الموضوع: ردّ الإمام المهدي إلى الدكتور عدنان إبراهيم بسلطان العلم الملجم لمن أراد أن يتّبع الصراط المستقيم..

صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 70
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ===

    سبحان الله ... والله ما كنت ادري ان الرسول وصحابته كانوا يصومون الشهر كله ! ولا اتذكر انه مذكور في الاحاديث

    وها انت يا امامي الغالي اتيت به من القران الكريم .. قسما اني تبسمت من بيانك الملجم !!

    سبحان الذي علمك , علمك مالم تعلم , علمك بالقلم

    واقول لفضيلة عدنان ابراهيم ... لا تحاول فقد اقام عليك الامام المهدي الذي ينطق بالحق الحجة بالدليل و البرهان و المنطق

    ليس لك الا ان تؤمن به !!!

    ===

    اخوكم معتز جند الله من ارض اليمن

    سبحان ربي رب العزة عما يصفون , وسلاما على المرسلين , وعباده اجمعين , السابقين منهم واللاحقين , وحتى يوم الدين , وتمت كلمة الرحمن الرحيم , ليظهرن نوره ولو بعد حين , وان كرهه الكافرين , والحمد لله رب العالمين , فهل فهمت يا فهيم ؟ , حب ورحمة رب الخلق اجمعين ؟ , وانه لنبأ عظيم , انتم عنه معرضين !!! , فاهدي الناس كلهم اجمعين , لنعيم اعظم من جنة النعيم , فاستجب دعائي ووعدك الحق وانت احكم الحاكمين

    http://www.mahdi-alumma.com/image.php?type=sigpic&userid=1041&dateline=1367957802

  2. افتراضي


    اقتباس المشاركة 100664 من موضوع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ينفي أن أبوي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في النّار ونأتي بالحكم بين المختلفين من خطباء المنابر من محكم الذكر

    - 5 -
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=100661

    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 07 - 1434 هـ
    19 - 05 - 2013 مـ
    07:12 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ



    البيان الثالث من الإمام المهديّ إلى فضيلة الشيخ عدنان إبراهيم
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافّة المسلمين لربّ العالمين الأنبياء منهم والمرسلين وأئمّة الكتاب الصالحين وجميع المؤمنين لا يشركون بالله شيئاً إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الدكتور عدنان إبراهيم المحترم، السلام عليكم معشر الأنصار السابقين الأخيار، وسلام الله على كافّة الباحثين عن الحقّ ولا يريدون غير الحقّ كونهم سوف يهتدون إلى الحقّ إن الله لا يخلف الميعاد.

    ويا دكتور عدنان إبراهيم، إنّي لا أستطيع أن أقتبس من بيانك شيئاً كما خطّته يمينك ثم نردّ عليه لكون بيانك صوتياً وليس خطيّاً، وهنا يتبيّن لكم المزيد من الحكمة الربانيّة في الأمر في الرؤيا الحقّ بأن يكون البيان كتابةً وفي ذلك تسهيلٌ في الفهم وتسهيلٌ في التدبر والتفكر في البيان الحقّ والتّمعن في سلطان العلم، وكذلك نستطيع جميعاً الاقتباس من بيانات بعضنا بعضاً كما كتبَها صاحبُها ومن ثم نقوم بتنزيل الردّ على الاقتباس، ولكن البيان الصوتيّ لم أستطع أن أقتبس من بيانِ عدنان شيئاً كما كتبه هو لكون بيانه ليس بمكتوبٍ بل بيانٌ صوتيٌّ، ألا وإنّ البيان الصوتيّ في اليوتيوب لا يصلح للحوار بل الحوار كتابةً خير لكم وأسهل فهماً وأيسر تدبراً، وبسرعة ترجع إلى أي نقطة تريد في البيان بعكس البيان المسجّل فلا تستطيعون الاقتباس من البيان المسجّل، وفي كلّ يوم تتجلّى لكم الحكمة لماذا الأمر في الرؤيا الحقّ أن يكون الحوار كتابةً. وعلى كل حال يا فضيلة الشيخ عدنان إبراهيم كذلك أتذكّر في بيانك الصوتيّ المسجّل أنّك تنكر أنّ حساب الأيام لتكوين عدد السنين والحساب يبدأ من الشفق بعد غروب الشمس وتقول أنّ الحساب يبدأ من الفجر؛ بل وتحاجّني بقول الله تعالى: {وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8)} صدق الله العظيم [الحاقة]. ومن ثم يردّ عليك الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: هيهات هيهات يا عدنان إبراهيم، فما دمت سوف تحاجّني بالقرآن العظيم فلن تستطيع أن تغلب الإمام المهديّ ولو في مسألةٍ واحدةٍ بإذن الله، كوني أعلم منك بكتاب الله القرآن العظيم.

    ويا عدنان! لقد استمرّت الريح العقيم على قوم عادٍ سبع ليالٍ وثمانية أيام حسوماً، والسؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا تمّ فرز الأيام عن الليالي في العدد؟ ولماذا بدأ الحساب بالليالي برغم أنّ العذاب بدأ في أوّل النّهار؟ تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً صَرْصَراً فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ} صدق الله العظيم [القمر:19].
    والسؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا بدأ الله بحساب الليالي ومن ثمّ تلاها بحساب الأيام في قول الله تعالى: {وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8)} صدق الله العظيم [الحاقة]، فلماذا لم يقُل الله تعالى ثمانية أيام وسبع ليالٍ حسوماً برغم أنّ العذاب جاءهم نهار يوم الجمعة، فلماذا لم يبدأ في حساب أيّام العذاب باليوم بل بدأ الحساب بالليالي؟

    والجواب: وذلك حتى لا يختلّ الحساب في الكتاب كون اليوم يبدأ من غروب الشمس برغم أنّ العذاب بدأ في النّهار، ولكن الله أضاف ذلك اليوم في عدد الأيام، وأفرز حساب عدد ليالي الأيام على جنب ثم بدأ بحساب الليالي قبل الأيام، كون الحساب يبدأ من غروب الشمس، ولذلك قال الله تعالى: {وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8)} صدق الله العظيم [الحاقة]، فانظر لقول الله تعالى {سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ} برغم أنّ العذاب أقبل عليهم نهار يوم الجمعة وانتهى عند غروب شمس الجمعة.

    وربّما يودّ أحد الذين لا يعلمون أن يقول: "يا ناصر محمد، فهل جعلت يوم الجمعة يوم نحسٍ كونك تفتي أنّ العذاب بدأ على قوم هود يوم الجمعة. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً صَرْصَراً فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ} صدق الله العظيم ؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: بل السبع اليالي والثمانية الأيام كلها أيام نَحِسات على عادٍ قوم هود. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَىٰ وَهُمْ لَا يُنْصَرُونَ} صدق الله العظيم [فصلت:16].

    وكذلك يا دكتور عدنان تحاجّنا بالصيام بأنّه يكون في النّهار، وتريد أن تستدِل أنّ حساب الليالي يبدأ من النّهار! ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهديّ وأقول: يا دكتور عدنان، إنّك تجهل البيان الحقّ للقرآن، ألا تعلم أنّ أوّل ما بدأ محمدٌ رسول الله وصحابته صيام رمضان أنّهم كانوا يصومون 24 ساعة؛ ليلة ويوم؟ بمعنى أنّهم يبدَأون الصيام من غروب الشمس إلى غروب الشمس بدءًا من أوّل رؤية هلال شهر رمضان، وذلك تنفيذاً لقول الله تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ } صدق الله العظيم [البقرة:185].

    ولذلك بدأ محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وصحابته صيام شهر رمضان بدءًا من ليلة رؤية هلال رمضان، ولكنّ من الصحابة من كان يأتي زوجته ليلاً ثم يأكل ويشرب، فمنهم من لم يطِق الصيام 24 ساعة من غروب الشمس إلى غروب الشمس؛ بل منهم من كان يأكل ويشرب ومن ثم يَقْرُب زوجتًه كونه قد أكل وشرب لكونه لم يطِق الصوم 24 ساعة من غروب الشمس إلى غروب الشمس، ومن ثم نزل التخفيف من ربّ العالمين، وقال الله تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ} صدق الله العظيم [البقرة:187].

    ويا عدنان، فمِنْ متى يتمّ حساب منازل ليالي قمر رمضان وغيره من الأشهر؟ أليس بدءاً من ثبوت رؤية الهلال فيتمّ حساب ليلة الرؤية أنّها هي أوّل ليالي الشهر الجديد؟ فما خطبك يا رجل تلبس الحقّ بالباطل؟ غفر الله لك! وكذلك ألستم تُعلِنون نهاية رمضان برؤية هلال أوّل ليالي شوال بدءًا من رؤية هلال شوال بعد غروب شمس آخر يومٍ في رمضان، ومن ثم تُعلِنون ثبوت رؤية هلال شوال ولا تقيمون صلاة التراويح بعد ثبوت رؤية هلال شوال كون تلك الليلة هي أوّل ليلة من ليالي شهر شوال؟ أليس هذا يعني أنّ حساب الأيام يبدأ من الليالي بدءًا من غروب الشمس إلى غروب الشمس ليلة ثم تنتهي بغروب شمس يومها، ومن ثم تدخل الليلة التالية كون حساب الليالي والأيام هو بحساب بدء حركة الأرض الذاتيّة، وأمّا جريان الشمس الظاهري فإن النّهار سابق الليل كون جريان الليل والنّهار الظاهري يختلفان عن جريان الأرض؛ كونه يحدث العكس، فحين تدور الأرض من الغرب إلى الشرق نرى الشمس تطلع بعكس دوران الأرض فتظهر من الشرق وتغرب في الغرب بينما الأرض تدور شرقاً أي من الغرب إلى الشرق، وحين تعكس الأرض دورانها فحتماً سوف يحدث العكس فنرى الليل والنّهار يتطاردان من الغرب إلى الشرق.

    وبالنسبة للحساب في أسرار الكتاب فهو بتوقيت وبتأريخ بيت الله المعظّم في مركز الأرض والكون؛ مكة المكرمة مركز الأرض والكون.

    وعلى كل حالٍ يا فضيلة الدكتور عدنان إنّي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أوجّه لك دعوة للحوار للمرة الثالثة فأجِب دعوة الحوار بالعلم والمنطق، وأعدك وعداً غير مكذوب أن أعلِّمَك من العلم ما لم تكن تعلم، وشرطنا علينا أن نأتي لك بسلطان العلم المبين من محكم القرآن العظيم حتى يتبيّن لك أنّ ناصر محمد اليماني ليس بمجنونٍ بل ينطق بالحقّ ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ، فكم تجهل قَدْرَ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يا عدنان! فكم تجهل قدْر الإنسان الذي علّمه الله البيان! فأجبْ دعوة الحوار حبيبي في الله فضيلة الشيخ الدكتور عدنان إبراهيم رضي الله عنك وأرضاك بما تتمنّى من ربّك.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..


    ما شاء الله , تبارك اسم الله ,لاقوة الا بالله

    سبحان من علمك البيان وجعل لك محبة في قلوبنا يا امامنا الحبيب ونحمده تعالى ان هدانا اليك وجعلنا من انصارك
    ونساله برحمته التي وسعت كل شيء ان يتمم لنا نورنا وان يثبتنا على صراطه المستقيم
    وعهدا ووعدا قطعناه لله ربنا وخالقنا وحبيبنا ان لا نرضى بشيء حتى يرضى
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين
    ((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))

  3. افتراضي





    أشهد أن لاإله إلا الله وحده لاشريك له وأشهد أن محمداً رسول الله وأشهد أن ناصر محمد خليفة الله في الأرض سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير

    الله أكبر الله أكبر ماأعظم الله رب العالمين..
    سبحانه الذي اصطفاك واجتباك وبعظيم الأخلاق حلاّك.. تعفو وتصفح وتجادل بالتي هي أحسن ..
    صلوات الله وسلامه عليك ياخليفة الله ياخير خلق الله وناصر دينه وناصر أنبيائه ورسله وناصراً لجدكم خاتم الأنبياء ومسكهم محمد رسول الله عليكم وآلكم الطيبيين أزكى الصلاة والتسليم
    فما أعظم ما دعوتنا إليه أيها الإمام الناصر (ناصر محمد اليماني)أعزه الله وأدامه ورفع مقامه في الدارين,أن نسعى لتحقيق السعادة في نفس الله ابتغاء رضوانه,فما أجلّها من غايه
    وإنها لأعظم آيه أيدك بها الله في الكتاب حقيقة اسم الله الأعظم (النعيم الأعظم),وإنا قد لمسنا حقيقة ما دعوتنا إليه في قلوبناوهذا سبب إصرارنا أن لانرضى حتى يرضى ربنا حبيب قلوبنا فلا يكن متحسراًولا حزينا على عباده الذين تحسروا على أنفسهم بعد أن استحقوا عقابه بسبب ظلمهم لأنفسهم وما ظلمهم الله..
    فسبحان الله الرحمن الذي اختارك واصطفاك إماماً هادياً مهدياً عادلاً تنطق بالحق وتهدي إلى صراط مستقيم..سبحانه الذي علمك البيان الحق للقرآن العظيم ذكرى لأولوا الألباب بالقول الصواب وفصل الخطاب. .. لتخرج به الناس من الظلمات إلى النور لتطهرهم بفضل العزيز العليم الحكيم من رجس الشيطان إلى عبادة الله لايشركون به أبداً ولا يرجون شفاعةأحد بين يديه ويقدّروا ربهم حق قدره ويتخذوا رضوانه غاية
    ياأيها الخبير بالرحمن ..يامن دعوتنا لننافسك وننافس الأنبياء والمرسلين على الله وأن يكون الحب الأعظم في قلوبنا لربنا ..إنا قدأحسسنا حقاً بحلاوة ذلك الحب في قلوبنا
    ووجدنا ونحن لانزال في الدنيا أن رضوان الله على عباده هو النعيم الأعظم من جنته,ولذلك اتخذنا ذلك غايتنا أن لا نرضى حتى يرضى ربنا حبيب قلوبنا..تصديقاًلقول الله تعالى :
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)}صدق الله العظيم
    وعجباًمن علماء الأمه ممن لم يتبين الحق في بيانات الهدى والنور لآيات الذكر الحكيم التي يبينها إمام الأئمه ناصر محمد اليماني من محكم آيات الله بوحي التفهيم من الله على قلبه وليس بوسوسة شيطان رجيم ,لذلك نرى روائع البيانات التي يخطها إمامنا وحبيب قلوبتا بالقلم الصامت ترضخ لها العقول
    وهي نور على نور لمن أراد أن يتدبر,ولوسلموا للحق تسليما لما وسعهم إلا أن يتبعوا دعوة الإمام إلى الاعتصام بكتاب الله وسنة رسوله الحق وترك أحاديث الفتنه المفتراة من مكر الشياطين على رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام والتي كانت سبباً في انحراف المسلمين عن الصراط المستقيم,ولا زال الإمام يدعوهم إلى الإحتكام إلى كتاب الله..
    قال الله تعالى :
    {فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}. [النساء:65].
    صدق الله العظيم
    أشهد ان الله الحق بعثك بالحق فضلاً منه ورحمه إماماً هادياً كريماً عادلاً ذو قول فصل وما هو بالهزل,وأقسم بالله الذي بيده ملكوت كل شيء وإليه ترجعون أن الإمام ناصر محمد اليماني هوحقا المهدي المنتظر الذي بشرنا به رسول الله محمد صلي الله عليه وآله وسلم بقوله:
    ((أبشركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض يقسم المال صفاحاً))
    فماأعظمها من بشرى فالشكر والحمدلله الذي بعثك في زماننا,
    وأسأل الله أن يهدي بك الناس جميعاً فيجعلهم أمه واحده على صراط مستقيم.

  4. افتراضي

    (( وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا))

    سلام الله عليك ياخليفة الرحمن ورحمته وبركاته

    سبحان من علمك و جعلك معلما و إماما كريما لخلقه

  5. Lightbulb وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا...!


    اقتباس المشاركة 100664 من موضوع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ينفي أن أبوي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في النّار ونأتي بالحكم بين المختلفين من خطباء المنابر من محكم الذكر

    - 5 -
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=100661

    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 07 - 1434 هـ
    19 - 05 - 2013 مـ
    07:12 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ



    البيان الثالث من الإمام المهديّ إلى فضيلة الشيخ عدنان إبراهيم
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافّة المسلمين لربّ العالمين الأنبياء منهم والمرسلين وأئمّة الكتاب الصالحين وجميع المؤمنين لا يشركون بالله شيئاً إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته فضيلة الدكتور عدنان إبراهيم المحترم، السلام عليكم معشر الأنصار السابقين الأخيار، وسلام الله على كافّة الباحثين عن الحقّ ولا يريدون غير الحقّ كونهم سوف يهتدون إلى الحقّ إن الله لا يخلف الميعاد.

    ويا دكتور عدنان إبراهيم، إنّي لا أستطيع أن أقتبس من بيانك شيئاً كما خطّته يمينك ثم نردّ عليه لكون بيانك صوتياً وليس خطيّاً، وهنا يتبيّن لكم المزيد من الحكمة الربانيّة في الأمر في الرؤيا الحقّ بأن يكون البيان كتابةً وفي ذلك تسهيلٌ في الفهم وتسهيلٌ في التدبر والتفكر في البيان الحقّ والتّمعن في سلطان العلم، وكذلك نستطيع جميعاً الاقتباس من بيانات بعضنا بعضاً كما كتبَها صاحبُها ومن ثم نقوم بتنزيل الردّ على الاقتباس، ولكن البيان الصوتيّ لم أستطع أن أقتبس من بيانِ عدنان شيئاً كما كتبه هو لكون بيانه ليس بمكتوبٍ بل بيانٌ صوتيٌّ، ألا وإنّ البيان الصوتيّ في اليوتيوب لا يصلح للحوار بل الحوار كتابةً خير لكم وأسهل فهماً وأيسر تدبراً، وبسرعة ترجع إلى أي نقطة تريد في البيان بعكس البيان المسجّل فلا تستطيعون الاقتباس من البيان المسجّل، وفي كلّ يوم تتجلّى لكم الحكمة لماذا الأمر في الرؤيا الحقّ أن يكون الحوار كتابةً. وعلى كل حال يا فضيلة الشيخ عدنان إبراهيم كذلك أتذكّر في بيانك الصوتيّ المسجّل أنّك تنكر أنّ حساب الأيام لتكوين عدد السنين والحساب يبدأ من الشفق بعد غروب الشمس وتقول أنّ الحساب يبدأ من الفجر؛ بل وتحاجّني بقول الله تعالى: {وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8)} صدق الله العظيم [الحاقة]. ومن ثم يردّ عليك الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: هيهات هيهات يا عدنان إبراهيم، فما دمت سوف تحاجّني بالقرآن العظيم فلن تستطيع أن تغلب الإمام المهديّ ولو في مسألةٍ واحدةٍ بإذن الله، كوني أعلم منك بكتاب الله القرآن العظيم.

    ويا عدنان! لقد استمرّت الريح العقيم على قوم عادٍ سبع ليالٍ وثمانية أيام حسوماً، والسؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا تمّ فرز الأيام عن الليالي في العدد؟ ولماذا بدأ الحساب بالليالي برغم أنّ العذاب بدأ في أوّل النّهار؟ تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً صَرْصَراً فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ} صدق الله العظيم [القمر:19].
    والسؤال الذي يطرح نفسه هو: لماذا بدأ الله بحساب الليالي ومن ثمّ تلاها بحساب الأيام في قول الله تعالى: {وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8)} صدق الله العظيم [الحاقة]، فلماذا لم يقُل الله تعالى ثمانية أيام وسبع ليالٍ حسوماً برغم أنّ العذاب جاءهم نهار يوم الجمعة، فلماذا لم يبدأ في حساب أيّام العذاب باليوم بل بدأ الحساب بالليالي؟

    والجواب: وذلك حتى لا يختلّ الحساب في الكتاب كون اليوم يبدأ من غروب الشمس برغم أنّ العذاب بدأ في النّهار، ولكن الله أضاف ذلك اليوم في عدد الأيام، وأفرز حساب عدد ليالي الأيام على جنب ثم بدأ بحساب الليالي قبل الأيام، كون الحساب يبدأ من غروب الشمس، ولذلك قال الله تعالى: {وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ (6) سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُوماً فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ (7) فَهَلْ تَرَى لَهُم مِّن بَاقِيَةٍ (8)} صدق الله العظيم [الحاقة]، فانظر لقول الله تعالى {سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ} برغم أنّ العذاب أقبل عليهم نهار يوم الجمعة وانتهى عند غروب شمس الجمعة.

    وربّما يودّ أحد الذين لا يعلمون أن يقول: "يا ناصر محمد، فهل جعلت يوم الجمعة يوم نحسٍ كونك تفتي أنّ العذاب بدأ على قوم هود يوم الجمعة. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحاً صَرْصَراً فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ} صدق الله العظيم ؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: بل السبع اليالي والثمانية الأيام كلها أيام نَحِسات على عادٍ قوم هود. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَىٰ وَهُمْ لَا يُنْصَرُونَ} صدق الله العظيم [فصلت:16].

    وكذلك يا دكتور عدنان تحاجّنا بالصيام بأنّه يكون في النّهار، وتريد أن تستدِل أنّ حساب الليالي يبدأ من النّهار! ومن ثمّ يردّ عليك الإمام المهديّ وأقول: يا دكتور عدنان، إنّك تجهل البيان الحقّ للقرآن، ألا تعلم أنّ أوّل ما بدأ محمدٌ رسول الله وصحابته صيام رمضان أنّهم كانوا يصومون 24 ساعة؛ ليلة ويوم؟ بمعنى أنّهم يبدَأون الصيام من غروب الشمس إلى غروب الشمس بدءًا من أوّل رؤية هلال شهر رمضان، وذلك تنفيذاً لقول الله تعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ } صدق الله العظيم [البقرة:185].

    ولذلك بدأ محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وصحابته صيام شهر رمضان بدءًا من ليلة رؤية هلال رمضان، ولكنّ من الصحابة من كان يأتي زوجته ليلاً ثم يأكل ويشرب، فمنهم من لم يطِق الصيام 24 ساعة من غروب الشمس إلى غروب الشمس؛ بل منهم من كان يأكل ويشرب ومن ثم يَقْرُب زوجتًه كونه قد أكل وشرب لكونه لم يطِق الصوم 24 ساعة من غروب الشمس إلى غروب الشمس، ومن ثم نزل التخفيف من ربّ العالمين، وقال الله تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ} صدق الله العظيم [البقرة:187].

    ويا عدنان، فمِنْ متى يتمّ حساب منازل ليالي قمر رمضان وغيره من الأشهر؟ أليس بدءاً من ثبوت رؤية الهلال فيتمّ حساب ليلة الرؤية أنّها هي أوّل ليالي الشهر الجديد؟ فما خطبك يا رجل تلبس الحقّ بالباطل؟ غفر الله لك! وكذلك ألستم تُعلِنون نهاية رمضان برؤية هلال أوّل ليالي شوال بدءًا من رؤية هلال شوال بعد غروب شمس آخر يومٍ في رمضان، ومن ثم تُعلِنون ثبوت رؤية هلال شوال ولا تقيمون صلاة التراويح بعد ثبوت رؤية هلال شوال كون تلك الليلة هي أوّل ليلة من ليالي شهر شوال؟ أليس هذا يعني أنّ حساب الأيام يبدأ من الليالي بدءًا من غروب الشمس إلى غروب الشمس ليلة ثم تنتهي بغروب شمس يومها، ومن ثم تدخل الليلة التالية كون حساب الليالي والأيام هو بحساب بدء حركة الأرض الذاتيّة، وأمّا جريان الشمس الظاهري فإن النّهار سابق الليل كون جريان الليل والنّهار الظاهري يختلفان عن جريان الأرض؛ كونه يحدث العكس، فحين تدور الأرض من الغرب إلى الشرق نرى الشمس تطلع بعكس دوران الأرض فتظهر من الشرق وتغرب في الغرب بينما الأرض تدور شرقاً أي من الغرب إلى الشرق، وحين تعكس الأرض دورانها فحتماً سوف يحدث العكس فنرى الليل والنّهار يتطاردان من الغرب إلى الشرق.

    وبالنسبة للحساب في أسرار الكتاب فهو بتوقيت وبتأريخ بيت الله المعظّم في مركز الأرض والكون؛ مكة المكرمة مركز الأرض والكون.

    وعلى كل حالٍ يا فضيلة الدكتور عدنان إنّي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أوجّه لك دعوة للحوار للمرة الثالثة فأجِب دعوة الحوار بالعلم والمنطق، وأعدك وعداً غير مكذوب أن أعلِّمَك من العلم ما لم تكن تعلم، وشرطنا علينا أن نأتي لك بسلطان العلم المبين من محكم القرآن العظيم حتى يتبيّن لك أنّ ناصر محمد اليماني ليس بمجنونٍ بل ينطق بالحقّ ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ، فكم تجهل قَدْرَ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يا عدنان! فكم تجهل قدْر الإنسان الذي علّمه الله البيان! فأجبْ دعوة الحوار حبيبي في الله فضيلة الشيخ الدكتور عدنان إبراهيم رضي الله عنك وأرضاك بما تتمنّى من ربّك.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    _________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    بسم الله الرحمن الرحيم


    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر ورحمة الله وبركاته وصلى عليك الله وملائكته وعلى آل بيتك الكرام وسلم تسليما كثيرا

    سبحان من علمك العلم يا خليفة الله لقد أبصرت قلوبنا الحق معك وأنرت عقولنا بما علمك ربك من بيان القرآن وتحركت بعد جمود طويل وتخبط بين الحق والباطل وكم نحبكم يا خليفة الله ومن شدة فرحنا بكل بيان جديد يختلط علي الأمر فأبكي وأضحك إذ كيف غاب عن المسلمين هذا الدين فلم يعد لديهم شيء أضاعوا كل شيء ما عدا الإسم الذي يحملونه ومع ذلك ما زالوا متكبرين عن الحق ومعرضين وأخرون سخروا أنفسهم ليحاربوا هذه الدعوة المباركة ولكنهم لا يعلمون أن الله يمكر بهم من حيث لا يشعرون إذ يجعل مكرهم ينقلب ضدهم فيزيدون الناس تبصرة بالحق إذ يتسائل الذين يعقلون منهم عن سبب حقدهم وبغضهم علينا ومن ثم يتفكرون ويتدبرون في سلطان العلم حتى يهديهم الله إلى الحق.

    ويا خليفة الله أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأن المهدي المنتظر ناصر محمد فضل الله علينا ورحمته التي وسعت كل شيء وأحمد الله أن جعلني في بعثك ومن أنصارك السابقين وأسأل من الله أن يثبتني على الحق وعلى الصراط المستقيم ولكن باب التنافس بيننا وبينك ما زال مفتوحاً يا خليقة الله إلى أن يقوم الناس لرب العالمين لذلك تجدنا ننافسك ونسابقك كونك عبداً لله مثلنا فضلك الله علينا بما آتاك من علم وحكمة واصطفاك لنا إماماً وذلك فضل من الله علينا ورحمة أن بعثك فينا لتخرجنا من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد فتعيدنا إلى ما كان عليه الرسول وصحابته الصادقين الأخيار ثم علمتنا مما علمك ربك الغاية من خلق العباد وهو أن يكون الله راضٍ في نفسه فعبدنا الله ليرضى فلن نرضى حتى يرضى وعداً وعهداً علينا أن لا نرضى بشيء حتى يرضى حبيبنا ربنا أرحم الر احمين ولذلك خلقنا فنحن نسعى معك لجمع الناس أمة واحدة على الهدى والله معنا ولن يترنا أعمالنا وسيحقق لنا وعده والله لا يخلف الميعاد نصرك الله نصراً عزيزا يا خليفة الله وقل رب احكم بالحق وأنت خير الحاكمين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  6. افتراضي

    صدق الله ألعظيم وبلّغ رسوله الأمين وخليفة الله الحليم.
    جازاكم الله خيرا اخواننا الأنصار.
    نبهنا الله وإيّاكم من نومه الغافلين، وحشرنا وإياكم في رضوان ربّ العالمين. وثبتنا تحت لواء سيد المرسلين وخليفة الله أمير المؤمنين.

  7. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل يعني ذلك يا إمامنا الحبيب ان الصيام في البدء كان الشهر كله لاني قرأت في مراجع اهل الكتاب انهم كانوا يصومون 40 يوما امتثالا للمسيح عليه السلام وهل يجوز لنا ان نصوم نحن ايضا شهرا باكمله ام ان ذلك لايجوز لان هناك من أهل الكتاب من استطاع ان يصوم 40 يوما فقط اعتمدوا على الماء للبقاء على قيد الحياة كون جسم الانسان لايستطيع تحمل العطش اكثر من ثلاث اربع ايام .. زدنا علما يا امامنا الحبيب فان كان صيام رمضان في زمن الرسول عليه الصلاة السلام بادىء الامر كان الشهر باأكمله أما او كان من غروب الشمس الى الغروب الذي يليه يعني يوما باكمله فمتى كان وقت الافطار قبل أن يأتي الله الحكم المخفف ..

  8. Exclamation


    اقتباس المشاركة 100521 من موضوع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ينفي أن أبوي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم في النّار ونأتي بالحكم بين المختلفين من خطباء المنابر من محكم الذكر

    - 4 -
    [ لمتابعة رابط المشاركـــــــــة الأصلية للبيـــــــــــان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=100514

    الإمام ناصر محمد اليماني
    08 - 07 - 1434 هـ
    18 - 05 - 2013 مـ
    04:50 صــــباحاً
    ـــــــــــــــــــــــــ


    ردّ الإمام المهديّ إلى الدكتور عدنان إبراهيم بسلطان العلم الملجم لمن أراد أن يتّبع الصراط المستقيم
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله في الجنّ والإنس وآلهم الطيّبين من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله بالقرآن العظيم إلى الإنس والجنّ، يا أيّها الذين آمنوا صلّوا عليهم وسلّموا تسليماً لا أفرِّق بين أحدٍ من رسل الله حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين، أمّا بعد..

    أيا دكتور فضيلة الشيخ عدنان إبراهيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدّين..
    ويا فضيلة الشيخ عدنان، لقد شتمت وسببت الإنسان الذي علّمه الله البيان الحقّ للقرآن بالتفهيم وليس وسوسةَ شيطانٍ رجيمٍ لكوني آتيكم بسلطان العلم من محكم القرآن العظيم.
    ويا أخي الكريم، إنّ الإمام ناصر محمد اليماني ليُثْني على الدكتور عدنان إبراهيم برغم أنّه سبّني وشتمني ووصفني بالجنون! فصبرٌ جميلٌ والله المستعان على ما تصفون.

    ولكن يا أحبتي الأنصار، إنّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لَيُثني على الدكتور عدنان إبراهيم لكونه أراد أن يذود عن حياض الدين حتى لا يُضِلُّ المسلمين ناصرُ محمد اليماني، ولكن يا دكتور عدنان لقد اتّبع الإمام ناصر محمد اليماني أنصارٌ من كافة المذاهب الإسلاميّة ولن تستطيع أن تردّهم عن اتّباع ناصر محمد اليماني حتى تأتي بالبيان الأحقّ من بيان ناصر محمد اليماني للقرآن وأحسن تفسيراً، فإن فعلت ولن تفعل فهنا تستطيع أن تردّ أنصار ناصر محمد عن اتّباعه إذا قارعت الحجّة بالحجّة بالبرهان المبين الذي يفهمه علماء الأمّة وعامة المسلمين لبساطة فهم سلطان العلم إن كنت من الصادقين، فهاتِ البرهان يا عدنان، وليس من عند نفسك بل من عند الرحمن من محكم القرآن، ولكن برهانك:
    ( دددددددد ممممممم كلام فارغ بل رجل مهبول بل أقسم أنه مجنون ) انتهى برهان سلطان علم عدنان! فهل يا ترى سوف يُقْنِع أحداً بذلك؟

    ومن ثم نقول يا عدنان إبراهيم، والله لا يليق بك ردّك الذي سوف يعكس عليك نظرةً سيئةً حتى في نظر أنصارك وأتباعك، فحتى تقرع الحجّة بالحجّة فالأمر بسيطٌ جداً يا رجل، فاختر أيَّ آيةٍ بَيّنها الإمام ناصر محمد اليماني ومن ثم تأتي بالبيان الأحسنَ تفسيراً والأصدق قيلاً إن كنت من الصادقين. وإنّي أرى أشدّ ما أنكرت في دعوة الإمام ناصر محمد اليماني هي دعوة ناصر محمد اليماني إلى الإنس والجنّ أن يتّخذوا رضوان الله غايةً فيجدوه هو النّعيم الأعظم من جنّته لمن كان يحبّ الله بالحبّ الأعظم مما دونه فلن يرضى حتى يرضى.

    ويا رجل تعال لنعرفك عن الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأنصاره؛ قومٌ يحبّهم الله ويحبونه، ألا والله الذي لا إله غيره لو تسأل أحدهم ممن أيقنَ بدعوة الإمام ناصر محمد اليماني إلى حقيقة النّعيم الأعظم ومن ثم تسألهم: فهل حقّاً وجدتم أنّ رضوان الله على عباده لهو النّعيم الأعظم من جنّته ولن ترضوا حتى يرضى؟ لصرخوا بصوتٍ واحدٍ: "بلى وربنا إنّنا وجدنا فتواه هي الحقّ لا شك ولا ريب بأنّ رضوان الرحمن على عباده هو حقّاً النّعيم الأعظم من جنّته، وعلمنا بذلك ونحن لا نزال ها هنا في الحياة الدنيا ولن يزداد يقيننا يوم لقاء الله شيئاً كوننا قد أيقنّا به ونحن لا نزال في الحياة الدنيا". والسؤال الذي يطرح نفسه: أليس ذلك برهاناً يا عدنان لفتوانا من قَبْلُ أنَّ من استجاب لدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلى اتّخاذ رضوان الله غايةً فإنّه سوف يرى أنّ رضوان الله على عباده هو حقّاً النّعيم الأكبر من جنّته لا شك ولا ريب؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (72)} صدق الله العظيم [التوبة].

    فبالله عليك يا عدنان هل هذه الآية لا تزال بحاجة إلى بيانٍ وتفسيرٍ؟ بل فتوى من الرحمن في محكم القرآن أنّ رضوان الرحمن على عباده هو أكبرُ من نعيم الجنان، والله المستعان يا عدنان، فكيف تنكر البيان الحقّ للقرآن؟ بل وتصدّ عن دعوة الإمام المهديّ إلى العبيد أن يكونوا عبيداً لرضوان الرحمن فإن كانوا يعبدون الله وحده لا شريك له فليتّبعوا رضوان الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَاتَّبَعُوا رِضْوَانَ اللَّهِ وَاللَّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ ( 174 )} صدق الله العظيم [آل عمران].

    ولربّما يودّ عدنان إبراهيم أن يقول: "يا ناصر محمد إنّك لا تفقه من النحو شيئاً، فليست هذه الآية كما تظنّ أنّها أمرٌ باتّباع رضوان الله؛ بل وصفٌ لصحابة رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- أنهم اتّبَعوا رضوان الله". ومن ثمّ يردّ عليه الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: ألا يعني ذلك أنّ محمداً رسول الله يدعوهم إلى رضوان الله كونه لن يدخل الجنّة إلا من اتّبع رضوان الرحمن وسوف يدخل النّار من اتّبع ما يسخط الله؟ تصديقاً لقول الله تعالى:
    {ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ} صدق الله العظيم [محمد:28].

    ولربّما فضيلة الدكتور المحترم عدنان إبراهيم إبراهيم يودّ أن يقول: "مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني، فنحن لا اختلاف بيننا في اتّباع رضوان الرحمن ليدخلنا جنّته ويقيَنا من ناره، ولكنّك يا ناصر محمد اليماني تدعونا أن نتّخذ رضوان نفس الرحمن غايةً ولذلك نراك على ضلالٍ مبينٍ". ومن ثمّ يردّ على عدنان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: يا عدنان، تعال لنحتكم إلى محكم القرآن فهل نجد هدف ناصر محمد اليماني في نفس الرحمن هو الهدف المعاكس لهدف الشيطان في نفس الرحمن تماماً؟ ويا عدنان ألا تعلم أنّ الشيطان إبليس وأولياءه لم يكْفِهم أنّهم باءُوا بغضبٍ من الله بسبب أنّهم قد اتّبعوا ما يغضب الله وكرهوا رضوانه بل كذلك لهم هدفٌ في نفس الرحمن وهو السعي بكل حيلةٍ ووسيلةٍ إلى عدم تحقيق رضوان الرحمن على عباده لكونهم علموا أنّ الله لا يرضى لعبادة الكفر بل يرضى لهم الشكر، ولذلك تجد الشيطان يسعى بكل حيلةٍ ووسيلةٍ ليصدّ النّاس عن تحقيق رضوان نفس الرحمن، وبما أنّ الشيطان قد علم أنّ الله يرضى لعباده الشكر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { إِن تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ } صدق الله العظيم [الزمر:7]؛ ولذلك تجد الشيطان وأولياءه يسعون الليل والنّهار بكل حيلةٍ ووسيلةٍ لصدّ النّاس عن تحقيق رضوان ربّهم فلا يكونوا شاكرين كون الشيطان عَلِمَ في محكم الكتاب أنّ الله يرضى لعباده الشكر، ولذلك تجد ردّ الشيطان على الرحمن في قصص القرآن قال: {ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17)} [الأعراف].

    إذاً يا عدنان، إن الشيطان لم يكتفِ بتحقيق غضب نفس الله عليه بل يسعى إلى عدم تحقيق رضوان الله على عباده، وبما أنّ الشيطان يعلم أنّ الله يرضى لعباده الشكر تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِن تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ} صدق الله العظيم، ولذلك تجد الشيطان يسعى إلى عدم تحقيق رضوان الرحمن على عباده، ولذلك قال الشيطان في قصص القرآن: {ثُمَّ لَآَتِيَنَّهُمْ مِنْ بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَنْ شَمَائِلِهِمْ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ (17)} [الأعراف].

    وذلك هو هدف الشيطان وحزبه من شياطين الجنّ والإنس، فلم يكفِهم أنّ ربّهم ليس راضيّاً عليهم بل كذلك تجدهم يسعون بكل حيلةٍ ووسيلةٍ إلى عدم تحقيق رضوان الله على عباده. ولكن يا عدنان، لو جعلت مقارنةً بين هدف الشيطان وحزبه من شياطين الجنّ والإنس وهدف الإمام المهديّ وحزبه (قومٌ يحبّهم الله ويحبونه) لوجدتم أنّ هدف الإمام ناصر محمد اليماني وقوماً يحبّهم الله ويحبّونه هو بالضبط الهدف المعاكس تماماً لهدف الشيطان وحزبه لكون ناصر محمد اليماني وحزبه من قوم يحبّهم الله ويحبّونه فتجدوننا نسعى بكل حيلةٍ وسيلةٍ لنجعل النّاس أمّةً واحدةً على الشكر لله ليرضى، ولكنَّ الشيطان وحزبَه من شياطين الجنّ والإنس يسعون بكل حيلةٍ ووسيلةٍ ليجعلوا النّاس أمّةً واحدةً على الكفر، وهل تدري لماذا يا عدنان؟ وذلك لأن الشياطين علموا أن الله لا يرضى لعباده الكفر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ} صدق الله العظيم [الزمر:7].

    فأستحلفك بالله يا فضيلة الشيخ المحترم عدنان إبراهيم وكلَّ إنسانٍ عَقِلَ هذا البيان فهل ترون ناصر محمد اليماني الذي يدعو الإنس والجنّ إلى أن يتّخذوا رضوان الله غايةً أليست دعوتنا هي عكس دعوة الشيطان وحزبه تماماً تماماً؟ إذاً فكيف نكون على ضلالٍ مبينٍ يا حبيبي في الله فضيلة الدكتور عدنان إبراهيم المحترم؟ والله المستعان.. سامحك الله فيما قلتَه في الإمام ناصر محمد اليماني. وأقول: اللهم اغفر لعبدك الدكتور عدنان إبراهيم فإنّه لا يعلم أنّي الإمام المهديّ ناصر محمد، اللهم لا تأخذه بما فعل أو قال في خليفتك ظلماً وزوراً. فهل تدري يا عدنان لماذا سامحتك وعفوت عنك؟ وذلك لأنّك جزءٌ من هدف الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ولذلك تجدني حريصاً على هداك خيرٌ لي من أن لو ينتقم منك الله بما فعلت، بل الأحبُّ إلى نفسي أن يهديك الله إلى الصراط المستقيم ليرضى الله عنك، فإن فعلت واتّبعت دعوة الحقّ فأنا بذلك قد تحقّق جزءٌ من هدفي ورضي الله على عدنان إبراهيم كون الإمام المهديّ وحزبه من قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه لن نرضى حتى يكون الله ربّنا حبيب قلوبنا راضياً في نفسه لا متحسراً ولا حزيناً.

    ألا تعلم يا حبيبي في الله عدنان المحترم أنّ بسبب صفة الله أنّه أرحم الراحمين فإنّي أجده متحسِّراً وحزيناً على عباده الذين أهلكهم الله فأصبحوا نادمين على ما فرّطوا في جنب ربّهم حتى إذا جاءت الحسرة في أنفسهم على ما فرّطوا في جنب ربّهم ومن ثمّ تحدث الحسرة في نفس الله على ظلمهم لأنفسهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ﴿٢٩﴾يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ويا أيها النّاس، أقسم بالله العظيم من يحيي العظام وهي رميم ربّ السماوات والأرض وما بينهم وربّ العرش العظيم أنّي الإمام المهديّ المنتظر الحقّ ناصر محمد لم يجعلني الله نبيّاً ولا رسولاً بل ابتعثني الله (ناصرَ محمدٍ) صلّى الله عليه وآله وسلّم، ولذلك أدعوكم إلى اتّباع ما جاء به محمدٌ -صلّى الله عليه وآله وسلّم- وما جاء به من الدّين هو نفس الدّين الذي جاء به موسى وعيسى من قبل صلّى الله عليهم وآلهم وأسلّم تسليماً، فاتّقوا الله وأطيعوني تهتدوا، ولا تفرِّقوا بين أحدٍ من رسل الله لعلكم تهتدون، ولم يجعل الله سلطان علمي عليكم القسمَ، فما يدريكم أنّي من الصادقين؟ بل جعل الله الحجّة عليكم هو سلطان العلم المحكم من القرآن العظيم. ألا والله الذي لا إله غيره لا يجادلني عالِمٌ من القرآن إلا غلبته بسلطان العلم الملجم للعقل والمنطق إن كنتم تعقلون، فلا تقولوا مجنونٌ كما قال عدنان إبراهيم! ومن ثم نقول: يا عدنان أقسم بربي أنّ من تدبّر بيان ناصر محمد اليماني للقرآن ليُبرّئني من الجنون ويقول بل ينطق بالحقّ ناصر محمد اليماني ويهدي إلى صراطٍ مستقيمٍ، وغفر الله لفضيلة الدكتور عدنان إبراهيم فإنّه لا يعلم أنّه كذّب الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني بل يكفر ببعث المهديّ المنتظر وخروج المسيح الكذاب.

    فهلمّ للحوار يا فضيلة الدكتور عدنان إبراهيم إلى طاولة الحوار العالمية
    ( موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة )
    ، وإذا لم نثبت لك بعث الإمام المهديّ وخروج المسيح الكذاب، وحصريّاً نثبت ذلك من محكم القرآن العظيم، فإذا حضرت ولم نفعل فلستُ الإمام المهديّ فكونوا على ذلك من الشاهدين يا معشر الأنصار السابقين الأخيار. ولئن حضر فضيلة الدكتور عدنان للحوار في موقعنا فقد وجب عليكم احترامه وعدم شتمه بل ننهاكم عن سبّ وشتم الدكتور عدنان مهما سبَّ وشتم الإمام ناصر محمد اليماني فقولوا سلاماً وأعرضوا عنه وأنصاره، ولم يبعثنا الله لنحاجّ النّاس بالسبّ والشتم بل لنحاجّهم بسلطان العلم المحكم من القرآن العظيم.

    ولسوف تعلم يا عدنان أنّك من الخاطئين في حكمك علينا بغير الحقّ، وأقول غفر الله لك برحمته إنّ ربّي غفورٌ رحيمٌ، اللهم اغفر للدكتور عدنان إبراهيم وبصّره بالبيان الحقّ للقرآن العظيم وصلّي على عدنان إبراهيم وأنت ربّي أرحم بعدنان من عبدك ووعدك الحقّ وأنت أرحم الراحمين.

    أخوكم في دين الله؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    قال الله العظيم

    وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ ( 78 ) صدق الله العظيم


    صلى الله عليك وعلى جدك محمد صلى الله عليه وسلم وعلى جميع المرسلين في الاولين وفي الاخرين والحمد لله رب العالمين

    حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ

    حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ

    حِكْمَةٌ بَالِغَةٌ فَمَا تُغْنِ النُّذُرُ

  9. افتراضي ابتغي ان يتغمدني رضوان من الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين واله واصحابه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

    اقول للذين يقولون اني اتهمتهم بانهم استهزؤوا مني شخصيا وذكروني بالالفاظ السيئة رغم امر امامهم لهم بان لا يسيؤوا الادب مع ذلك فعلوا, وثم اتوا هنا وانكروا ذلك

    فاليراجعوا ما كتبوه سابقا فان فيها شتائم واستهزاء كثيرة يراه كل من يقرأ رسائلهم


    وموضوع ان امامكم اساء اليَ في اول بيان له وثم بعد ان رديت عليه بالحق ان الحوار الحق لا يكون الا بالقول اللين مثل ما حدث بين موسى عليه السلام وفرعون المخلد في غضب الله في النار, فاستجاب امامكم واعتذر عن اول بيان وصار كلامه لينا ويحاورني باللين ويامر انصاره ايضا باللين رغم عدم استجابة بعضهم , ولكن اقول ما دام امامكم رجع عن بيانه الاول الغليظ في اللهجة امتثالا لما نصحته به من القران الكريم فلماذا تعيدون تكرار ذلك البيان امامي في كل صفحة اعلق فيها ؟

    ونعود الان الى نقطة الحوار التي طرحتها عليكم ولم تجيبوا عليه

    نقطة انكم تقولون ان لن ترضوا حتى يرضى الله فلا يكون غاضبا (الحزن والحسرة ليست مفردة هنا لانها ليست عكس الرضى)

    اقصد اذا كنتم تقصودن الحزن مثلا فهذا يعني ان تقولوا لن نفرح حتى يفرح الله فلا يكون حزينا

    وتقولوا في موضوع الغضب : لن نرضى حتى يرضى الله فلا يكون غاضبا , وهذه النقطة التي اسالكم عليها

    تقولون لن نرضى حتى يزول غضب الله فكيف نرضى بالجنان واحب شيء الى قلوبنا غاضب

    وثم يستمر السيناريوا الى ان يرضى الله تماما ولا يكون غاضبا وعندها ترضون انتم بعد ان يرضى الله تماما ولا يكون غاضبا

    هكذا تقولون!!


    السؤال هنا اذا زال غضب الله تماما فانه لن يوجد احد مخلد في النار يعذب ابدا نهائيا . اقصد ولا نفر ولا فرد واحد سيبقى في النار

    وهذا منافي لقول الله تعالى (لاملان جهنم من الجنة والناس اجمعين)

    او على الاقل هذا منافي لاتفاقنا السابق على ان فرعون من المخلدين في النار !!! فهل سيكون مخلدا في النار يعذب والله ليس غاضبا عليه!!!

    فان قلتم اننا لم نقل على زوال الصفة تماما بل قلنا انها ستعود الى الصفر كما كانت قبل الخلق صفرا تعالى الله عن ذلك

    ولكن اجيب عليكم بنفس السؤال ان فرعون مخلد في النار وان غضب الله عليه ليس صفرا ابدا

    فهذا ينافي عقيدتكم القائلة انكم تريدون ان يزول غضب الله وقولكم ايضا لن نرضى حتى يرضى الله فلا يكون غاضبا ونريد ان يكون غضبه صفرا

    وعليه فان عقيدتكم باطلة من اساسها لان غضب الله لا يزول لانه ازلي كما اتفقنا عليه ولانه باقي وموجود وليس صفرا على فرعون كما ترون

    وستقولون سيكون صفرا
    واجيب عليكم فان النار فيها فرعون مخلد وغيره كثيرمن الجن والانس مخلودون في النار ولكننا اتفقنا على فرعون وعليه اضع لكم المثال عليه فقط ويكفي هو مثالا
    فرعون في النار مخلد وعليه غضب الله لن يكون صفرا

    وعليه فان الله سيكون في حالة غضب مستمرة على فرعون بشكل ازلي الى ما لا نهاية وعليه فانكم بطلبكم لزوال غضب الله غير قادرين

    وعليه اساس عقيدتكم باطلة فارجوا ان تعودوا عنها ولا تاخذكم العزة بالاثم بعد ان تبينت لكم خطا العقيدة من جذورها


    وارى انكم تردون عليَ بالقول اننا لم نقصد الظالمين بل قصدنا الضالين عند تحسرهم وحزنهم يتحسر الله ويحزن عليهم فيخرجهم من النار لتحقيق النعيم الاعظم .
    ولكن الظالمين ايضا يتحسرون فاقرؤا قول الله تعالى (يوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا)

    فهنا الاية واضحة ان الظالمين ايضا يتحسرون



    ولكن القول واضح وهو طلبكم لزوال غضب الله في نفسه فيكون العكس تماما وهو الرضى التام في نفسه ويزول الغضب تماما فهنا اساس الجملة التي تناقشون بها باطلة (لن نرضى حتى يرضى الله فلا يكون غاضبا) هذه الجملة باطلة لان غضب الله لن يزول

    وكذلك المؤمنون يرضون بما يعطيهم ربهم ويحبون في الله ويبغضون في الله فيكون رضاهم التام عن ما اعطاهم الله اياه في الجنة من نعيم الانهار ونعم مغفرته سبحانه ونعيم رضوانه عليهم سبحانه وتعالى ونعيم رؤيته عز وجل فيكونون في قمة الرضى في انفسهم وفي نفس الوقت يكونون في قمة الغضب على من في النار فعند طلب اهل النار منهم ماء او مما رزقهم الله تجدهم يجيبون عليهم بغضب وعدم رضى عنهم حتى وان كانت بينهم انساب فهم يحبون الله اكثر فيقولون لهم ان الله حرمهما على الكافرين

    فهنا تجد الانسان المؤمن يغضب كل الغضب على من في النار لانه يحب الله ويغضب لغضبه وفي نفس الوقت تجده راض كل الرضى وفرح تمام الفرح وهو في الجنة فاستطاع ان يجمع الرضى والغضب في نفسه في ان واحد

    فلماذا تنكرون على الله القادر على كل شيء ان يكون رضاه على المؤمنين تاما في نفسه ورضوانه مكتمل في نفسه سبحانه وفي نفس الوقت يكون غضبه على من النار كاملا وتاما في نفسه سبحانه


    فعقيدتنا تقول ان الله راضٍ في نفسه على المؤمنين ونريد ان نكون منهم من اجل ان ننال رضى الله عز وجل

    ونقول ان الله يغضب في نفسه على الكفار ونريد ان لا نكون منهم من اجل ان لا يصيبنا غضبه سبحانه


    لم اجد في مشاركاتكم من رد على هذا السؤال الذي ينسف اساس عقيدتكم (لن نرضى حتى يرضى الله فلا يكون غاضبا ) فقلنا لن يزول غضب الله لانها صفة ازلية في الله ولانها موجودة على المعذبين في النار بشكل ازلي مثل فرعون, فهل من مجيب ؟ فهل من مجيب ؟ فان كنت في ضلالة بسؤالي هذا وكنت من شياطين البشر بسؤالي هذا وان كنت كارها لرضوان الله بسؤالي هذا فاخبروني كيف ؟

    كل تلك التهم ضلالة شيطان احمد عمرو الكاره لرضوان الله , كل تلك الشتائم وتقولون انكم لم تتعرضوا لي بالشتم

    ونجد الشيخ ناصر محمد اليماني هداه الله يعد الشيخ عدنان هداه الله ان يحضر الى موقعه للحوار ويامر الانصار بان يحسنوا الادب !!!! فيا اخي امرك لم ينفذه انصارك معي فلماذا تظن نفسك انهم لك مطيعين اساسا

    اخوكم احمد عمرو المبتغي لرضوان الله في نفسه عليه
    والسلام على من اتبع الهدى

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين واله واصحابه ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

    اقول للذين يقولون اني اتهمتهم بانهم استهزؤوا مني شخصيا وذكروني بالالفاظ السيئة رغم امر امامهم لهم بان لا يسيؤوا الادب مع ذلك فعلوا, وثم اتوا هنا وانكروا ذلك
    فاليراجعوا ما كتبوه سابقا فان فيها شتائم واستهزاء كثيرة يراه كل من يقرأ رسائلهم
    .......
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    سأوصي نفسي أولا و أذكر إخواني الانصار الحواريين الرفق بالرد عن إخوانكم الباحثين عن الحق و كما بين لنا الامام ناصر محمدعليه السلام بهذا البيان :
    ويارجل لقد إدّعى فرعون الربوبية {فَقَالَ أَنَا رَبُّكُمُ الْأَعْلَى} [النازعات:24] وبرغم ذلك تجد أن الله استوصى نبيه موسى وأخاه هارون عليهم الصلاة والسلام بالرفق بفرعون في الخطاب فقال الله تعالى: {فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى} صدق الله العظيم [طه:44]

    كون أسلوب الدعوة إلى الله لا يجوز أن يكون منفراً كون التنفير ليس من الحكمة في شيء. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} صدق الله العظيم [النحل:125]


    و أما أحمد عمروا أظنه حكم علينا قبل ان يتدبر جيدا بيانات الامام و سأذكره ببيانات الامام لكي يفرق بين المغضوب عليه و الظالين ...


    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين .

    ويا اخي الكريم أبو وهبي نحن نقصُد ذُريات الشياطين المغضوب عليهم الذين لا يلدون إلا فاجراً كفاراً ولا نقصد الضالين وهناك فرق بين المغضوب عليهم والضالين كون الضالين هم أقرب إلى الهدى كونهم يضلون وهم لا يعلمون أنهم على ضلال مبين وأما المغضوب عليهم فإنهم يضلوا وهم يعلمون وإن يروا سبيل الحق لا يتخذونه سبيلاً أولئك شياطين الجن والإنس وأولئك لا يلدون إلا فاجراً كفاراً كمِثل إبليس لا يلدُ إلا فاجراً كفاراً ولذلك قال الله تعالى :

    { أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا } صق الله العظيم [ الكهف : 5 ]

    بمعنى أن إبليس لا يلد إلا شيطاناً مريداً وكذلك شياطين الجن والإنس فأولئك هم المغضوب عليهم الذين إن يروا سبيل الحق لا يتخذونه سبيلاً وإن يروا سبيل الغي والباطل يتخذونه سبيلاً فهم يضلون عن الحق وهم يعلمون أنهم على ضلال مبين وأما الضالين فهم الذي ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون أنهم يُحسنون صُنعاً وآزر كان من الضالين وليس من شياطين الجن والإنس ولذلك قال نبي الله إبراهيم في دعائه :

    { وَاغْفِرْ لِأَبِي إِنَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ } صدق الله العظيم [ الشعراء : 86 ]

    وإنما الضالين يأتون كذلك في ذريات الصالحين ولذلك قال الله تعالى لنبيه إبراهيم :

    { وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ } صدق الله العظيم [ البقرة : 124 ]

    ولا بد أن تعلموا أنه يوجد هناك فرق كبير بين الضالين والمغضوب عليهم كون المغضوب عليهم هم من ذريات شياطين الجن والإنس وأما الضالين فكذلك يوجدون في ذريات الصالحين تصديقاً لقول الله تعالى :

    { ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا ۖ فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِّنَفْسِهِ وَمِنْهُم مُّقْتَصِدٌ وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإِذْنِ اللَّـهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ ﴿٣٢﴾ جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤًا ۖ وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ ﴿٣٣﴾ } صدق الله العظيم [ فاطر ]

    2 _
    المغضوب عليهم

    بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين

    أخي السائل إن القوم الذي غضب الله عليهم ولعنهم هم الذين يُحرفون كلامُ الله من بعد ماعقلوه ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون وينقمون ممن آمن بالله ويبغونها عوجاً ويعرفون إن مُحمداً رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مُرسلاً من ربه كما يعرفون أبناءهم وهم للحق كارهون وله مُنكرون ويتخذون من افترى على الله خليلاً أولئك هم المغضوب عليهم في كُل زمان ومكان من شياطين البشر الذين يعبدون الطاغوت وهم يعلمون إنه الطاغوت الشيطان الرجيم والمغضوب عليهم ليس القوم الذين ضل سعيهم في الحياة الدُنيا وهم يحسبون إنهم يحسنون صنعاً فأولئك ضالين وهم يحسبون إنهم مهتدون وأما المغضوب عليهم فإنهم إن يروا طريق الحق لا يتخذونها سبيلاً وإن يروا طريق الباطل يتخذونه سبيلاً، أولئك ألد أعداء الإنس والجن ويريدوا أن يضلوا الإنس والجن جميعاً عن الصراط المستقيم أولئك هم من أشد الكُفار على الرحمن عتياً أولئك هم أولى بنار جهنم صلياً أولئك يئسوا من رحمة الله كما يئس الكفار من أصحاب القبور ويريدون أن يجعلوا أعظم قدر من البشر في نار جهنم فيكونون معهم سواء فيها وقال الله تعالى:
    { وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّاراً حَسَداً مِنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمُ الْحَق }
    [البق
    ره:109]

    { وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء فَلاَ تَتَّخِذُواْمِنْهُمْ أَوْلِيَاء }
    [النساء:89]

    { وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ }
    [البقره
    :217]
    قال الله تعالى :
    وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (100)
    صدق الله العظيم

    بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

    { وَكَذَلِكَ مَكَّنِّا لِيُوسُفَ فِي الأَرْضِ وَلِنُعَلِّمَهُ مِن تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ} [يوسف:21].

    وقال الله تعالى: { وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْراً } [الطلاق:3].
    صــــدق الله العظيـــــم



صفحة 5 من 7 الأولىالأولى ... 34567 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 66
    آخر مشاركة: 09-04-2019, 06:42 PM
  2. ردّ الإمام المهدي إلى الدكتور عدنان إبراهيم بسلطان العلم الملجم لمن أراد أن يتّبع الصراط المستقيم..
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى قسم خاص لحوار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني مع الدكتور عدنان ابراهيم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-06-2014, 02:52 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-03-2014, 07:30 AM
  4. ردّ الإمام المهديّ إلى أبي مودّة، وسوف نُوقفُه عند حدّه بسلطان العلم الملجم، ولن يتّبع الصراط المستقيم ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-07-2013, 03:06 PM
  5. ردّ الإمام المهدي إلى الدكتور عدنان إبراهيم بسلطان العلم الملجم لمن أراد أن يتّبع الصراط المستقيم...!
    بواسطة علاءالدين نورالدين في المنتدى قسم خاص لحوار الإمام المهدي ناصر محمد اليماني مع الدكتور عدنان ابراهيم
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 27-05-2013, 09:35 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •