الموضوع: Replies of the Imam to Al-Jaloudi: I give you fatwa with Truth that the khilafat after the prophets is for the most knowledgeable in Allah’s Book..

النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. افتراضي Replies of the Imam to Al-Jaloudi: I give you fatwa with Truth that the khilafat after the prophets is for the most knowledgeable in Allah’s Book..

- 1 -

Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

..Replies of the Imam to Al-Jaloudi: I give you fatwa with Truth that the khilafat after the prophets is for the most knowledgeable in Allah’s Book

..In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, and peace be upon the sent ones, and praise be to Allah Lord of the worlds

Allah’s peace be upon you my honorable brother and upon all the Muslims, I give you fatwa with Truth that the khilafat after the prophets is for the most knowledgeable in Allah’s Book, so whoever Allah increased him abundantly in knowledge of the Book after the prophet surely that is a proof from Lord of the worlds that Allah selected him a khalifa for the believers and a king over them by command of Allah Lord of the worlds, and for that Allah the Most High said: {And their prophet said to them: Surely Allah has raised Taloot (Saul) to be a king over you. They said: How can he have kingdom over us while we have a greater right to kingdom than he, and he has not been granted abundance of wealth? He said: Surely Allah has chosen him above you, and has increased him abundantly in knowledge and physique. And Allah grants His kingdom to whom He pleases. And Allah is Ample-giving, Knowing.}Truthful Allah the Great [Al-Baqarah] 2:247
    {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} صدق الله العظيم [البقرة:247].

And only the the parable of the Imam Ali is as the parable of Taloot among the children of Israel, and it cleared to you that the proof of leadership and Imama is that Allah increases whoever He selected him an abundance in knowledge of the Book over scholars of the Muslims, and I find in Allah’s Book that he who will recite the explanatory-statement of the Quran after His messenger that he is a witness from him, which means from the family of the House of Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family. Confirming with the word of Allah the Most High: {Is he then who has with him clear proof from his Lord, and a witness from Him recites it, and before it (is) the Book of Moses, a guide and a mercy? These believe in it. And whoever of the parties disbelieves in it, the Fire is his promised place. So be not in doubt about it. Surely it is the truth from thy Lord, but most men believe not.}Truthful Allah the Great [Hûd] 11:17
    {أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [هود:17].

As for the intended by the word of Allah the Most High: {Is he then who has with him clear proof from his Lord..} surely the intended is my grandfather Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family, and as for the word of Allah the Most High: {..and a witness from Him recites it..}, verily he means from the family of his house and he is my grandfather Imam Ali -prayer of forgiveness and peace be upon him, and only means reciting its explanatory-statement, while reciting Quran surely all the honorable companions recite it.
    {أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ}
    {وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْه}

O my honorable brother, I do not want to go into these matters which has passed and ended because it is no longer useful of proving who has the right in that nation, surely that is a nation that have passed away; and for them is what they earned and for you what you earn, and Allah would never reckon us over their disputes and their reckoning is up to their Lord if only knew; in fact, the important to me that I call you to what came with it Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family, as for my grandfather Imam Ali surely Allah did not make him a prophet nor a messenger in order for me to debate you about him to prove his affair because I did not say to you the Imam Ali said then I depend on his word, or I say Abu Bakr said, neither Omar nor Othman, and I do not have except Allah said, and His messenger said. And it is not important to me the sources of the narrations and the support of it (as the chain of narrators), if it is contrary with a decisive verse in the Quran; surely I would never follow a narration that is contrary to the decisive Quran even if narrated it Ali, Abu Bakr, Omar, Othman and the entire honored companions I would not have followed a narration came through them while it is contrary to Allah’s decisive Book, and I would never challenge the credibility of the companions of my grandfather Mohammad messenger of Allah, a thing; in fact I challenge the credibility of the forged narration and I invalidate it by decisive grand Quran, and lo! it vanishes.

O my brother Al-Jaloudi, do you want to make the Imam Mahdi enter into mazes with the Sunnis and Shiites and take us back to the ancient time? As if the Imam Ali is present among us so you request from me to prove his khilafat after the prophet by handing over the leadership! In fact, it is not important to me to prove that he is the khalifa after Mohammad messenger of Allah -prayer of Allah’s forgiveness and peace be upon him and his family- and I salute a best salutation, that’s because it is no longer useful, and for that I invoke a prayer of forgiveness upon the Imam Ali, Abu Bakr, Omar and Othman, and I salute them altogether a best salutation, and their reckoning is up to their Lord, and Allah did not make me a guardian over them, and Allah would never ask me a thing about their dispute.

I am the Imam Mahdi committed with the word of Allah the Most High in His decisive Book: {Those are a nation that have passed away; and for them is what they earned and for you what you earn; and you will not be asked of what they did.}Truthful Allah the Great [Al-Baqarah] 2:141. O Al-Jaloudi, join the Imam Mahdi so we make the Shiites, Sunnis and the entire Islamic groups a one unified party of Allah upon an equitable word between us that we do not worship except Allah and we do not associate with Him a thing, and we follow Allah’s Book and the True sunna of His messenger, and we have nothing to do with the disputes of the passed nations, surely Allah would never hold us accountable a thing over it. Confirming with the word of Allah the Most High: {Those are a nation that have passed away; and for them is what they earned and for you what you earn; and you will not be asked of what they did.}Truthful Allah the Great [Al-Baqarah] 2:141
    {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:141]
    {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:141].

That’s because Allah will ask you about your nation which is in your generation and your era if you only understand, verily come to the side of the Imam Mahdi so we make this nation a one nation upon a straight path, brethren in religion with the grace of their Lord, they do not associate a thing with Allah, verily they are Muslims. How do you desire to convince the people with your religion — O community of Muslims — while you are disputing in it? O community scholars of the nation, seek with me to reform your nation to reunite you to strengthen your power and your pride returns, also Allah would make you rulers in the earth as He made those before you rulers, and that He will surely establish for you your religion, which He has chosen for you, on a condition from Allah against you that you worship Allah so you do not associate with Him a thing. Will you then (submit to Him as) Muslims?

..And peace be upon the sent ones, and praise be to Allah Lord of the worlds
    .Brother of Al-Jaloudi; the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

https://nasser-alyamani.org/showthread.php?1631

اقتباس المشاركة 5293 من موضوع ردود الإمام على الجالودي: أفتيكم بالحقّ أنّ الخلافة من بعد الأنبياء هي للأعلم بكتاب الله ..

- 1 -

( ردود الإمام على الجالودي )
    أفتيكم بالحقّ أنّ الخلافة من بعد الأنبياء هي للأعلم بكتاب الله ..

بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..

وسلام الله عليك أخي الكريم وعلى الأنصار وجميع المُسلمين وأفتيكم بالحقّ أنّ الخلافة من بعد الأنبياء هي للأعلم بكتاب الله فمن زاده الله بسطةً في علم الكتاب من بعد النبيّ فذلك برهانٌ من ربّ العالمين أنّ الله اصطفاه خليفةً للمؤمنين وملكاً عليهم بأمر الله ربّ العالمين، ولذلك قال الله تعالى:
    {وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} صدق الله العظيم [البقرة:247].

وإنما مثل الإمام علي كمثل طالوت في بني إسرائيل وتبيّن لكم أنّ برهان القيادة والخلافة والإمامة هي أن يزيد الله من اصطفاه بسطةً في علم الكتاب على عُلماء المُسلمين، وأجد في كتاب الله أنّ الذي يتلو بيان القرآن من بعد رسوله أنه شاهدُ منه، أي من آل بيت محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {
    أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْهُ وَمِن قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً أُوْلَئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ مِنَ الأَحْزَابِ فَالنَّارُ مَوْعِدُهُ فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّنْهُ إِنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [هود:17].

فأمّا المقصود بقول الله تعالى:
    {أَفَمَن كَانَ عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّهِ} فالمقصود هو جدّي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم، وأما قول الله تعالى: {وَيَتْلُوهُ شَاهِدٌ مِّنْه}فهو يقصد من أهل بيته وهو جدّي الإمام علي عليه الصلاة والسلام، وإنما يقصد تلاوة بيانه، وأما تلاوة قرآنه فيتلونه جميع الصحابة المُكرمين.

ويا أخي الكريم إني لا أريد الخوض في هذه الأمور التي مضت وانقضت لأنها لم تعد فائدة من إثبات من الحقّ معه في تلك الأمّة، فتلك أمّةٌ قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولن يحاسبنا الله على إختلافهم وحسابهم على ربّهم لو كنتم تعلمون؛ بل يهمّني أن أدعوكم إلى ما جاء به محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأما جديّ الإمام علي فلم يجعله الله نبيّاً ولا رسولاً حتى أُحاجِجكم فيه لإثبات شأنه لأني لم أقل لكم قال الإمام علي فأعتمد قوله، أو أقول لكم قال أبو بكر ولا عمر ولا عُثمان، وما عندي إلا قال الله وقال رسوله. ولا يهمني مصادر الأحاديث وأسانيدها إذا اختلفت مع آيةٍ محكمةٍ في القرآن فلن أتبع حديثاً خالف لمحكم القرآن لو رواه الإمام علي وأبو بكر وعمر وعثمان وكافة الصحابة المُكرمين لما اتبعت حديثاً ورد عنهم وهو مُخالف لمحكم كتاب الله، ولن أطعن في صحابة جدّي محمد رسول الله شيئاً؛ بل أطعن في الحديث المفترى وأدمغه بمحكم القرآن العظيم فإذا هو زاهق.

ويا أخي الجالودي، فهل تريد أن تُدخل الإمام المهديّ في متاهات مع السّنة والشيعة وتعود بنا إلى الأزل القديم؟ وكأنّ الإمام علي موجود بيننا حتى تطلب مني أن أثبت خلافته من بعد النبيّ بتسليم القيادة! بل لا يهمني أن أُثبت أنّه الخليفة من بعد محمدٍ رسول الله صلى الله عليهم وأسلّم تسليماً، وذلك لأنها لم تعد فائدة، ولذلك أصلّي على الإمام علي وأبي بكرٍ وعمر وعثمان وأسلّم عليهم جميعاً تسليماً، وحسابهم على ربهم ولم يجعلني الله عليهم وكيلاً، ولن يسألني الله عن خلافهم شيئاً.

وأنا الإمام المهديّ مُلتزمٌ بقول الله تعالى في محكم كتابه:
    {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:141]، فانضم أيها الجالودي إلى الإمام المهديّ لنجعل الشيعة والسّنة وكافة الفرق الإسلاميّة حزب الله في الأرض واحداً موحداً على الكلمة السواء بيننا جميعاً أن لا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً ونتّبع كتاب الله وسنّة رسوله الحقّ، ولا علينا من خلافات الأمم الماضية فلن يحاسبنا الله عليها شيئاً. تصديقاً لفتوى الله بالحق: {تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُم مَّا كَسَبْتُمْ وَلاَ تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:141].

ذلك لأنّ الله سوف يسألكم عن أمّتكم التي في جيلكم وعصركم لو كنتم تعقلون، فتعالوا إلى جانب الإمام المهديّ لنجعل هذه الأمّة أمّةً واحدةً على صراطٍ مُستقيمٍ إخواناً بنعمة ربهم في الدين لا يشركون بالله شيئاً، فهم مسلمون فكيف تريدون أن تقنعوا الناس بدينكم يا معشر المُسلمين وأنتم فيه مختلفين؟ فاسعوا معي يا معشر عُلماء الأمّة لإصلاح أمّتكم ولجمع شملكم لتقوى شوكتكم ويعود عزّكم ويستخلفكم الله في الأرض كما استخلف الذين من قبلكم ويمكّن لكم دينكم الذي ارتضى لكم؛ شرط من الله عليكم أن تعبدوا الله لا تشركوا به شيئاً. فهل أنتم مُسلمون؟

وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخو الجالودي الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

2. افتراضي

- 2 -

24 - 03 - 1431 AH
    10 - 03 - 2010 AD
    11:01 pm

..The cause of Moses’ fainting is the fear of what happened to the mountain

..In the name of Allah the All Merciful, the Most Merciful, and peace be upon the sent ones, and praise be to Allah Lord of the worlds

Allah’s peace, mercy and His blessings be upon you my brother Al-Jaloudi, peace upon the entire best foremost supporters, peace upon us and upon the righteous servants of Allah among the ancient ones and among the later ones and among the upper assembly till judgement day..

My questioner brother, ponder over the word with Truth by (using) the mind, surely Allah’s prophet Moses did not see his Lord glory be to Him the Exalted Most High, that’s because the mountain did not remain firm in its place, that’s because Allah said to His prophet Moses to look at the mountain and if it remained firm in its place then he will see his Lord, but the mountain did not remain in its place. Therefore, Allah’s prophet Moses never saw his Lord because the mountain did not remain in its place, and the fatwa is passed with Truth with decisive verses. And Allah the Most High said: {And when Moses came at Our appointed time and his Lord spoke to him, he said: My Lord, show me (Yourself) so that I may look at You. He said: You can never see Me; but look at the mountain; if it remains firm in its place, then you will see Me. So when his Lord manifested His glory to the mountain, He made it crumble and Moses fell down fainting. Then when he recovered, he said: Glory be to You! I turn to You, and I am the first of the believers.}Truthful Allah the Great [Al-A`arãf] 7:143
    {وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم [الأعراف:143].

O nation of Islam, isn’t it these verses decisive? They are (basis) mother of the Book, and Allah did not make them in need for explanation and clarification because they are clear decisive verses, they are mother of the Book in heart and the same subject: {he said: My Lord, show me (Yourself) so that I may look at You}, then the fatwa came from Lord of the worlds in the heart and the same subject, and He said to His prophet Moses: {You can never see Me;}, then Allah made clear to him the reason about not seeing Allah, and He did not make clear to him the reason by words verbally; in fact with the True proof upon the actual reality. And Allah said to His prophet Moses: {He said: You can never see Me; but look at the mountain; if it remains firm in its place, then you will see Me.}Truthful Allah the Great
    {قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ}
    {لَنْ تَرَانِي}
    {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}.

The question that I direct it to the entire whom believe in seeing Allah’s (physical) Self, glory be to Him, it is: Have you found that the mountain remained in its place? That’s because Allah said to His prophet Moses: {He said: You can never see Me; but look at the mountain; if it remains firm in its place, then you will see Me.}. Then I repeat the Question once again and say: Have you found the mountain remained in its place? Come for we look whether the mountain remained in its place and if we found that the mountain remained in its place then here we believe in seeing Allah’s (physical) Self openly, glory be to Him. Confirming with the word of Allah the Most High: {if it remains firm in its place, then you will see Me.}, verily come so we look did the mountain remain in its place after the manifestation? And Allah the Most High said: {So when his Lord manifested His glory to the mountain, He made it crumble and Moses fell down fainting. Then when he recovered, he said: Glory be to You! I turn to You, and I am the first of the believers.}Truthful Allah the Great
    {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}
    {فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}
    {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}
    صدق الله العظيم.

Look at the word of His prophet Moses how he is completely convinced by not seeing Allah openly ever, and he said: {Glory be to You! I turn to You, and I am the first of the believers.}Truthful Allah the Great, so why you do not repent as Allah’s prophet Moses repented -prayer of forgiveness and peace be upon him? As well I remind you with the word of Allah the Most High: {Such then is Allah, your true Lord. And what is there after the truth but error? How then are you turned away!}Truthful Allah the Great [Younus] 10:32
    {سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ}
    {فَذَلِكُمُ الله رَبُّكُمُ الحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}
    صدق الله العظيم [يونس:32].

{Such then is Allah, your true Lord. And what is there after the truth but error? How then are you turned away!}Truthful Allah the Great
    {فَذَلِكُمُ الله رَبُّكُمُ الحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ}

{That is Allah, your Lord. There is no god but He; the Creator of all things; therefore serve Him, and He has charge of all things.(102) ]Vision comprehends Him not, and He comprehends (all) vision; and He is the Subtile, the Aware.(103)}Truthful Allah the Great [Al-An`ãm] 6:102-103
    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم [الأنعام]

What is wrong with you — O folks — you almost do not comprehend a word, and you discard decisive clear verses they are mother of the Book? Indeed, by Allah, if you believe in this True doctrine then the liar messiah (antichrist) would not be able to deceive you a thing, because he will talk to you openly while you see him, so is that your Lord Allah whom your vision encompass Him? Glory be to Him the Exalted Most High beyond measure; in fact Allah has sent down to you a definition of the attributes of His (physical) Self Glory be to Him. And Allah the Most High said: {Wonderful Originator of the heavens and the earth! How could He have a son when He has no consort? And He created everything, and He is the Knower of all things.(101) That is Allah, your Lord. There is no God but He; the Creator of all things; therefore serve Him, and He has charge of all things.(102) ]Vision comprehends Him not, and He comprehends (all) vision; and He is the Subtile, the Aware.(103)}Truthful Allah the Great [Al-An`ãm] 6:101-103
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

The question that comes up to my brother Al-Jaloudi and the entire scholars of the nation and their followers of the Muslims who are believing in this grand Quran, it is: isn’t it these verses clear decisive, they are mother of the Book, comprehend them all who pondered over them the scholars of you and the ignorant, and every one with clear Arab speaking tongue? Or do you see these attributes from the allegorical-similar verses that its outer-meaning is other than the inner-meaning of them?

Come so you look; would you be able to say that they are allegorical-similar verses? And Allah the Most High said: {Wonderful Originator of the heavens and the earth! How could He have a son }, do you see this verse not decisive?
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ}

Also another attribute {when He has no consort?} Do you see this verse allegorical-similar none knows its interpretation except Allah or is it decisive to the scholar and the ignorant among you?
    { وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ }

As well another attribute: {And He created everything, and He is the Knower of all things.}, as that, is it decisive that you see it or do you have suspicion about its decisiveness? Glory be to Him the Exalted Most High beyond measures! How would He not make them from the decisive verses mother of the Book? In fact, they are from mother of the Book because the definition in them came for the True attribute of the physical Self of your Lord Glory be to Him. And for that Allah the Most High said: {That is Allah, your Lord. There is no god but He; the Creator of all things; therefore serve Him, and He has charge of all things.(102) ]Vision comprehends Him not, and He comprehends (all) vision; and He is the Subtile, the Aware.(103)}Truthful Allah the Great [Al-An`ãm] 6:102-103
    {وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾}
    صدق الله العظيم.

And Allah the Most High said: {These are the messages of Allah, which We recite to thee with truth. In what announcement will they then believe after Allah and His signs?}Truthful Allah the Great [Al-Jãtheyah] 45:6
    {تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ} صدق الله العظيم [الجاثية:6].

So how the way to save you from sedition of the liar messiah (antichrist) O community of Muslims if you did turn away from the clear verses of the Book? We belong to Allah and indeed to Him we return. O our Allah, forgive my Muslim brothers surely they do not know, and peace be upon the sent ones, and praise be to Allah Lord of the worlds..

.Your brother the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

اقتباس المشاركة 49707 من موضوع ردود الإمام على الجالودي: أفتيكم بالحقّ أنّ الخلافة من بعد الأنبياء هي للأعلم بكتاب الله ..

- 2 -

الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 03 - 1431 هـ
    10 - 03 - 2010 مـ
    11:01 مساءٍ

سبب صعق موسى هو الفزع مما حدث للجبل ..

بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخي الكريم الجالودي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام على كافة الأنصار السابقين الأخيار، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين..

أخي السائل فتدبّر بالعقل القول بالحقّ فلم يرَ نبيّ الله موسى ربه سُبحانه وتعالى وذلك لأنّ الجبل لم يستقر مكانه وذلك لأنّ الله قال لنبيّه موسى أن ينظر إلى الجبل فإن استقر مكانه فسوف يرى ربه، ولكن الجبل لم يستقر مكانه. إذاً نبيّ الله موسى لن يَرَى ربه نظراً لأنّ الجبل لم يستقر مكانه، وانقضت الفتوى بالحقّ بآياتٍ محكماتٍ. وقال الله تعالى:
    {وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم [الأعراف:143].

ويا أمّة الإسلام، أليست هذه آياتٌ محكماتٌ هُنّ أمّ الكتاب ولم يجعلهم الله بحاجة للبيان والتوضيح نظراً لأنهنّ آياتٍ بيناتٍ محكماتٍ هُنّ أمّ الكتاب في قلب وذات الموضوع:
    {قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنظُرْ إِلَيْكَ}، ومن ثم جاءت الفتوى من ربّ العالمين في قلب وذات الموضوع وقال لنبيّه موسى: {لَنْ تَرَانِي}، ومن ثم بيّن الله له السبب عن عدم رؤية الله ولم يبيّن له السبب بالقول اللفظي بل بالبرهان الحقّ على الواقع الحقيقي، وقال الله لنبيّه موسى: {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}.

والسؤال الذي أوجهه إلى كافة من يعتقد برؤية ذات الله سبحانه هو: فهل وجدتم أنّ الجبل استقر مكانه؟ وذلك لأنّ الله قال لنبيّه موسى:
    {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}. ومن ثم أكرر السؤال مرة أخرى ونقول: فهل وجدتم أنّ الجبل استقر مكانه؟ فتعالوا لننظر هل استقر الجبل مكانه فإن وجدنا أنّ الجبل استقر مكانه فهنا نعتقد برؤية ذات الله جهرةً سُبحانه. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي}، فتعالوا لننظر هل استقر الجبل مكانه من بعد التجلي؟ وقال الله تعالى: {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم.

فانظروا لقول نبيّه موسى كيف اقتنع تماماً بعدم رؤية الله جهرةً وأبداً، وقال:
    {سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم، فلماذا لا تتوبوا كما تاب نبيّ الله موسى عليه الصلاة والسلام؟ وكذلك أذكركم بقول الله تعالى:

{فَذَلِكُمُ الله رَبُّكُمُ الحَقُّ فَمَاذَا بَعْدَ الحَقِّ إِلاَّ الضَّلالُ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ} صدق الله العظيم [يونس:32].

{ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿
    ١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام]

فما خطبكم ياقوم لا تكادون أن تفقهوا قولاً وتذرون آياتٍ محكماتٍ بيّناتٍ هُنّ أمّ الكتاب؟ ألا والله لو تعتقدون بهذه العقيدة الحقّ لما استطاع المسيح الكذاب أن يفتنكم شيئاً، لأنّه يكلمكم جهرةً وأنتم ترونه، فهل ذلكم الله ربكم الذي تحيط به أبصاركم؟ سبحانه وتعالى علواً كبيراً؛ بل قد أنزل الله لكم تعريفاً من صفات ذاته سُبحانه. وقال الله تعالى:
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

والسؤال الذي يطرح نفسه لأخي الجالودي وكافة عُلماء الأمّة وأتباعهم من المُسلمين المؤمنين بهذا القرآن العظيم هو: أليست هذه آيات بيّناتٌ محكماتٌ هُنّ أمّ الكتاب يفقهنٌ ويعلمهنٌ كلّ من تدبّرهنٌ عالمكم وجاهلكم وكلّ ذو لسانٍ عربيٍ مبينٍ؟ أم ترون هذه الصفات من الآيات المُتشابهات ظاهرهنّ غير باطنهنّ؟

فتعالوا للنظر هل تستطيعون أن تقولوا أنهن آيات متشابهات؟ وقال الله تعالى:
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ} فهل هذه آية ترونها ليست محكمة؟

وكذلك الصفة الأخرى
    { وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ } فهل ترون هذه الآية متشابه لا يعلم تأويلها إلا الله أم إنها محكمة لعالمكم وجاهلكم؟
    وكذلك الصفة الأخرى:
    {وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}، وكذلك فهل هي محكمةٌ ترونها أم عندك شكّ في إحكامها ؟سبحانه وتعالى علواً كبيراً! فكيف لا يجعلهنّ من آيات أمّ الكتاب المُحكمات؟ بل هُنّ من أمّ الكتاب لأنهُ جاء فيهنّ التعريف لصفات ذات ربكم الحقّ سبحانه. ولذلك قال الله تعالى:
    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم.

وقال الله تعالى:
    {تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ}
    صدق الله العظيم [الجاثية:6].

فكيف السبيل لإنقاذكم من فتنة المسيح الكذاب يامعشر المُسلمين إذا أعرضتم عن آيات أمّ الكتاب البيّنات؟ إنا لله وإنا إليه لراجعون، اللهم اغفر لإخواني المُسلمين فإنهم لا يعلمون، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..

أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني..

3. افتراضي

- 3 -

29 - 02 - 1431 AH
    14 - 02 - 2010 AD
    10:21 pm

..The Answer from the decisive Book by the decisive word and it is not a joke

اقتباس المشاركة :
    Al-Jaloudi
    02-14-2010, 08:37 pm
    Peace be upon you
    Sir the Imam
    What is intended by His word the Most High:
    So when his Lord manifested His glory to the mountain, He made it crumble.
    Our salutation, and our respect
    انتهى الاقتباس

My honorable brother the questioner about manifesting, then we give you fatwa with Truth that it is the appearing, and how can we know the certain knowledge that it is the appearing? Let us search about the word manifesting in the Quran maybe it came in other place more obvious so we know that manifesting is the appearing, and you will find the fatwa in the word of Allah the Most High: {And the day when it manifests}Truthful Allah the Great [Al-Layl] 92:2
    {وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى} صدق الله العظيم [الليل:2].

And the meaning of manifested which is appeared, then we know that Allah glory be to him appeared for the mountain, so if the mountain did not endure seeing Allah’s physical Self, glory be to Him; in fact He made it crumble and Moses fell down fainting of what happened to the mountain that his Lord manifested to it so it did not endure the greatness of Allah’s physical Self, Glory be to Him, so how is it then (he) endures seeing His physical Self, glory be to Him, who is weaker of creation than the great mountain? Or do they see Allah less greatness in the hereafter, glory be to Him?!

Perhaps those who say against Allah what they do not know would like (to say): “Don’t you see — O Nasser Mohammad Al-Yemeni — that the humans endure the burning of hell while their bodies do not perish?” then we reply to them with Truth: Indeed, their bodies in continuous replenishment with be then it is, so the first what will perish of the human being body is his skin that covers his entire body, for that would accomplish changing it in continuous form with a skin other than his skin that got burned and the fire perished it. Confirming with the word of Allah the Most High: {Those who disbelieve in Our Messages, We shall make them enter Fire. As often as their skins are burned, We shall change them for other skins, that they may taste the chastisement. Surely Allah is ever Mighty, Wise.}Truthful Allah the Great [Al-Nesã`a] 4:56
    {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:56].

.Your brother the Imam Nasser Mohammad Al-Yemeni

اقتباس المشاركة 49708 من موضوع ردود الإمام على الجالودي: أفتيكم بالحقّ أنّ الخلافة من بعد الأنبياء هي للأعلم بكتاب الله ..

- 3 -

الإمام ناصر محمد اليماني
    29 - 02 - 1431 هـ
    14 - 02 - 2010 مـ
    10:21 مساءً

الجواب من محكم الكتاب بالقول الفصل وماهو بالهزل..

اقتباس المشاركة :
    الجالودي
    02-14-2010, 08:37 pm
    السلام عليكم
    السيد الامام
    ما المقصود بقوله تعالى:
    "فلما تجلى ربه للجبل جعله دكا"
    سلامنا واحترامنا
    انتهى الاقتباس

بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخي السائل الكريم عن التجلّي، ثم نفتيك بالحقّ إنّه الظهور، وكيف نعلم علم اليقين أنّهُ الظهور؟ فلنبحث عن كلمة التجلي في القرآن علّها جاءت في موضعٍ آخر أشدّ وضوحاً حتى تعلم أنّ التجلي أنه الظهور، وسوف تجد الفتوى في قول الله تعالى:
    {وَالنَّهَارِ إِذَا تَجَلَّى} صدق الله العظيم [الليل:2].

ومعنى تجلّى أي ظهر، ومن ثم نعلم أنّ الله سبُحانه ظهر للجبل فإذا الجبل لم يحتمل رؤية ذات الله سُبحانه؛ بل جعله دكاً وخرَّ موسى صعقاً مما حدث للجبل الذي تجلّى له ربّه فلم يحتمل رؤية عظمة ذات الله سُبحانه، فكيف إذاً يتحمل رؤية ذاته سُبحانه من هم أضعف خلقاً من الجبل العظيم؟ أم أنهم يرون الله أقلّ عظمة في الآخرة سُبحانه؟!

ولربّما يودّ الذين يقولون على الله ما لا يعلمون: "أفلا ترى يا ناصر محمد اليماني أنّ البشر يتحملون حريق جهنم ولم تهلك أجسادهم؟". ومن ثمّ نردّ عليهم بالحقّ: إنّ أجسادهم في تعويض مُستمرٍ بكن فيكون، فأوّل ما يهلك من جسد الإنسان هو جلده الذي يغطي كافة جسده، ولذلك يتمّ تغييره بشكل مستمرٍ بجلد غير جلده الذي نضج وأهلكته النار. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:56].

أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.

4. افتراضي

- 4 -

01 - 03 - 1431 AH
    15 - 02 - 2010 AD
    08:04 pm

?(God) bless you O the questioner, ponder and reflect: Did the mountain remain in its place

اقتباس المشاركة :
    Al-Jaloudi
    02-14-2010 - 10:33 pm
    We thank you for your answer our sir the Imam, but I say the human being is stronger than the mountain with the evidence that the mountain crumbled while Moses remained safe and well, therefore with Allah’s will the human being is capable to endure the manifesting that the mountain did not bear it.
    Our respect
    انتهى الاقتباس

Allah’s peace, mercy and His blessings be upon you my honorable brother, you have to know that this verse is from the decisive verses they are mother of the Book, and Allah the Exalted Most High, did not say that He manifested to Moses -prayer of forgiveness and peace be upon him, verily come so I teach you how the ponder over Allah’s verses in His decisive Book. And Allah the Most High said: {And when Moses came at Our appointed time and his Lord spoke to him, he said: My Lord, show me (Yourself) so that I may look at You. He said: You can never see Me; but look at the mountain; if it remains firm in its place, then you will see Me. So when his Lord manifested His glory to the mountain, He made it crumble and Moses fell down fainted. Then when he recovered, he said: Glory be to You! I turn to You, and I am the first of the believers.}Truthful Allah the Great [Al-A`arãf] 7:143

Ponder over the word of Allah the Most High: {He said: You can never see Me; but look at the mountain; if it remains firm in its place, then you will see Me.}Truthful Allah the Great, if we find the mountain remained in its place then we know that the viewing to Allah’s physical Self is accomplished by His prophet Moses -prayer of forgiveness and peace be upon him. Confirming with the word of Allah the Most High: {..if it remains firm in its place, then you will see Me.}Truthful Allah the Great. The question that comes up: did the mountain remain in its place? And we leave the answer directly from Allah from His decisive Book: { So when his Lord manifested His glory to the mountain, He made it crumble}Truthful Allah the Great. Therefore, the mountain did not remain in its place, so how can you believe that Allah’s messenger Moses -prayer of forgiveness and peace be upon him- looked at his Lord?
    {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي} صدق الله العظيم
    {فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي} صدق الله العظيم
    {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا} صدق الله العظيم

Come, for I will teach you why Moses fell down fainted? That is from the intensity of fear of what happened to the mountain that Allah manifested to it, glory be to Him the Exalted Most High. And Allah the Most High said: {So when his Lord manifested His glory to the mountain, He made it crumble and Moses fell down fainted.}Truthful Allah the Great, when Moses recovered (from fainting) look at what was his word. And Allah the Most High said: {Then when he recovered, he said: Glory be to You! I turn to You, and I am the first of the believers.}Truthful Allah the Great, which means: Glory be to You (above) the vision of all things from Your creation to perceive the greatness of Your physical Self, so if the great mountain did not endure seeing the greatness of Your physical Self while it is from the greatest of Your creatures, then how can Your servant the weak human being as Your servant Moses to endure seeing the greatness of Your physical Self? For that he repented of the request from his Lord to return to such (asking Allah to see Him), and he glorified his Lord (above all) vision to perceive Him, and for that Allah’s prophet Moses -prayer of forgiveness and peace be upon him- said: {Then when he recovered, he said: Glory be to You! I turn to You, and I am the first of the believers.}Truthful Allah the Great.
    {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا} صدق الله العظيم

Be of the grateful one my honorable brother, and I advise you for Allah’s pleasure that you should not follow conjecture by your opinion without the authority of knowledge from your Lord because conjecture does not avail a thing against the Truth, and remember Allah’s definition for the attributes of His physical Self, glory be to Him, in the word of Allah the Most High: {Wonderful Originator of the heavens and the earth! How could He have a son when He has no consort? And He created everything, and He is the Knower of all things.(101) That is Allah, your Lord. There is no God but He; the Creator of all things; therefore serve Him, and He has charge of all things.(102) ]Vision comprehends Him not, and He comprehends (all) vision; and He is the Subtile, the Aware.(103)}Truthful Allah the Great [Al-An`ãm] 6:101-103
    { بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾ }صدق الله العظيم [الأنعام]

Look at the word of Allah the Most High: {That is Allah, your Lord. There is no God but He; the Creator of all things; therefore serve Him, and He has charge of all things.(102) ]Vision comprehends Him not, and He comprehends (all) vision; and He is the Subtile, the Aware.(103)}Truthful Allah the Great [Al-An`ãm] 6:102-103. And He is the One who is being attributed with these attributes, and for that the Most High said: {That is Allah, your Lord. There is no God but He;}Truthful Allah the Great, that’s so he does not seduce you who claim divinity else than Him, and not seeing Allah openly came within the attributes of His physical Self, glory be to Him: {Wonderful Originator of the heavens and the earth! How could He have a son when He has no consort? And He created everything, and He is the Knower of all things.(101) That is Allah, your Lord. There is no God but He; the Creator of all things; therefore serve Him, and He has charge of all things.(102) ]Vision comprehends Him not, and He comprehends (all) vision; and He is the Subtile, the Aware.(103)}Truthful Allah the Great [Al-An`ãm] 6:101-103
    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾}
    {ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ}
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢﴾ لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾}
    صدق الله العظيم [الأنعام].

That is Allah your Lord, so do not let the liar messiah (antichrist) to seduce you, who he would speak to you openly while you see him, surely I am a trustworthy adviser to you, and know that Allah will descent clouds between Him and His creations that is a veil between Him and His creation on the day of resurrection, so He would speak to you verbally from behind a veil. Confirming with the word of Allah the Most High: {They wait for naught but that Allah should come to them in the shadows of the clouds with angels, and the matter has (already) been decided. And to Allah are (all) matters returned.}Truthful Allah the Great [Al-Baqarah] 2:210
    {هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ} صدق الله العظيم [البقرة:210].

That is the shade it is a veil of the Lord between the Creator and the creations; in fact His light will shine, glory be to Him, from behind the veil so the earth would beam with the light of His face, glory be to Him, that shines from behind the veil. Confirming with the word of Allah the Most High: {And the earth beams with the light of its Lord, and the Book is laid down, and the prophets and the witnesses are brought up, and judgment is given between them with justice, and they are not wronged.}Truthful Allah the Great [Al-Zumar] 39:69
    {وَأَشْرَقَتِ الأرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّيْنَ وَالشُّهَدَآءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} صدق الله العظيم [الزمر:69].

It is not for a human or anyone other than him that Allah should speak to him openly. Confirming with the word of Allah the Most High: {And it is not for a human that Allah should speak to him, except by revelation or from behind a veil..}Truthful Allah the Great [Al-Shourã] 42:51
    {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَاب} صدق الله العظيم [الشورى:51].

Why do you believe in seeing Allah, glory be to Him, while I have gave you a fatwa with decisive verses they are mother of the Book to the scholar and the ignorant one among you? O our Allah, I have delivered the message. O our Allah, bear witness. And peace be upon the sent ones, and praise be to Allah Lord of the worlds..

.Brother of the unitarian Muslims; the Imam Mahdi Nasser Mohammad Al-Yemeni

اقتباس المشاركة 49709 من موضوع ردود الإمام على الجالودي: أفتيكم بالحقّ أنّ الخلافة من بعد الأنبياء هي للأعلم بكتاب الله ..

- 4 -

الإمام ناصر محمد اليماني
    01 - 03 - 1431 هـ
    15 - 02 - 2010 مـ
    08:04 مساءً

بارك فيك أيها السائل تدبّر وتفكّر فهل استقر الجبل مكانه ؟

اقتباس المشاركة :
    الجالودي
    02-14-2010 - 10:33 pm
    نشكر لكم إجابتكم سيدنا الامام، لكني أقول الانسان أقوى من الجبل بدليل أن الجبل دك وموسى بقي سليماً معافى، إذن بإرادة الله بوسع الإنسان أن يتحمل رؤية التجلي التي لم يطقها الجبل.
    احترامنا
    انتهى الاقتباس

بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..

أخي الكريم سلام الله عليكم ورحمته، وعليك أن تعلم أنّ هذه الآية من الآيات المحكمات هُنَّ أمّ الكتاب، ولم يقل الله تعالى أنه تجلّى لموسى عليه الصلاة والسلام، فتعال لأعلمك كيف التدبّر في آيات الله في محكم كتابه. وقال الله تعالى:

فتدبّر قول الله تعالى:
    {قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي} صدق الله العظيم، فإن وجدنا الجبل استقر مكانه فقد علمنا أنها تمت الرؤية لذات الله من قبل نبيّه موسى عليه الصلاة والسلام. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي} صدق الله العظيم. والسؤال الذي يطرح نفسه: فهل استقر الجبل مكانه؟ ونترك الجواب من الله مُباشرةً من محكم كتابه: {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا} صدق الله العظيم، إذاً الجبل لم يستقر مكانه فكيف تعتقد أنّ رسول الله موسى عليه الصلاة والسلام نظر إلى ربه؟

وتعال لأعلّمك لماذا خرّ موسى صعقاً؟ وذلك من شدّة الفزع مما حدث للجبل الذي تجلّى الله له سُبحانه وتعالى. وقال الله تعالى:
    {فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا} صدق الله العظيم، حتى إذا أفاق موسى فانظر ما كان قوله. وقال الله تعالى: {فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم، أي: سُبحانك أن تدركَ ذات عظمتك أبصارُ كُلّ شيء من خلقك، فإذا لم يحتمل رؤية عظمة ذاتك الجبل العظيم وهو من أعظم مخلوقاتك فكيف يحتمل رؤية عظمة ذاتك عبدك الإنسان الضعيف مثل عبدك موسى؟ ولذلك تاب مما طلب من ربّه أن يعود لذلك، وسبّحَ ربَّه أن تدركه الأبصار، ولذلك قال نبيّ الله موسى عليه الصلاة والسلام: {فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ} صدق الله العظيم.

فكن من الشاكرين أخي الكريم، وأنصحك لوجه الله أن لا تتبع الظنّ برأيك بغير سلطان العلم من ربّك لأنّ الظنّ لا يغني من الحقّ شيئاً، وتذكّر تعريف الله لصفات ذاته سُبحانه في قول الله تعالى:

{ بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١
    ﴾ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾ }
    صدق الله العظيم [الأنعام]

فانظر لقول الله تعالى:
    {ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم، وهو الذي يتصف بتلك الصفات ولذلك قال تعالى: {ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ} صدق الله العظيم، وذلك حتى لا يفتنكم من يدعي الربوبية سواه، وعدم رؤية الله جهرة جاءت ضمن صفات ذاته سُبحانه:
    {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْ‌ضِ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ ﴿١٠١﴾ ذَٰلِكُمُ اللَّـهُ رَ‌بُّكُمْ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿١٠٢لَّا تُدْرِ‌كُهُ الْأَبْصَارُ‌ وَهُوَ يُدْرِ‌كُ الْأَبْصَارَ‌ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ‌ ﴿١٠٣﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

ذلكم الله ربكم فلا يفتنكم المسيح الكذاب الذي يكلمكم جهرةً وأنتم تبصرونه إني لكم ناصحٌ أمينٌ، واعلموا أنّ الله يتنزّل وبينه وبين خلقه غمامٌ وذلك حجابٌ بينه وبين خلقه يوم القيامة فيُكلمهم من وراء الحجاب تكليماً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن يَأْتِيَهُمُ اللّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلآئِكَةُ وَقُضِيَ الأَمْرُ وَإِلَى اللّهِ تُرْجَعُ الأمُورُ} صدق الله العظيم [البقرة:210].

فذلك الظُلل هو حجاب الربّ بين الخالق وخلقه؛ بل ويشرق نوره سبحانه من وراء الحجاب فتشرق الأرض بنور وجهه سُبحانه يشرق من وراء الحجاب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَأَشْرَقَتِ الأرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّيْنَ وَالشُّهَدَآءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ} صدق الله العظيم [الزمر:69].

وما كان لبشرٍ أو غيره أن يكلمه الله جهرةً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْياً أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَاب}
    صدق الله العظيم [الشورى:51].

فلمَ تعتقدون برؤية ذات الله سبحانه وقد أفتيناكم بآياتٍ محكماتٍ هُنَّ أمّ الكتاب لعالِمكم وجاهلكم؟ اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، وسلامٌ على المرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين..

أخو المُسلمين الموحدين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2017, 07:05 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 07-10-2017, 05:56 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-09-2017, 06:16 PM
  4. My honorable Imam, give us fatwa about the word of Allah the Most High: {only with rope from Allah and rope from people} ..
    بواسطة راضيه بالنعيم الاعظم في المنتدى English
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-07-2017, 12:44 AM
  5. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-04-2016, 07:40 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •