صفحة 3 من 33 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 325

الموضوع: إليكم مُحكم الجواب ممن عندهُ علم الكتاب

  1. ترتيب المشاركة ورابطها: #21  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3088   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 21 -

    إمامي الحبيب، ما فتواكم في زواج المتعة؟


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلام على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين، ثمّ أمّا بعد..
    الزواج أربع ولا غير وإذا خشيتم الظُلم فواحدة، وقضي الأمر الذي فيه تستفتيان. ولا يوجد في القرآن العظيم ولا سنة محمد - صلّى الله عليه وآله وسلّم - شيء اسمه زواج المتعة ولم يُنزل الله بذلك من سُلطان؛ بل هو زنى وسفاح.

    ولو تدبرتم آيات السورة لوجدتم بأن الله ذكر لكم المحارم واللاتي لا يجوز لكم نكاحهن حتى إذا أتمّ ذكر المحارم أحلّ الله لكم ما وراء ذلك من النساء بشرط التحصين بالزواج غير مُسافحين، فهذا هو الزواج في الشريعة الإسلامية بالنسبة للحرّات. فمن ذا الذي يأتيني ببرهان زواج المُتعة من القرآن العظيم إلا ألجمته وأخرست لسانه بالحقّ، فمن يحل زواج المتعة فليتفضل للحوار مشكوراً وسوف نرى من يجادل في الله بعلمٍ وهُدًى وكتابٍ منيرٍ ممن يُجادل في الله بغير علم ولا هُدى ولا كتاب مُنير، والسلام على من اتَّبع الهادي إلى الصراطـ ــ المُستقيم. وقال الله تعالى:
    {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ وَأُمَّهَاتُ نِسَآئِكُمْ وَرَبَائِبُكُمُ اللاَّتِي فِي حُجُورِكُم مِّن نِّسَآئِكُمُ اللاَّتِي دَخَلْتُم بِهِنَّ فَإِن لَّمْ تَكُونُواْ دَخَلْتُم بِهِنَّ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ وَحَلاَئِلُ أَبْنَائِكُمُ الَّذِينَ مِنْ أَصْلاَبِكُمْ وَأَن تَجْمَعُواْ بَيْنَ الأُخْتَيْنِ إَلاَّ مَا قَدْ سَلَفَ إِنَّ اللّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:23]

    ولكن الذين يقولون على الله ما لا يعلمون استغلوا كلمة:
    {فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَة} وإنما يقصد أنه إذا طلقها ولم يدخل بها يختلف حكمه المادي عن التي طلقها وقد استمتع بها.
    أما الزواج العُرفي فذلك هو المتعة وهو مصطلح جديد للزنى فحسبي الله ونعم الوكيل، فمن ذا الذي يجادلني حتى ألجمه بالحق؟

    والسلام على من اتَّبع علم الهُدى من العالمين..
    الإمام ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  2. ترتيب المشاركة ورابطها: #22  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3108   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي لن تستطيعوا أن تعدلوا في الحُبّ بين زوجاتكم ولكن اعدلوا في الكيلة والليلة فذلك في نطاق قدرتكم..

    - 22 -

    لن تستطيعوا أن تعدلوا في الحُبّ بين زوجاتكم ولكن اعدلوا في الكيلة والليلة فذلك في نطاق قدرتكم..


    يقول الله تعالى: {وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ المَيْلِ} صدق الله العظيم. إذا لا يمكننا العدل بين النساء ولو حرصنا على ذلك!!!وإن كان هناك عدل ففي أي شيء نعدل فيه؟ وما هو الذى لا يمكن أن نعدل فيه والمذكور في الآية ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي مُحمد رسول الله وآله الأطهار والسابقين الأنصار للحقّ في الأولين وفي الآخرين إلى يوم الدين.

    أحبتي الأنصار السابقين الأخيار، بارك الله فيكم وفي ذرياتكم وأنبتهم نباتاً حسناً وذُريات إمامكم وجميع المُسلمين.
    وبالنسبة لعدد زوجاتي التي تزوجت بهن فهن أربع ولكن إمامكم يواجه مُشكلة مع زوجاته بسبب الحُب الناتج عن الأخلاق العذبة، فإذا كتب الله لعبده زواجاً جديداً فإن الزوجة الأولى ترفض أن تُشاركها إحداهنّ في زوجها ومن ثم تختار الفراق، وهذا حدث لاثنتين وتمّ الفُراق برغم أنه لم يتمّ جمعهن إلا قليلاً؛ بل مجرد ما يكتب الله لعبده زواجاً جديداً تطلب التي من قبلها الفراق، ولذلك فليس لدى الإمام ناصر محمد اليماني الآن إلا زوجة والعروسة المُنتظر قريباً بإذن الله فيصبح للإمام المهدي في عصمته زوجتين اثنتين فقط.

    وأستوصيكم بالعدل في زوجاتكم حتى لا تعولوا فيصبكم الفقر بسبب دُعاء مظلومةٍ منهن إن دعت على زوجها أن يفقره الله، فاتقوا الله وأطيعوا أمر الله بالعدل أيُّها المُسلمون لعلكم تفلحون، ولربما يود ان يقاطعني أحد الذين لا يعدلون فيقول: "ألم يقُل الله تعالى:
    {وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ المَيْلِ} صدق الله العظيم [النساء:129]، وعليه فلن نستطيع أن نعدل بين الزوجات حسب فتوى الله". ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي وأقول: ثكلتك أمك في تسعة أشهر، إنما يقصد أنكم لن تستطيعوا أن تعدلوا في الحُب فتجعلوا حُبهن سواء في قلوبكم لأن قلوبكم ليست بأيديكم، فاتقوا الله الذي يحول بين المرء وقلبه والذي إليه تُحشرون، فاعدلوا في الكيلة والليلة فذلك في نطاق قدرتكم.

    أما الحُب فهذا يعود إلى فن تعامل الزوجة مع زوجها حتى تكسب قلبه، ولكن الله جعل مودة ورحمة وذلك حتى إذا كانت المودة لأحدهن فتكون الرحمة للأخرى، ألا وإن الرحمة تشمل أكثر من زوجة وهي درجة ثانية بعد الحُب، وأما الحب فلا بد أن يميل لأحدهن ولذلك لن تستطيعوا أن تعدلوا بين النساء ولو حرصتم فلا تميلوا كُل الميل فتظلموا في الكيلة والليلة فتذروها كالمعلقة لا هي متزوجة ولا هي مُطلقة، فاتقوا الله، ومن لم يعدل في زوجاته فليس من الله في شيءٍ وخان الميثاق العظيم وزاغ عن الصراط المُستقيم؛ بل عاملوهن بالمُعاملة الحسنة سواء، واعدلوا في الكيلة والليلة واكتموا سر حبكم عن الأخريات في قلوبكم حفاظاً على مشاعرهن، ولا تتكبروا عليهن ولا تنهروهن؛ بل عاتبوهن فذلك أشدّ وطأة على القلب في الصدر من النهر، إلا إذا لم ينفع العتاب مع أحدهن فلينهرها وإذا لم ينفع فليهجرها وإذا لم ينفع الهجر وأُجبر الزوج إلى الضرب فلا ينبغي له أن يضربها بسوطٍ أو عصا؛ بل إذا اضطر فليلطمها بيده لطماً خفيفاً، وإذا لم ينفع فحكمٌ من أهله وحكمٌ من أهلها فإن يريدا إصلاحاً بينهما يوفقهم الله إلى ذلك.

    الإمام ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ

  3. ترتيب المشاركة ورابطها: #23  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3110   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 23 -

    من هم الأقربون الذين لهم حقٌّ في الوصية مع الوالدين؟

    واتقوا الله في أولادكم فكما أمركم الله بالعدل في نسائكم فكذلك أمركم الله بالعدل في أولادكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ} صدق الله العظيم [النساء:4]

    ولا وصية لوارثٍ حتى لا تورثوا بينهم العداوة والبغضاء ذلك نِعمَّ ما يعظكم به الله وإنما الوصية للوالدين والأقربين.
    والأقربون هم الإخوة إذا لم يكونوا الورثة الأصليين. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {كتب عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ (180)} صدق الله العظيم [البقرة]

    وهذه الآية ليست منسوخة كما يزعم الذين لا يعلمون فيقولون: "بل تم تبديلها بقول الله تعالى:
    {يُوصِيكُمُ اللَّهُ فِي أَوْلادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ} صدق الله العظيم [النساء:11]

    ومن ثم يرد عليه الإمام المهدي وأقول:
    إنما الأقربون هم الأخوة ولا يقصد الذُرية ولذلك قال الله تعالى: {لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ}، ولو كان الأقربون يشمل الوالدين لاكتفى بذكر الأقربين، فاتقوا الله يا من تقولون على الله ما لا تعلمون؛ بل إن الوصية حقٌّ على الميسورين أن يتركوا خير الوصية لأقربائِهم، وأما والديهم فيحقّ لهم أن يوصوا لهم بزيادة عن نصيبهم في الميراث إن شاءوا أن يزيدوا والديهم. وأما الأولاد الورثة الأصليين فلا وصية لوارث حتى لا تورثوا بينهم العداوة والبغضاء فاتقوا الله لعلكم تُفلحون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  4. ترتيب المشاركة ورابطها: #24  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3145   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 24 -

    لم يأمرنا الله بالاعتكاف الدائم في بيوت الله ..

    بسم الله الرحمن الرحيمالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتهامامي وحبيبي وقرة عيني ,هل ارشدتني الى الانقطاع في العبوديه الى الله وانا اعيش بينالأهل والناس. لانني لا استطيع ان اتغاظى مضايقة الناس في هذا الوقت .وكل احد يضايقنيفأنه يفسد علي صفوي .اريد ان لا اتأثر من الناس ؟اريد ان اتجاوز هذه المرحله في السير الى التحقق من النعيم الاعظم ..والسلام عليكم ورحمة الله
    وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته أخي أبو وهبي، لم أجد في الكتاب أن الله يأمرنا أن ننقطع عن الناس وعن أعمالنا التي نكتسب منها قوت الحياة لكي نأكل لنعيش لتحقيق الهدف من خلقنا؛ بل أمرنا الله بتقسيم وقتنا بينه وبين أعمالنا، ولم أجد في الكتاب إن الله يأمرنا بالاعتكاف الدائم في بيوت الله؛ بل قال الله تعالى:
    {فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيرًا لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} صدق الله العظيم [الجمعة:10]

    وما أنصحك به وكافة الأنصار أن تخصص من وقتك ولو ساعة في ظلام الليل لتنقطع فيه إلى ربّك وتتبتل إليه تبتيلاً بركعةٍ تقرأ فيها ما استطعت من القرآن العظيم بتدبرٍ، وليس عليك حرجٌ أن تأخذ المصحف بيديك أثناء نافلة الليل، تلك النافلة في خلوةٍ مع الله وحده، فهي أشد وطْئاً على قلبك بنور الله فيخشع قلبك وتدمع عينك وتستمتع بلحظات روح الرضوان التي جعلها الله بُشرى لك من ربّك الله لتكون آية الرضوان أنه رضي عنك، ولن تستطيع أن تبقى على ذلك الحال وهل تدري لماذا؟ وذلك لو تستمر روح الرضوان في قلبك بشكل دائم لما تذكرت زوجتك وحقّها عليك ولما ذهبت إلى عملك الذي يكون سبب لقوت أولادك ونفسك، وإنما تلك لحظات حضور روح الرضوان من ربّك إلى قلبك للبُشرى لتكون آية الرضوان عليك من الرحمن، والتزم بالصلوات المفروضات، ثم خصص من وقتك لربّك ما استطعت لنافلة الليل وتبتّل إلى ربك تبتيلاً. وزادكم الله بنور الهُدى ونعيم الرضوان، وثبتكم على اليقين للبيان الحقّ للقرآن.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  5. ترتيب المشاركة ورابطها: #25  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3147   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 25 -

    إمامي الحبيب، ما هو حجم سدرة المنتهى؟

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    وبالنسبة لحجم سدرة المُنتهى حجاب الربّ فهي أكبر من جنة المأوى بإشارة قول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَىٰ ﴿١٣﴾ عِندَ سِدْرَةِ الْمُنتَهَىٰ﴿١٤﴾ عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَىٰ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [النجم]

    ونعلم ضخامة حجم السدرة من إشارة قول الله تعالى:
    {عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى(15)} صدق الله العظيم، والسؤال الذي يطرح نفسه: فكم حجم جنّة المأوى؟ وقال الله تعالى: {سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن ربّكم وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاء وَالْأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ} صدق الله العظيم [الحديد: 21]

    إذاً كيف تكون الجنة عند الشجرة ما لم تكن الشجرة هي أكبر من الجنة التي عرضها كعرض السماوات والأرض؟ ومن ثم تصور حجم ثمانية الملائكة الذين يحملون هذه الشجرة الكُبرى، فهي أكبر ما خلق الله في الكتاب، فهل تذكر حديث محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - عن حجم جبريل يوم رآه بالأفق المبين، وقال رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    [رأيت جبريل عليه السلام في صورته التي خلق لها له ستمائة جناح قد سد الأفق] صدق محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم.

    وكذلك تم الإذن لمحمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - أن يحدثكم عن حجم ملك واحد فقط من حملة العرش الثمانية لأن السبعة الباقون بنفس وذات الحجم سوياً، ولذلك قال محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
    [أُذِنَ لي أن أحدث عن ملك من الملائكة ما بين شحمة أذنه إلى عاتقه مسيرة سبعمائة سنة] صدق محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم.

    فانظر قدر المسافة ما بين فقط شحمة أُذنه إلى كتفه
    [مسيرة سبعمائة سنة]! إذاً كم المسافة من أعلى رأسه إلى أسفل قدميه؟ وقال الله تعالى: {إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ ربّه الْكُبْرَى(18)} صدق الله العظيم [النجم]

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  6. ترتيب المشاركة ورابطها: #26  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3148   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 26 -

    من أفضل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ام جبريل عليه السلام ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويا محمود المصري قال الله تعالى:
    {وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ} صدق الله العظيم [يوسف:76]

    وقال الله تعالى:
    {يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ} صدق الله العظيم، ‏[‏المجادلة‏:11‏]‏

    ولم يقل محمد رسول الله أنه أعلم من جبريل، وحين جاء يسأله جبريل عليه الصلاة السلام عن الساعة، قال:
    [ما المسؤول عنها بأعلم من السائل]

    وإني أراك تتدخل في شؤون الله ولا تزداد إلا فتنة يوماً بعد يوم، والله هو مقسّم الدرجات فآمنْ بالله وملائكته وكتبه ورسله والمهديّ المنتظَر وذر أمر تقسيم الدرجات لله وحده فلست أنت من يقسم رحمة الله. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ} صدق الله العظيم [الزخرف: 32]، حسبي الله ونعم الوكيل.

    الإمام ناصر محمد اليماني أعلم خلفاء الله.
    ــــــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  7. ترتيب المشاركة ورابطها: #27  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3149   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 27 -

    إمامي الحبيب، ما هي قصة حمل مريم بنبيّ الله عيسى ابن مريم؟


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين الطاهرين وعلى التابعين للحقّ إلى يوم الدين، وبعد..
    ويا أيتها السائِلة فِردوس المُكَرمة، عليك أن تعلمي بأن نظام حمل الصديقة مريم بابنها رسول الله المسيح عيسى عليه الصلاة والسلام لم يجعله الله في تسعة أشهرٍ كمثل نساء العالمين؛ بل كان بكلمة من الله كُن فيكون بعد أن أخبرها روح القدس جبريل عليه الصلاة والسلام ومن معه من الملائكة وبشروها بكلمة من الله كن فيكون المسيح عيسى ابن مريم وجيهاً في الدنيا وفي الآخرة ومن المقربين ويكلم الناس في المهد ومن الصالحين وبعد أن بشّرها الملائكة بلسان جبريل. وقال الله تعالى:
    {إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسمه الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (45)وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَمِنَ الصَّالِحِينَ (46)قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ(47)} صدق الله العظيم [آل عمران]

    ولكن مريم لم تشاهد غير ملَك واحد وهو الذي تمثل لها بشراً سوياً، ولم ترَ الملائكة الذين كانوا معه؛ بل رأت جبريل فقط أمام عينيها، وحين بشرها الملائكة بلسان جبريل كانت مريم على مقربةٍ من أهلها، وإنما اتخذت من دونهما حجاباً ومن بعد البشرى قالت مريم عليها السلام:
    {قَالَتْ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَٰلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ} صدق الله العظيم [آل عمران:47]

    ومن ثم نظرت إلى بطنها فإذا هي حاملٌ وقد انتفخ بطنها بكلمة من الله كن فيكون، فعلمت أنها سوف تضعه في نفس اليوم فانتبذت من المكان الشرقي القريب من أهلها إلى مكان قصياً، وهو كذلك شرقي أهلها ولكنه مكانٌ أبعد مسافة من المكان الأول والذي جعلت فيه من دونهما حجاب.

    فبعد الحمل انتبذت به مكاناً قصيّاً حتى إذا وصلت إلى جذع النخلة جاءها المخاض وهي الولادة فولدت المسيح عيسى ابن مريم عليه وعلى أمة الصلاة والسلام، فسمعته يبكي فعلمت بأنها وضعت مولوداً، وأول ما جال بخاطرها ماذا تقول لقومها فسوف يتهمونها بالزور والبهتان والافتراء ولن يصدِّقوها بأنها حملت بكلمة من الله كن فيكون، لذلك قالت يا ليتني متُّ قبل هذا وكنت نسياً منسياً، ومن ثم ناداها ابنها (من تحتها) المسيح عيسى ابن مريم وقال لها: لا تحزني قد جعل ربك تحتك سرياً، فنظرت إلى بين أرجلها فإذا بطفلها هو من يكلمها ويطمئنها ويقول لها أن تهزّ إليها بجذع النخلة تُساقط عليها رطباً جنياً، وكلي واشربي وقري عينا، وكذلك قال لها: بأنه من سوف يكلم الناس وعليها أن لا تكلمهم فهم لن يصدقوها؛ بل هو من سوف يكلمهم بالحق.
    حتى إذا أتت قومها تحمله قالوا يا مريم قد جئتِ شيئاً فريّاً! فاتهموها بالزنى ومن ثم وضعته بين أيديهم بالمهد فلم تكلمهم كما أوصاها ابنها بأنه هو من سوف يكلمهم ولذلك أشارت إليه! قالوا: كيف نكلم من كان في المهد صبياً؟ ومن ثم تكلم عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
    {فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً (31)}[مريم]

    قال الله تعالى:
    {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا ﴿١٦﴾فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا ﴿١٧﴾ قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَـٰنِ مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا ﴿١٨﴾قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا ﴿١٩﴾ قَالَتْ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا ﴿٢٠﴾ قَالَ كَذَٰلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِّلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ﴿٢١﴾ فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا ﴿٢٢﴾فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَـٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا ﴿٢٣﴾ فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا ﴿٢٤﴾ وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا ﴿٢٥﴾فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَـٰنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا ﴿٢٦﴾ فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا ﴿٢٧﴾ يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا ﴿٢٨﴾ فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا ﴿٢٩﴾ قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّـهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا ﴿٣٠﴾ وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا ﴿٣١﴾ وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا ﴿٣٢﴾ وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ﴿٣٣﴾ ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ ﴿٣٤﴾ مَا كَانَ لِلَّـهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ﴿٣٥﴾ وَإِنَّ اللَّـهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَـٰذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ ﴿٣٦﴾فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [مريم]

    إذاً قد تبيّن لكم إذا تدبرتم كتاب الله القرآن العظيم بأن مريم عليها الصلاة والسلام كان حملها بكن فيكون، ولم يكن نطفة ثم أمشاج ثم مضغة ثم عظام ثم كسونا العظام لحماً، فذلك لو كانت متزوجة، ولكن لم يمسسها بشر ولم تكُ بغياً؛ بل قال الله كن فكان المسيح عيسى ابن مريم وانتفخ بطنها ولذلك انتبذت به من المكان الشرقي من أهلها إلى مكان أبعد وأقصى من المكان الأول ومن ثم جاءها المخاض إلى جذع النخلة فولدت في نفس اليوم، ولذلك يا أيتها السائلة فردوس؛ لم يرَ أهلها حملها وهو في بطنها وذلك لأنها حملت ووضعت في نفس اليوم، وأهلها كانوا بالإمكان أن يصدقوها ولو لم يتكلم المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، وذلك لأن أهلها يعلمون بأنها ليست حاملاً ولم يشاهدوا حملها فلا بد أن تكون صادقة، ولكن المشكلة في قومها فهم لن يصدقوها ولن يصدقوا أهلها بأنها لم تكن حاملاً، ولذلك أتت به قومها تحمله ولم تتجه به صوب أهلها؛ بل إلى قومها وذلك لكي يبرأها وأهلها التي هي عرضُهم وكذلك يخبر قومها من بني إسرائيل أنه رسول الله إليهم وجعله نبياً، وقضي الأمر الذي فيه تستفتين يا فردوس المكرمة.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    الإنسان ناصر محمد اليمانيّ الذي علَّمه ربّه البيان.
    ـــــــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  8. ترتيب المشاركة ورابطها: #28  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3150   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 28 -

    إمامي الحبيب، ما هو البيان الحقّ لقوله تعالى:
    {عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى} صدق الله العظيم



    وأما البيان لقول الله تعالى:
    {عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوى(5)} صدق الله العظيم [النجم]، ويقصد جبريل عليه الصلاة السلام.

    وأما البيان لقوله تعالى:
    {ذُو مِرَّةٍ فَاسْتوى(6)} أي ذو عظمةٍ وضخامةٍ في الخليقة بالأفق الأعلى فتنزل فاستوى إلى رجلٍ سويٍّ بين يدي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، {ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ (8)} دنا من الرسول فمدّ إليه يده يجره إليه: {فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى(9)} وهي المسافة بين جبريل والنبي لم تكن ثابته نظراً لأنه كان يجره إليه ويطلقه، {فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10)} أي أوحى الله إلى عبده ما أوحى جبريل عليه الصلاة والسلام إلى نبيه، وأما قول الله تعالى: {مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11)}، أي ما تكلم إلا بالحقّ محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - من أن جبريل تنزل عليه من ربّه بهذا القرآن العظيم.

    وأما قول الله تعالى:
    {أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12)}. أي أتجادلونه على شيء حقيقة رجل سوي تنزل من السماء فشاهده رأي العين، وأما البيان لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14)} أي شاهد محمدٌ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - الملك جبريل عليه الصلاة والسلام نزلةً أخرى ولكن بصورته الملائكية حين وصلا إلى سدرة المنتهى ليلة الإسراء والمعراج فتحول الملك جبريل إلى مخلوق عظيمٍ فخرَّ ساجداً لله ربّ العالمين فإذا بالله يُرحب بنبيه من وراء الحجاب وهي سدرة المنتهى، أما البيان لقول الله تعالى: {عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15)} فذلك بيانٌ جليٌّ وصف لكم ضخامة هذه السدرة الكُبرى فهي أكبر شيء خلقه الله في الكتاب لأنها حجاب الرب، وبرغم أن الجنة عرضها كعرض السماوات والأرض ولكن السدرة هي أكبر منها ولذلك قال الله تعالى: {عِندَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15)}، وأما البيان لقول الله تعالى: {إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16)} أي ما يغشى من نور الله فيشرق من وراء السدرة، وأما قول الله تعالى: {مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17)} أي ما زاغ عن الحقّ وما طغى وما كلمكم إلا بالحقّ بما شاهد بعين اليقين من آيات ربّه الكُبرى، ولكنه لم يُشاهد ربّه جهرة سُبحانه؛ بل شاهد من آيات ربّه الكُبرى ليلة الإسراء والمعراج إلى سدرة المنتهى وكلَّمه الله تكليماً وشاهد من آيات ربّه الكُبرى ولم يشاهد ذات ربّه لأنه كلمه من وراء حجابه سدرة المُنتهى وهي من ضمن الآيات الكبرى التي شاهدها.
    ومن الآيات الكبرى الجنة وحملة العرش الثمانية هم من أكبر خلق الله في العبيد في الحجم ولم يشاهد محمداً رسولَ الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - ذات ربّه ليلة الإسراء والمعراج؛ بل قال الله تعالى:
    {لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ ربّه الْكُبْرَى (18)}صدق الله العظيم [النجم]
    ــــــــــــــــــــــ


    جبريل الملك الكريم الذى أحضر عرش بلقيس..

    فهل تدري يا أيها الرادار من الذي قام بإحضار عرش ملكة سبأ في أقرب من لمح البصر بإذن الله؟
    إنهُ الذي قام بإحضار مُحمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - من أرض الثرى إلى سدرة المُنتهى؛ إنه رسول كريم ذو قوة عند ذي العرش مكين إنه الملك جبريل عليه الصلاة والسلام تنزل ساعة عرض الطلب لنبي الله سُليمان على الملأ الذين معه من جنوده:
    {قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَأُ أَيُّكُمْ يَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ (38) قَالَ عِفْريتٌ مِّنَ الجنّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39)} صدق الله العظيم [النمل]

    وقال الرسول الكريم ذو قوة عند ذي العرش مكين:
    {أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرّاً عِندَهُ قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)}صدق الله العظيم [النمل]

    ولكنه اختفى عن سليمان وعن ملأ سليمان ثم أفتى سليمان الملأ من حوله وقال:
    {قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)}صدق الله العظيم [النمل]

    وجبريل أعلم من سليمان، وما ينبغي أن يكون من الذين يؤمّهم سليمان ما دام أعلم منه! إذاً لو كان من ملَئِه لأصبح لهُ الأولوية بالإمامة من سليمان عليه الصلاة والسلام؛ بل الرجل الكريم الذي حضرَ فأحضر العرش بأقرب من لمح البصر هو جبريل عليه الصلاة والسلام ثم اختفى عن أعين سليمان وعن أعين ملئه جميعاً، ولذلك نجد الفتوى من سليمان لملئه:
    {قَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ (41)} صدق الله العظيم [النمل]

    وأما سؤلك عن حملة العرش: فهم ثمانية من ملائكة الرحمن أضخم حجم في خلق الله وليس أكبر من خلقهم إلا السدرة عرش الربّ وحجاب وجهه سُبحانه والله أكبر من خلقه جميعاً، وأكبر شيءٍ في خلق الله هي سدرة المُنتهى الحجاب الفاصل بين الخالق والخلائق، ويليها حجماً في الضخامة حملة العرش، وليست الملائكة سواء في حجم خلقهم وعدد أجنحتهم؛ بل لا يستوون في خلقهم. وقال الله تعالى:
    {الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَّثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}صدق الله العظيم [فاطر: 35]

    وكما قلنا إن حملة عرش الرحمن من ملائكة الله المُقربين ويحملونه ثمانية الآن ويوم القيامة، وهم من أرحم ملائكة الرحمن بالمؤمنين وهم من المُستغفرين لمن في الأرض. وقال الله تعالى:
    {الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ ربّهم وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ} صدق الله العظيم [غافر:7]

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    ـــــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  9. ترتيب المشاركة ورابطها: #29  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3151   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 29 -

    إمامي الحبيب، ما هي فتواكم في كشف وجه المرأة في الحجّ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين.
    أخي السائل، أشهدُ الله أني أخالف كافة الذين يفتون عن كشف عورة المرأة في الحجيج إلا القواعد من النساء فسمح الله لهن كشف الوجه والكفين، وأما الشابات فيلتزمن بالحجاب بين الأجانب من حُجاج بيت الله الحرام فلا يجوز لهن فتنة حُجاج بيت الله الحرام.

    ولربما يود أن يقول الذين يقولون على الله ما لا يعلمون: "يا ناصر محمد اليماني، إن الحاج لن ينظر للمرأة"، ومن ثم نقول له: إذاً اذهب للحجيج وانظر بعينك إلى الحجاج ترى كثيراً منهم ينظر للمرأة الجميلة فلا يستطيع أن يغض بصره إلا بعد حين، وتسَبَبَتْ في إثمٍ لهذا الحاج الذي جاء لزيارة بيت ربّه ليكَّفر عنه خطاياه، ولكن يُسمح لها إذا لم يكن قريباً منها أحد الحُجاج الأجانب أن ترفع الخمار عن وجهها حتى إذا اقترب منها أحد الحُجاج الأجانب فيلزمها أن تضرب بخمارها على صدرها كما فعلت عائشة ونساء الصحابة الأخيار(الله يرضى عنها وعنهن) ويغفر لهن جميعاً فقد حججنَ مع رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - كثير من نساء المُسلمين، فانظروا لقول عائشة (الله يرضى عنها وعني وعن جميع المُسلمين )، وقالت:
    [كان الركبان يمرون بنا ونحن محرمات مع رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه]

    وصدقت وبالحق نطقت، وأنا على ذلك لمن الشاهدين أنهُ لا يجوز للمرأة أن تتبرج تبرج الجاهلية الأولى في الحجيج.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

  10. ترتيب المشاركة ورابطها: #30  Print  mPDF  PDF    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 3157   تعيين كل النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2010
    الدولة
    فلله الآخرة والأولى
    المشاركات
    332

    افتراضي

    - 30 -

    السلام عليكم، عندي مجموعة أسئلة أرجو الإجابة عليها لو سمحتم؟

    - كيف عرف صاحب المنتدى ناصر اليماني انه هو المهدي المنتظر؟ الهام؟ صوت ؟ وحي او رؤيا؟ او غير ذلك؟ و هل عرف بذلك فجأة مثلا ام بالتدريج؟

    2- ما الغرض من رسم ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ عند الأشارة للصراط المستقيم؟ و هل تحتاج كلمة مستقيم ان ارسم خطا لتوضيحها؟؟ يعني هل يحتاج مثلا ان ارسم دائرة عندما اقول ان هذا الشكل الفلاني دائري؟

    3- بالنسبة لكوكب العذاب الذي يرد دائما في كتاباتكم او ما تسمونه بياناتكم ,, و تسمونه كوكب النار ,, فهل هو كوكب ام نجم ؟ فاذا كان كوكبا فما علاقته بالنار؟ فليست هناك كواكب مشتعلة في الكون ككرات ملتهبة فكل الكواكب ذات سطوح باردة تدور حول نجم او اكثر بحسب طبيعة النظام الشمسي ,, و هذه من ابسط حقائق علم الفلك ,, و أذا كان نجما ,, فكيف يتحرك و يضرب الارض ؟ و يكون له مسار ؟؟ فالنجوم ليس لها مسارات لانها ثابته في الكون لا تدور حول شيء ,, فهل كوكب سقر كوكب بارد يهدد الارض ام هو نجم كالشمس و يمتاز بمميزات الشمس؟ كم هو قطره؟ و لم تنكره اصلا مؤسسة ناسا على صفحات مواقعها ؟

    4- ن و القلم ,,, ما المقصود ب ن لطفا؟؟

    5- هل هناك ما يؤكد من احاديث نبوية ان الدعوة المهدية ستبدأ بطريقة يستخدم فيها الاسلوب المتطور الذي نعيشه اليوم من نت و جات او حتى تلميح بهذه الطرق التي ظهرت مؤخرا فقط؟ و لم النت اصلا و ليس التبليغ الشفوي للمقربين و الانتشار بالطرق التقليدية المعتادة ؟؟

    و لي أسئلة أعمق و اكثر ولكن اتمنى ان اعرف ابجديات هذا الموضوع كي استمر معكم و شكرا
    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    قال الله تعالى:
    {بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً} صدق الله العظيم [المدثر:52]

    ولطالما أجبنا عديد المرات عن هذه الأسئلة ولو كلفت نفسك بوضع كلمة بحث وتدبرت البيانات لوجدت ما تريد، وكذلك يا معشر الباحثين عن الحقّ أنصحكم نصيحة لوجه الله أن تتدبروا كثيراً من البيانات حتى تخرجون بنتيجةٍ وتفهمٍ لعقلية ناصر محمد اليماني هل ينطق بالحقّ أم يتخبطه مسٌّ كمثل المهديين المُفترين بين الحين والآخر؟ ولكن أحدكم بمُجرد ما يرد إلى موقعنا يقوم بكتابة بيانٍ فوراً من قبل الاطلاع، فيسأل قبل أن يضع كلمة بحث عله سألنا قبله أحدٌ فأجبنا، وعلى كل حال أهلاً وسهلا بك اخي الكريم ومرحباً بك في طاولة الحوار العالمية (موقع الإمام ناصر محمد اليماني) المنبر الحر والمُحترم للحوار بعلمٍ وسُلطانٍ منيرٍ.

    وأما أسئلتك فهي:
    1 - كيف عرف صاحب المنتدى ناصر اليماني انه هو المهديّ المنتظَر؟ الهام؟ صوت ؟ وحي او رؤيا؟ او غير ذلك؟ وهل عرف بذلك فجأة مثلا ام بالتدريج؟
    الجواب سبق وأن رددنا عليه بالحقّ أنه أفتاني في ذلك جدي مُحمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - عديد المرات، وكذلك أفتاني أن الله سيؤتيني علم الكتاب فلا يحاجني أحد من القرآن إلا غلبته بالحقّ.

    فكُل دعوى بُرهان أخي الكريم فلنحتكم إلى القرآن فإن هيمنت عليكم بسلطان العلم فقد صدَّقني الله الرؤيا بالحقّ على الواقع الحقيقي وذلك لأن الرؤيا إنما هي فتوى لي شخصياً ولم يجعلها الله حُجتي عليكم؛ بل الحجّة عليكم إن صدقني الله الرؤيا بالحقّ على الواقع الحقيقي فهيمنت عليكم بسُلطان العلم المُحكم من القرآن العظيم.

    وأما سؤالك الثاني فهو يقول:
    ما الغرض من رسم ــــــــــعند الإشارة للصراط المستقيم؟ وهل تحتاج كلمة مستقيم ان ارسم خطا لتوضيحها؟؟ يعني هل يحتاج مثلا ان ارسم دائرة عندما اقول ان هذا الشكل الفلاني دائري؟
    الجواب:
    إنما ذلك مُجرد رمز لدعوتنا أنها تهدي إلى صراطٍ ـــــــــ مُستقيمٍ غير ذي عوج، فلكُل دعوى برهان وبرهان ذلك العلم الحقّ والُسلطان المُنير.

    وأما سؤلك الثالث فهو يقول:
    بالنسبة لكوكب العذاب الذي يرد دائما في كتاباتكم او ما تسمونه بياناتكم وتسمونه كوكب النار، فهل هو كوكب أم نجم؟ فاذا كان كوكبا فما علاقته بالنار؟ فليست هناك كواكب مشتعلة في الكون ككرات ملتهبة فكل الكواكب ذات سطوح باردة تدور حول نجم او اكثر بحسب طبيعة النظام الشمسي ,، وهذه من ابسط حقائق علم الفلك ,، وأذا كان نجما ,، فكيف يتحرك ويضرب الارض ؟ ويكون له مسار ؟؟ فالنجوم ليس لها مسارات لانها ثابته في الكون لا تدور حول شيء ,، فهل كوكب سقر كوكب بارد يهدد الارض ام هو نجم كالشمس ويمتاز بمميزات الشمس؟ كم هو قطره؟ ولم تنكره اصلا مؤسسة ناسا على صفحات مواقعها ؟

    ومن ثم نأتيك بالجواب الحقّ أنه كوكب يحمل نار جهنم وليس مثله كالنجوم في طريقة الوقود؛ بل وقوده الناس والحجارة؛ بل هو بالوعة فضائيّة فما سقط من السماء فمصيره يهوي إليها، وهي المكان السحيق المذكور في القرآن، وهي سجين، وهي سجيل، وهي الطامة الكُبرى، وهي سقر اللواحة للبشر من عصر إلى آخر بعد أمدٍ بعيد، وهي من آيات التصديق للبيان الحقّ للذِّكر، وهي من أشراط الساعة الكُبر نظراً لاقترابه الشديد هذه المرة، ولكني لم أقل أنها سوف تصطدم بالأرض؛ بل سوف تمرّ على الأرض فتمطر على الكُفار أحجاراً من نارٍ فترمي بالشرر، وكذلك سوف تؤثر على الشمس! وأراه سوف يبدأ تأثيرها هذا العام وكذلك يوم مرورها سوف تُسبب طلوع الشمس من مغربها فيسبق الليل النهار، وقد أدركت الشمس القمر نذيراً للبشر قبل أن يسبق الليل النهار، ولسوف يرونها البشر عن قريب بإذن الله بعين اليقين وليس بالمجهر والأشعة تحت الأحمر، ووعد الله الكفار بالبيان الحقّ للذكر أن يعذبهم بها من قبل موتهم فيهلكهم بها إلا أن يشاء ربي شيئاً وسع ربي كُل شيء رحمةً وعلماً. وقال الله تعالى:
    { وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلَّا هُزُوًا أَهَـٰذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُم بِذِكْرِ الرَّحْمَـٰنِ هُمْ كَافِرُونَ ﴿
    ٣٦﴾ خُلِقَ الْإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلَا تَسْتَعْجِلُونِ ﴿٣٧﴾وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿٣٨﴾ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لَا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلَا عَن ظُهُورِهِمْ وَلَا هُمْ يُنصَرُونَ ﴿٣٩﴾ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلَا هُمْ يُنظَرُونَ ﴿٤٠﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

    وذلك لأن كوكب النار هي من أحد أشراط الساعة الكُبر. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31) كَلَّا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيراً لِّلْبَشَرِ (36) لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ (37)} صدق الله العظيم [المدثر].

    وأما سؤالك الرابع فهو يقول:
    ((4- ن والقلم ,,، ما المقصود ب ن لطفا؟؟
    والجواب: أقسمُ الله لعبده مُحمد - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بحرف من اسم المهديّ المنتظَر (ن) الذي سوف ينصر به أمره فيتبين للناس أجمعين أن القرآن العظيم هو الحقّ من ربّ العالمين، وما كان مُحمد - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بمجنون كما يصفه الكفار من قومه.

    وأما سؤلك الخامس والأخير فهو:
    5-هل هناك ما يؤكد من احاديث نبوية ان الدعوة المهدية ستبدأ بطريقة يستخدم فيها الاسلوب المتطور الذي نعيشه اليوم من نت وجات او حتى تلميح بهذه الطرق التي ظهرت مؤخرا فقط؟ ولم النت اصلا وليس التبليغ الشفوي للمقربين والانتشار بالطرق التقليدية المعتادة ؟
    ويا أخي، إني لم أدعُكم عن طريق الإنترنت فأستخدم هذه الوسيلة من ذات نفسي؛ بل بأمر من الله أن أحاجكم عن طريق الأنترنت حتى يأتي التصديق والاعتراف بالحقّ، ومن بعد التصديق أظهر لكم للمُبايعة عن البيت العتيق فلا تهتم بالوسيلة أخي الكريم سواء الإنترنت العالمية أفضل وسيلة للحوار على الإطلاق فيفتح جهازه العالم وهو في بيته بدون سفر وترحال ثم يقوم بمحاورة المهديّ المنتظَر الحقّ بعلم وسلطان، وأما التبليغ للبشر فنحن نعد قناة فضائيّة منبر المهديّ المنتظَر إن شاء الله بفضل الله بجهود الأنصار السابقين الأبرار الموقنين والمُكرمين.

    ويا أخي الكريم لا تهتم بطريقة الوسيلة للتبليغ؛ بل فاهتم بالعلم ومصدره، هل هو الحقّ من ربّ العالمين ويهدي إلى صراطٍ ــــــ مُستقيم؟ فذلك بيني وبينكم العلم والسُلطان والاحتكام إلى القرآن ليحكمُ بينكم بالقول الفصل وما هو بالهزل.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ
    وعنكم طالت الغيبات _لكن مانسيناكم منازلكم
    سواد العين _ووسط القلب ذكراكم

صفحة 3 من 33 الأولىالأولى 1234513 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. موسوعة مختصر الجواب لمن عنده علم الكتاب ( جزء 3 )
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 17-09-2014, 11:56 PM
  2. موسوعة مختصر الجواب لمن عنده علم الكتاب ( جزء 5 )
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 17-09-2014, 06:15 AM
  3. (إليكم محكم الجواب من فتاوى من عنده علم الكتاب)
    بواسطة قوم يحبهم ويحبونه في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 57
    آخر مشاركة: 02-07-2010, 01:52 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •