بـــيانــات هـــامّـة وعــــاجــلة

العربية  فارسى  اردو  English  Français  Español  Türk  Deutsh  Italiano  русский  Melayu  Kurdî  Kiswahili

تحذيرٌ إلى كافة المؤمنين بالله ثم ألبسوا إيمانهم بظلمِ الشرك بالله؛ إنّ الشرك لظلمٌ عظيمٌ

Warning to the entire believers in Allah then they cover their belief with wrongdoing of association with Allah; indeed polytheism is a grievous injustice

The Awaited Mahdi is calling to the global peace among the human populations

The fact of Planet-X, the planet of chastisement from the decisive Book as a reminder to the possessors of understanding-minds

A brief word about The Insolent (Antichrist) the Liar Messiah

Donald Trump is an enemy to the original American people, and an enemy to all Muslim and Christian people and their Governments, and an enemy to human populations altogether except the human satans the extremest ones in satan’s party

عــــاجل: تحذيرٌ ونذيرٌ لكافة البشر

تذكيـرٌ من محكم الذّكر لصُنّاع القرار من المسلمين

الإمام المهديّ يعلن غرّة الصيام الشرعيّة لعامكم هذا 1439 بناء على ثبوت هلال رمضان شرعاً

الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحذّر الذين يخالفون أمر الله ورسوله من غضب الله ومقته وعذابه

سوف تدرك الشمس القمر أكبر وأكبر في هلال رمضان لعامكم هذا 1439 تصديق شرطٍ من أشراط الساعة الكُبر وآية التصديق للمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني

إعلان مفاجأةٌ كبرى إلى كافة البشر لمن شاء منهم أن يتقدّم أو يتأخّر، والأمر لله الواحد القهار

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 68

الموضوع: { أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ }

  1. الترتيب #51 الرقم والرابط: 141622 أدوات الاقتباس نسخ النص
    الصورة الرمزية فاطمة الزهراء
    فاطمة الزهراء غير متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار (رحمها الله)
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    الدولة
    الجزائر
    المشاركات
    1,361

    افتراضي

    بسم الله سلام الله عليكم أيّها الأحبّة المكرمين أنصار وأنصاريات مع خليفة الله وعبده الحاضر ورحمته تعالى وبركاته وعظيم نعيم رضوانه جمعة مباركة على كلّ العالمين وعفو لهم نفقة طيّبة قربة لربّ الوجود الّذي لا إله إلا هو ونحن له عابدون و على درب الهدى بإذن الله ماضون .
    جموع المفسرين رحمهم الله
    1) في تفسير الطبري:

    {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ }
    أي المرأة ناقصة يكمل نقصهـا بلبس الحلي منذ تكون طفلة وإذا خاصمت فلا عبارة لها بل هي عاجزة عيية أو من يكون هكذا ينسب إلى جناب الله العظيم ؟ فالأنثى ناقصة الظاهر والباطن في الصورة والمعنى فيكمل نقص ظاهرها وصورتها بلبس الحلي وما في معناه ليجبر ما فيها من نقص كما قال بعض شعراء العرب :
    وما الحلي إلا زينة من نقيصة يتمم من حسن إذا الحسن قصرا
    وأما إذا كان الجمال موفــــرا كحسنك لم يحتج إلى أن يزورا
    وأما نقص معناها فإنها ضعيفة عاجزة عن الانتصار عند الانتصار لا عبارة لها ولا همة كما قال بعض العرب وقد بشر ببنت ما هى بنعم الولد نصرها بكاء وبرها سرقة.
    2) ولابن كثير:
    {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ}
    القول في تأويل قوله تعالى : أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ (18)
    يقول تعالى ذكره: أو من ينبت في الحلية ويزين بها( وَهُوَ فِي الْخِصَامِ ) يقول: وهو في مخاصمة من خاصمه عند الخصام غير مبين, ومن خصمه ببرهان وحجة, لعجزه وضعفه, جعلتموه جزء الله من خلقه وزعمتم أنه نصيبه منهم, وفي الكلام متروك استغنى بدلالة ما ذكر منه وهو ما ذكرت.
    واختلف أهل التأويل في المعنيّ بقوله: ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ), فقال بعضهم: عُنِي بذلك الجواري والنساء.
    * ذكر من قال ذلك:حدثني محمد بن سعد, قال: ثني أبي, قال: ثني عمي, قال: ثني أبي, عن أبيه, عن ابن عباس, قوله: ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) قال: يعني المرأة.
    حدثنا محمد بن بشار, قال: ثنا عبد الرحمن, قال: ثنا سفيان, عن علقمة, عن مرثد, عن مجاهد, قال: رخص للنساء في الحرير والذهب, وقرأ ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) قال: يعني المرأة.
    حدثني محمد بن عمرو, قال: قال ثنا أبو عاصم, قال: ثنا عيسى; وحدثني الحارث, قال: ثنا الحسن, قال: ثنا ورقاء جميعا, عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد, في قوله ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) قال: الجواري جعلتموهنّ للرحمن ولدا, كيف تحكمون.
    حدثنا بشر, قال: ثنا يزيد, قال: ثنا سعيد, عن قتادة, قوله: ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) قال: الجواري يسفههنّ بذلك, غير مبين بضعفهنّ.
    حدثنا محمد بن عبد الأعلى, قال: ثنا ابن ثور, عن معمر, عن قتادة ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ ) يقول: جعلوا له البنات وهم إذا بشِّر أحدهم بهنّ ظلّ وجهه مسودّا وهو كظيم. قال: وأما قوله: ( وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) يقول: قلما تتكلم امرأة فتريد أن تتكلم بحجتها إلا تكلمت بالحجة عليها.
    حدثنا محمد, قال: ثنا أحمد, قال: ثنا أسباط, عن السديّ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) قال: النساء.
    وقال آخرون: عُنِي بذلك أوثانهم التي كانوا يعبدونها من دون الله.
    * ذكر من قال ذلك:حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد, في قوله: ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ ) ... الآية, قال: هذه تماثيلهم التي يضربونها من فضة وذهب يعبدونها هم الذين أنشئوها, ضربوها من تلك الحلية, ثم عبدوها( وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ ) قال: لا يتكلم, وقرأ ( فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ ) .
    وأولى القولين في ذلك بالصواب قول من قال: عُنِي بذلك الجواري والنساء, لأن ذلك عقيب خبر الله عن إضافة المشركين إليه ما يكرهونه لأنفسهم من البنات, وقلة معرفتهم بحقه, وتحليتهم إياه من الصفات والبخل, وهو خالقهم ومالكهم ورازقهم, والمنعم عليهم النعم التي عددها في أول هذه السورة ما لا يرضونه لأنفسهم, فاتباع ذلك من الكلام ما كان نظيرا له أشبه وأولى من اتباعه ما لم يجر له ذكر.
    واختلف القرّاء في قراءة قوله: ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ ) فقرأته عامة قرّاء المدينة والبصرة وبعض المكيين والكوفيين " أوْ مَنْ يَنْشَأُ" بفتح الياء والتخفيف من نَشَأَ ينشأ. وقرأته عامة قرّاء الكوفة ( يُنَشَّأُ ) بضم الياء وتشديد الشين من نَشَّأْتُهُ فهو يُنَشَّأُ. والصواب من القول في ذلك عندنا أن يقال: إنهما قراءتان معروفتان في قراءة الأمصار, متقاربتا المعنى, لأن المُنَشَّأ من الإنشاء ناشئ, والناشئ منشأ, فبأيتهما قرأ القارئ فمصيب. وقد ذُكر أن ذلك في قراءة عبد الله " أوَ مَنْ لا يُنشَّأُ إلا فِي الحلْية ", وفي" من " وجوه من الإعراب الرفع على الاستئناف والنصب على إضمار يجعلون كأنه قيل: أو من ينشأ في الحلية يجعلون بنات الله. وقد يجوز النصب فيه أيضا على الردّ على قوله: أم اتخذ مما يخلق بنات أو من ينشأ في الحلية, فيردّ" من " على البنات, والخفض على الردّ على " ما " التي في قوله: وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلا .
    3) تفسير السعدي
    {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ}

    ومنها: أن الأنثى ناقصة في وصفها، وفي منطقها وبيانها، ولهذا قال تعالى: { أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ } أي: يجمل فيها، لنقص جماله، فيجمل بأمر خارج عنه؟ { وَهُوَ فِي الْخِصَامِ } أي: عند الخصام الموجب لإظهار ما عند الشخص من الكلام، { غَيْرُ مُبِينٍ } أي: غير مبين لحجته، ولا مفصح عما احتوى عليه ضميره، فكيف ينسبونهن للّه تعالى؟
    4) الوسيط لطنطاوي
    {وَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ}
    ثم أضاف - سبحانه - إلى تبكيتهم السابق تبكيتا آخر فقال : ( أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الحلية وَهُوَ فِي الخصام غَيْرُ مُبِينٍ ) .
    والاستفهام للإِنكار . وكلمة ( مَن ) عبارة عن جنس الإِناث . وهى فى محل نصب بمضمر معطوف على ( جَعَلُواْ ) و ( يُنَشَّأُ ) يربى وينشأ . يقال : نشأ فلان فى بنى فلان ، إذا شب وترعرع فيهم و ( الحلية ) : اسم لما يتحلى ويتزين به .
    أي : أيجترئون ويجعلون لله - تعالى - الإِناث ، اللائي من شأنهم أن ينشأن فى الزينة ، لأن هذه الحياة هي المناسبة لهن ولتكوينهن الجسدي ، واللائي من شأن معظمهن أنهن لا يقدرون على الدفاع عن أنفسهن لضعفهن وقصورهن فى الجدال وفى بيان الحجة التى ترد الخصم ، وتزيل الشبهة . . .
    فالمقصود من الآية الكريمة تأنيب هؤلاء المشركين على جهلهم وسوء أدبهم ، حيث إنهم نسبوا إلى الله - تعالى - الإِناث اللائي من شأنهن النشأة في الحلية والدعة والنعومة ، فصرن بمقتضى هذه النشأة ، وبمقتضى تكوينهن البدني والعقلي ، لا يقدرن على جدال أو قتال . . بينهما نسبوا إلى أنفسهم الذكور الذين هم قوامون على النساء .
    وشبيه بهذه الآية قوله - تعالى - : ( أَلَكُمُ الذكر وَلَهُ الأنثى تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضيزى )
    5) تفسير البغوي
    {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ}
    " أو من ينشأ "، قرأ حمزة و الكسائي وحفص: ((ينشأ)) بضم الياء وفتح النون وتشديد الشين، أي يربى، وقرأ الآخرون بفتح الياء وسكون النون وتخفيف الشين، أي ينبت ويكبر، " في الحلية "، في الزينة يعني النساء، " وهو في الخصام غير مبين "، في المخاصمة غير مبين للحجة من ضعفهن وسفههن، قال قتادة في هذه الآية: فلما تتكلم امرأة فتريد أن تتكلم بحجتها إلا تكلمت بالحجة عليها. وفي محل ((من)) ثلاثة أوجه: الرفع على الابتداء، والنصب على الإضمار، مجازه: أو من ينشؤ في الحلية يجعلونه بنات الله، والخفض رداً على قوله: ((مما يخلق))، وقوله: ((بما ضرب)).
    6) القرطبي
    {وَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ}

    أَوَمَنْ يُنَشَّأُ :أي يربى ويشب .
    والنشوء : التربية ; يقال : نشأت في بني فلان نشئا ونشوءا إذا شببت فيهم .
    ونشئ وأنشئ بمعنى .
    وقرأ ابن عباس والضحاك وابن وثاب وحفص وحمزة والكسائي وخلف " ينشأ " بضم الياء وفتح النون وتشديد الشين ; أي يربى ويكبر في الحلية .
    واختاره أبو عبيد , لأن الإسناد فيها أعلى .
    وقرأ الباقون " ينشأ " بفتح الياء وإسكان النون , واختاره أبو حاتم , أي يرسخ وينبت , وأصله من نشأ أي ارتفع , قاله الهروي .
    ف " ينشأ " متعد , و " ينشأ " لازم .فِي الْحِلْيَةِ أي في الزينة .
    قال ابن عباس وغيره : هن الجواري زيهن غير زيّ الرجال .
    قال مجاهد : رخص للنساء في الذهب والحرير ; وقرأ هذه الآية .
    قال إلكيا : فيه دلالة على إباحة الحلي للنساء , والإجماع منعقد عليه والأخبار فيه لا تحصى .
    قلت : روي عن أبي هريرة أنه كان يقول لابنته : يا بنية , إياك والتحلي بالذهب ! فإني أخاف عليك اللهب .وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ أي في المجادلة والإدلاء بالحجة .
    قال قتادة , ما تكلمت امرأة ولها حجة إلا جعلتها على نفسها .
    وفي مصحف عبد الله " وهو في الكلام غير مبين " .
    ومعنى الآية : أيضاف إلى الله من هذا وصفه ! أي لا يجوز ذلك .
    وقيل : المنشأ في الحلية أصنامهم التي صاغوها من ذهب وفضة وحلوها ; قال ابن زيد والضحاك .
    ويكون معنى " وهو في الخصام غير مبين " على هذا القول : أي ساكت عن الجواب .
    و " من " في محل نصب , أي اتخذوا لله من ينشأ في الحلية .
    ويجوز أن يكون رفعا على الابتداء والخبر مضمر ; قاله الفراء .
    وتقديره : أومن كان على هذه الحالة يستحق العبادة .
    وإن شئت قلت خفض ردا إلى أول الكلام وهو قوله : " بما ضرب " أو على " ما " في قوله : " مما يخلق بنات " .
    وكون البدل في هذين الموضعين ضعيف لكون ألف الاستفهام حائلة بين البدل والمبدل منه.

    7) عربى - التفسير الميسر

    ( 16 ) بل أتزعمون- أيها الجاهلون- أن ربكم اتخذ مما يخلق بنات وأنتم لا ترضون ذلك لأنفسكم، وخصَّكم بالبنين فجعلهم لكم؟ وفي هذا توبيخ لهم.
    ( 17 ) وإذا بُشِّر أحدهم بالأنثى التي نسبها للرحمن حين زعم أن الملائكة بنات الله صار وجهه مُسْوَدَّا من سوء البشارة بالأنثى، وهو حزين مملوء من الهم والكرب. (فكيف يرضون لله ما لا يرضونه لأنفسهم؟ تعالى الله وتقدَّس عما يقول الكافرون علوًا كبيرًا).
    ـــ ( 18 ) أتجترئون وتنسبون إلى الله تعالى مَن يُرَبَّى في الزينة، وهو في الجدال غير مبين لحجته؛ لأنوثته؟
    ( 19 ) وجعل هؤلاء المشركون بالله الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثًا، أحَضَروا حالة خَلْقهم حتى يحكموا بأنهم إناث؟ ستُكتب شهادتهم، ويُسألون عنها في الآخرة.
    تمّت و لصاحب البيان القول الفصل عليه الصّلاة والسّلام و على من نصره بحقّ من علّمه الله تعالى القرآن سيّدنا و حبيبنا محمد الرحمة المهداة وعلى الرّسل والأنبياء وكلّ من سار على نهجهم إلى يوم الدّين يوم لقاء ربّ العالمين أرحم الرّاحمين.

    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  2. الترتيب #52 الرقم والرابط: 142228 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    3,163

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علاءالدين نورالدين مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي وحبيبي في الله سفينة النجاة بارك الله بك على تعقيبك واعلم حبيبي في الله أني لم أتطرق إلى المادة المصنوع منها عجل بني إسرائيل من بعد التجارب التي أجراها السامري وإنما جعلت كلامي عاما لأشير لوجود الحلي وهي زينة القوم وكذلك لم تكن مشاركتي بغرض معرفة البيان للآية التي فتح الموضع بشأنها وإنما أرت أن أتطرق لمسألة تحريم الذهب عن الرجال فقط فأستدللت بالآيات الخاصة بالزينة التي تتكلم عن نفس الموضوع......



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه
    بارك الله فيك وحفظك الله ورعاك يا حبيبي في حب ربي ويا قرة العين أخي الغالي علاء الدين جزاك ربي خيرا وزادك من نعيم رضوانه في نفسه ..

    في انتظار القول الحق والفصل وما هو بالهزل من خليفة الله وعبده المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني
    وللتدارس أنقل اليكم هذه الفتوى المنقولة من موقع طريق الإسلام (الشيخ محمد صالح العثيمين )

    http://ar.islamway.net/fatwa/8452


    السؤال: ما حكم لبس الرجل الذهب؟
    الإجابة: لبس الذهب حرام على الرجال سواء كان خاتماً أو أزراراً أو سلسلة يضعها في عنقة أو غير ذلك، لأن مقتضى الرجولة أن يكون الرجل كاملاً برجولته لا بما يُنَشَّأ به من الحلي ولباس الحرير ونحو ذلك مما لا يليق إلا بالنساء، قال الله تعالى:
    {وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلاً ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدّاً وَهُوَ كَظِيمٌ أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِين}
    فالمرأة هي التي تحتاج إلى لبس الذهب والحرير ونحوهما لأنها في حاجة إلى التجمل لزوجها، أما الرجل فهو في غنى عن ذلك برجولته وبما ينبغي أن يكون عليه من البذاذة والاشتغال بشئون دينه ودنياه.

    والدليل على تحريم الذهب على الرجال:

    أولاً: ما ثبت عن في صحيح مسلم عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه وطرحه وقال:
    "يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده".
    فقيل للرجل بعدما ذهب رسول الله صلى الله عليه وسلم خذ خاتمك انتفع به فقال:
    لا والله لا آخذه وقد طرحه رسول الله صلى الله عليه وسلم.

    ثانياً: عن أبي أمامة الباهلي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    "ما كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يلبس حريراً ولا ذهباً"
    (رواه الإمام أحمد ورواته ثقات).

    ثالثاً: عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
    "من مات من أمتي وهو يتحلى بالذهب حرم الله عليه لباسه في الجنة".
    (رواه الطبراني ورواه الإمام أحمد ورواته ثقات).

    رابعاً: عن أبي سعيد رضي الله عنه أن رجلاً قدم من نجران إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليه خاتم من ذهب فاعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال: "إنك جئتني وفي يدك جمرة من نار".
    (رواه النسائي).

    خامساً: وعن البراء بن عازب رضي الله عنه قال: نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن سبع:
    "نهى عن خاتم الذهب". الحديث (رواه البخاري).

    سادساً وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم، نهى عن خاتم الذهب. (رواه البخاري أيضاً).
    سابعاً: عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يلبس خاتماً من ذهب فنبذه، فقال:
    "لا ألبسه أبداً" فنبذ الناس خواتيمهم. (رواه البخاري).

    ثامناً: ما نقله في فتح الباري شرح صحيح البخاري، قال: وقد أخرج أحمد وأصحاب السنن وصححه ابن حبان والحاكم، عن علي بن بن أبي طالب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم أخذ حريراً وذهباً فقال:
    "هذان حرامان على ذكور أمتي، حِلٌّ لإناثهم".


    فهذه الأحاديث صريحة وظاهرة في تحريم خاتم الذهب على الذكور لمجرد اللبس، فإن اقترن بذلك اعتقاد فاسد كان أشد وأقبح مثل الذين يلبسون ما يُسمى بـ "الدبلة" ويكتبون عليه اسم الزوجة، وتلبس الزوجة مثله مكتوباً عليه اسم الزوج، يزعمون أنه سبب للارتباط بين الزوجين، وهذه بلا شك عقيدة فاسدة وخيال لا حقيقة له، فأي ارتباط وأي صلة بين هذه الدبلة وبين بقاء الزوجية وحصول المودة بين الزوجين؟ وكم من شخص تبادل الدبلة بينه وبين زوجته، فانفصمت عرى الصلات بينهما وكم من شخص لا يعرف الدبلة وكان بينه وبين زوجته أقوى الصلات والروابط.

    فعلى المرء أن يُحكِّم عقله وألا يكون منجرفاً تحت وطأة التقليد الأعمى الضار في دينه وعقله وتصرفه، فإن ظن أن أصل هذه الدبلة مأخوذ من الكفار فيكون فيه قبح ثالث، وهو قبح التشبه بالكافرين، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم:
    "من تشبه بقوم فهو منهم"، اسأل الله أن يعصمنا وإياكم من الفتن، ما ظهر منها وما بطن، وأن يتولانا في الدنيا والآخرة، إنه جواد كريم.

    ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

    مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد الحادي عشر - باب الآنية.

    المصدر
    http://ar.islamway.net/fatwa/8452

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

  3. الترتيب #53 الرقم والرابط: 142240 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الدولة
    اليمن
    المشاركات
    226

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخوتي واحبتي في الله ان المنطق والعقل يقول ان يحرم لبس الذهب فقط عندما يكون فيه تشبه للرجال بالنساء كوضعه على الاذن او على الرقبة ، ولكن عندما لا يكون فيه القصد التشبه بالنساء
    كمثل تاج الملك فهو لن يشير الى ان صاحب التاج يتشبه بالنساء بل تمييز للملك عن باقي حاشيته ، وساضرب مثالا اخر وهو اننا نحن اليمنيين نلبس اللباس الشعبي المعروف بالجنبية التي هي خنجر يوضع على الخاصرة ويزين هذا الخنجر بفصين من الذهب او الفضة والخنجر بالنسبة لليمني هو السلاح الشخصي الذي لا يفارقه ، ولو لاحظتم الفيديو السابق للامام وهو يتحدث عن موضوع خطف محمد منير هائل لو جدتم ان الامام يضع خنجره وهو مزين بفصين من الذهب .. والخلاصة فهل يعقل ان يحرم امتشاق سلاح كسيف او خنجر او مسدس مرصع بالذهب او الفضه .. فهذا وادي اخر ليس كوادي التشبه بالنساء .. اذن فالعقل هنا يقر بان لا علاقة بين الامرين.







    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَجَعَلُوا لَهُ مِنْ عِبَادِهِ جُزْءًا إِنَّ الإِنسَانَ لَكَفُورٌ مُّبِينٌ أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُم بِالْبَنِينَ وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُم بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَنِ مَثَلا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ وَجَعَلُوا الْمَلائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَنِ إِنَاثًا أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ)

    اني ارى ان الله يتحدث عن المنافقين اليهود الذين اخبرنا عنهم الامام الذين يظهرون الايمان ويبطنون الكفر فهم الد اعداء الله ولكنهم لا يبينون ذلك
    وقد بين الامام المنافقين من شياطين الانس والسحرة في قوله تعالى :
    ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ )

    وايضا لمعرفة معنى (غير مبين) من قوله تعالى في قصة موسى عليه السلام :
    (أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ) ..
    اي لا تستطيع ان تتبين منه اما عن نشاتهم في الحلية فربما يكون المقصودين هم الانس من ذرية ماروت والذين نشأوا بالارض المفروشة وقد اخبرنا الامام بان قصورهم ابوابها ومعارجها من الذهب والفضة .. وقد يكونوا مدسوسين بين البشر من ذرية ادم ونحن لانعلم بهم ممن يتعلمون السحر ببابل اي بالارض المفروشة ومن ثم يخرجون للناس على سطح الارض ليصدوا عن الحق

    وتذكروا قوله تعالى :
    ( إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثًا وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَانًا مَّرِيدًا) ..
    فهم هؤلاء السحرة ممن اشركوا بالله ويعبدوا هاروت وماروت بانهم الله وابنه .. وبان الملائكة هم اناث الشياطين
    قال تعالى :
    (فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَبِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ أَمْ خَلَقْنَا الْمَلائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ أَلا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ وَلَدَ اللَّهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ أَفَلا تَذَكَّرُونَ أَمْ لَكُمْ سُلْطَانٌ مُّبِينٌ فَأْتُوا بِكِتَابِكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ)

    اذن هم اليهود الذين عاشروا اناث الشياطين وعبدوهم ويعتبروهن من الملائكة لانهن بنات ابليس ربهم
    وما داموا يقولون ان الله وابنه هما هاروت وماروت فقد جعلوا نسبا بين الله والجن نسبا سبحانه وتعالى عما يصفون

    ـــــــــــــــــــــــ
    ألا والله الذي لا إله غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين
    وأنت على عهدي هذا من الشاهدين
    وكفى بالله شهيداً

  4. الترتيب #54 الرقم والرابط: 150850 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    94

    افتراضي

    السلام عليكم يا أنصار الله ورحمة الله وبركاته. زادكم الله من نعيم رضوانه وثبتكم على الحق المبين.


    في انتظار القول الحق والفصل وما هو بالهزل من خليفة الله وعبده المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني



  5. الترتيب #55 الرقم والرابط: 150855 أدوات الاقتباس نسخ النص

    افتراضي { أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ } صدق الله العظيــــم ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    15 - شوال - 1435 هـ
    12 - 07 - 2014 مـ
    01:11 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــــ



    { أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ }
    صدق الله العظيــــم ..



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد بن أحمد مشاهدة المشاركة
    سلام الله على إمامي الحبيب و على إخوتي الأنصار السابقين الأخيار؛ قوله تعالى: أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبين؛ هو في الوليد بن مغيرة أشدّ أعداء الله و رسوله صلى الله عليه و سلّم فهو الذي قال عن نفسه:أنا الوحيد بن الوحيد و كان كثير الجدل لرسول الله صلى الله عليه و آله و سلّم و كثيرا ما يخاصمه و يجادله في آيات الله بغير سلطان أتاه بل بلغ من التكبّر و التعنّت و خصومته لله و رسوله فقال الله تعالى فيه:وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ. فكان يرى نفسه هو و سيّد الطائف أحقّ النّاس برسالة الله فتكلّم الله عليه في أوّل سورة الزخرف فقال فيه: أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبين لأنّه كان ناشئا في الحلية و فتح الله عليه من كلّ نعمه فوصفه تعالى بمن نشأ في الحلية و رغد العيش ثمّ يأتي مخاصما ربّه بغير سلطان أتاه كيف ينزل القرآن على محمد صلى الله عليه و سلّم في قوله تعالى:وَقَالُوا لَوْلا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ و قد توعّده الله بعذاب أليم فقال واصفا إيّاه: ذرْنِي وَمَنْ خَلَقْتُ وَحِيدًا(12)وَجَعَلْتُ لَهُ مَالا مَّمْدُودًا(13)وَبَنِينَ شُهُودًا(14)وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيدًا(15)ثُمَّ يَطْمَعُ أَنْ أَزِيدَ(16)كَلاَّ إِنَّهُ كَانَ لِآيَاتِنَا عَنِيدًا(17)سَأُرْهِقُهُ صَعُودًا(18)إِنَّهُ فَكَّرَ وَقَدَّرَ(19)فَقُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ(20)ثُمَّ قُتِلَ كَيْفَ قَدَّرَ(21)ثُمَّ نَظَرَ(22)ثُمَّ عَبَسَ وَبَسَرَ(23)ثُمَّ أَدْبَرَ وَاسْتَكْبَرَ(24)فَقَالَ إِنْ هَذَا إِلاَّ سِحْرٌ يُؤْثَرُ(25)إِنْ هَذَا إِلاَّ قَوْلُ الْبَشَرِ(26)سَأُصْلِيهِ سَقَرَ(27)وَمَا أَدْرَاكَ مَا سَقَرُ(28)لا تُبْقِي وَلا تَذَرُ(29).
    و الحمد لله ربّ العالمين.
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله وآله وجميع المؤمنين، أمّا بعد..
    سلامُ الله عليكم ورحمته وبركاته أحبتي في الله المتدبِّرين لآيات القرآن العظيم، وإنّ أقربكم لبيان هذه الآية بالحقّ هو وليد بن أحمد التونسي وينقصه قليلٌ من تفصيلها.

    ونَعَمْ؛ فإنَّ الله يقصد أومن ينشَّأُ في العزّة. فإنّما يقصد بالحلية أي العزّة جاهٌ ومالٌ وسلطانٌ ولكنّه في الخصام غير مبينٍ، أي في مجادلة النّبيِّ غير مبين الحُجّة، أي غير واضح الحُجّة البيِّنةِ، وإنّما اتّبع آباءه الاتِّباع الأعمى.

    ونعم؛ هو يقصد الوليد بن المغيرة ومن كان على شاكلته، وذلك هو البيان الحقّ لقول الله تعالى:
    {أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ (18) وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّحْمَٰنِ إِنَاثًا ۚ أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ ۚ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ (19) وَقَالُوا لَوْ شَاءَ الرَّحْمَٰنُ مَا عَبَدْنَاهُم ۗ مَّا لَهُم بِذَٰلِكَ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ (20) أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا مِّن قَبْلِهِ فَهُم بِهِ مُسْتَمْسِكُونَ (21) بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ (22)} صدق الله العظيم [الزخرف].

    وإنّما يقصد أصحاب العزّة في الأرض وهم ضِعافُ الحُجّة بين يدي الأنبياء الذين يقيمون الحُجّة عليهم بالحقِّ من آيات الله البيِّنات فتزهق حُجَّتهم الواهيّة التي ليست بيِّنةً لكونها ليست مَبْنِيَّةً على أساس سلطان علمٍ مبيْنٍ من ربِّ العالمين، ولذلك قال الله تعالى:
    {أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا مِّن قَبْلِهِ فَهُم بِهِ مُسْتَمْسِكُونَ (21) بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ (22)} صدق الله العظيم [الزخرف].

    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ______________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  6. الترتيب #56 الرقم والرابط: 150856 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    تونس
    المشاركات
    423

    افتراضي

    سلام الله على إمامي و على إخوتي الأنصار السابقين الأخيار؛ الحمد لله الذي جعل من وراءنا إماما عليما يصوّب أقوالنا و يرشدنا بما أتاه الله من علم إلى الحقّ المبين و لا نملك إلاّ أن نقول: الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
    سمعنا و أطعنا غفرانك ربّنا و إليك المصير.

  7. الترتيب #57 الرقم والرابط: 150857 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    94

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    صدقت وبالحق نطقت يا إمامنا وقرة أعيننا.

  8. الترتيب #58 الرقم والرابط: 150866 أدوات الاقتباس نسخ النص
    الصورة الرمزية البصيرة
    البصيرة متواجد حالياً من الأنصار السابقين الأخيار
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    1,423

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين وآالهم ومن اتبعهم باحسان الى يوم الدين
    الحمد لله ان بان الحق فى الاية الكريمة واعاذنا بفضله من ان نتبع خطوات الشيطان
    وبعد ان بينتم الاية الكريمة امامي الغالي فهل معنى هذا الاية التالية التى كنت اظنها تعنى الكافر فهل هذه الاية الكريمة تخص ومنهم الوليد بن المغيرة


    خلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ النحل (4)

    مع العلم انه جاء فى بيان لكم فتشابه الامر علينا وانا انشاء الله لمهتدون
    فالوليد بن المغيرة غير مبين فى بيانكم اعلاه ولكن الكافر فى هذا البيان بينتم انه خصيم مبين

    اقتباس المشاركة: 141272 من الموضوع: الرد على أسدُ بني هاشم: الله أقسم لنبيه بحرف من حروف اسم الإنسان الذي سوف يعلّمه البيان الحق للقرآن


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الله أبو مريم مشاهدة المشاركة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أيها الأنصار السابقون الأخيار هل هناك بيان للإمام قد تطرق فيه لهذه الأية :
    ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ )
    وإن لم يوجد نرجو من إمامنا بيان هاذه الأية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    وقال الله عز وجل :
    ( أَوَمَنْ يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ )

    قال الله عز وجل :
    { وَهُوَ الَّذِي سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْمًا طَرِيًّا وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا }


    و قال الله عز وجل :
    (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ النَّشْأَةَ الْأُولَىٰ فَلَوْلَا تَذَكَّرُونَ)



    إليكم بعض الإقتبسات من بينات الإمام المهدي لعلها تفيدكم
    وتقربكم من المعنى لجزء من الآية وهو : (..الخصام غير مبين):


    إقتباس من الرد -5- من ردود الإمام المهدي إلى الدكتور أحمد عمرو:

    ويا من يسمي نفسه خادم رسول الله إني أراك سوف تتحول إلى خصيمٍ مبينٍ للإمام المهدي ناصر محمد اليماني وتفتري علينا وكأن الإمام ناصر محمد اليماني أفتى أنّه ليعلم بكل ما يدور في نفس الله! ويا سبحان ربّي هو يعلم ما بأنفسنا ولا نعلم ما في نفسه إلا بما علّمنا به في محكم كتابه في قول الله تعالى:
    { إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ﴿٢٩﴾ يَا حَسْرَ‌ةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّ‌سُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٣٠﴾ أَلَمْ يَرَ‌وْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُ‌ونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٣١﴾ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُ‌ونَ ﴿٣٢﴾ }
    صدق الله العظيم

    وقال الله تعالى:
    { فَمَا لِهَؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثًا }
    صدق الله العظيم [النساء:78]

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ
    البيان كاملا في الرابط أسفله:
    Read more: http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?t=11330



    إقتباس آخر من أحد بيانات الإمام المهدي صلوات ربي وسلامه عليه:

    { خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ }
    صدق الله العظيم [النحل:4]

    اقتباس المشاركة: 51443 من الموضوع: الرد على أسدُ بني هاشم: الله أقسم لنبيه بحرف من حروف اسم الإنسان الذي سوف يعلّمه البيان الحق للقرآن





    - 2 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 06 - 1431 هـ
    23 - 05 - 2010 مـ
    07:35 مساءً
    ــــــــــــــــــ




    وتبيَّن لكم أنّ الوحي من الله بثلاث طرق..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    ويا أسد بني هاشم الذي يُجادلني بالقرآن، إليك سؤال المهديّ المنتظَر، وبما أنّك تريدُ أن تجعل ذكر الإنسان في القرآن هو بشكل عام فهل يمكن أن يكون الله يقصد رسولَه في قول الله تعالى:
    {خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ} صدق الله العظيم [النحل:4].

    ونعلم جوابك أنّه يقصد فقط الكُفار بالحقّ. ونستنتج من ذلك: إنّ ذكر الإنسان يقصد به التخصيص وليس العموم، لأننا لو نطبقه على العموم لشمل هذا القول جميع الأنبياء والمُرسلين في قول الله تعالى:
    {خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ} صدق الله العظيم، إذاً يقصد الكافر فقط المنكر للحقّ من ربه. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ} صدق الله العظيم [يس:78].

    وكذلك قول الله تعالى:
    {خَلَقَ الْإِنسَانَ ﴿٣﴾ عَلَّمَهُ الْبَيَانَ ﴿٤﴾} صدق الله العظيم [الرحمن]، فهو لا يقصد أنّه علم النّاس أجمعين البيان؛ بل يقصد إنساناً واحداً علّمه البيان الشامل للقرآن العظيم فيُعلمكم بالقلم ما لم تكونوا تعلمون، وذلك لأنه يخاطبكم بالقلم الصامت بالبيان الحقّ للقرآن في عصر الحوار من قبل الظهور إلى أجل مسمى. تصديقاً لقول الله تعالى: {اقْرَ‌أْ بِاسْمِ رَ‌بِّكَ الَّذِي خَلَقَ ﴿١﴾ خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْ عَلَقٍ ﴿٢﴾ اقْرَ‌أْ وَرَ‌بُّكَ الْأَكْرَ‌مُ ﴿٣﴾ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ ﴿٤﴾ عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ﴿٥﴾} صدق الله العظيم [العلق].

    فإذا أردت أن تطبق هذه الآية على الرسول عليه الصلاة والسلام؛ ولكنه أمّي ولم يعلّمه الله بالقلم؛ بل علّمه جبريل عليه الصلاة والسلام! إذاً فمن هو الإنسان المقصود بالضبط؟ وتجد رمز الجواب في قول الله تعالى:
    {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُ‌ونَ ﴿١﴾} صدق الله العظيم [القلم].

    وهنا تجد أنّ الله أقسم لنبيِّه بحرفٍ من حروف اسم الإنسان الذي سوف يعلّمه البيان الحقّ للقرآن حتى يتبيّن للناس أجمعين أنّ محمداً رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- ليس بمجنونٍ؛ بل جاء بالحقّ من ربّ العالمين، فيتمّ الله بالإنسان الذي علمه البيان الشامل للقرآن نوره ولو كره المُجرمون ظهوره.

    ويا رجل أفلا تعلم أن لكُلّ دعوى بُرهان والكذب حباله قصيرة؟ فإذا لم يكن ناصر محمد اليماني هو الإنسان المقصود الذي علمه الله البيان فلن يستطيع أن يهيمن عليكم بالبيان الحقّ للقرآن، أفلا تتقون؟ فلا تصدّ عن البيان الحقّ للقرآن الذي نُفصّله للناس تفصيلاً، ونُعلمهم ما لم يكونوا يعلمون، فإذا لم يكن ناصر محمد اليماني هو الإمام المهديّ الإنسان الذي علمه الله البيان الحقّ للقرآن فلن تجده يهيمن بالبيان الحقّ للقرآن على من يحاجه بالقرآن، وإذا كان ناصر محمد اليماني هو الإنسان الذي علّمه الله البيان الحقّ للقرآن فلن تجد أحداً يجادلني من القرآن إلا هيمنتُ عليه بالبيان من ذات القرآن بخيرٍ من بيانه وأحسن تأويلاً، فلكلّ دعوى بُرهانٌ وسوف أضرب لك على ذلك مثلاً في بيان قول الله تعالى.
    وأخرج الفريابي وعبد بن حميد وابن أبي الدنيا في التوبة وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والحاكم وصححه وابن مردويه عن ابن عباس في قوله ‏ {‏فتلقى آدم من ربه كلمات‏} قال‏:‏ أي رب ألم تخلقني بيدك‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ قال‏:‏ أي رب ألم تنفخ في من روحك‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ قال أي رب ألم تسبق إلي رحمتك قبل غضبك‏؟‏ قال‏:‏ بلى‏.‏ قال‏:‏ أي رب أرأيت إن تبت وأصلحت أراجعي أنت إلى الجنة‏؟‏ قال‏:‏ نعم‏
    انتهى تفسير القُرآن لأحد المفسرين.

    ولكنّي لا أعلم أنّ آدم تمَّ إرجاعه إلى الجنّة التي كان فيها؛ بل تاب الله عليه من النار، وإنّما يفسرون القرآن بروايةٍ مُفتراةٍ عن ابن عباس، وأُبْرِئُ ابن عباس من رواية ذلك التفسير؛ بل هو مفترًى باسمه، وذلك لأنّ شياطين البشر يحاولون تحريف القرآن عن طريق رواياتٍ تخصُّ التّفسير حسب زعمهم، ولكني سوف آتيك بتأويل قول الله تعالى:
    {فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} صدق الله العظيم [البقرة:37].

    وسوف تجد الكلمات المقصودة بالضبط هي في قول الله تعالى:
    {قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} صدق الله العظيم [الأعراف:23].

    وأما كيف تلقّى هذه الكلمات؟ وسوف نفتيك بالحقّ أنه تلقاها بوحي التّفهيم إلى القلب ليقولا ذلك. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء} صدق الله العظيم [الشورى:51].

    فأما البيان الحقّ لقول الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا} أي ما كان للإنسان أن يكلمه الرحمن جهرةً إلا وحياً، ويقصد وحي التّفهيم إلى القلب بالإلهام. مثال قول الله تعالى: {فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ} صدق الله العظيم [الأنبياء:79]، وأما قول الله تعالى: {أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ} ويقصد بوحي التكليم من وراء حجاب، مثال قول الله تعالى: {وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:164].

    وأما البيان لقول الله تعالى:
    {أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء} ويقصد جبريل المُرسل من ربّ العالمين إلى من يصطفي ويختار. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19) ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20) مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21)} صدق الله العظيم [التكوير].

    وتبيّن لكم أن الوحي من الله بثلاث طرق وهي :

    1- وحي التفهيم مباشرة من الربّ إلى القلب.
    2- وحي التكليم من وراء حجاب.
    3- إرسال جبريل عليه الصلاة والسلام.

    تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء} صدق الله العظيم. ويا أسد بني هاشم، لقد كان ظني فيك خيراً بادئ الأمر ولكن! وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله رب العالمين..
    أخو المؤمنين؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــ

    بيانات الإمام المهدي عن سر الأحرف المقطعة في أوائل سور القرآن الكريم:
    http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?1262

    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  9. الترتيب #59 الرقم والرابط: 150870 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    101

    افتراضي

    الله أكبر ماأعظم سعادتي اليوم بهذا البيان
    والله انه كان يحز في نفسي تفسير الذين يقولون على الله بغير علم ان المقصود به النساء وكنت اجد في قلبي كثير من الاحباط والحزن واتردد من معرفه تفسيرها خشيت ان نكون معشر النساء المقصودات لكن الحمد لله
    أظهر الله الحق
    اللهم أدخل السرور والرضوان على عبدك الامام والانصار الاخيار الذين كانوا السبب في نشر هذا البيان وظهوره كما اسعدوني
    الحمد لله

  10. الترتيب #60 الرقم والرابط: 150875 أدوات الاقتباس نسخ النص
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    4,550

    افتراضي


صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 4567 الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. { أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ }..
    بواسطة حبيبة الرحمن في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-07-2014, 01:50 PM
  2. أولئك هم ألد الخصام لله رب العالمين..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-05-2014, 11:25 PM
  3. بيان المهدي المنتظر: إنّ دعاءَ العبيد من العبيد ليشفعوا لهم عند الربّ المعبود دعاءٌ في ضلالٍ مبين، فاحذروا وفرّوا إلى الله إني لكم منه نذيرٌ مبين
    بواسطة باوكى عبدالله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 15-09-2013, 05:23 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-08-2012, 10:30 AM

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •