وذلك لأنّ أعظم مسافةٍ في الأرض هي المسافة التي بين البوّابتين، وهُنّ بوّابة الأرض الشماليّة وتوجَد في مُنتهَى أطرافِ الأرض شمالًا والأخرى في مُنتهَى أطرافِ الأرض جنوبًا، وسَدّ ذي القرنين بين السدّين أي بين نِصفَيْ الكُرة الأرضيّة، وسَمّاهم السدّين لأنّ كلّ منهما يَسُدُّ على الآخَرِ ضَوء الشمس فيكون نِصفٌ مُظلِمًا والنِّصفُ الآخر نهارًا وهذا بالنِّسبة لسَطحِ الأرض، وأمّا السّدّ فَبينهما في مَضيقٍ في التّجويفِ الأرضيّ؛ فجعَل بَينهُما رَدمًا، ويأجوج ومأجوج إلى جهةٍ وعالَمٌ آخر إلى جهةٍ أُخرى، وهذه الأرض ذات المَشرقين وذات المَغربين بسبب البوّابتين، وأمّا سَطح الأرض فليس لها إلّا مَشارقُ إلى جهةٍ ومغاربُ يُقابِلها، أمّا الأرض المَفروشة فلها مَشرقان ومَغربان لذلك قال الله تعالى: {رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ ‎﴿١٧﴾‏} صدق الله العظيم [الرحمن].

    وأمّا ظاهِرُ الأرضِ فليسَ له سِوى جِهةٍ شَرقيّةٍ واحِدةٍ وجِهةٍ غربيّةٍ واحدةٍ، وقال الله تعالى: {رَّ‌بُّ الْمَشْرِ‌قِ وَالْمَغْرِ‌بِ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا ﴿٩﴾} صدق الله العظيم [المزمل].

    ويا قوم إنّكم لتُجادِلوني في حقائق آياتٍ لها تصديقٌ على الواقِع الحقيقيّ لو كنتم تعلمون، فلو اطَّلعتُم عليها لوَجدتُم حقيقة التّأويلِ على الواقِع الحقيقيّ كما وَجدَ ذلك ذو القرنين في رحلتِه إلى مُنتهَى أطرافِ الأرضِ شمالًا وجنوبًا، ثمّ قامَ برِحلةٍ في التّجويفِ الأرضيّ فوجَد مِن دونِهما قومًا.

    وبالله عليكم أين يأجوج ومأجوج؟ وإنّهم يُوجَدونَ حيث يوجَدُ سدّ ذي القرنين. فأين سَدّ ذي القرنين؟ ولماذا لم تكشِفهُ الأقمارُ الصِّناعيّة؟ ولو كان ذلك على سطحِ الأرض لشَاهَدَه أهل الفضاءِ؛ بل هم تحتَ الثّرى حيث يأجوج ومأجوج وهم مِن كلّ حَدَبٍ يَنسِلون؛ وتِلكَ شَريعةُ المسيح الدجال (إباحَة الفاحِشة) فتَحمِل الأنثى بعِدَّةِ أولادٍ مِن هذا وذاكَ مَخلوطينَ (شياطينُ جنٍّ وإنسٍ) بل يُمارِسونَ الفاحِشَة بشَكلٍ مُستَمرٍّ وهم يَصرُخونَ لأنّ الشياطينَ تؤُزُّهم أزًا.

    وقد سَمِعَ الباحثونَ الرُّوس أصواتَ هذا العالَم الذي في باطِنِ الأرضِ بعد أن حفَر عُلماءُ الرّوس آلاف الأمتار وهم يبحثونَ عن مَعادِن الأرض، ولكنّهم سَمِعوا أصواتًا لعالَمٍ آخَر وأدهَشَهم ذلك، وقال الزّندانيّ تعليقًا على ذلك الموضوع بأنّهم أصحاب النار، وطلبَ مِن العُلماءِ البحثَ عن حقيقة تِلكَ الأصواتِ فهو يَرى بأنّهم أصحابُ النار، ولكنّي أخالفُه في هذا القولِ وأقول بأنّهم يأجوجُ ومأجوجُ، وأمّا الصُّراخ فقليلًا منه يَصدُر مِن أحَدِهم بسببِ مُمارسَة الفاحِشَة، وأكثَر الأصواتِ (ضَجيجُ أصواتٍ) ولها صَدًى في باطِن الأرضِ، ولكنّ الزندانيّ يَزعمُ بأنّهم أصحابُ النار، وقد سبَق وبيّنّا لكم أين تكونُ النّار في الخِطابِ الذي نفيتُ فيه عذابَ القبرِ في حُفرةِ السَّوءَةِ؛ بل يُعذَّبونَ في النار والعذابُ على الرُّوحِ فقط، ولا فرقَ بين عذابِ الرّوح والجَسَد؛ وكُل الحَوَاس هي للرُّوحِ فإذا خرجَت لا يَشعُر الجسَدُ بشيءٍ حتى لو احتَرقَ وصارَ رمادًا، وسبَق أن بينّا مَوقِع النّار وأنها فوقَ الأرض ودونَ السّماء، وقال الله تعالى: {هَـٰذَا ۚ وَإِنَّ لِلطَّاغِينَ لَشَرَّ مَآبٍ ﴿٥٥﴾ جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا فَبِئْسَ الْمِهَادُ ﴿٥٦﴾ هَـٰذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَسَّاقٌ ﴿٥٧﴾ وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ ﴿٥٨﴾ هَـٰذَا فَوْجٌ مُّقْتَحِمٌ مَّعَكُمْ ۖ لَا مَرْحَبًا بِهِمْ ۚ إِنَّهُمْ صَالُو النَّارِ ﴿٥٩﴾ قَالُوا بَلْ أَنتُمْ لَا مَرْحَبًا بِكُمْ ۖ أَنتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا ۖ فَبِئْسَ الْقَرَارُ ﴿٦٠﴾ قَالُوا رَبَّنَا مَن قَدَّمَ لَنَا هَـٰذَا فَزِدْهُ عَذَابًا ضِعْفًا فِي النَّارِ ﴿٦١﴾ وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَىٰ رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُم مِّنَ الْأَشْرَارِ ﴿٦٢﴾ أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ ﴿٦٣﴾ إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ ﴿٦٤﴾ قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَـٰهٍ إِلَّا اللَّـهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ ﴿٦٥﴾ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ ﴿٦٦﴾ قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ ﴿٦٧﴾ أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ ﴿٦٨﴾ مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾ إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ﴿٧٠﴾} صدق الله العظيم [ص].

    فمَن يَتَدبّرُ هذه الآياتِ التي تتكلّم عن تَخاصُمِ أهل النار ومِن ثمّ يَجِدُ قوله: {مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾}، ومِن ثمّ يتبيَّنُ له حقيقة إسراءِ مُحمدٍ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- بأنّ النار حقًّا توجدُ دونَ السماء وفوقَ الأرضِ، وأهلُ النارِ مَلَأٌ أعلى بالنسبة لأهلِ الأرضِ، ولم تتكلّم الآياتُ عن تخاصُمِ الملائكة بل عن تَخاصُم أهل النار، ولو تدبَّرَ القارِئُ القولَ الفَصلَ بين عذابِ يوم الحِسابِ وعذابِ البَرزَخ وهو قوله تعالى: {وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ ‎﴿٥٨﴾} صدق الله العظيم [ص]، ومِن ثمّ يَسردُ تخاصُم أهلِ النار إلى قوله:{مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾ إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ﴿٧٠﴾} صدق الله العظيم [ص]، وقد أخبَركُم رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- بأنّه ليلة الإسراءِ والمِعراجِ مرَّ على أهلِ النّار فوَجَدَهم في النار جميعًا وليسوا أشتاتًا في قبورِهم.

    وأرجو مِن الباحثينَ عن الحقيقةِ أن يَضَعوا بحثَ (أصوات باطِنِ الأرضِ) وسوفَ يَجِدونَ شَريطًا مُسجَّلًا لأصواتِ وضَجيجِ المَلايين بباطِن الأرضِ؛ وهذه حقيقةٌ بلا شكٍّ أو ريبٍ، وأُفتِي في أمرِهِم بأنّهم يأجوجُ ومأجوجُ، وأُخالِفُ الشيخ عبد المجيد الزّندانيّ في قوله بأنّهم أصحابُ النار، والآية جليّةٌ وواضِحَةٌ تقولُ بأنّ النار مَلَأٌ أعلى بالنسبة لأهلِ الأرضِ، ولم يَقُل القرآن بأنّ النار التي وعَدَ بها الكفّار باطِن الأرض بل مِن أعلى الأرض ودونَ السّماء، وقد مرَّ عليهم مُحمدٌ رسول الله في المِعراج تصديقًا لقول الله تعالى: {وَإِنَّا عَلَىٰ أَن نُّرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ ‎﴿٩٥﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون].

    فاذهَبُوا إلى البَحثِ في قوقل (أصوات باطِنِ الأرض) وسَوفَ تَجِدونَ ذلك على الواقِع.

    أخوكم؛ الإمام ناصر محمد اليماني.
    ____________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  8. افتراضي

    الى الأخ المجتهد للحق الذي لم يرد علينا سلام الله الى الان وهو مجتهد للحق ويجهل ابسط الحقوق بين المسلم واخيه المسلم السؤال إين انظر الله ابليس وماهو يوم الوقت المعلوم الذي حدده الله لإنتهاء موعد هذا الانتظار
    قال الله العظيم في سورة الحجر

    قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ

    وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ

    قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ

    قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ

    إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ

    قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ

    إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ

    قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ

    إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ

    وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ

    صدق الله العظيم

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : مجتهد للحق
    اخواني ارجع واقول نريد نقاش هادف والى الآن لا اجد من يناقش..

    لا اريد قصص نريد مناقشة القواعد التي تأسس منها هذه القصص..نريد نقاش علمي من المرجع لأن المهدي جاء ليثبت لنا السنه ويبين لنا الحق من الكتاب والسنه...

    نرجع الى صلب الموضوع ولا نريد قصص وتفرعات
    1-ماهي الاحاديث الدجال التي يصححها اخونا ناصر ؟

    2-اين المسيح الدجال في القرآن؟ لو قلنا ان الدجال هو ابليس نفسه لماذا لم يخبرنا الرسول بذلك ؟

    رجاءا نحن نريد حوار هادف و علمي واي حوار يجب ان يبدأ بقاعدة الموضوع ثم يتوسع في اركانه ثم الفروع ...
    اما ردودكم خبط عشواء وقصص ثم ويلك آمن ولا تكفر ..هذه اضحكوا بها على العوام وليس الصادقين في بحثهم عن الحقائق
    انتهى الاقتباس من مجتهد للحق

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي المجتهد انت تريد ان تهتدي الى الحق ولكن الله يهدي من يريد

    وَكَذَٰلِكَ أَنزَلْنَاهُ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَأَنَّ اللَّهَ يَهْدِي مَن يُرِيدُ
    ومن اراد الهدى فلا بد ان ينيب الى الله ليهدي قلبه

    اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ
    ولذلك لو احببنا ان يهديك الله فلن يهدي الله الا من ينيب
    وليست ارادتنا هي من تهديك انما الانابة منك الى ربك




  10. افتراضي

    احن اليك.. تم رد السلام والاعتذار ....ارجع الى آخر رساله...

    سؤالي لك لماذا تؤمن ببعض الكتاب وتترك بعضه؟
    انا سألتك عن آيات سورة الاعراف من 13 الى 24 وآيات واضحه جدا ومرتبه ..تركتها ولم ترد عليها وذهبت الى آيات سورة الحجر التي اختصرت النقاش بين الله وابليس ولم يذكر فيها كل الاحداث ثم اعجبك تأويلها في بيان الاخ ناصر...

    يااخواني
    قال الله عز وجل من البداية عندما خلق آدم بل قبل خلقه ان آدم خليفة للارض وانما ادخله الجنة قبل الارض ليبين له عداوة ابليس وتكن عبره للبشر..

    وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُون

    هذا دليل قطعي ومحكم ان الله جعل آدم خليفة للارض قبل ان يخلقه وقبل عصيانه لربه في الجنة.

    عندما علم ابليس ان الخلافة لمخلوق غيره وكان يظن انه المخلوق المقرب والمشرف وظن انه خليفة الارض بعد القوم الذين افسدوا فيها وظن ان ربه سوف يعيده الى الارض ويكن هو خليفتها...
    ولكن المفاجئة ان الله جعل للارض خليفة آخر ،فأصاب ابليس الحسد والكبر على هذا المخلوق البشري...

    فأراد الله ان يبين عداوة ابليس لآدم ،فأدخل الله آدم الجنة ونهاه ان يأكل من الشجره ويجعل هذه رساله عمليه ودرس على عداوة ابليس ثم قال لهم اهبطوا الى الارض جميعا.....

    ارجوكم كل الرجاء اقرأوا سورة الاعراف من الايه 13 الى 24 وسوف تعلمون متى قال الله لهم اهبطوا منها جميعا وسوف تتأكدون من ترتيب الاحداث ثم احكموا بعد ذلك قول الله ...
    وايضا قرأوا من سورة البقره آية 30 الى 38

    هذا قول الله وهذا الذي نؤمن به ،فكيف لكم ان تستقطعوا آيات الله وتنظموها وترتبوها على تأويلاتكم ثم تقولون هذا من عندالله

    أسألكم يااخواني هل مرجعكم كتاب الله المحكم ام تأويل ناصر؟
    ستقولون ناصر مرجعه الكتاب !! اذن لماذا اذا جئنا بما يخالف قوله من كتاب الله رفضتموه واعجبكم استقطاع الايات وانشاء قصة مأوله فيما بين الآيات حتى اذا قرأها من كان يجهل كتاب الله قبله وظن انه من الله.

    يا اخواني نحن لا نريد نشكك احد كل واحد مسؤول عن نفسه ولكن الى الان لم اجد نقاش وحوار مرجعه كتاب الله وسنة رسوله وانما قصص مبنية على آيات مستقطعه من هنا وهناك من القرآن حتى يتم تشكيل بيان تحت دليل القرآن..

    اريد شخص منكم يناقشني تحت شروط متفقه ولا يتدخل احد....فإذا الجمني قبلت الحق واذا الجمته استدعيتم ناصر للمناقشه....

صفحة 27 من 97 الأولىالأولى ... 1725262728293777 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. أحسن القصص - (نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن...)
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 11-07-2022, 11:51 AM
  2. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Ibrahim AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 07:26 PM
  3. أحسن القصص
    بواسطة الذى آمن في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 29
    آخر مشاركة: 05-12-2014, 08:36 PM
  4. أحسن القصص.. Sebaik-baik kisah (Nabi Nuh AS)
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 22-11-2013, 11:59 PM
  5. [فيديو] أحسن القصص حقيقة أصحاب الكهف.. 1
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-02-2013, 08:14 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •