النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: أوقات كسوف الشمس وخسوف القمر لسنة 2013

  1. ترتيب المشاركة ورابطها: #1    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 85320
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    311

    افتراضي أوقات كسوف الشمس وخسوف القمر لسنة 2013

    أوقات كسوف الشمس وخسوف القمر لسنة 2013

    ستعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في حينه عن البداية الشرعية لكل شهر لسنة 1434 هـ
    - يوم الأربعاء 14 محرم 1434 موافق 28 نونبر 2012

    * خسوف جزئي للقمر بالظليل بمقدار 0.9155 لا يرىبشمال افريقيا

    - يوم الخميس 14 جمادى الثانية 1434 موافق 25 أبريل 2013

    * خسوف جزئي للقمر بالظليل بمقدار 0.9866 يرى جزئيا بشمال افريقيا

    - يوم الجمعة 29 جمادى الثانية 1434 موافق 10 ماي 2013

    * كسوف حلقي للشمس بمقدار 0.9544 يرى بالمحيط الهادي وأستراليا وأندونيسيا ولا يرىبشمال افريقيا .

    - يوم السبت 14 رجب 1434 موافق 25 ماي 2013

    * خسوف جزئي للقمر بالظليل بمقدار 0.0157 بشمال افريقيا

    - يوم الجمعة 12 ذي الحجة 1434 موافق 18 أكتوبر 2013

    * خسوف جزئي للقمر بالظليل بمقدار 0.7649 يرى بشمال افريقيا

    - يوم الأحد 28 ذي الحجة موافق 3 نونبر 2013

    * كسوف مزدوج للشمس بمقدار 1.0159 يرى جنوب أوربا ومجموع إفريقيا وجنوب أمريكا ويرى بشمال افريقيا

  2. ترتيب المشاركة ورابطها: #2    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 85352
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    632

    افتراضي السلام عليكم

    بارك الله فيك اخي مفتاح....وبالنسبة للكسوف المزدوج يجدر الاشارة الى ان هذا النوع من الكسوف حدث في عام 2005وهذا هو الخبر .....سابقا" في 2005

    يحدث بمشيئة الله كسوف للشمس مزدوج النوع - هجين - (كلي وحلقي) وذلك مساء يوم الجمعة 29 صفر 1426هـ (حسب تقويم أم القرى) الموافق 8 أبريل 2005م، في حالة من الحالات النادرة الحدوث، حيث يكون الكسوف الحلقي عند بداية ونهاية مراحل الكسوف والكلي عند منتصفه أي عند ذروته وذلك على بعد 2200 كلم جنوب تاهيتي.




    وأوضح مساعد المشرف على معهد بحوث الفلك والجيوفيزياء ورئيس قسم الفلك في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور زكي بن عبدالرحمن المصطفى، أن هذا الكسوف المزدوج يحدث نتيجة وضعية القمر ومكان مشاهدة الكسوف، حيث سيبدأ بإذن الله تعالى أولاً في المحيط الهادي في الجنوب الغربي لنيوزيلاندا، وستكون ذروة الكسوف في جنوب المحيط الهادي ويمر قناة بنما وكولومبيا وأخيراً فنزويلا.
    وبيّن الدكتور زكي المصطفى أن الكسوف يبدأ إن شاء الله في تمام الساعة 9:53 مساء بتوقيت المملكة وهذا التوقيت هو بداية دخول الأرض منطقة الظل، ويكون الكسوف في قمته الساعة 11:36 مساء بتوقيت المملكة، بينما ينتهي الكسوف إن شاء الله في تمام الساعة 1:17 بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة، وسيستمر الكسوف الكلي إن شاء الله 42 ثانية فقط.
    مشيراً إلى أن الكسوف يبدأ على الجانب الغربي للشمس، لأن القمر يدور حول الأرض من الغرب إلى الشرق ولذلك فإن سكان البلدان الغربية يرون أول الكسوف بينما البلدان الشرقية يرون آخره، ولن يتمكن سكان المملكة العربية السعودية أو الدول العربية من مشاهدته.
    وقال الدكتور المصطفى: إنه من الطبيعي عدم مشاهدة الكسوف من سطح الأرض كلّها وذلك راجع لصغر حجم القمر، فالمنطقة التي يكون الكسوف فيها كلياً في لحظة معينة لا تتعدى 12000:1 من سطح الأرض وكذلك فإن الكسوف يرى جزئياً في بعض الأماكن من سطح الأرض وفي نفس الوقت يرى كلياً في أماكن أخرى وقد لا يرى بتاتاً في مناطق أخرى.
    واعتبر الدكتور زكي المصطفى ظاهرتي الكسوف والخسوف من أفضل الشواهد على دقة الحسابات الفلكية التي تبين وقت ومكان ونوع ومدة هذه الحوادث إلى أقرب ثانية زمنية، حيث لم يسجل في العصر الحديث أي خطأ في حساب هذه الظاهرة التي تحدث باستمرار في كل عام، هذا ويعد الكسوف اقتران مشاهد للقمر مع الشمس والأرض.
    مضيفاً قوله: يحدث كسوف الشمس بإذن الله عندما يمر القمر أمام الشمس ويقطع الخط الواصل بين الأرض والشمس وهو إما أن يكون جزئياً أو كلياً، علماً أن في كل سنة تحدث على الأقل حالتا كسوف وعلى الأكثر سبع حالات كسوف وخسوف.
    وأوضح الدكتور المصطفى أنه سيعقب هذا الكسوف بمشيئة الله خسوف شبه ظلي (كاذب) للقمر يشاهد في نيوزيلاندا واستراليا وذلك يوم الأحد 15 ربيع الأول 1426هـ الموافق 24 أبريل 2005م.
    اي ان الكسوف المزدوج حدث بالضبط في اول سنة من الدعوة........وهو الان يتكرر في السنة التاسعة من الدعوة

  3. ترتيب المشاركة ورابطها: #3    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 88758
    ابى همام غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    369

    افتراضي

    خسوف 18 اكتوبر سيكون مزلزل لعلماء الفلك ,,


    اللهم أعنا على شكرك وذكرك وحسن عبادتك.
    اللهم يا من قال { ولذلك خلقهم } عجل بنعيم رضوان نفسك في قلوب قوم يحبونك وتحبهم

  4. ترتيب المشاركة ورابطها: #4    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 88786
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    776

    افتراضي

    جزالك الله خير
    على الايضاح

  5. ترتيب المشاركة ورابطها: #5    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 88846
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    311

    افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكته
    فقد خلق الله الليل والنهار والشمس والقمر لحكمة بالغة وغاية سامية ، فهم يسبحون الله تعالى لقوله تعالى : { لا الشمس ينبغي لها أن تدرك القمر ولا الليل سابق النهار وكل في فلك يسبحون } ( يس40 ) ، فالليل سكن وراحة واطمئنان والقمر نوره ، أما النهار فمعاش وكد وتعب ونصب والشمس ضياؤه ، ولهذا قال الله تعالى : { وهو الذي جعل لكم الليل لباساً والنوم سباتاً وجعل النهار نشوراً } ( الفرقان47 ) ، والله تعالى حكيم عليم لا يخلق شيئاً عبثاً ، تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً ، وإنما خلق كل شيء لحكمة ، ومما خلق الله تعالى الشمس والقمر ، وهما آيتان من آيات الله تعالى خلقا من أجل مصلحة عامة أو خاصة وكل ذلك بتقدير الله عز وجل ، فقال جل من قائل سبحانه : { هو الذي جعل الشمس ضياءً والقمر نوراً وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ما خلق الله ذلك إلا بالحق يفصل الآيات لقوم يعلمون } ( يونس5 ) ، وقال تعالى : { فالق الإصباح وجعل الليل سكناً والشمس والقمر حسباناً ذلك تقدير العزيز العليم } ( الأنعام96 )


    معلومات الكسوف:

    يعتبر الحدث النهائي الأكبر لعام 2013 هو كسوف الأكثر الإثاره والاهتمام
    يرى الكسوف الكلي بشكل أفضل من المحيط الأطلسي الشمالي وأفريقيا
    ويرى بشكل جزئي شرق أمريكا الشمالية وشمال أمريكا الجنوبيه وأروبا الجنوبية والشرق الأوسط
    ذروة الكسوف في المحيط الأطلسي ستكون في بتوقيت غرينتش 12:47:36، حتى حوالي 330 كم جنوب غرب ليبيريا, المدة القصوى لمجمل الكسوف ستكون 1 دقيقة 39 ثانية، ارتفاع الشمس ستكون 71 درجة مئوية، وعرض المسار على بعد 57 كيلومترا.
    ملاحظه يختلف فارق توقيت مدة مكوث الكسوف من منطق إلى أخرى .


    صورة شارحة لمناطق رؤية الكسوف وأماكن أستحالة رؤيته :

    http://www.gulfup.com/?CnLzcS

  6. ترتيب المشاركة ورابطها: #6    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 90545
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    311

    افتراضي

    أوقات كسوف الشمس وخسوف القمر لسنة 2013
    و بالتقويم الهجري


    1- خسوف جزئي للقمر 25 أبريل 2013
    نتيجة التحويل: الخميس 15 جمادى الآخر 1434 هـ

    2- كسوف حلقي للشمس 15 مايو 2013
    نتيجة التحويل: الأربعاء 5 رجب 1434 هـ

    3- خسوف جزئي للقمر في 25 مايو 2013 :
    نتيجة التحويل: السبت 15 رجب 1434 هـ

    4- خسوف جزئي للقمر 18 أكتوبر.
    نتيجة التحويل: الجمعة 13 ذو الحجة 1434

    5- كسوف الشمس الكلي 3 نوفمبر لعام 2013
    نتيجة التحويل: الأحد 29 ذو الحجة 1434 هـ

  7. ترتيب المشاركة ورابطها: #7    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 107996
    رجل من عرار غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Jul 2012
    المشاركات
    29

    افتراضي التعليق من كتب السنه... واقوال اهل الاثر

    اخواني الانصار، السلام عليكم ورحمة الله

    ارغب بان اذكر بعض الاحاديث التى تتقاطع مع ما ذكرتم من خسوف وكسوف،

    (حديث مقطوع) حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ ، عَنْ جَابِرٍ ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ، قَالَ : " إِذَا بَلَغَ الْعَبَّاسُ خُرَاسَانَ طَلَعَ بِالْمَشْرِقِ الْقَرْنُ ذُو الشَّفَا ، وَكَانَ أَوَّلَ مَا طَلَعَ بِهَلاكِ قَوْمِ نُوحٍ حِينَ غَرَّقَهُمُ اللَّهُ ، وَطَلَعَ فِي زَمَانِ إِبْرَاهِيمَ عَلَيْهِ السَّلامُ حَيْثُ الْقَوْهُ فِي النَّارِ ، وَحِينَ أَهْلَكَ اللَّهُ فِرْعَوْنَ وَمَنْ مَعَهُ ، وَحِينَ قُتِلَ يَحْيَى بْنُ زَكَرِيَّا ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَاسْتَعِيذُوا بِاللَّهِ مِنْ شَرِّ الْفِتَنِ ، وَيَكُونُ طُلُوعُهُ بَعْدَ انْكِسَافِ الشَّمْسِ وَالْقَمَرِ ، ثُمَّ لا يَلْبَثُونَ حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ " .

    ومن العلامات الواقعة كذلك في شهر رجب.. خسوف القمر في ليلة البدر منه (عن أم سعيد الأخمسية قالت: قلت لأبي عبد الله عليه السلام: جعلت فداك يا بن رسول الله، اجعل في يدي علامة من خروج القائم عليه السلام قالت: قال لي: يا أم سعيد، إذا انخسف القمر ليلة البدر من رجب، وخرج رجل من تحته فذاك عند خروج القائم عليه السلام)(2).. وقد أوضحنا مسبقاً إن علامة (خروج جسم رجل) تظهر في شهر رجب، وبعدها تقع الصيحة في شهر رمضان.

    فكما ترون بوضوح ان القمر قد خسف ليله البدر من رجب، وعليه فان الصيحه ستكون بهذا الرمضان ( وتفسيري للصيحه مختلف قليلا) ولكن اذا لاحظتم التواريخ فان بعد خسوف القمر ليله البدر من رجب فان بعده انكساف للشمس والقمر... يتنهي بتاريخ 3 نوفمبر 2013 ، ويبدا المذنب ذو الذنب العجيب ب 25 نوفمبر 2013، مذنب ايسون، اي يسبقه تماما كما ذكر ، خسوف وكسوف.

    هنالك احاديث عديدة للصيحه، في نهايه المطاف تبين لي والله اعلم بكل حال، ان الاحدات ستكون خلال سنوات الظهور سيكون هنالك اكتر من حدث بشهر رمضان، فهنالك النداء السماوي ، ورجفه الشام و مرور الكوكب الذي يهلك له الناس... والله اعلم.

    ما ازل اقول واتمني من الله ان اكون مخطئا ان هنالك حدثا سوف يحدث برمضان هذا العام باهل الشام، وهوه مما قال عنه علي رضي الله عنه "
    النعماني/305 ، عن المغيرة بن سعيد عن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال: قال أمير المؤمنين عليه السلام : إذا اختلف الرمحان بالشام لم تنجلِ إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام يهلك فيها أكثر من مائة ألف ، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين ، فإذا كان ذلك فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا ، فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس، حتى يستوي على منبر دمشق ، فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي عليه السلام )

    وستكون هذه الرجفه قبل ظهور المذنب الذي يظهر بعده بفتره وجيزة الابقع، صاحب الرايه الثانيه من الرايات التى تتقاتل بالشام ، ودليلي على هذا:
    وفي اخر (825)- [842 ] حَدَّثَنَا سَعِيدُ أَبُو عُثْمَانَ، عَنْ جَابِرٍ، عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ، قَالَ: " إِذَا اخْتَلَفَتْ كَلِمَتُهُمْ، وَطَلَعَ الْقَرْنُ ذُو الشِّفَاءِ، لَمْ يَلْبَثُوا إِلا يَسِيرًا حَتَّى يَظْهَرَ الأَبْقَعُ بِمِصْرَ، يَقْتُلُونَ النَّاسَ حَتَّى يَبْلُغُوا إِرَمَ، ثُمَّ يَثُورُ الْمُشَوَّهُ عَلَيْهِ، فَتَكُونُ بَيْنَهُمَا مَلْحَمَةٌ عَظِيمَةٌ، ثُمَّ يَظْهَرُ السُّفْيَانِيُّ الْمَلْعُونُ، فَيَظْهَرُ بِهِمَا جَمِيعًا، وَيَرْفَعُ قَبْلَ ذَلِكَ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ رَايَةً بِالْكُوفَةِ مَعْرُوفَةً، وَيُقْبِلُ بِالْكُوفَةِ رَجُلٌ مِنْ وَلَدِ الْحُسَيْنِ يَدْعُو إِلَى أَبِيهِ، ثُمَّ يَبُثُّ السُّفْيَانِيُّ جُيُوشَهُ

    بكلام هذا الزمان، اقول انه سوف يكون عمل كيماوي يقتل في الاف من اهل الشام، في موقع كبير سوف اذكره ، وستكون هذه العملية مدعاه للتدخل الغربي والعربي بحجة ان الاخلاق الانسانية لم تعد تسمح باخذ اذن من مجلس الامن والذي تعطله روسيا والصين وان اخلاق ومبادئ حقوق الانسان التى قامت عليها الدول الاوربية لا تسمح لها بالوقوف متفرجه ازاء هكذا عمل.
    هذا التحرك الغربي والعربي ... سيفتح الباب لحرب عالمية 3 ، والله اعلم ،

    الموقع سيكون بين حمص وثنيه العقاب ، مايقال له بالشام طلوع الثنايا.

    وكما قال اخي عمر بن الخطاب .. ان الكسوف المزودج قد وقع في اول الدعوة وتكرر هذا العام... وانا ارى اننا الان في اخر مرحلة الدعوة وستبدا الفتن، هذا رايي الخاص ولا الزم به احد


    اخوكم رجل من عرار

  8. ترتيب المشاركة ورابطها: #8    رقم المشاركة لاعتمادها في الاقتباس: 108003
    تاريخ التسجيل
    Nov 2011
    المشاركات
    1,170

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر بن الخطاب مشاهدة المشاركة

    اي ان الكسوف المزدوج حدث بالضبط في اول سنة من الدعوة........وهو الان يتكرر في السنة التاسعة من الدعوة

    جازاك الله خيرا ً اخي عمر بن الخطاب على الاستبصار
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا {الأحزاب/39} )
    صدق الله العظيم


المواضيع المتشابهه

  1. كسوف الشمس شيء غريب!!!!!!!!!!!
    بواسطة محب النعيم الاعظم في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 11-01-2013, 07:52 PM
  2. كسوف الشمس بعد غد وخسوف القمر في منتصف شهر محرم
    بواسطة نعيمي رضاك في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-11-2011, 07:20 PM
  3. مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 09-11-2011, 05:19 PM
  4. ترقبوا كسوف الشمس النادر
    بواسطة بلقرآن نحيا في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-01-2011, 06:56 AM

Liens sociaux

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •