الموضوع: أتمنى ظهور المهدي ولكني لا أصدق حتى تجيب فعليك الإثبات وعلي أن أستجيب

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 82
  1. افتراضي

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ... اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه وارني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه..
    أحب أن الفت عناية أخواني وأحبتي القراء إلى طريقة تعامل القرآن الكريم مع مفردة السماء وجميع مرادفاتها لإزالة أي التباس قد نقع فيه من خلال مطالعتنا لها في كتاب رب العالمين وذلك قبل الولوج في حوار أخي المبجل ناصر محمد اليماني بإذن الله تعالى ..
    فقد وردت الكلمه بمعنى العلو المطلق كما في قوله تعالى (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ ) وأيضا كما قال تعالى (والسماء والطارق*وما أدراك مالطارق النجم الثاقب) والتي لعلها كانت الاجابة الشافية للسائل الكريم فما فوق طبقات الغلاف الجوي هي السماء اذا اتت بمعنى العلو المطلق والارتفاع عن الارض بصرف النظر عن الاتجاه فقد تكون الشجره في الجهة المقابله من الكرة الارضيه لأحدهم ومع ذلك يكون العلو سمة لفروعها مع أنها أسفل منه وفروعها اشد نزولا بالنسبة له لكننا نتحدث هنا عن العلو المطلق عن أرضنا .
    والسماء تأتي احيانا بمعنى السماوات السبع سواء بسواء بحكم سياق ورودها في القرآن الكريم ...
    قال تعالى (وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ آل عمران (133) - كما قال تعالى (سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ الحديد (21) - وهنا نجد التطابق بين المفردتين بشكل لايدعوا للريبه أما إذا أضيف الى السماء كلمة الدنيا _السماء الدنيا_ فهي محل الزينه وظهور انوار النجوم اتم الظهور ويتحقق ذلك في طبقات الغلاف الجوي الدنيا حيث تتركز الغازات العاكسه للضوء بشكل كثيف وقد تعلمون بقليل من الاطلاع على آراء العلماء بأن الغلاف الجوي وطبقاته السفلى خصوصا هي السبب الرئيس في انتشار الضوء للشمس نهارا ولمعان النجوم ليلا ويعلم المتخصصون أننا لو نفذنا من أقطار الغلاف الجوي فسنجد ظلاما حالكا لا نور للشمس ولانهار ولا بريق لنجوم السماء بل ستكون مطمسه تماما وغير مرئيه ويذكرنا هذا الوضع بحال النجوم حينما تطمس عن عين الرائي بسبب طي السماوات أو هبوط الغلاف الجوي في احداث يوم القيامه أجارنا الله منها . ومن ذلك نستشف أن أحداث يوم القيامه ستجري في نطاق مجموعتنا الشمسيه على أكبر تقدير بإذنه تعالى . وأما باقي النجوم والمجرات فهي عوالم أخرى ولا غرابة في أنها تخفي الكثير والكثير من الأسرار والاعداد الهائله من الكواكب الحيه في مجرتنا هذه فقط فسبحان ربنا العظيم.
    وإليكم هذا المقال العلمي من صحيفة غارديان
    يقدر علماء الفضاء الباحثون عن كواكب صخرية لديها درجات حرارة ملائمة لقيام حياة عليها أن هناك عشرات المليارات منها في مجرتنا وحدها.
    فقد قال فريق علماء أوروبي إن نحو 40% من نجوم الأقزام الحمر (ريد دوارف) -أشهر نوع في درب التبانة- بها ما يعرف بكوكب الأرض العملاق الدائر بمنطقة صالحة للسكن يمكن أن تسمح للماء بالتدفق على السطح.
    وبما أن هناك نحو 160 مليار قزم أحمر في درب التبانة فإن عدد العوالم التي من المحتمل أن تكون دافئة ورطبة بما يكفي لإقامة حياة يكون ضخما.
    وقال زافير بونفيلس، رئيس فريق العلماء من معهد علم الكواكب والفيزياء الفلكية بمدينة غرونوبل الفرنسية، إن رقم 40% كان أعلى نسبة تم توقعها والنتيجة أكدت شيوع الكواكب الصخرية الصغيرة.وأشارت صحيفة غارديان إلى أن فريق بونفيلس هو الأول الذي يحسب عدد الكواكب العملاقة بكتلة بين واحد وعشرة أضعاف حجم الأرض بهذه المناطق الصالحة للسكن، رغم أن بحثا سابقا كشف أن درب التبانة يفيض بالكواكب.
    ومن المعلوم أن الأقزام الحمر، التي تبدو خافتة وباردة مقارنة بالشمس، تشكل نحو 80% من النجوم في درب التبانة.
    وبعد دراسة 102 من هذه النجوم بالسماوات الجنوبية باستخدام تلسكوب منظمة بحوث الفضاء يوروبيان سوذرن أوبزيرفاتوري في تشيلي وجد بونفيلس وزملاؤه كواكب صخرية أكثر شيوعا من الكواكب العملاقة الغازية مثل المشتري وزحل في مجموعتنا الشمسية.
    ومع ذلك فإن العوالم الصخرية التي تدور حول الأقزام الحمر ليست بالضرورة أماكن دافئة لأشكال غريبة من الحياة.
    ولأن الأقزام الحمر أبرد بكثير من الشمس فإن أي كواكب بها ماء سائل ستحتاج لأن تدور أقرب بكثير من النجم من قرب الأرض من الشمس. وهذا قد يعني أنها مغمورة بالأشعة السينية وفوق البنفسجية الضارة.
    ويهدف العلماء إلى إلقاء نظرة أكثر تفحصا على بعض الكواكب المشابهة للأرض أثناء مرورها من أمام الأقزام الحمر المجاورة، وهذا يمكن أن يوفر معلومات عن أجوائها ويساعد في البحث عن علامات ممكنة للحياة. إنتهى ..
    ونبدأ من حيث انتهى أخونا ناصر في رده السابق حيث يعيذني من القول في كتاب رب العالمين وأن لا اتحدث به عن غير علم وأقول لك يا أخي ناصر بل أنا من يأخذ بالعلم واليقين ومايتوافق مع محكم التنزيل وأنت من يتخرص بما يشبه الجنون وتلتبس عليه الحقائق بالظنون .. وما أظن أن سلطان العلم سيلجم أحد بيننا سواك لعلك تفيء للحق أو تزدد ظلالا ...ووالله لو لم يكن منك الا ضعف حججك التي القيتها علينا لكفاني ذلك بأن أتيقن في حقيقة أمرك وأنك لست من اهل الحجة والبيان دعك من زعمك ذاك..
    فقد طالبتك بآية واحده تقطع بها الشك باليقين وإذا بك تنهال علينا بمايزيد الشك شكا ويزيد الشائك شوكا . فها أنت تقول..
    اقتباس المشاركة :
    يا أبا مودة، لقد أخبرنا الله في محكم كتابه أنّه بثّ في السّماوات عوالمَ من عبيده كما الأرض بثّ فيها من عبيده ما يدأب أو يطير. وذلك تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السّماوات وَالْأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِن دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاء قَدِيرٌ }
    صدق الله العظيم [الشورى:29]
    انتهى الاقتباس
    وهل هذا دليل بربكم على عدم كون طبقات الغلاف الجوي السبع هي السماوت السبع ؟.. وكأنك تقصد بذلك أن تقول كيف للدواب ان تدب على الهواء؟ وكأنك قد نسيت أن الملائكه تملأ الأرجاء وتحرك السحاب وتسبح وتغوص في الأجواء؟ أنسيت أن السماء ملئت حرساً شديداً وشهبا؟ وهل كنت تظن أن الشهب تقفذف من اخر الكون أم كنت تحسب ان الجن تسترق السمع من اخر حدوده؟ وغير هذا وذاك فإن الغلاف الجوي مليئ بالكائنات الحيه غير الطيور بل ومليء بملايين الانواع من الكائنات الحية والمجهريه. وأخيرا هل تعتقد اننا كبشر نعيش في الارض فقط ؟ بالطبع لا فنحن لايمكن ان نعيش الا في الارض مع طبقات الغلاف الجوي وبدونها لايمكن ان نعيش يوما واحدا فقد يؤخذ المعنى من الاية الكريمه على هذا النحو أيضاً أي ان جميع الكائنات الحيه على ظهر هذا الكوكب هي بالفعل تدب في الارض وسماواتها السبع . وهنا ينكشف لنا مقدار ضعف حجتك وقلة حيلتك وزهدك في العلم والفهم بل وتزيد بقولك ..
    اقتباس المشاركة :
    كون السّماء ليست مجرد غلافاً جويّاً بل سقفاً مرفوعاً بقدرة الله ومحفوظاً بزينتها النّجوم التي تتفجر بين الحين والآخر. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَجَعَلْنَا السّماء سَقْفًا مَّحْفُوظًا وَهُمْ عَنْ آيَاتِهَا مُعْرِضُونَ } صدق الله العظيم [الأنبياء:32]
    ولكن السّقف السّماويّ مرفوعٌ من غير أعمدةٍ ترونها. تصديقاً لقول الله تعالى: { خَلَقَ ٱلسَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا } صدق الله العظيم [لقمان:10]
    انتهى الاقتباس
    ربما كنت تعني أن الكون داخل خزانة من حديد أشعر وكأنك تفكر في إيطار العقلية القديمه جدا وعلى أحسن تقدير أنت تفكر ولاشك بعقلية القرون الوسطى وكأنك لست من أهل هذا العصر وزمن غزو الفضاء الذي يكشف النقاب عن ترليونات المجرات والتي تحوي كل واحدة منها نجوم أكثر من عدد الرمال وفيها نجوم اكبر من هذه الشمس ملايين المرات بأي منطق تتحدث يا أخي الفاضل؟ ثم لماذا تعتقد أن الايتين الكريمتين تنافي حقيقة ان السماء هي الغلاف الجوي؟ الم تعلم أن طبقات الغلاف الجوي لها الفضل بعد الله تعالى في حجب ومنع وصول الاشعه الكونيه القاتله؟ وأشعة الشمس المهلكه؟ هل تتوقع أن السقف يجب أن يكون سقف من حديد مسلح مثلا؟ إنما يستعار اللفظ على قياس المعنى وليس المبنى فنحن نطلق على النسب لفظة الشجره فنقول شجرة النسب لفلان كذا وكذا وهكذا .فهل يعني ذلك أن العوائل اشجار تمشي على الأرض؟؟. وماذا عن الأعمده؟ هل نحن نرى أعمدة ترفع طبقات الغلاف الجوي؟ نحن لانعلم حقيقة هذا البناء الرباني العجيب الا في ظاهره وأقترح عليك أن تتمعن في هذا الغلاف الجوي وتتعلم شيء من حقائقه وفوائده فربما فاتك الكثير ...ونكمل مع حججك مابقي منها وتقول ..
    اقتباس المشاركة :
    وكما قلنا إنّ السّماء سقفٌ ليس به فتحات بل أبواب مغلقة. تصديقاً لقول الله تعالى: { أَفَلَمْ يَنْظُرُوا إِلَى السّماء فَوْقَهُمْ كَيْفَ بَنَيْنَاهَا وَزَيَّنَّاهَا وَمَا لَهَا مِنْ فُرُوجٍ } صدق الله العظيم [ق:6]
    وإنّما الفروج هي الفتحات، وما لها من فروجٍ أي ما لها من فتحات، بل لها أبوابٌ مغلقةٌ ويتمُّ فتحها حين يشاء الله عند التّنزيل أو المعراج لمن يشاء، وتُفتح أبوابها كافةً يوم تقوم القيامة. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَإِذَا السّماء فُرِجَتْ } صدق الله العظيم [المرسلات:9]
    وفُرجت بمعنى فُتحت. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَفُتِحَتِ السّماء فَكَانَتْ أَبْوَابًا } صدق الله العظيم [النبأ:19]
    انتهى الاقتباس
    لم تجعل لي مجال للشك في أنك تعتقد أن السماء خزانة حديد أنا لا أصدق أنكم تنظرون للأمر كذلك وتعتقد ان فروج السماء هي فتحات في حائط صلب!!..
    رغم تعجبي من رأيكم فلا أجد داعي للدفاع عن كونها لاتعني الغلاف الجوي فالغلاف الجوي هو بناء شديد وسقف صلب يتحمل أعباء عظيمه ويصد أحمال رهيبه من أخطار الكون ليس اخرها النيازك التي يتسبب الغلاف الجوي في تدميرها قبل وصولها على رؤوس اهل الأرض.. وأما انفراجها يوم القيامه فذلك لان الغلاف الجوي سيتشقق بالفعل ويسقط على الارض قال تعالى(يوم نطوي السماء كطي السجل للكتب) صدق الله العظيم ونكمل معك ..
    اقتباس المشاركة :
    وذلك نتيجة انشقاق السّقف السّماويّ. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَانْشَقَّتِ السّماء فَهِيَ يَوْمَئِذٍ وَاهِيَةٌ (16) وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (17) يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ(18)} صدق الله العظيم [الحاقة]
    وإنّما السّماء سقفٌ محفوظٌ بزينتها النّجوم. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَزَيَّنَّا السّماء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ } [فصلت:12]
    ولكن حفظاً من ماذا؟ ونجد الجواب في محكم الكتاب: إنّ في السّماء ملأ أعلى، وقد زيّنها بالنّجوم وفي نفس الوقت تحفظها من الشياطين أن يسترقوا السّمْعَ من الملأ الأعلى. تصديقاً لقول الله تعالى: { إِنَّا زَيَّنَّا السّماء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) } صدق الله العظيم [الصافات]
    وأجد في الكتاب إنَّ اسم الكواكب يطلق على كافة الكواكب المضيئة والمنيرة، ولذلك قال الله تعالى: { إِنَّا زَيَّنَّا السّماء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ (7) لَا يَسَّمَّعُونَ إِلَى الْمَلَإِ الْأَعْلَى وَيُقْذَفُونَ مِنْ كُلِّ جَانِبٍ (8) } صدق الله العظيم، ويقصد الكواكب المضيئة وهي مصابيح النّجوم. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَلَقَدْ زَيَّنَّا السّماء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ } صدق الله العظيم [الملك:5]
    انتهى الاقتباس
    نعم إن الغلاف الجوي له عدة فوائد وهذا أمر معلوم سلفا أولها الحفظ وهذا الامر لانقاش فيه ومسألة حفظها من الشياطين تعود لاحتراق النيازك فيها فلولاها لما كانت هناك شهب ترجمها وأما زينتها فلأنها كذلك من يعكس أضواء النجوم والكواكب ويجعل لها لمعانا وبريقا رائعا ولعلكم لاحظتم أن المصابيح مذكورة دون إضافة كلمة زينه والمضافه في حالة الكواكب في الآيتين الكريمتين السابقتين ذلك أن مفردة المصابيح أغنت عن التذكير بأن النجوم ليست داخلة في السماوات السبع بأجرامها وإنما بضوئها واختلف الامر مع مفردة الكواكب وإن كانت تعني النجوم فلزم التأكيد ان السماء الدنيا ليست مزينة بالكواكب ذاتها ولكن بزينتها فقط وأعيدوا النظر في الآيتين لتتأكدوا بأنفسكم ... وبالمناسبه هذه أفضل حجه الفيتنا بها أخي الكريم إن لم تكن الوحيده وها هي مدحوضة أمامكم بعون الله وتوفيقه لكل من القى السمع وهو شهيد ونكمل قولك ..
    اقتباس المشاركة :
    ونستنبط من هذه الآيات إنّ السّماء حقاً سقفٌ مرفوعٌ من المادة وليس من الهواء، بل سقفٌ مرفوعٌ مخلوقٌ من مادةٍ راسيةٍ في الفضاء الكونيّ بغير عمدٍ ترونها مرفوعةً، كما زِيْنَتُها من الكواكب الكرويّة مخلوقةٌ من المادة ومرفوعةٌ في الفضاء الكونيّ ترونها معلقةً في الفضاء الكونيّ.
    وكذلك السّقف السّماوي مرفوعٌ بغير عمدٍ ترونها، ويوجد فيها سكانُ الملأ الأعلى، كون السّماوات السّبع والأرضين السّبع مخلوقة من نفس مادة الأرض الأمِّ لكون السّماوات السّبع بكامل زينتها والأرضين السّبع بكامل أقمارها كانتا رتقاً واحداً مع الأرض الأمّ التي يعيش عليها البشر، فهي أمّهم التي خلقهم الله منها، وكذلك أمّ السّماوات والأرض، وأمٌّ زيْنَتُها من الكواكب والنّجوم.
    تصديقاً لقول الله تعالى: { أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السّماوات وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا ۖ وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ ۖ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ } صدق الله العظيم [الأنبياء:30]
    انتهى الاقتباس
    طبعا استنباط مرفوض وتحليل ملفوظ لما سبق اليه ردنا الآنف الذكر..
    أما رتق الارض والسماوات فنقتبس من مقال الأستاذ محمد عتوك أخرج الطبري عن ابن عباس- رضي الله عنهما- قال:”كانتا ملتصقتين “.
    وعن عبيد بن سليمان، قال:”سمعت الضَّحَّاك يقول في قوله:﴿ أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا ﴾، كان ابن عباس يقول: كانتا ملتزقتين، ففتقهما الله “.
    وقال البَغَوِيُّ:”قال ابن عباس- رضي الله عنهما- وعطاء وقتادة: كانتا شيئًا واحدًا ملتزقتين، ففصلنا بينهما بالهواء “.
    والرَّتْقُ في اللغة: السَّدُّ. والفَتْقُ: الشَّقُّ. يقال منه: رَتَقَ فلان الفَتْقَ: إذا سَدَّه، فهو يرتقه رَتْقًا ورُتًوقًا، ومن ذلك قيل للمرأة التي فرجُها ملتحمٌ: رَتْقَاءُ.
    وقوله تعالى:﴿ أََوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا ﴾ استفهام إنكاري، الغرض منه التنبيه، أو التذكير. وكوْنُه كذلك يقتضي أن ما بعده قد وقع، وعلم به الناس إما عن طريق المشاهدة، أو عن طريق السماع؛ نحو قوله تعالى﴿ أَوَلَمْ يَرَ الْإِنسَانُ أَنَّا خَلَقْنَاهُ مِن نُّطْفَةٍ ﴾﴾(يس:77). فهذا تنبيه وتذكير للإنسان ممسوق لبيان بطلان إنكارهم البعث بعدما شاهدوا في أنفسهم ما يوجب التصديق به.إنتهى الإقتباس..
    ونكمل..
    اقتباس المشاركة :
    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "يا ناصر محمد، وكيف يرى الكفار ذلك أنّ السّماء والأرض كانتا رتقاً كوكباً واحداً ولكن الله لم يخلق الجنّ والإنس إلا من بعد الانفتاق والانشقاق للكوكب الرتّق؟ والسؤال مرة أخرى: ماهي الرؤية المقصودة، وهل يقصد رؤية الكفار في عصر بعث تنزيل القرآن أم يقصد الكفار في عصر تفصيل البيان؟" . ومن ثمّ يردّ الإمام المهدي على السائلين ونقول: إنما يقصد الله بقوله تعالى: {أَوَلَمْ يَرَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السّماوات وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقًا فَفَتَقْنَاهُمَا} أي أصحاب الرؤية العلميّة لعلوم الفيزياء الكونيّة ولا يقصد الكفار في عصر التّنزيل لكونهم يجهلون ذلك، بل يقصد كفار اليوم في عصر تفصيل البيان كون كفار اليوم قومٌ يعلمون. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَكَذَٰلِكَ نُصَرِّفُ الْآيَاتِ وَلِيَقُولُوا دَرَسْتَ وَلِنُبَيِّنَهُ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ﴿١٠٥﴾ } صدق الله العظيم [الأنعام]
    ومن ثم يرى أصحاب الرؤية العلميّة إنَّ القرآن تنزل حقاً من حكيمٍ حميدٍ. تصديقاً لقول الله تعالى: { الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السّماوات وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ (1) يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السّماء وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ (2) وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَأْتِينَا السَّاعَةُ قُلْ بَلَى وَرَبِّي لَتَأْتِيَنَّكُمْ عَالِمِ الْغَيْبِ لَا يَعْزُبُ عَنْهُ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ فِي السّماوات وَلَا فِي الْأَرْضِ وَلَا أَصْغَرُ مِن ذَلِكَ وَلَا أَكْبَرُ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ (3) لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ (4) وَالَّذِينَ سَعَوْا فِي آيَاتِنَا مُعَاجِزِينَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مِّن رِّجْزٍ أَلِيمٌ (5) وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الحقّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ (6) } صدق الله العظيم [سبأ]
    انتهى الاقتباس
    كلام جميل ولكن حينما نطابقه مع رأي حبر الأمه ومن دعى له رسول الله تعالى..
    اقتباس المشاركة :
    ولكن أبا المودة يريدُ أن يجعلَ السّماوات السّبع طبقات جويّة، هيهات هيهات! ولكنهنّ مخلوقةٌ من نفس مادة الأرض، وهي سقفٌ سماويّ.
    وربّما يودّ أبو المودة أن يقول: " بل هي سقفٌ هوائيّ والدليل قول الله تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السّماء مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ } صدق الله العظيم". ومن ثمّ يردّ عليه الإمام المهدي ناصر محمد وآتيك بالبيان الحقّ لهذه الآية وأقول: وإنما يقصد أنه يُنزِّلُ المطرَ من جوِّ السّماء وليس من ذات سقف السّماء بل يقصد جوَّ السّماء وهو بما تُسمّونه بالغلاف الجويّ، وكل الفضاء الكونيّ دون السّماء يسمى جوَ السّماء حتى تصل إلى السّقف السّماوي. وعلى سبيل المثال قال الله تعالى: { أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْر مُسَخَّرَات فِي جَوّ السّماء مَا يُمْسِكهُنَّ إِلَّا اللَّه إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَات لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ } صدق الله العظيم [النحل:79]
    انتهى الاقتباس
    سبحان الله وهل تملي على كتاب الله ماليس منه وتقول أنه سبحانه يقصد كذا ولايقصد كذا؟ ومن قال لك أن السماء التي تمطر هي السماوات السبع الم تعلم بأن هناك معنى للسماء يوازي العلو المطلق؟ وهل التركيب (جو السماء) يعني تأكيدا معنى يخالف السماء؟ الم تعلم ان كل سماء هي سقف لجوها؟
    قال تعالى (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآَيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ البقرة (164) -
    الم تعلم أن السحاب هي التي تمطر وهي أيضا تلك السماء التي تمطر في الاية السابقه ؟ وأنها سماء بحكم علوها ويمكننا اعتبارها كذلك في جو السماء حيث تطير بينها الطيور الا تعلم كل ذلك؟.
    وإن كنت تعلم فماوجه الخلاف الذي تريد أن تسوقه إلينا؟. ونكمل ..
    اقتباس المشاركة :
    ونستنبط من ذلك إنَّ الفضاء الكونيّ يُسمى في محكم الكتاب جوَّ السّماء بدءً من مفارقة سطح الأرض فيرتقي الشيء في جوِّ السّماء وهو الفضاء الكونيّ.
    ويا رجل، ليس بيان الكتاب أن تأخذوا آيةً ومن ثم تأتوا ببيانها من عند أنفسكم كما تشتهون، بل القرآن تَنَزَّل مفصلاً كون آيات تفصّلها آيات أُخَرْ. تصديقاً لقول الله تعالى: { أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ } صدق الله العظيم [الأنعام:114]
    انتهى الاقتباس
    الشيخ ناصر يدعي ان الطيور تطير في الفضاء الكوني !!!!! بحكم تعريفه لجو السماء وقد قال تعالى:
    { أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْر مُسَخَّرَات فِي جَوّ السّماء مَا يُمْسِكهُنَّ إِلَّا اللَّه إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَات لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }
    وهذا هراء محض يستند الى فهم واه ومتهالك ...ودعني أسألك هل يصح في تقديرك القول بأن السحاب تقع بين لأرض والنجم القطبي؟
    هل يصح أن تقول ان السحاب يتواجد بيننا وبين الكون؟ هل يصح ان نقول ان السحاب يقع بين الارض وحدود الكون؟؟. انها لقسمة ضيزى فاتق الله يارجل ولاتنهى عن شيء وتأتي مثله..ونكمل..
    [QUOTE]ولذلك تجدون الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يأتيكم بتفصيل آياتٍ في القرآن بآياتٍ أخرى جعلها الله بياناً لتلك الآيات كونها تنزّلت آيات البيان في نفس القرآن لتكون مبيّنات لآيات أُخَرْ في القرآن. تصديقاً لقول الله تعالى: { قَدْ أَنْزَلْنَا آيَاتٍ مُبَيِّنَاتٍ وَاللَّهُ يَهْدِي مَنْ يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ ﴿٤٦﴾ } صدق الله العظيم [النور]
    وتلك الآيات المُبيِّنات هي ذاتها الآيات البَيِّنات المحكمات من آيات أمّ الكتاب لا تحتاج إلى بيانٍ كونها آيات بيّنات لعلماء الأمّة وعامة النّاس؛ كلّ ذي لسانٍ عربيٍ مبينٍ. تصديقاً لقول الله تعالى: { وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99) } صدق الله العظيم [البقرة]
    وفي ذلك سرّ هيمنة سلطان العلم للإمام المهدي ناصر محمد اليماني، وما جادله أحدٌ من القرآن سواء من علماء الأمّة أو عامتهم إلا غلبتُه بسلطان العلم المُلجِم من محكم كتاب الله القرآن العظيم، ذلك وعدٌ من الله غير مكذوب سبحانه وتعالى علواً كبيراً!
    ويا أبا المودة، نصيحتي لك أن لا تقُل على الله بالظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً، واعلم إنّ بيان القرآن لا ينبغي أن يناقض بعضه بعضاً، وما كان بياناً باطلاً فمن عند أنفسكم فإن استقام لكم المعنى في نظركم في آيةٍ لما تشتهون فسوف تقف لكم آيةٌ أخرى بالمرصاد فتخالف مفهومكم الخاطئ، بل البيان الحقّ للقرآن لن تجد فيه تناقضاً ولا اختلافاً شيئاً، بل كالبناء المرصوص يقوّي بعضُه بعضاً، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
    أخو الصالحين في دين الله من الإنس والجانّ وملائكة الرحمن، الإنسان الذي علّمه الرحمن البيان الشامل للقرآن الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني./QUOTE]
    وفقكم الله وإلى طريق الصلاح هداكم.. والحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده...

  2. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم


    والصلاة والسلام على أنبياء الله أجمعين من أولهم إلى خاتمهم محمد ابن عبدالله الصادق الأمين وعلى آلهم وصحبهم ومن تبعهم بإحسان إلي يوم الدين وعلى إمام الأمه الموعود وخليفة رب العاملين الإمام الناصر لدين محمد والقرآن العظيم المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وعلى الأنصار السابقين الأخيار وسلم تسليما كثيرا ......... وبعد
    قال سبحانه عزا من قائل :

    {كتاب ‏أنزلناه ‏إليك ‏مبارك ‏ليدبروا ‏‏
    آياته وليتذكرأولوا الألباب }
    سورة ص الآيه 29

    {ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريق منهم وهم معرضون }
    سورة آل عمران الآيه 23

    {وقالوا لو كنا نسمع أو نعقل ما كنا في أصحاب السعير }
    سورة الملك الآيه 10

    { أفغير الله أبتغي حكما وهو الذي أنزل إليكم الكتاب مفصلا}
    سورة الأنعام الآيه 114

    { ولقد أنزلنا إليك آيات بينات وما يكفر بها إلى الفاسقون }
    سورة البقرة الآيه 99


    صدق الله العظيم
    سبحان من علم عبده وخليفته البيان والحمدلله الذي هدانا إلى الحق ... وبعد
    أولآ : إن كتاب الله واضح ليس به لبس سبحانه وتعالي علوا كبير ( الله ليس كمتله شيء ) يا أخي الكريم أبو موده .
    ثانيآ : تعتمد فى كلامك على الظن فتذكر قول الله {وما لهم به من علم إن يتبعون إلا الظن وإن الظن لا يعني من الحق شيئا } صدق الله العظيم
    ثالثا :تعتمد فى كلامك الأقاويل والآراء والروايات ونسيت كتاب الله لذالك كلامك فيه لبس وليس واضحا .
    رابعا :تفتري على الله الكذب بتأويلك للآيآت لأنك تقول على الله ما ليس لك به علم .
    - ليس لديك أي حجه فحجتك وأهيه تستند إلا أقوال العلماء والمحدثين لم يبقى إلى أن تقول قال العراف فلان ونسيت أنا كتاب الله أحصى كل شيئا علما .
    - وعندما طلبت دليل لقطع الشك باليقين رديت ساخرآ من كلام الله رب العاملين بدعائك أهذا دليل ‏بربكم وكأنك ‏شيء كبير وماذا بعد الحق إلا الضلال إتقي لله في نفسك يا رجل
    فكيف تريد الآخرون أن يسمعوا لك وأنت لم تعمل حرمه لكلام رب العالمين ...
    - وإنما أنت من تناسى بأن السماء ملئت حرسا وشهبا لأنك التبس عليك الأمر إتقي الله
    يا رجل ألم تستطع أن تفرق بين جو السماء وسقف السماء والله إن خليفة رب العالمين ينطق بلسان عربي مبين ولا ينطق إلي بالحق فلو نظرت إلا السماء فستجد أن السحب تجري بسبب الرياح محمله بالأمطار وترى سقف السماء ذاك الأزرق الصافي وفي الليل تراه مزيننا بزينة الكواكب أو عندما تركب طياره فى المستقبل ستعرف لأنك لا تريد أن تعرف أم لاترى بأنه عندما تمر السحب في النهار قد تحجب عنك ضوء الشمس وفي الليل تحجب عنك ضوء القمر وكذالك زينة الكواكب إذا دامت السحب تحجب زينة الكواكب فأين موقعها هل هي في الغلاف الجوي أم في سقف السماء فإذا كنت تقصد بالغلاف الجوي إذا فأين تجري السحب..وتجادل في كتاب الله من غير علم يا رجل إذا لم يكن لك حجه اقوى قيلا وأهدى سبيل فلا تجادل بما ليس لك به علم ولا تفسر كلام الله بالظن . كم فكرك ضيق ولا تحوي شيء من العلم ...
    أريد أن اسألك سؤال أخي أبو موده كيف تتخيل الأرض هل هي مربعه أم مستطيله أم غير ذالك وأين هو موقع الأرض فإذا استطعت أن تجيب على سألي عندها أعتقد والله أعلم بيده علم كل شئ قد تفهم .....
    بيان صاحب علم الكتاب خليفة رب العاملين صلوات ربي وسلامه عليه إلي ‏إذا كان ما تحمل فوق أكتافك أو فوق عنقك فارغا فلا املك لك من لأمر شيئا إلى أن ادعوا لك ربي بأن يهديك إلي الصواب والي الطريق السوي المستقيم .... نسأل الله أن يهدي جميع المسلمين وعلمائهم وكل باحت عن الحق إلا الحق والصراط المستقيم والحق أحق أن يتبع
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    أللهم إني أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك وكفى بك شهيدا أني قد إتخذت عندك عهد فلن أرضى حتى ترضى وكيف أرضى بالجنة والحور العين وحبيبي الرحمن متحسر وحزين

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وسلام الله وصلاته على امامنا المهدي المنتظر ناصرا لدين محمد الحنيف الامام ناصر محمد اليماني شاء من شاء وابى من ابى وعلى احباب الله الانصار السابقين الاخيار وعلى عبادة الصالحين الى يوم الدين
    الاخ ابو موده الذي يعترف بنيته انه جاء للصد عن الحق وعنوان موضوعه يدل على ذالك ويذكرني بأبا المهدي الذي جائنا من مده ويقول نفس الشيئ حتى تاتي الاثباتات تشابهت قلوبكم وبصيرتكم وعمي عليكم ولن تفلحوا ابدا ما دامت نيتكم غير سليمه ولم تأتوا للبحث عن الحق ابدا
    ان الله زادك يا ابو المودة علماتعلمته وطلاقه التفكيروالحديث مثل الفلاسفه نظريات وصف كلام بكلام ولحن للقول ولكنك لم تستخدمه لدينك وانك تستخدمة ضد دينك وجئت لتصدنا عن استخدام عقولنا لمصحلة عقلك انت وتقف مع الشيطان وبهذا تكون شريكا له اخي لما لا تلتجئ الى الله وتتضرع له ان يهديك وينير بصيرتك التي عميت عن الحق وصفي نيتك وتذكرني ما حدث مع سيدنا ادم والشيطان عندما رفض طلب الله للسجود لسيدنا ادم وقال انا احسن منه واستكبر وغوى ادم وكانت النتجه الطرد من الجنه جنة الثرى في الارض المجوفه داخل ارضنا ارض المشرقين والمغربين التي يسكنها الشيطان هو وقبيله وقوم ياجوج وماجوج من ذرياتهم( ولا كمان هاي عندك الها فلسفه خاصه) وخلاصه الحديث بان الشيطان وعد الله باغواء الناس الا عباد الله المؤمنين ليس عليه سلطان عليهم ونحن عباد النعيم الاعظم ورضوان الله في نفسه اقول لك ليس عليك سلطان علينا اذهب الى قوم اخرين مثل قوم ياجوج وماجوج فهم يرحبو بافكارك هذه ويحبون التفسير بالظن لن تزحزحنا مما نحن عليه ونؤمن به وهل نبدل رضوان الله في نفسه ونعيمه من جنته بما هو ادنى مثل الجنات وحور العين وغيرها
    لا يا اخ ابو المودة حتى تاتي الاثباتات
    وانظر لحديثك هذا (فقد طالبتك بآية واحده تقطع بها الشك باليقين وإذا بك تنهال علينا بمايزيد الشك شكا ويزيد الشائك شوكا . )
    لقد زادتك بيانات الامام والايات وكلام امامنا عليك وشكتك شكا لانك لست باحث عن حق ونيتك المراوغه بالكلام ولحن القول وانت لست على شيئ من الدين وهذا يزيدك شوكا وشكا مما انت عليه فاقلع اشواكك ترتاح من بعد الالم ويطمئن قلبك وتبصر بصيرتك الحق وليس غير الحق وما بعد الحق الا الضلال
    اللهم انك ارحم بعبادك من عبيدك فاهدهم الى سراطك المستقيم
    اللهم اني اعوذ بك ان ارضى بشئ حتى ترضى
    اللهم اشغلنا لما خلقتنا من اجله ولا تشغلنا بما خلقته من اجلنا

  4. افتراضي

    وماذا في أن أقول أني أتيت لأنبه المخدوعين واردهم الى الجاده؟ لأنني لا أرى في الاخ ناصر الا ماذكرته سابقا فسبحان الله كيف تحكمون. واللبيب بالإشارة يفهموا فأنا لا أعول على رأي المتيمين بحب هذا المتهادي..

  5. افتراضي

    ان القران كتاب لا ريب فيه والامام والانصار لا يتعدون ايات القران ووصفه للكون وخاصة اذا كان وصفها ضمن ايات محكمات ..ومن احسن من الله قولا . فلاحاجة لنا با اكتشافات بشر مبنية على الظن فايماننا بالقران يقينا والحمدلله .

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أبو موده
    ...
    انتهى الاقتباس من أبو موده
    يا بوموده انت تدخل اشياء علميةصحيحة لكنك تخلط بها باطل فيظن القارئ انك
    تتكلم عن علم
    لذا ابدأ بكلامك الاول ولنىرى ان كنت ستستكبر ويظهر انك غير باحث عن حق بل مغالط؟ عن كبر.انت افتريت كذبا ان من يخرج عن الغلاف الجوي لن يستطيع ان يرى اية شئ
    فلماذا تسخر من عقولنا ياخي ...وماذا عن صور التى يلتقطها تلسكوب هابل المعلق فى الفضاء الخارجي
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  7. افتراضي

    [quote=أبو موده;108376]وماذا في أن أقول أني أتيت لأنبه المخدوعين واردهم الى الجاده؟ لأنني لا أرى في الاخ ناصر الا ماذكرته سابقا فسبحان الله كيف تحكمون. واللبيب بالإشارة يفهموا فأنا لا أعول على رأي المتيمين بحب هذا المتهادي..[/quote
    وعليكم السلام يا عباد الله الصالحين
    يا ابو مودة من هم المخدوعين الذين تريد ان تردهم عن الجادة هل هم الباحثين عن الحق لانك لا تعول على المتيمين كما اسميتهم بحب المهدي المنتظر من يريد ان يوحد الامه وان يعلمنا وان يخرجنا من عبادة العباد لعبادة رب العباد
    ابو المهدي حتى تأتي الاثباتات ابو المودة انك لم تبداء بردك وتطرح السلام بهذا تريد ان تردهم عن الجاده انك تخدع نفسك لا غيرهناك مثل يقولنه للذي لا يريد يسمع النصيحة (حط عقلك براسك بتعرف خلاصك)
    اعوذ بك ربي ان ارضى بشيئ حتى ترضى
    وسلاما قولا من رب رحيم

  8. افتراضي الردّ الثالث من الإمام المهديّ إلى أبي مودة، ونُوقفه عند حدّه بسلطان العلم الملجم من محكم القرآن العظيم ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    11 - 09 - 1434 هـ
    18 - 07 - 2013 مـ
    12:39 مساءً
    ـــــــــــــــــــــــ



    الردّ الثالث من الإمام المهديّ إلى أبي مودة، ونُوقفه عند حدّه بسلطان العلم الملجم من محكم القرآن العظيم ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على كافة أنبياء الله في الكتاب ومن تبِعهم من أولي الألباب، وما يذّكر إلا أولو الألباب وكفر بهم أشرُّ الدّواب الصُمُّ البُكم الذين لا يعقلون، أمّا بعد..

    ويا أبا المودة، إنّ السّماواتِ من آيات الله الكبرى. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لَخَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَكْبَرُ مِنْ خَلْقِ النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم [غافر:57].

    كونها مخلوقةٌ مبنيَّةٌ من المادة لو وقعت على الأرض وجبالها لدمّرتها تدميراً. ولذلك قال الله تعالى:
    {وَيُمْسِكُ السَّمَاءَ أَنْ تَقَعَ عَلَى الأَرْضِ إِلاَّ بِإِذْنِهِ إِنَّ اللَهَ بِالنَّاسِ لَرَؤُوفٌ رَحِيمٌ } صدق الله العظيم [الحج:65].

    فكيف تريد أن تجعل السّماوات مجرد طبقاتٍ هوائيّةٍ؟ بل تفسيرُك هذا لا يقبلُه أصحابُ العلومِ الكونيّة الحقّ، فهم يعلمون أنَّ السماءَ سقفٌ أسودٌ مظلمٌ، وإنما تزيَّنت بالنّجومِ، وكذلك يعلمون إنَّ السماوات والأرض كانت كوكباً نيترونياً قبل الانفجار الأعظم برغم أنّنا لا نجادلُكم من علمِهم بل يجادلكم المهديّ المُنتظر من محكم الذكر لمن شاء أن يتقدم أو يتأخر، وأقمنا عليك الحجّة بالحقّ ونترك الحكم للباحثين عن الحقّ.

    ويا رجل، إنّ النّجوم بينكم وبينها مسافاتُ آلاف السنين الضوئيّة وجعلها الله زينةً للسماء الدنيا، فكيف تجعل السماوات الغلاف الجويّ حول الأرض؟ بل السماوات أقطارٌ طِباقٌ مخلوقةٌ من المادة وليس أنّهنَّ مجردَ هواءٍ؛ بل أراك تخلط بين طبقات الغلاف الجويّ وبين أقطار السماوات السّبع؛ مركز التّحدي للنفوذ، بدءاً من السماء الدنيا المزيّنة بالنّجوم. وقال الله تعالى:
    {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ(33) فَبِأَيِّ آَلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(34) يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ(35)} صدق الله العظيم [الرحمن].

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل نفذ الجنّ والإنس من أقطار السماوات؟ ونترك الجواب من الجنّ مباشرةً وقال الله تعالى:
    {قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَن نُّشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً (2) وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَداً (3) وَأَنَّهُ كَانَ يَقُولُ سَفِيهُنَا عَلَى اللَّهِ شَطَطاً (4) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن تَقُولَ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِباً (5) وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً (6) وَأَنَّهُمْ ظَنُّوا كَمَا ظَنَنتُمْ أَن لَّن يَبْعَثَ اللَّهُ أَحَداً (7) وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً (8) وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً (9) وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً (10) وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَداً (11) وَأَنَّا ظَنَنَّا أَن لَّن نُّعجِزَ اللَّهَ فِي الْأَرْضِ وَلَن نُّعْجِزَهُ هَرَباً (12) وَأَنَّا لَمَّا سَمِعْنَا الْهُدَى آمَنَّا بِهِ فَمَن يُؤْمِن بِرَبِّهِ فَلَا يَخَافُ بَخْساً وَلَا رَهَقاً (13)} صدق الله العظيم [الجن].

    ويا رجل، إنما التّحدي هو النفوذ من أقطار السماوات بعد خروجهم من الأرض، ولذلك بدأ بالسماوات. وقال الله تعالى: {يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ} [الرحمن:33].

    والسؤال الذي يطرح نفسه: فلو وجدوا أسباب المعراج، فماذا سوف يحدث لهم حين اقترابهم من السماء الدنيا؟ ونجد الجواب في محكم الكتاب في قول الله تعالى:
    {يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ} صدق الله العظيم [الرحمن:35].

    والسؤال الخاص إلى العالم الفطحول أبو مودة لنوقفه عند حدّه فنقول: فهل استطاع غزاة الفضاء أن يخترقوا طبقات الغلاف الجويّ؟ والجواب لدى كافة علماء البشر الفلكين: إنّهم حقاً اخترقوا طبقات الغلاف الجويّ الذي يبلغ ارتفاعه نحو سبعين ألف كيلو متر إلى منتهاه فنفذوا منه ومن ثم سبحوا في الفضاء، فهل أرسل الله عليهم شواظاً من نارٍ ونحاسٍ؟ والجواب: لم يرسلْ عليهم بعد، كونهم لم يصلوا إلى موقع التّحدي؛ السماء ذات النّجوم، فلا يزال بينهم وبينها ملايين السّنين الضوئيّة لو انطلقوا بسرعة الضوء.

    فما خطبك يا رجل تظنّ أنك تخاطب قوماً سُذَّجاً؟ بل قوماً يحبّهم الله ويحبّونه؛ بل والله إنَّ أقلهم علماً ستجدون بأنّ أكبر علماء أمّتكم إلى جانبه جاهلاً، فلديهم علوماً كثيرة من البيان الحقّ للكتاب، ولا أقول كل أنصار المهديّ المنتظَر بل الذين قرأوا كافة بيانات الإمام المهديّ من الأنصار وهي آلاف البيانات ورغم ذلك لا يشبعون ويتمنون المزيد من العلم، وعلى كل حالٍ فانتبهوا يا معشر الأنصار وكافة الباحثين عن الحقّ
    إلى خلاصة ردّنا إلى أبي المودة نقول:
    فهل اخترق روّاد الفضاء طبقات الغلاف الجويّ؟ فإن وجدتم بأنهم فعلا اخترقوها وسبحوا في الفضاء ولم يرسل الله عليهم شُواظ من نار ونحاس إذاً أصبحت ليست هي أقطار السّماوات السّبع.

    وهنا نلجم أبا المودة تماماً وبطلت فتوى أبي المودة ومن كان على شاكلته بأن أقطار السماوات طبقات الغلاف الجويّ، فلو كانت هي فماذا سيحدث لهم؟ والجواب في محكم الكتاب:
    {يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ} صدق الله العظيم [الرحمن:35].

    وسلام ٌعلى المرسلين.. فمن بعد تنزيل هذا التّحدي للجنّ والإنس في محكم القرآن العظيم عجز الجنّ أن يقتربوا من السماء الدّنيا، ولذلك قالوا:
    {وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَساً شَدِيداً وَشُهُباً (8) وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَاباً رَّصَداً (9) وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَن فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَداً (10)} صدق الله العظيم [الجن].

    ونكرِّر السؤال مرةً أخرى إلى أبي المودة: "فهل اخترق روّاد الفضاء طبقات الغلاف الجويّ؟ فإن وجدتم بأنهم فعلاً اخترقوها وسبحوا في الفضاء ولم يرسل الله عليهم شِواظاً من نارٍ ونحاسٍ، إذاً أصبحت ليست هي أقطار السماوات السّبع. وهنا نُلجم أبا المودة تماماً وبطلت فتوى أبي المودة ومن كان على شاكلته بأنّ أقطار السماوات طبقات الغلاف الجويّ، فلو كانت هي فماذا سيحدث لهم؟ والجواب في محكم الكتاب:
    {يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِنْ نَارٍ وَنُحَاسٌ فَلَا تَنْتَصِرَانِ} صدق الله العظيم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله رب العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  9. افتراضي

    وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

    نطقت بالحق امامنا الغالي والجمت من جادلك واخرست لسانه
    وما بعد الحق الا الضلال

    اخي ابو الموده
    ما بعد البيان الاخير هذا جدال وان جادلت فبنظري ستكون جاهل لان الامام قد الجمك بالحق الجاماً

    واما السماء الدنيا فهي كبيرة ولن تصل لنهايتها بهذه السهولة وان استطعت الوصول الى نهايتها فإنك سترى من ايات ربك الكبرى ( شهباً وشواظ من نار ) لن تمر بسلام
    اذاُ اقمارنا الصناعيه ليست الا في سماء الارض التي هي تعتبر آمنه مطمئنه لا تبدأ في منطقتها تحدي ربنا عزوجل بـ الشهب والشواظ

    الحمد لله الذي بعث فينا امام الزمان الذي بالحق نطق وبالحق سيظهره الله على العالمين
    ولله عاقبة الامور
    اللهم إني عبدك قد جعلت غاية عبادتي لك في ذاتك أن تكون راضٍ في نفسك عن عبادك، اللهم إني عبدك أشهدك أني قد عفوت عن جميع من قد ظلمني في هذه الحياة أو شتمني أو قذفني أو آذاني أو أذنب فيني أو اغتابني أو أغضبني أو حقرني أو بهتني بل جميع الذين حَمل ظُلم في حقي عفوت عنهم جميعاً لوجهك الكريم, اللهم إنك تشهد أنما فَعل عبدك ذلك من شِدة حب عبدك لك وعلمت أن أحَب النفقات إلى نفسك العفو عن عبادك فعفوت عنهم لوجهك الكريم الله فاغفر لهم إنك أنت الغفور الرحيم اللهم فاهدهم من أجل عبدك ووعدك الحق وأنت أرحم الراحمين
    http://im28.gulfup.com/ZKIR1.jpg
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    http://im28.gulfup.com/ZKIR1.jpg





  10. افتراضي

    بسم الله ماشاء الله لاقوة الا بالله

    فوالله يا إمامنا الغالى الحبيب لا ولن نشبع من البيان الحق للذكر ودائما نحن فى انتظار المزيد والمزيد والمزيد من البيان تلو البيان فإنها بطارية لشحن القلب
    والسؤال الذى يطرح نفسه الان:
    ماهو السلطان الذى جعل النبى الخاتم محمد صلوات ربي وسلامه عليه وال بيته لينفذ من أقطار السموات والأرض ليريه الله من آياته الكبرى حتى وصل الى عرش الرحمن فسجد هو والانبياء
    وليريه ماوعد الله الكافرين من عقاب فى نار جهنم؟

    وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين

صفحة 5 من 9 الأولىالأولى ... 34567 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. عدد أهل الكهف الإثبات اللغوي لصحَّة ما جاءَ به الإمام .
    بواسطة المهندس ماهر في المنتدى مواضيع وعلامات لها علاقة بالمهدي المنتظر
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-03-2019, 05:59 AM
  2. (بيان صوتي) كان مني حرثك وعلي بذرك، أهدى الرايات رايتك، وأعظم الغايات غايتك ..
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-03-2018, 10:57 PM
  3. ولكني افتيكم بالبيان الحق لمتشابه القرآن فإني به عليم مما علمني ربي
    بواسطة الاواب في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 27-02-2011, 10:20 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •