المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى المهدي وأتباعه



الثعبان المبين
24-09-2012, 09:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


الإخ ناصر محمد اليماني أتمنى منك ومن الإخوان أن تتحملنا حتى نتيقن من صحة دعواك فنتعبك وهذة سنة من سنن الكون وكما مضى بالإولين منهم من صدق ومنهم من كذب وخلاصة الكلام ولكي لا أطول عليكم سأطرح عليك عدد من الإسئلة وإرجوا أقتاضاب الجواب المفيد منكم .


كما معروف لدى الجميع لكل نبي ورسول معجزة وآية ، فماهي معجزتك وماهي آيتك التي أيدك الله بها ؟

شاكرين رحابة صدركم وتجاوبكم.......... أنتظر ردك الكريم .

ابن العراق
24-09-2012, 09:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على محمد رسول الله وعلى اله الاطهار وجميع رسل الله الموحدين والداعين بالحق على يوم الدين لانفرق بين احد من رسله ونحن له مسلمين والصلاة والسلام على خليفة الله في الارض الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وعلى انصاره المصدقين والتابعين بالحق الى يوم الدين لهداية الناس اجمعين

اخي الكريم ( الثعبان المبين ) اهلا وسهلا بك باحثا عن الحق في طاولة الحوار العالمية ونحيطك علما اخي ان الامام المهدي ليس برسول ولا نبي ونقتبس من كلامك

(((((((( كما معروف لدى الجميع لكل نبي ورسول معجزة وآية ، فماهي معجزتك وماهي آيتك التي أيدك الله بها ؟ ))))))))))

فالامام المهدي ليس برسول ولا نبي وانما هو الامام المهدي المنتظر خليفه الله في الارض لمن شاء ان يتقدم او يتاخر

وبما انه الامام المهدي المنتظر الحق فان لكل فتوى برهان (( ما جادلك احد من القران الا وغلبته )) فما زالت دعوى الامام المهدي قائمة يدعو جميع علماء المسلمين وهم في صمت مريب

والحمد لله رب العالمين

اخوكم ابن العراق

نعيمي رضاك
24-09-2012, 09:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخ ناصر محمد اليماني أتمنى منك ومن الإخوان أن تتحملنا حتى نتيقن من صحة دعواك فنتعبك وهذة سنة من سنن الكون وكما مضى بالإولين منهم من صدق ومنهم من كذب وخلاصة الكلام ولكي لا أطول عليكم سأطرح عليك عدد من الإسئلة وإرجوا أقتاضاب الجواب المفيد منكم .
كما معروف لدى الجميع لكل نبي ورسول معجزة وآية ، فماهي معجزتك وماهي آيتك التي أيدك الله بها
شاكرين رحابة صدركم وتجاوبكم.......... أنتظر ردك الكريم .


الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ليس نبيا او رسولا ولا يحمل دينا جديدا يحتاج لمعجزة لإثباته
بل هو إمام مهديٌ وناصرٌ لـ( محمد ) الذي ايده الله بمعجزة القران الكريم وحفظه من التحريف .. فلم يجد المنافقون بدا من تحريف القران الكريم فا اتجه مكرهم لسنة محمد صلوات الله و سلامه عليه .. فكان الهدف من بعث المهدي اخر الزمان لحكمة ورحمة من الله وهي لنصرة الدين الذي جاء به خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم وإخراج الناس من دوائر الشرك التي احاطوا انفسهم بها عن طريق الروايات المناقضة للقران تناقضا بينا وماينبغي ان نتبع الا ما انزل الله وما وافقه من سنة المصطفى .


1108-رايتي هي ذاتها راية محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
41058

حسين بن علي
24-09-2012, 10:19 PM
اعظم و اقوى و اكبر معجزة على مر عصور الدنيا !! جملة و تفصيلااااااااا <<<

قال تعالى ::
الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآَنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4)
صدق الله العظيم ( الرحمن )

قال تعالى ::
لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ (16) إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآَنَهُ (17) فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآَنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19)
صدق الله العظيم ( القيامة )

قال تعالى ::
الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَهْوًا وَلَعِبًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ نَنْسَاهُمْ كَمَا نَسُوا لِقَاءَ يَوْمِهِمْ هَذَا وَمَا كَانُوا بِآَيَاتِنَا يَجْحَدُونَ (51) وَلَقَدْ جِئْنَاهُمْ بِكِتَابٍ فَصَّلْنَاهُ عَلَى عِلْمٍ هُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (52) هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا تَأْوِيلَهُ يَوْمَ يَأْتِي تَأْوِيلُهُ يَقُولُ الَّذِينَ نَسُوهُ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ فَهَلْ لَنَا مِنْ شُفَعَاءَ فَيَشْفَعُوا لَنَا أَوْ نُرَدُّ فَنَعْمَلَ غَيْرَ الَّذِي كُنَّا نَعْمَلُ قَدْ خَسِرُوا أَنْفُسَهُمْ وَضَلَّ عَنْهُمْ مَا كَانُوا يَفْتَرُونَ (53)
صدق الله العظيم ( الاعراف )

قال تعالى ::
الَّذِي خَلَقَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيرًا (59)
صدق الله العظيم ( الفرقان )

قال تعالى :: وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا (33)صدق الله العظيم ( الفرقان )
و سلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين

سيف خليفة الله
24-09-2012, 10:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الإخ ناصر محمد اليماني أتمنى منك ومن الإخوان أن تتحملنا حتى نتيقن من صحة دعواك فنتعبك وهذة سنة من سنن الكون وكما مضى بالإولين منهم من صدق ومنهم من كذب وخلاصة الكلام ولكي لا أطول عليكم سأطرح عليك عدد من الإسئلة وإرجوا أقتاضاب الجواب المفيد منكم .
كما معروف لدى الجميع لكل نبي ورسول معجزة وآية ، فماهي معجزتك وماهي آيتك التي أيدك الله بها ؟
شاكرين رحابة صدركم وتجاوبكم.......... أنتظر ردك الكريم .


بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وجميع انصارهم بالحق الى يوم الدين.
مرحبا بالزائر الكريم ضيفا مكرما في رحاب المهدي المنتضر ناصر محمد اليماني عليه السلام ,واعلم اخي في الله ضيفنا الكريم ان آية المهدي المنتضر والمعجزة التي ايده الله بها هي اسم الله الاعظم وهي حقيقة النعيم الاعظم يلقيها الله في قلوب عباده من المؤمنين فيصدقوا بامر دعوة الامام فيعلمون انه المهدي المنتضر الذي بشر به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم واليك هذا الاقتباس لبيان للامام يبين فيه هذه الحقيقة العظمى,,

اقتباس:


1105-رد الإمام على العضو كاشف وبياناته إلى الشيعة الإثني عشر
112731

آمنت بنعيم رضوان الله
24-09-2012, 10:32 PM
8483-بعض علامات صدق ماقاله الامام المنتظر ناصر محمد اليماني من القرآن الكريم
59002

آمنت بنعيم رضوان الله
24-09-2012, 10:45 PM
http://www.mahdi-alumma.com/attachment.php?attachmentid=729&d=1348517144
الإمام العليم ناصر محمد اليماني
المهــــــــــــدي المنتظـــر
03-25-2010, 08:44 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين..
قال الله تعالى :
((بَلْ يُرِيدُ كُلُّ امْرِئٍ مِنْهُمْ أَنْ يُؤْتَى صُحُفًا مُنَشَّرَةً))صدق الله العظيم

ولطالما أجبنا عديد المرات عن هذه الأسئلة ولو كلفت نفسك بوضع كلمة بَحْث (http://www.mahdi-alumma.com/#) وتدبرت البيانات لوجدت ما تريد,
وكذلك يا معشر الباحثين عن الحق أنصحكم نصيحة لوجه الله أن تتدبروا كثيرا من البيانات ..
حتى تخرج بنتيجه وتفهم عقلية ناصر محمد اليماني هل ينطق بالحق أم يتخبطه مس كمثل المهديين المُفترين بين الحين والآخر؟!!
ولكن الواحد بمُجرد ما يرد إلى موقعنا يقوم يكتابة بيان فورا من قبل الإطلاع فيسأل قبل أن يضع كلمة بَحْث عله سألنا قبله أحد... فأجبنا,
وعلى كل حال أهلاً وسهلا بك اخي الكريم ومرحباً بك في طاولة الحوار العالمية
((موقع الإمام ناصر محمد اليماني ))المنبر الحر والمُحترم للحوار بعلم وسُلطان منير ..
وأما اسئلتك فهي :
____________

1)1- كيف عَرَف (http://www.mahdi-alumma.com/#)َ صاحب المنتدى ناصر اليماني انه هو المهدي المنتظر؟؟ الهام؟ صوت ؟ وحي او رؤيا؟؟ او غير ذلك؟؟ و هل عرف بذلك فجأة مثلا ام بالتدريج؟؟

الجواب سبق وأن رددنا عليه بالحق أنهُ أفتاني في ذلك جدي مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم عديد المرات وكذلك افتاني أن الله سيؤتيني علم الكتاب( فلا يحاجني أحد من القرآن إلا غلبته بالحق).

فلكُل دعوى بُرهان أخي الكريم.. فلنحتكم إلى القرآن فإن هيمنت عليكم بسلطان العلم فقد صدقني الله الرؤيا بالحق على الواقع الحقيقي وذلك لأن الرؤيا إنما هي فتوى لي شخصياً ولم يجعلها الله حُجتي عليكم بل الحجة عليكم إن صدقني الله الرؤيا بالحق على الواقع الحقيقي فهيمنت عليكم بسُلطان العلم المُحكم من القران العظيم .
_________

وأما سؤلك الثاني فهو يقول : ما الغرض من رَسْم (http://www.mahdi-alumma.com/#) ـــــــــــــــــ عند الإشارة للصراط المستقيم؟
و هل تحتاج كلمة مستقيم ان ارسم خطا لتوضيحها؟؟؟ يعني هل يحتاج مثلا ان ارسم دائرة عندما اقول ان هذا الشكل الفلاني دائري؟؟

الجواب
إنما ذلك مُجرد رمز لدعوتنا أنها تهدي إلى صراط مُستقيم _________ غير ذي عوج
فلكُل دعوى برهان وبرهان ذلك العلم الحق والُسلطان المُنير .


وأما سؤلك الثالث فهو يقول : بالنسبة لكوكب العذاب الذي يرد دائما في كتاباتكم او ما تسمونه بياناتكم ,, و تسمونه كوكب النار ,, فهل هو كوكب ام نجم ؟؟ فاذا كان كوكبا فما علاقته بالنار؟؟ فليست هناك كواكب مشتعلة في الكون ككرات ملتهبة فكل الكواكب ذات سطوح باردة تدور حول نجم او اكثر بحسب طبيعة النظام الشمسي ,, و هذه من ابسط حقائق علم الفلك ,, و إذا كان نجما ,, فكيف يتحرك و يضرب الارض ؟؟ و يكون له مسار ؟؟؟ فالنجوم ليس لها مسارات لانها ثابته في الكون لا تدور حول شيء ,, فهل كوكب سقر كوكب بارد يهدد الارض ام هو نجم كالشمس و يمتاز بمميزات الشمس؟ كم هو قطره؟ و لم تنكره اصلا مؤسسة ناسا على صفحات مواقعها ؟

ومن ثم نأتيك بالجواب الحق :
أنه كوكب يحمل نار جهنم وليس مثله كالنجوم في طريقة الوقود.. بل وقوده الناس والحجارة.. بل هو بالوعة فضائية.. فما سقط من السماء فمصيره يهوي إليها, وهي المكان السحيق المذكور في القرآن وهي سجين وهي سجيل وهي الطامة الكُبرى وهي سقر اللواحة للبشر من عصر إلى أخر بعد أمداً بعيد وهي من آيات التصديق للبيان الحق لذكر, وهي من أشراط الساعة الكُبر نظراً لإقترابة الشديد هذه المرة, ولكني لم اقل أنها سوف تصطدم بالأرض.. بل سوف تمر على الأرض فتمطر على الكُفار أحجار من نار فترمي بالشرر وكذلك سوف تؤثر على الشمس وأراه سوف يبدأ تأثيرها هذا العام,
وكذلك يوم مرورها سوف تُسبب طلوع الشمس من مغربها.. فيسبق الليل النهار, وقد أدركت الشمس القمر نذيراً للبشر قبل أن يسبق الليل النهار, ولسوف يرونها البشر عن قريب بإذن الله بعين اليقين وليس بالمجهر والأشعة تحت الأحمر,, ووعد الله الكفار بالبيان الحق للذكر أن يعذبهم بها من قبل موتهم فيهلكهم بها إلا أن يشاء ربي شيئاً وسع ربي كُل شىء رحمة وعلما ,وقال الله تعالى :

((وَإِذَا رَآكَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِن يَتَّخِذُونَكَ إِلاَّ هُزُوًا أَهَذَا الَّذِي يَذْكُرُ آلِهَتَكُمْ وَهُم بِذِكْرِ الرَّحْمَنِ هُمْ كَافِرُونَ خُلِقَ الإِنسَانُ مِنْ عَجَلٍ سَأُرِيكُمْ آيَاتِي فَلا تَسْتَعْجِلُونِ وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ لَوْ يَعْلَمُ الَّذِينَ كَفَرُوا حِينَ لا يَكُفُّونَ عَن وُجُوهِهِمُ النَّارَ وَلا عَن ظُهُورِهِمْ وَلا هُمْ يُنصَرُونَ بَلْ تَأْتِيهِم بَغْتَةً فَتَبْهَتُهُمْ فَلا يَسْتَطِيعُونَ رَدَّهَا وَلا هُمْ يُنظَرُونَ )) صدق الله العظيم

وذلك لأن كوكب النار هي من أحد اشراط الساعة الكُبر تصديقاً لقول الله تعالى:

((وَمَا جَعَلْنَا أَصْحَابَ النَّارِ إِلَّا مَلَائِكَةً وَمَا جَعَلْنَا عِدَّتَهُمْ إِلَّا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا لِيَسْتَيْقِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَيَزْدَادَ الَّذِينَ آمَنُوا إِيمَاناً وَلَا يَرْتَابَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَلِيَقُولَ الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْكَافِرُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلَّا هُوَ وَمَا هِيَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْبَشَرِ (31) كَلَّا وَالْقَمَرِ (32) وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ (33) وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ (34) إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ (35) نَذِيراً لِّلْبَشَرِ (36) لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ (37))) صدق الله العظيم

___________

وأما سؤالك الرابع فهو يقول: ((4- ن و القلم ,,, ما المقصود ب ن لطفا؟؟؟

والجواب :
أقسمُ الله لعبدة مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم بحرف من إسم المهدي المنتظر (ن) الذي سوف ينصر به أمره فيتبين للناس أجمعين أن القرآن العظيم هو الحق من رب العالمين,
وما كان مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم بمجنون كما يصفه الكفار من قومه .
ـــــــــــــــــــــــــ ــ

وأما سؤلك الخامس والأخير فهو: (5- هل هناك ما يؤكد من احاديث نبوية ان الدعوة المهدية ستبدأ بطريقة يستخدم فيها الاسلوب المتطور الذي نعيشه اليوم من نت و جات او حتى تلميح بهذه الطرق التي ظهرت مؤخرا فقط؟؟ و لم النت اصلا و ليس التبليغ الشفوي للمقربين و الانتشار بالطرق التقليدية المعتادة ؟؟؟
________

ويا أخي إني لم أدعو كم عن طريق الأنترنت فأستخدم هذه الوسيلة من ذات نفسي.. بل بأمر من الله أن أحاجكم عن طريق الأنترنت حتى يأتي التصديق والإعتراف بالحق ومن بعد التصديق اظهر لكم للمُبايعة عند البيت العتيق , فلا تهتم بالوسيلة أخي الكريم سواء الأنترنت العالمية
أفضل وسيلة للحوار على الإطلاق, فيفتح جهازه العالم وهو في بيته بدون سفر وترحال ثم يقوم بمحاورة المهدي المنتظر الحق بعلم وسلطان..
وأما التبيلغ للبشر فنحن نعد قناة فضائية منبر المهدي المُنتظر إنشاء الله بفضل الله بجهود الأنصار السابقين الأبرار الموقنين والمُكرمين.
ويا أخي الكريم لا تهتم بطريقة الوسيلة للتبيلغ, بل فاهتم بالعلم ومصدره,,
هل هو الحق من رب العالمين ويهدي إلى صراطً ___________مُستقيم ؟
فذلك بيني وبينكم العلم والسُلطان والإحتكام إلى القرآن ليحكمُ بينكم بالقول الفصل وما هو بالهزل وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين .

************************************************** ******************************

المصدر

http://www.mahdi-alumma.com/showthread.php?8010-%C7%CF%FA%DA%F5-%C5%F6%E1%F6%EC-%D3%F3%C8%F6%ED%E1%F6-%D1%F3%C8%F6%F8%DF%F3-%C8%F6%C7%E1%FA%CD%F6%DF%FA%E3%F3%C9%F6-%E6%F3%C7%E1%FA%E3%F3%E6%FA%DA%F6%D9%F3%C9%F6-%C7%E1%FA%CD%F3%D3%F3%E4%F3%C9%F6/page2

عبد النعيم الاعظم2
24-09-2012, 10:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
مرحباً بالثعبان المبين في موقع الحق المبين طاولة الحوار العالمي من قبل الضهور .
وانت تطلب معجزة قد ايد الله بها الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وهذة هي المعجزة فتحقق منها .

وسأل سائل فقال يا ناصر محمد اليمانى نريد منك ان تاتي لنا بمعجزة ايدك الله بها لم يسبق أن بينها قبلك احد من الانبياء او الرسل لننظر هل انت من الصادقين ؟
فاجاب الذى عندة علم الكتاب فقال ::ــــــــــ

6823

أمين هذه الأمه
24-09-2012, 10:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه والتابعين ،وعلى خليفته وعبده الإمام ناصرمحمد اليماني وعلى أنصاره الأخيار أجمعين .
على كل حقيقة نوراً مبيناً وبذلك بعد تدبر البيانات يرى أولوا الألباب قوة البيان الحق وقوة التأثير في النفس مع رؤية الوحدة القوية والترابط لآيات وسور القرأن
أما طلب الآيات والمعجزات فليس دافع للإيمان بكتاب الله ،إنما قديكون دافعاً للإيمان بالشخص ذاته بغض النظر عن ما جاء به ،مع أن الهدف من بعث المهدي المنتظر
هو إعادة الناس إلى منهاج النبوة الأول ،وعليه ستكون المعجزة هي نفس معجزة الرسول (ص) وهي القرآن العظيم ،لأننا قد اختلفنا وصرنا شيعاً وهذا ليس بسبب
عدم وجود معجزات أو آيات ،بل بسبب عدم فهم البيان الحق لدستور الحياة (القرأن ) ،و كل مذهب أو طائفة ،مما أدى إلى الإختلاف والتفرق والتناحر مع أن كتابنا واحد ونبينا واحد.
وفقك الله أخي (الثعبان ) لتدبر البيان الحق والإيمان به وجعلنا الله وإياك من أولوا الألباب .
اللهم إنا نعوذ بك أن نرضى بشيء حتى ترضى .

سيف خليفة الله
24-09-2012, 11:07 PM
8751-سؤال و جواب عن الشفاعة ردّاً على فضيلة الشيخ العقبي..
61877

رضوان الله اكبر
24-09-2012, 11:49 PM
السلام عليكم

حيالله الثعبان المبين
و يا رجل و هل انقرضت الاسماء لتدخل بهذا الاسم المرعب؟ ام هى ثقافة الشجاع الاقرع؟

و قد ذكرتنى ببيت من الشعر
((ان الافاعى و ان لانت ملامسها ففى انيابها السم العطب)))

و كاءنى قد قرءت مشاركتك الاولى قبل اسبوع تقريباا و كانت من الشعر و تمدح بها الامام المهدى و تساله
و الان تريد معرفة ما هى معجزة الامام؟ و لن افترى و اقول هذا تناقض

و باختصار

سلاح الامام المهدى هو سلاح محمد صلى الله عليه و سلم

و راية المهدى هى راية محمد صلى الله عليه و سلم

و هو الناصر لدين محمد صلى الله عليه و سلم

و هو اعلم الخلق(ملائكه جن انس) بكتاب الله

و اسالك بالله ان لا تصدق كلامى حتىيصدقه عقلك و الحكم فقط فقط هو كتاب الله (المحفوظ)

و اعلم لو ان كل الخلق من حملة العرش الثمانيه و جبريل و ما دونهم من الناس احياءا و امواتا لو جادلوا الامام المهدى لما استطاعوا ان يغلبوه و لو بمساءله واحده بشرط ان يكون ذلك بكتاب الله

و معجزته هى تاؤيل ايات الله و كشف كل اسرار الكتاب و التى لا يعلمها الا الله و الامام فقط

و هو كاشف اعظم ايه بالكتاب و هى اعظم من كل ما خلق الله الا و هى الاسم الاعظم و كل اسماء الله لا فرق بينها و لكن(النعيم الاعظم) و هذا النعيم الاعظم هو سبب خلق الله لنا لذلك الامام المهدى هو اول من قدر الله حق قدره- اذا قد ايده الله باعظم ايه بالكون وبكل ملكوت الله

و للحديث بقيه فابحر بالبيانات و اسال ما يحلو لك ايها الثعبان المبين و لتعلم علم اليقين انك بالموقع الامين

محب النعيم الاعظم
25-09-2012, 01:12 AM
سبحان الله ايوجد اعظم من بيان القران من ذات القران والله انه لمعجزة يعلمها الله لمن يشاء والله اختار الامام ناصر محمد اليماني ليكون هو صاحب هذا العلم وصاحب الغاية الاسمى الله الله يا امام جئتنا باعظم اية في الكتاب رضوان الله في نفسه هذه مهجزتنان يا اخي لا تنفصلان عن بعضهما لان من عرف البيان عرف نفس الرحمن فارتقى بسمو الغاية حتى النهاية رضوان ربي اعظم غاية

مريد الحق
25-09-2012, 01:26 AM
بسم الله الرحمان الرحيم

يقول الحق سبحانه وتعالى في الإرسال بالآيات:

(وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْ‌سِلَ بِالْآيَاتِ إِلَّا أَن كَذَّبَ بِهَا الْأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَ‌ةً فَظَلَمُوا بِهَا وَمَا نُرْ‌سِلُ بِالْآيَاتِ إِلَّا تَخْوِيفًا )﴿الإسراء: ٥٩﴾

(أَوَلَمْ يَكْفِهِمْ أَنَّا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ يُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَرَ‌حْمَةً وَذِكْرَ‌ىٰ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ )﴿العنكبوت: ٥١﴾

وهذا خليفة الله وصاحب علم الكتاب بيننا ؟؟؟؟؟؟

الثعبان المبين
26-09-2012, 11:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لكم جمعياً على هذة الإجابات المطولة منكم إلا أني لم أرى رداً واضحاً منكم أو من الإخ ناصر على سؤالي وسوف أعرج على الرد في بعض ماورد من ردودكم الفاضلة .

بخصوص يواطئ أسمه أسمي فهناء كلمة يواطئ أي يشابة أي يماثل أي تكون صفاته كصفاته وصفات أبيه كصفات أبي ..... وهنا تعني الكلمة (( يواطئ )) في اللغة العربيه أي صفته كصفتي ولاتعني يواطئ أسمه أسمي بمعنى تشابه الإسماء .

يواطئ معناها في اللغة العربيه أي مميزاته صفاته أخلاقه . انتهاء .


ومسئلة أن المهدي يعرف ويشهر بنفسه أو كما ورد فيما يقال بإنه حديث صحيح والله أعلم بصحته فهناء نقول وأتباع لماسبق عن الإنبياء والمرسلين أنهم يقومون بالتعريف عن أنفسهم وأنهم مكلفون بالتبليغ عن المولى عزوجل ليقيموا حدود الله ومايأمرهم به ، وإلا كيف سيعرف الناس إن هذا نبي وهذا رسول ؟

أذن وجب هنا سنة كونيه بإن النبي والرسول يعرف عن نفسه بإنه نبي أو رسول من المولى عزوجل .. والسؤال هنا كيف للناس إن يعتقدوا بإن هذا رسول أو نبي مرسل من الله عزوجل ؟ الجواب وكما هو معروف للجميع إنه صاحب آية أو معجزة يؤيده الله بها على قومه . أنتهاء وعليكم العودة للكتاب الله .

ولكن هنا الرجل الذي يعطيه الله كرامة فلايظهر نفسه على الناس لإن الكرامة خاصة به وليس خاصه بالناس ، أما الخليفة ( المهدي المنتظر ) يجب أن يعرف بنفسه للناس ويثبت حجته وبرهانه ( قال تعالى : قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين ) وأخبركم أن المهدي المنتظر ليس من آل البيت ..فماقولكم ؟

كما نعلم لمن يفقه في الدين الكتاب والسنة أن النبي والرسول والولي والخليفة يكن متواضعاً يرد على مايسئله الناس برحابة صدر وسعة وجوابه عليهم يكون مختصراً مفيداً نافع وشافي .... وهذا مالا أجده في ردود الإخ ناصر وأني أرى أيضاً أن الإخ ناصر يعتمد كثيراً ويستند كثيراً في ردوده وأطروحاته على أمور وكلام في علم الفلك وكأنه متخصص في علم الفلك ..!!

كانت لدي أسئلة مفيدة أن أجبت عليها ياأخ ناصر ونقصر المسافات إلا أنه أرى غير ذلك وسأطرح عليكم بعض الإستفسارات للإخوة الحضور يجيبون عليها إلى أن يأتي الإخ ناصر للحوار المباشر .

أخوتي الكرام

قرئت فيماطرحتم أن الإخ ناصر لديه علم من الكتاب والجميع يعرف مامعنى هذة الكلمة ووزنها في العقل البشري أما الذي يدعيها لا أعلم ماجزائه عند الله تعالى من العقاب إن لم يكن يعرف علم الكتاب ويدعي .. فإذا كان الإخ ناصر يعلم علم من الكتاب ونقول أنه علم من الكتاب يسير فهذا العلم اليسير قادر على أزلة دولة أسرائيل أصلاح بين السنة والشيعة أن ينتصر الحق على الباطل ويظهر الخير على الفقر فنريد تحقيق واحدة من هذة في خلال ساعة أو نهار أو ليلة أو يوم أو ساعة أو أسبوع أو شهر أو في خلال ماتبقى من سنتنا هذة الهجريه . فإن كان علم الكتاب إو أسم الله الإعظم في قلب الإخ ناصر فبإمكانه أن يفعل ذلك وتكون معجزته أما الناس وأن يحشر الناس ضحى ؟!

قرئت في كلام الإخ ناصر أن أسم الشخص الذي عنده علم من الكتاب حين جلب عرش بلقيس لمقام سيدنا سليمان عليه السلام هو جبريل عليه السلام وطبعاً في الإية الكريمة أسم الشخص مكنون ولم يحدد ... فطالما وأنت عرفت أنه سيدنا جبريل عليه السلام فسؤالي هناء فما أسم العفريت من الجن الذي سبق وقال أنه سيأتي به وأنه لقوي أمين كما هو للجميع............................. ماأسم العفريت ؟

تقول أنك أكتشفت أين الإراضين السبع وتعتبرها معجزتك في نظرك ونحترم لك ذلك إلا أنه ياأخي هنا من يكتشف أشياء كثيرة في كتاب الله تعالى ولايقول أنه معجزته أو أنه يعتبر نفسه المهدي ؟!!! فبنظري ونظري الكثير أن ماتعتقده أنها معجزة علمتها أنا من شيخ فاضل في العلم قبل عشرين عام ووصف الإراضين كما تقولها أنت فإني لا أرى معجزة ولكنها تدخل في أطار البحوث العلميه ليس أكثر .

فإن كان كذلك تعتبرونها معجزة فإن أهديكم شيئ من فضل الله وهي عليكم فتح القرآن الكريم في سورة الرحمن ستجدون واحد وثلاثون أية بقوله تعالى
( فبإي آلاء ربكما تكذبان ) أجمع رقم كل الإيات التي تذكر بنفس المعنى وستجدون أن أجمالي عدد الإيات ( 1433 أو 1432 ) هجريا وأني لم أحدد جملة العدد صحيح لإعرف من يعطني النتيجة الرقميه الصحيحة هل 1433 أو 1432 وبما أن سورة الإسراء تتحدث عن أسراء الرسول صل الله وعليه وسلم فسورة الرحمن هي تتحدث عن المهدي المنتظر ومعجزاته وأسراره . فهذا العدد يدل على ظهور المهدي في أي سنة يظهر .

أعطيكم معجزة من معجزاتي بما أنكم تعتبرون أن أكتشاف الإراضين تعتبر معجزة فإليكم معجزتي نحن في 1433 هجريا أي القرن الخامس عشر الهجري فإذا رجعنا لكتاب الله تعالى ونرى سورة الإسراء التي تتحدث عن سقوط دولة بني أسرائيل السقوط الإول والسقوط اللإخير نجد أن السورة تقع في الجزء الخامس عشر ونعرف أن المسيخ الدجال يظهر في وقت ظهور المهدي ويكون بينهم منازعة نجد أن سورة الكهف تكون السورة التي تلي سورة الإسراء مباشرة وكما ورد في الحديث أن من يحفظ عشر آيات من سورة الكهف تعصمه من الدجال وبما أن الدجال سيقتله عيسى بن مريم عليه السلام نرى سورة مريم بعد سورة الكهف وهذا مايدل على زمان المهدي والدجال وعيسى عليه السلام في نفس الزمن وتتابع السور .. وهذا مطروح لإهل العقول اللبيبه .



تقول أنك مشغول بالإصلاح بين قبائل اليمن ..! فإين كنتم ياأخي حين تجمعت القبائل من الحوثيين والإصلاحيين في ريدة الإسبوع الماضي وراح نتيجة هذا الإجتماع أكثر من عشرين قتيل كما تتوارد الإنباء من محافظة عمران والإن هم في هدنة وليس صلح أي أن الوضع قابل للإنفجار في أي لحظة فلعل الله يجعل على يدك الصلح بين الإطراف .



تحياتي للجميع

رضوان الله اكبر
26-09-2012, 11:57 PM
السلام عليكم

حيالله ايها الثعبان المبين
قرئت في كلام الإخ ناصر أن أسم الشخص الذي عنده علم من الكتاب حين جلب عرش بلقيس لمقام سيدنا سليمان عليه السلام هو جبريل عليه السلام وطبعاً في الإية الكريمة أسم الشخص مكنون ولم يحدد ... فطالما وأنت عرفت أنه سيدنا جبريل عليه السلام فسؤالي هناء فما أسم العفريت من الجن الذي سبق وقال أنه سيأتي به وأنه لقوي أمين كما هو للجميع............................. ماأسم العفريت ؟

و هل انت تعرف اسم العفريت؟

وان قلت لك اسمه كيف اتاكد ان ما تعرفه هو الصحيح؟

و ما دمت ذى علم مبهت هكذا و تعرفت على السنه التى سيظهر بها الامام المهدى باستدلالك من جمع ارقام السور بسورة الرحمان
فانا و الله ايضا على علم و هو اقوى من علمك و لك الدليل ايها الثعبان المبين

قلتقل اسم العفريت و ائتنى بدليل معرفتك و لك منى مفاجاه و لن تتوقعها

و سانبئك بحقيقة مصدر علمك و الذى تحسب من خلاله سنة ظهور الامام المهدى

فادلو بدلوك و ابدء و القى حجتك

الثعبان المبين
27-09-2012, 12:01 AM
السلام عليكم

حيالله الثعبان المبين
و يا رجل و هل انقرضت الاسماء لتدخل بهذا الاسم المرعب؟ ام هى ثقافة الشجاع الاقرع؟

و قد ذكرتنى ببيت من الشعر
((ان الافاعى و ان لانت ملامسها ففى انيابها السم العطب)))

و كاءنى قد قرءت مشاركتك الاولى قبل اسبوع تقريباا و كانت من الشعر و تمدح بها الامام المهدى و تساله
و الان تريد معرفة ما هى معجزة الامام؟ و لن افترى و اقول هذا تناقض

و باختصار

سلاح الامام المهدى هو سلاح محمد صلى الله عليه و سلم

و راية المهدى هى راية محمد صلى الله عليه و سلم

و هو الناصر لدين محمد صلى الله عليه و سلم

و هو اعلم الخلق(ملائكه جن انس) بكتاب الله

و اسالك بالله ان لا تصدق كلامى حتىيصدقه عقلك و الحكم فقط فقط هو كتاب الله (المحفوظ)

و اعلم لو ان كل الخلق من حملة العرش الثمانيه و جبريل و ما دونهم من الناس احياءا و امواتا لو جادلوا الامام المهدى لما استطاعوا ان يغلبوه و لو بمساءله واحده بشرط ان يكون ذلك بكتاب الله

و معجزته هى تاؤيل ايات الله و كشف كل اسرار الكتاب و التى لا يعلمها الا الله و الامام فقط

و هو كاشف اعظم ايه بالكتاب و هى اعظم من كل ما خلق الله الا و هى الاسم الاعظم و كل اسماء الله لا فرق بينها و لكن(النعيم الاعظم) و هذا النعيم الاعظم هو سبب خلق الله لنا لذلك الامام المهدى هو اول من قدر الله حق قدره- اذا قد ايده الله باعظم ايه بالكون وبكل ملكوت الله

و للحديث بقيه فابحر بالبيانات و اسال ما يحلو لك ايها الثعبان المبين و لتعلم علم اليقين انك بالموقع الامين


حياك الله


قال تعالى (فإلقى عصاه فإذا هي ثعبان مبين ) فهي أظهرت الحق وأزالة الباطل وتعلم بإننا في وقت من يظهرله شيئ يقول عن نفسه إنه المهدي وقد أتاني أكثر مابين بضع وثلاثين شخص يدعي إنه المهدي وحين أختبرة أجده يقول لي إن أستر عليه ولا أفضحه فنقول لك ذلك على أن تكف عن الإسائة علا نفسك وتدعي ماليس لك .

ولكن ثبت لنا شخص أسمه خالد أحمد يسكن في قرية الدجاج بحي الحصبة فقد أختبرناه بعد أن أدعى بين المقربين منه أنه المهدي وثبت لنا الإتي
فإن طلبنا منه أن يجمع السحب وينزل المطر فإنه يفعل ذلك وماهي إلا ساعة فيكون مطراً وأن طلبنا منه أن يجعل البحر يثور بإعهصار فإنه يفعل ونتابع الإخبار ونجد هم يستنفرون من الإعصار وأن طلبنا منه أن يستثير الإرض بزلزال فنتابع الإخبار وإذا بالحدث يكون ونحن من يطرح عليه الإختبار وقد سبق أنه أدعى لنفسه أنه من ضرب أقتصاد أمريكا وأروبا وجعل الكساد في العالم الغربي والشرقي وأنه أدعى لنفسه أنه هو من أستهدف وقضى على الخبيث أرييل شارون وجعله في الدنيا لاحي ولاميت وأدعائته كثيرة وانا أختبرته في كثير من الإمور فنجح

فهل تعتقد أن أصدق أنه المهدي إلى الإن لم يثبت لي ولم أقتنع أنه المهدي وقد أثبت لي عمليا وفعليا أما صاحبكم ناصر ومن سبقني بسؤاله لم أرى أي شيئ فعلي من الإشياء التي تليق بخليفة أخر الزمان لم أرى الى الإن أن كلام

فالمهدي وعيسى عليه السلام والمسيخ الدجال ظهورهم حق ولكنهم في أعمالهم فهي فعليه وليست كلاميه أو الجلوس إلى طاولة الحوار .

أنا لم أرى في أي شخص يدعي أنه المهدي إلا الكلام دعوى والسلام لا أرى مايثبت بشخصية المهدي وأنه المهدي .

فإذهب وتأكد من المدعو خالد أحمد الحديقي وترى منه العجب ولكني لا أصدقه أنه المهدي لإنه لم يثبت بما أعرفه أنا عن أسرار المهدي ومايمتلكة المهدي من أشارات تدل على أنه المهدي .

عليك الله وأكبر يازمن بخ الحنش سمة وكشر نابه المسنون ونا مالي على سم الحنش حيلة ولاقدرة إلا يالله دعيتك تخارجها والدعاء مسموع

تحياتي لك

الثعبان المبين
27-09-2012, 12:03 AM
السلام عليكم

حيالله ايها الثعبان المبين
قرئت في كلام الإخ ناصر أن أسم الشخص الذي عنده علم من الكتاب حين جلب عرش بلقيس لمقام سيدنا سليمان عليه السلام هو جبريل عليه السلام وطبعاً في الإية الكريمة أسم الشخص مكنون ولم يحدد ... فطالما وأنت عرفت أنه سيدنا جبريل عليه السلام فسؤالي هناء فما أسم العفريت من الجن الذي سبق وقال أنه سيأتي به وأنه لقوي أمين كما هو للجميع............................. ماأسم العفريت ؟

و هل انت تعرف اسم العفريت؟

وان قلت لك اسمه كيف اتاكد ان ما تعرفه هو الصحيح؟

و ما دمت ذى علم مبهت هكذا و تعرفت على السنه التى سيظهر بها الامام المهدى باستدلالك من جمع ارقام السور بسورة الرحمان
فانا و الله ايضا على علم و هو اقوى من علمك و لك الدليل ايها الثعبان المبين

قلتقل اسم العفريت و ائتنى بدليل معرفتك و لك منى مفاجاه و لن تتوقعها

و سانبئك بحقيقة مصدر علمك و الذى تحسب من خلاله سنة ظهور الامام المهدى

فادلو بدلوك و ابدء و القى حجتك


إذا كان ردكم وأسلوبكم في الرد هو الرد على السؤال بسؤال فإعتبر النقاش منتهي ولاخير فيه

رضوان الله اكبر
27-09-2012, 12:36 AM
بسم الله الرحمـــــــان الرحيــــــــم

(((فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فأتي بها من المغرب فبهت الذي كفر والله لا يهدي القوم الظالمين)))

صدق الله العظيم

نعيمي رضاك
27-09-2012, 01:25 AM
ن كان كذلك تعتبرونها معجزة فإن أهديكم شيئ من فضل الله وهي عليكم فتح القرآن الكريم في سورة الرحمن ستجدون واحد وثلاثون أية بقوله تعالى
( فبإي آلاء ربكما تكذبان ) أجمع رقم كل الإيات التي تذكر بنفس المعنى وستجدون أن أجمالي عدد الإيات ( 1433 أو 1432 ) هجريا وأني لم أحدد جملة العدد صحيح لإعرف من يعطني النتيجة الرقميه الصحيحة هل 1433 أو 1432 وبما أن سورة الإسراء تتحدث عن أسراء الرسول صل الله وعليه وسلم فسورة الرحمن هي تتحدث عن المهدي المنتظر ومعجزاته وأسراره .
فهذا العدد يدل على ظهور المهدي في أي سنة يظهر


لا نبني اراء ولا نستنتج امورا مبنية على الظن اساسا
فقولك هذا حجة عظيمة عليك انك لا تتبع الا الظنون
وهذا لا يجوز ابدا لان الامر لا يحتمل الشك او الظن فالقران الكريم حق لا يحتمل التفسير بالظن

بلقرآن نحيا
28-09-2012, 02:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لكم جمعياً على هذة الإجابات المطولة منكم إلا أني لم أرى رداً واضحاً منكم أو من الإخ ناصر على سؤالي وسوف أعرج على الرد في بعض ماورد من ردودكم الفاضلة .

بخصوص يواطئ أسمه أسمي فهناء كلمة يواطئ أي يشابة أي يماثل أي تكون صفاته كصفاته وصفات أبيه كصفات أبي ..... وهنا تعني الكلمة (( يواطئ )) في اللغة العربيه أي صفته كصفتي ولاتعني يواطئ أسمه أسمي بمعنى تشابه الإسماء .

يواطئ معناها في اللغة العربيه أي مميزاته صفاته أخلاقه . انتهاء .


ومسئلة أن المهدي يعرف ويشهر بنفسه أو كما ورد فيما يقال بإنه حديث صحيح والله أعلم بصحته فهناء نقول وأتباع لماسبق عن الإنبياء والمرسلين أنهم يقومون بالتعريف عن أنفسهم وأنهم مكلفون بالتبليغ عن المولى عزوجل ليقيموا حدود الله ومايأمرهم به ، وإلا كيف سيعرف الناس إن هذا نبي وهذا رسول ؟

أذن وجب هنا سنة كونيه بإن النبي والرسول يعرف عن نفسه بإنه نبي أو رسول من المولى عزوجل .. والسؤال هنا كيف للناس إن يعتقدوا بإن هذا رسول أو نبي مرسل من الله عزوجل ؟ الجواب وكما هو معروف للجميع إنه صاحب آية أو معجزة يؤيده الله بها على قومه . أنتهاء وعليكم العودة للكتاب الله .

ولكن هنا الرجل الذي يعطيه الله كرامة فلايظهر نفسه على الناس لإن الكرامة خاصة به وليس خاصه بالناس ، أما الخليفة ( المهدي المنتظر ) يجب أن يعرف بنفسه للناس ويثبت حجته وبرهانه ( قال تعالى : قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين ) وأخبركم أن المهدي المنتظر ليس من آل البيت ..فماقولكم ؟

كما نعلم لمن يفقه في الدين الكتاب والسنة أن النبي والرسول والولي والخليفة يكن متواضعاً يرد على مايسئله الناس برحابة صدر وسعة وجوابه عليهم يكون مختصراً مفيداً نافع وشافي .... وهذا مالا أجده في ردود الإخ ناصر وأني أرى أيضاً أن الإخ ناصر يعتمد كثيراً ويستند كثيراً في ردوده وأطروحاته على أمور وكلام في علم الفلك وكأنه متخصص في علم الفلك ..!!

كانت لدي أسئلة مفيدة أن أجبت عليها ياأخ ناصر ونقصر المسافات إلا أنه أرى غير ذلك وسأطرح عليكم بعض الإستفسارات للإخوة الحضور يجيبون عليها إلى أن يأتي الإخ ناصر للحوار المباشر .

أخوتي الكرام

قرئت فيماطرحتم أن الإخ ناصر لديه علم من الكتاب والجميع يعرف مامعنى هذة الكلمة ووزنها في العقل البشري أما الذي يدعيها لا أعلم ماجزائه عند الله تعالى من العقاب إن لم يكن يعرف علم الكتاب ويدعي .. فإذا كان الإخ ناصر يعلم علم من الكتاب ونقول أنه علم من الكتاب يسير فهذا العلم اليسير قادر على أزلة دولة أسرائيل أصلاح بين السنة والشيعة أن ينتصر الحق على الباطل ويظهر الخير على الفقر فنريد تحقيق واحدة من هذة في خلال ساعة أو نهار أو ليلة أو يوم أو ساعة أو أسبوع أو شهر أو في خلال ماتبقى من سنتنا هذة الهجريه . فإن كان علم الكتاب إو أسم الله الإعظم في قلب الإخ ناصر فبإمكانه أن يفعل ذلك وتكون معجزته أما الناس وأن يحشر الناس ضحى ؟!

قرئت في كلام الإخ ناصر أن أسم الشخص الذي عنده علم من الكتاب حين جلب عرش بلقيس لمقام سيدنا سليمان عليه السلام هو جبريل عليه السلام وطبعاً في الإية الكريمة أسم الشخص مكنون ولم يحدد ... فطالما وأنت عرفت أنه سيدنا جبريل عليه السلام فسؤالي هناء فما أسم العفريت من الجن الذي سبق وقال أنه سيأتي به وأنه لقوي أمين كما هو للجميع............................. ماأسم العفريت ؟

تقول أنك أكتشفت أين الإراضين السبع وتعتبرها معجزتك في نظرك ونحترم لك ذلك إلا أنه ياأخي هنا من يكتشف أشياء كثيرة في كتاب الله تعالى ولايقول أنه معجزته أو أنه يعتبر نفسه المهدي ؟!!! فبنظري ونظري الكثير أن ماتعتقده أنها معجزة علمتها أنا من شيخ فاضل في العلم قبل عشرين عام ووصف الإراضين كما تقولها أنت فإني لا أرى معجزة ولكنها تدخل في أطار البحوث العلميه ليس أكثر .

فإن كان كذلك تعتبرونها معجزة فإن أهديكم شيئ من فضل الله وهي عليكم فتح القرآن الكريم في سورة الرحمن ستجدون واحد وثلاثون أية بقوله تعالى
( فبإي آلاء ربكما تكذبان ) أجمع رقم كل الإيات التي تذكر بنفس المعنى وستجدون أن أجمالي عدد الإيات ( 1433 أو 1432 ) هجريا وأني لم أحدد جملة العدد صحيح لإعرف من يعطني النتيجة الرقميه الصحيحة هل 1433 أو 1432 وبما أن سورة الإسراء تتحدث عن أسراء الرسول صل الله وعليه وسلم فسورة الرحمن هي تتحدث عن المهدي المنتظر ومعجزاته وأسراره . فهذا العدد يدل على ظهور المهدي في أي سنة يظهر .

أعطيكم معجزة من معجزاتي بما أنكم تعتبرون أن أكتشاف الإراضين تعتبر معجزة فإليكم معجزتي نحن في 1433 هجريا أي القرن الخامس عشر الهجري فإذا رجعنا لكتاب الله تعالى ونرى سورة الإسراء التي تتحدث عن سقوط دولة بني أسرائيل السقوط الإول والسقوط اللإخير نجد أن السورة تقع في الجزء الخامس عشر ونعرف أن المسيخ الدجال يظهر في وقت ظهور المهدي ويكون بينهم منازعة نجد أن سورة الكهف تكون السورة التي تلي سورة الإسراء مباشرة وكما ورد في الحديث أن من يحفظ عشر آيات من سورة الكهف تعصمه من الدجال وبما أن الدجال سيقتله عيسى بن مريم عليه السلام نرى سورة مريم بعد سورة الكهف وهذا مايدل على زمان المهدي والدجال وعيسى عليه السلام في نفس الزمن وتتابع السور .. وهذا مطروح لإهل العقول اللبيبه .



تقول أنك مشغول بالإصلاح بين قبائل اليمن ..! فإين كنتم ياأخي حين تجمعت القبائل من الحوثيين والإصلاحيين في ريدة الإسبوع الماضي وراح نتيجة هذا الإجتماع أكثر من عشرين قتيل كما تتوارد الإنباء من محافظة عمران والإن هم في هدنة وليس صلح أي أن الوضع قابل للإنفجار في أي لحظة فلعل الله يجعل على يدك الصلح بين الإطراف .



تحياتي للجميع

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله وكفي وصلاة علي من اصطفي
وعلي إمامة الحق المبين المبعوث رحمة للعالمين
إخواني الكرام الأنصار والباحثين السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وعنكم طالت الغيبات لكن ما نسيناكم

قد يستغرب بعض الإخوة الأنصار من قلة مشاركاتي مؤخرا لكني دائما أتابع جديد البيانات وباقي الحوارات لكن لسؤ حظي لا أجد إلا قليلا من الوقت حتي أرد وأشارك معكم دعوة الباحثين عن الحق وجدالهم بالتي هي أحسن كما علمنا الله ورسولة وخليفتة المهدي ...وأسأل الله أن ينير لهم الطريق إلي الحق كما أناره لنا من قبل وأتم نوره علينا إنة ولينا نعم المولي ونعم النصير .


الأخ الكريم (الثعبان المبين) كما تحب أن تسمي نفسك أهلا ومرحبا بك في طاولة الحوار العالمية منتدي النبأ العظيم الذي كثير من الناس عن خبره غافلون .

أخي الثعبان المبين قد طرحت كثير من التسآؤلات التي كنت تظن أنها لك حجة علي دعوة المهدي المنتظر الحق ناصر محمد اليماني خليفة الله في الأرض ...لهذا سنحاول الإجابة علي بعضها بحول الله وقوتة لعلة يحدث لك ذكرى وتبدأ معنا من جديد باحثا عن الحق ليس كما أقبلت علينا من قبل أنك صاحب حجة علي دعوة إمامنا الكريم وهذا بسبب قصور فهمك للكثير من الايات البينات التي في كتاب الله أو أنك كنت عنها من الغافلين فلهذا سنذكرك بها



أولا أرد علي قولك هنا

بخصوص يواطئ أسمه أسمي فهناء كلمة يواطئ أي يشابة أي يماثل أي تكون صفاته كصفاته وصفات أبيه كصفات أبي ..... وهنا تعني الكلمة (( يواطئ )) في اللغة العربيه أي صفته كصفتي ولاتعني يواطئ أسمه أسمي بمعنى تشابه الإسماء .

يواطئ معناها في اللغة العربيه أي مميزاته صفاته أخلاقه . انتهاء .


حتي لا أظلمك في هذه النقطة أولا أسألك لأتبين من أي معجم جئت بهذا التفسير للمواطئة فلن أجادلك فيها إلا بعد أن تذكر لنا المراجع الصحيحة للغة العربية التي بنيت عليها هذا الكلام أو نقلتة منها أم أنها بما تفهمة أنت من كلمة التواطئ.




ومسئلة أن المهدي يعرف ويشهر بنفسه أو كما ورد فيما يقال بإنه حديث صحيح والله أعلم بصحته فهناء نقول وأتباع لماسبق عن الإنبياء والمرسلين أنهم يقومون بالتعريف عن أنفسهم وأنهم مكلفون بالتبليغ عن المولى عزوجل ليقيموا حدود الله ومايأمرهم به ، وإلا كيف سيعرف الناس إن هذا نبي وهذا رسول ؟

أذن وجب هنا سنة كونيه بإن النبي والرسول يعرف عن نفسه بإنه نبي أو رسول من المولى عزوجل .. والسؤال هنا كيف للناس إن يعتقدوا بإن هذا رسول أو نبي مرسل من الله عزوجل ؟ الجواب وكما هو معروف للجميع إنه صاحب آية أو معجزة يؤيده الله بها على قومه . أنتهاء وعليكم العودة للكتاب الله .

ولكن هنا الرجل الذي يعطيه الله كرامة فلايظهر نفسه على الناس لإن الكرامة خاصة به وليس خاصه بالناس ، أما الخليفة ( المهدي المنتظر ) يجب أن يعرف بنفسه للناس ويثبت حجته وبرهانه ( قال تعالى : قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين ) وأخبركم أن المهدي المنتظر ليس من آل البيت ..فماقولكم ؟


أخي الكريم الثعبان المبين نتفق معك في النقطة الأولي وهو أن المهدي هو من سيعرف الناس علي نفسة وهذه هي سنة الله في كل من بعثهم من رسله من قبل وكذالك فعل رسول الله محمد فما كان بدعا من الرسل .....وكذالك المهدي يتبع أمر ربة فيبدأ دعوتة بالتعريف علي شخصيتة وماكان بدعا عن من سبق من إخوتة المرسلين بل جاء بالحق وصدق المرسلين ....
ونجد هذه الحقيقة من الظرورات للتعريف كل مبعوث بنفسة قبل مباشره تبليغ دعوتة مذكورة في كثير من آيات الله ومنها علي لسان بعض رسلة

فهذا موسي
{ وَقَالَ مُوسَى يَا فِرْعَوْنُ إِنِّي رَسُولٌ مِّن رَّبِّ الْعَالَمِينَ } الأعراف104

وعيسي بن مريم {وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ }الصف6



وكذالك رسول الله { قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعاً الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ يُحْيِـي وَيُمِيتُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ } الأعراف158

لكن أخي ما نختلف معك فية هو بأنة يلزم أن يأتي الرسول بالأيااات الداله علي أنة مرسل ....فأقول لك أخي الكريم أولا إن الإتيان بالمعجزات والآيااات لا يكون من الرسول إلا بعد أن يلقي تكذيب وصد لدعوتة (( وهي تتمثل فيما يقوله الرسول ويأتي به من حجج يقبلها العقل والمنطق لأن الله حجتة علي العباد هو ماتفهمة عقولهم من دعوة الداعي وليس حجتة عليهم بإرسال الايات عليهم))

فهنا فإذا كذب القوم حجة الرسول البينة فهنا يؤيد الله رسلة بما شاء من آيات حتي يثبت للناس أنة رسول من الله حق ..وليس كمن يتخبطهم الشياطين ويدعون الرساله بدون علم أو حجة ......ولكن هذه الايات مرتبطة بحلول العذاب .....لأنة إذا أقام الله علي عبادة الحجة البينة بما يخص دعوة الرسول فكذبوا بة ومن ثم طلبوا الآيات فجاءهم بها الله بتأيد رسوله بها فهنا إن كذبوا بالرسول بعدما جاءتهم الآيات فإنة سيحق عليهم العذاب الاليم بسبب كفرهم بعد رؤية هذه الآيات .

وخير مانستدل علي مانقول من التدرج في دعوة الرسل أنها أولا تكون بتعريف الرسول عن نفسة ومن ثم يبدأ المحاججة بما يملك من منطق وحجة بينة لما يدعوهم إليةومن ثم إذا لم يصدقوه وطلبوا الايآت فإنة يأتي بها إن شاء الله ....ومن ثم إذا حدث بعدها التكذيب فإنة مصيب القوم عذاب اليم وهذا مثل هذا السلم التدرجي في إقامة الحجة علي العباد وخير مثال لما ذكرة الله هو قصة رسول الله موسي مع فرعون وقومة

1- ((فَأْتِيَا فِرْعَوْنَ فَقُولَا إِنَّا رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ{16} أَنْ أَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ{17}


2- ((قَالَ فِرْعَوْنُ وَمَا رَبُّ الْعَالَمِينَ{23} قَالَ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إن كُنتُم مُّوقِنِينَ{24} قَالَ لِمَنْ حَوْلَهُ أَلَا تَسْتَمِعُونَ{25} قَالَ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ{26} قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ{27} قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ{28} قَالَ لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَهاً غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ{29}


3- ((قَالَ أَوَلَوْ جِئْتُكَ بِشَيْءٍ مُّبِينٍ{30} قَالَ فَأْتِ بِهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ{31} فَأَلْقَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ ثُعْبَانٌ مُّبِينٌ{32} وَنَزَعَ يَدَهُ فَإِذَا هِيَ بَيْضَاء لِلنَّاظِرِينَ{33} قَالَ لِلْمَلَإِ حَوْلَهُ إِنَّ هَذَا لَسَاحِرٌ عَلِيمٌ{34} يُرِيدُ أَن يُخْرِجَكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِ فَمَاذَا تَأْمُرُونَ{35} قَالُوا أَرْجِهِ وَأَخَاهُ وَابْعَثْ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ{36}

4- (( فَأَرْسَلَ فِرْعَوْنُ فِي الْمَدَائِنِ حَاشِرِينَ{53} إِنَّ هَؤُلَاء لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ{54} وَإِنَّهُمْ لَنَا لَغَائِظُونَ{55} وَإِنَّا لَجَمِيعٌ حَاذِرُونَ{56} فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ{57} وَكُنُوزٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ{58} كَذَلِكَ وَأَوْرَثْنَاهَا بَنِي إِسْرَائِيلَ{59} فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ{60} فَلَمَّا تَرَاءى الْجَمْعَانِ قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ{61} قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ{62} فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ{63} وَأَزْلَفْنَا ثَمَّ الْآخَرِينَ{64} وَأَنجَيْنَا مُوسَى وَمَن مَّعَهُ أَجْمَعِينَ{65} ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ{66} إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً وَمَا كَانَ أَكْثَرُهُم مُّؤْمِنِينَ{67} الشعرآء


(( وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَقَالَ إِنِّي رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ{46} فَلَمَّا جَاءهُم بِآيَاتِنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَضْحَكُونَ{47} وَمَا نُرِيهِم مِّنْ آيَةٍ إِلَّا هِيَ أَكْبَرُ مِنْ أُخْتِهَا وَأَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ{48}الزخرف

لكن أنبهك أخي الكريم أن هذه الطريقة التقليدية التي كان يأتي بها جميع الرسل لم تأتي أكلها ولم يكن الناس يؤمنوا بما يرون من الايات لأن سنة الله في الهدي وإتباع داعي الحق ليست بإرسال الآيات لأن الهدي هدي الله ......لهذا إمتنع الله أن يرسل بالايات لآن الناس لم يكونوا بها مؤمنين بعد رؤيتها فيحق عليهم العذاب بسبب كفرهم وتكذيبهم بداعي الله بعد أن يأتيهم بهذه الآيات ..

{وَمَا مَنَعَنَا أَن نُّرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلاَّ أَن كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ وَآتَيْنَا ثَمُودَ النَّاقَةَ مُبْصِرَةً فَظَلَمُواْ بِهَا وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفاً }الإسراء59


فلهذا نقول لك أخي لأ تركن وتنظر إيمانك إلي أن تري آيات ومعجزات خارقة لتهتدي لأن الهدي هدي الله لمن تبع سبله
ولهذا أخبر الله رسوله بأنه لا فائدة من أن يؤيدة بالكثير من الايات لأنها لم تكن تنفع الامم من قبلة فيتبعوا الحق بل زادتهم تكذيبا ولو جاءهم بكل آية ماكانوا ليؤمنوا لأن سنة الهدي ليس في رؤية الايآت بل بأن يستعملوا نعم الله عليهم فيدركوا الحق بالتفكر بدعوة الداعي

{وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلآئِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلاً مَّا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ }الأنعام111


{وَلَوْ أَنَّ قُرْآناً سُيِّرَتْ بِهِ الْجِبَالُ أَوْ قُطِّعَتْ بِهِ الأَرْضُ أَوْ كُلِّمَ بِهِ الْمَوْتَى بَل لِّلّهِ الأَمْرُ جَمِيعاً أَفَلَمْ يَيْأَسِ الَّذِينَ آمَنُواْ أَن لَّوْ يَشَاءُ اللّهُ لَهَدَى النَّاسَ جَمِيعاً وَلاَ يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُواْ تُصِيبُهُم بِمَا صَنَعُواْ قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيباً مِّن دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللّهِ إِنَّ اللّهَ لاَ يُخْلِفُ الْمِيعَادَ }الرعد31

ولهذا السبب أخبر الله رسوله الخاتم عن هذا السر وأخبرة أنه لو كان الايمان مرتبط بتأيد الله له بالآيات والمعجزات لكان الأولي لبني إسرائيل أن يثبتوا علي إيمانهم برسولهم فقد كانوا يؤمنون ومن ثم يبدلون ....

{سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُ فَإِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }البقرة211

ولو كان الإيمان مرتبط بالإتيان بالأيات لكانت آمنت الأمم السابقة برسلهم لما جاءتهم الايات لكنها مازادتهم إلا تكذيبا وما كانوا ليؤمنوا بما كذبوا به من قبل


{ تِلْكَ الْقُرَى نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَآئِهَا وَلَقَدْ جَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ بِمَا كَذَّبُواْ مِن قَبْلُ كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللّهُ عَلَىَ قُلُوبِ الْكَافِرِينَ } الأعراف101

{ سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آيَةٍ لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ } الأعراف146


{ وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِن قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُواْ وَجَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ } يونس13

{ ثُمَّ بَعَثْنَا مِن بَعْدِهِ رُسُلاً إِلَى قَوْمِهِمْ فَجَآؤُوهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ بِمَا كَذَّبُواْ بِهِ مِن قَبْلُ كَذَلِكَ نَطْبَعُ عَلَى قُلوبِ الْمُعْتَدِينَ } يونس74


والسر في تكذيب كل الامم التي سبقت هو ليس في نقص الايااات التي يؤيد الله بها رسله وإنما السبب هو في أنهم ماضين علي سنة الاولين وهو إتباعهم من سبقهم الإتباع الاعمي فأعمتهم عن إتباع الحق وأهلة..

{وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُواْ إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى إِلاَّ أَن قَالُواْ أَبَعَثَ اللّهُ بَشَراً رَّسُولاً }الإسراء94

{وَمَا مَنَعَ النَّاسَ أَن يُؤْمِنُوا إِذْ جَاءهُمُ الْهُدَى وَيَسْتَغْفِرُوا رَبَّهُمْ إِلَّا أَن تَأْتِيَهُمْ سُنَّةُ الْأَوَّلِينَ أَوْ يَأْتِيَهُمُ الْعَذَابُ قُبُلاً }الكهف55



.وكذالك عدم التفكر بعقولهم بما يقوله هذا الرسول وماهية دعوتة حتي يتبين لهم أنها دعوة حق أو دعوة باطل
{وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ }الملك10

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ }البقرة170

{وَمَثَلُ الَّذِينَ كَفَرُواْ كَمَثَلِ الَّذِي يَنْعِقُ بِمَا لاَ يَسْمَعُ إِلاَّ دُعَاء وَنِدَاء صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ }البقرة171

{وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تُؤْمِنَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ }يونس100

فهل أدركت أخي أن حجة الرسل لم تكن في ما يرسل معهم من آيات بل بماجاءوا به من منطق وحجة يقبلها العقل وإن خالفت النقل فليس كل ما يصل للأبناء من آبائهم الأولين هو الحق بل إن كثير من الباطل ليدخل في الموروث الديني بسبب تطاول السنين وبسبب أن ما ينقل إلينا هو كلام بشر وإجتهادات تصيب وتخطئ ....

وكل قول يؤخذ منة ويرد إلا كتاب الله لأنة محفوظ من التحريف بما تعهد الله العلي القدير من أن يتوكل بحفظة للناس أجمعين ......ومن هذا المنطق بما أن حجة الله الكبري علي عبادة هي ما تقبلة وتفهمة عقولهم من قول الحق أو رفض الباطل بما يقبلة العقل والمنطق .....

ولهذا كان القرآن هو آية الله لرسوله الخاتم الذي أرسل للأمم جميعا ليهديهم بمافي هذا الكتاب من بينات وهدي يفهمة عقولهم ولهذا أمر الله رسوله أن يجعل حجتة علي عبادة هو هذا الكتاب الذي فية هدي ونور للعقول السليمة التي تدرك الحق والباطل لهذا أمر رسوله بأن يكتفي بتلاوة القرآن علي العباد من يفهم منهم لغة هذا الكتاب ليقيم عليهم الحجة فيهتدي من أهتدي عن بينة ويضل من ضل عن بينة فأمرة بأن يتلوا علي مسامعهم القرآن ويجاهدهم به جهادا كبيرا

{وَأَنْ أَتْلُوَ الْقُرْآنَ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَقُلْ إِنَّمَا أَنَا مِنَ الْمُنذِرِينَ }النمل92


( وَلَقَدْ صَرَّفْنَاهُ بَيْنَهُمْ لِيَذَّكَّرُوا فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلَّا كُفُوراً{50} وَلَوْ شِئْنَا لَبَعَثْنَا فِي كُلِّ قَرْيَةٍ نَذِيراً{51} فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُم بِهِ جِهَاداً كَبِيراً{52}الفرقان

لأنة هو آية الله وحجتة علي الناس وقوم رسول الله فهم عن مافي هذا القرآن من هدي وبينات سوف يسألون

(( وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ{44}الزخرف

{تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً }الفرقان1

(( قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ{86} إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ{87} وَلَتَعْلَمُنَّ نَبَأَهُ بَعْدَ حِينٍ{88} ص

((وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ{51} وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ{52} القلم

(( إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِّلْعَالَمِينَ{27} لِمَن شَاء مِنكُمْ أَن يَسْتَقِيمَ{28} وَمَا تَشَاؤُونَ إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ{29} التكوير


فقد جاء في هذا القرآن بأعظم آيات الله وهي أعظم آية ومعجزة يؤيدها الله لرسول لهذا أنزل مع خاتم الانبياء والمرسلين الذي أرسل كآفة للناس لينذرهم بأعظم معجزة علي مر العصور وهي أكبر حجة لله علي العباد وعنها سوف يسألون


1 - { أَفَلاَ يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللّهِ لَوَجَدُواْ فِيهِ اخْتِلاَفاً كَثِيراً } 82


2 - { قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادةً قُلِ اللّهِ شَهِيدٌ بِيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُل لاَّ أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَـهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ }19


3 - { وَمَا كَانَ هَـذَا الْقُرْآنُ أَن يُفْتَرَى مِن دُونِ اللّهِ وَلَـكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لاَ رَيْبَ فِيهِ مِن رَّبِّ الْعَالَمِينَ }37


4 - { إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً }9


5 - { وَلَقَدْ صَرَّفْنَا لِلنَّاسِ فِي هَـذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ فَأَبَى أَكْثَرُ النَّاسِ إِلاَّ كُفُوراً }89


6 - { وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً }54


7 - { وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ وَلَئِن جِئْتَهُم بِآيَةٍ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ أَنتُمْ إِلَّا مُبْطِلُونَ }58


8 - { وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَن نُّؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِندَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ }31


9 - { وَلَقَدْ ضَرَبْنَا لِلنَّاسِ فِي هَذَا الْقُرْآنِ مِن كُلِّ مَثَلٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ } 27


10 - { وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَراً مِّنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِم مُّنذِرِينَ } 29


11 - { نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ }45


12 - { وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ }17


13 - { لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ } الحشر21



أما النقطة الثالثة فنعم القول قولك

أما الخليفة ( المهدي المنتظر ) يجب أن يعرف بنفسه للناس ويثبت حجته وبرهانه ( قال تعالى : قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين ) وأخبركم أن المهدي المنتظر ليس من آل البيت ..فماقولكم ؟

وبما أننا فصلنا لك من كتاب الله الذي جعلتة بيننا حكما ومرجعا أن الله قد إمتنع عن التيان بالمعجزات مع من سيرسلهم ويبعثهم بسبب تكذيب من سبق من أمم بهذه الايات فحق عليهم العذاب ...

ولهذا قلنا أن أعظم آية ومعجزة أيد الله بها رسول هي ما أيد به رسول هذه الامة الخاتمة وهو كتاب الله القرآن المحفوظ وهو حجة الله علي الناس ولهذا حفظ الله هذا الكتاب ليكون هو المرجع فيما كان الناس فية يختلفون ....

لهذا بالعقل والمنطق ستعلم أخي أن آية المهدي المنتظر الذي بعثة الله ليحكم بين الناس بحكم الله فيرضي عنة ساكن الارض وساكن السمااء لن تخرج عن أن الله يؤيدة بما أيد بة رسوله من معجزة لكل زمان ومكان ...فلما أن كان قد دخل هذا الدين كثير من الباطل وجعل القرآن ورآء أظهر الناس وجعلوة فقط عظيــــن ...وهذا بسبب مكر كثير من شيادين الجن والان الذين يمكرون بالامم فيخرجون الناس من التوحيد إلي الشرك بسبب ما يدخلونة من تحريقف وباطل في الدين

ولهذا كانت حكمة الله تقتضي أن تكون معجزة وحجة هذا الرجل الصالح الذي وصفة الله ورسوله بأنة مهدي ...كناية عن أن مهمتة هي هداية الامم جميعا بأن يحكم بينهم حتي يحكم بينهم فيتركوا التفرق في الدين ويكونوا أمة واحدة علي الهدي ...

.فستكون آيتة هي بأن الله يبصرة بعلم لم يسبقه به أحدا قبلة من العالمين فيعلمة علم الكتاب المحفوظ ليحكم بين الناس بما آراه الله من القرآن وهذا مثلة مثل رسل الله أجمعين كانوا يحكمون بما أنزل معهم من كتاب ليقيموا حكم الله بين العباد

ولهذا كان من المنطق وما يصدقة العقل أن معجزة هذا الخليفة الخاتم الذي سيبعث ليحكم بين الناس فيرضي عنة ساكن الارض والسماء هو أن الله الله يعطية علم الكتاب جملة وتفصيلا وهي كذالك آية ماسبقة بها من أحد من العالمين ولهذا جعلة رسول الله شهيدا بينة وبين الامم مع الله حين قال لم كفر بة وكذب

{وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلاً قُلْ كَفَى بِاللّهِ شَهِيداً بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ }الرعد43

فقد جاءتكم البشارة من الله ورسوله بما سيؤيد بة خليفتة الخاتم المهدي المنتظر ....الذي سيهدي بة الله الأمم إلي أن يكونوا أمة واحدة علي الهدي والذي هي حكمة الله من خلقة الناس وإرسال الرسل

{إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ }الأنبياء92

{وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ }يونس19

{كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }البقرة213

{وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ }الأنبياء25


أما قولك أخي الثعبان المبين هنا


وتعلم بإننا في وقت من يظهرله شيئ يقول عن نفسه إنه المهدي وقد أتاني أكثر مابين بضع وثلاثين شخص يدعي إنه المهدي وحين أختبرة أجده يقول لي إن أستر عليه ولا أفضحه فنقول لك ذلك على أن تكف عن الإسائة علا نفسك وتدعي ماليس لك .

ولكن ثبت لنا شخص أسمه خالد أحمد يسكن في قرية الدجاج بحي الحصبة فقد أختبرناه بعد أن أدعى بين المقربين منه أنه المهدي وثبت لنا الإتي
فإن طلبنا منه أن يجمع السحب وينزل المطر فإنه يفعل ذلك وماهي إلا ساعة فيكون مطراً وأن طلبنا منه أن يجعل البحر يثور بإعهصار فإنه يفعل ونتابع الإخبار ونجد هم يستنفرون من الإعصار وأن طلبنا منه أن يستثير الإرض بزلزال فنتابع الإخبار وإذا بالحدث يكون ونحن من يطرح عليه الإختبار وقد سبق أنه أدعى لنفسه أنه من ضرب أقتصاد أمريكا وأروبا وجعل الكساد في العالم الغربي والشرقي وأنه أدعى لنفسه أنه هو من أستهدف وقضى على الخبيث أرييل شارون وجعله في الدنيا لاحي ولاميت وأدعائته كثيرة وانا أختبرته في كثير من الإمور فنجح

فهل تعتقد أن أصدق أنه المهدي إلى الإن لم يثبت لي ولم أقتنع أنه المهدي وقد أثبت لي عمليا وفعليا أما صاحبكم ناصر ومن سبقني بسؤاله لم أرى أي شيئ فعلي من الإشياء التي تليق بخليفة أخر الزمان لم أرى الى الإن أن كلام


وما أقوله هناعن صاحبك الذي يمطر السماء ويزلزل الأرض ويقهر إقتصاد الدول العظمي .....فليس هو المهدي أبدا أبدا لأنة ليس له إنتماء إسلامي ولا حتي وطني ولا عربي فكيف يكون هو المهدي المؤيد بكل هذه الأيااات التي تحكي أنت عنها ولا ينتصر للمسلمين ويقهر اليهود ويخرجهم من ثاني مسجد مقدس عند المسلمين وقد عاثوا في الارض فسادا

وهو يملك أن يزلزل عليهم الارض ويرسل عليهم الصواعق ويمطر عليهم مطر السوء .....فأين هو إنتماءة الإسلامي وأين هي حميتة الوطنية تجاة بلدة الليمن فمادام زلزل إقتصاد دول كبري هههه

فلماذا لا يرفع إقتصاد بلد صغير يعيش هو فيها ويجعلها من أقوي دول العالم مثل بلده الليمن مادام يسطيع أن يسقط بإقتصاد دول فسيكون علية هين أن ينهض بإقتصاد اليمن وهي بلد ملئ بالخيرات....

أو أن ينهى الانقسام ويوحد المسلمين .....فمالكم أخي كيف تكحمون ......فوالله إنة جدا جدا مقصر ويستحيـــــــــــــــــــ ل أن يكون المهدي لأنة يملك أن يعمل كل هذه الاشياااء التي من شأنها تؤيد دعوتة وتسرع في ظهورة ومن ثم يتقاعس عن نصرة المسلمين واليمنين ويجلس في دارة والعالم من حولة يستغيث فبئس المهدي الضال هو فخيركم خيركم لأهلة اليس هذا هو الصحيح ....هذا إن صح أنة يملك كل هذه الايااات وما أراه إنه إلا يظن ظنا وكذالك أنتم فما أنتم بمستيقنين

لأن الله وحدة من يملك هذه القدرات الالاهية فهي من الأدلة علي قدرتة ووحدانيتة ولا يملك أحدا لأحد نفعا ولا ضرا إلا بإذنة تعالي فراجع نفسك أخي وبما تدعية لهذا الشخص أو ليأتي ليثبت لنا صحة ما يدعية علي شرط أن يؤيدة الله بسلطان العلم الملجم من كتاب الله فنتبعه علي بينة لأنة سيحكم بين العباد بحكم الله ...
أم ماذا يظن نفسة أنة سيحكم بين العباد بقليل من الغيوم التي تتجمع هنا وهناك ....أم بأخبار كثرة الزلازل والتي لا تعدوا إلا أن تكون علامة من علامااات ظهور المهدي وليست حجة ليؤمن العباد به بسبب كثرتها ولو أن الله قدر أن يؤافق قوله أنة سيضرب زلزال فيقع فهل يضننا مغفلين وأننا سنكون له من المصدقين فلم يعد كثرة الزلازل أمر خبرها عظيم فما نلبث يوم أو يومين إلا ونسمع كثرة الزلازل التي تقع هنا وهناك فهل بالله عليكم تعتبرون هذه حجة يقبلها عقل جاهل فمابالنا بالعقلاء




فالمهدي وعيسى عليه السلام والمسيخ الدجال ظهورهم حق ولكنهم في أعمالهم فهي فعليه وليست كلاميه أو الجلوس إلى طاولة الحوار .

أنا لم أرى في أي شخص يدعي أنه المهدي إلا الكلام دعوى والسلام لا أرى مايثبت بشخصية المهدي وأنه المهدي .

فإذهب وتأكد من المدعو خالد أحمد الحديقي وترى منه العجب ولكني لا أصدقه أنه المهدي لإنه لم يثبت بما أعرفه أنا عن أسرار المهدي ومايمتلكة المهدي من أشارات تدل على أنه المهدي .


وهل من العقل والمنتطق أن يخرج المهدي شاهرا سيفة بالقوة حتي يصدقة الناس ...أم أنة الاولي أن يقنعهم بالحجة والدليل الذي يقبلة العقل ويهديهم للحق الذي أنزله الله إليهم ومن ثم يأتي بعد التصديق الافعال بعد أن تصدق الاقوال فمالكم أخي الثعبان المبين كيف تحكمون وأخاف أن ينقلب سم الثعبان علية فإذا هو خصيم نفسة

فهل رأيت أي رسول أو داعية يبدأ دعوتة بإشهار السيف والتخبط في الافعال التي قد تظر بدعوتة فيجعل للناس عليه حجة بأنة علي ضلال ويريد أن يفرض دعوتة بالقوة والنزاع .....بل المهدي هو متبع لمن جاء قبلة من رسل وهو يمشي علي خطاهم في الدعوة وقد أخبركم الله إنما بعثهم الله مبشرين ومنذرين وما أرسلهم علي العباد بوكيل أو خصيم إن علية إلا البلاغ المبين وعلي الله الحساب أما يعذبهم أو ينظرهم إلي حين أو يغفر لهم فله الملك والحكم ولا معقب لحكمة

((فذكر إنما أنت مذكر *لست عليهم بمصيطر**إلامن تولى وكفر**فيعذبة الله العذاب الأكبر))

((وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلاَّ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ فَمَنْ آمَنَ وَأَصْلَحَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ{48} وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا يَمَسُّهُمُ الْعَذَابُ بِمَا كَانُواْ يَفْسُقُونَ{49} قُل لاَّ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلاَّ مَا يُوحَى إِلَيَّ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَفَلاَ تَتَفَكَّرُونَ{50} وَأَنذِرْ بِهِ الَّذِينَ يَخَافُونَ أَن يُحْشَرُواْ إِلَى رَبِّهِمْ لَيْسَ لَهُم مِّن دُونِهِ وَلِيٌّ وَلاَ شَفِيعٌ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ{51} وَلاَ تَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ مَا عَلَيْكَ مِنْ حِسَابِهِم مِّن شَيْءٍ وَمَا مِنْ حِسَابِكَ عَلَيْهِم مِّن شَيْءٍ فَتَطْرُدَهُمْ فَتَكُونَ مِنَ الظَّالِمِينَ{52} وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لِّيَقُولواْ أَهَـؤُلاء مَنَّ اللّهُ عَلَيْهِم مِّن بَيْنِنَا أَلَيْسَ اللّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ{53}الانعام

{رُّسُلاً مُّبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلاَّ يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً }النساء165

{وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَمَا أُنذِرُوا هُزُواً }الكهف56

وكذالك هي مهمة رسول الله ومن أهتدي بهدية في الدعوة

{وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }سبأ28

{إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَلاَ تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ }البقرة119

{وَبِالْحَقِّ أَنزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاَّ مُبَشِّراً وَنَذِيراً }الإسراء105

{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِداً وَمُبَشِّراً وَنَذِيراً }الأحزاب45

{إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيراً وَنَذِيراً وَإِن مِّنْ أُمَّةٍ إِلَّا خلَا فِيهَا نَذِيرٌ }فاطر24


فهذه هي مهمة الرسل والمبعوث الامام المهدي أن يدعوا إلي الله بحكمة من سبقة من المرسلين ببصيرة ولم يجعله الله عليهم وكيل وحفيظ فيجادل عنهم لماذا كفوا ولم يؤمنوا {قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ }يوسف108

{ مَّنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً } النساء80

{ قَدْ جَاءكُم بَصَآئِرُ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنْ أَبْصَرَ فَلِنَفْسِهِ وَمَنْ عَمِيَ فَعَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ } الانعام104

{ وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكُواْ وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ } الانعام107

{ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقَدْ أَبْلَغْتُكُم مَّا أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَيْكُمْ وَيَسْتَخْلِفُ رَبِّي قَوْماً غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّونَهُ شَيْئاً إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ } هود57




{ فَإِنْ أَعْرَضُوا فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً إِنْ عَلَيْكَ إِلَّا الْبَلَاغُ وَإِنَّا إِذَا أَذَقْنَا الْإِنسَانَ مِنَّا رَحْمَةً فَرِحَ بِهَا وَإِن تُصِبْهُمْ سَيِّئَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ فَإِنَّ الْإِنسَانَ كَفُورٌ } الشورى48



هذا ونكتفي بهذا القدر من الحجة البينة من كتاب الله وبيان خليفتة المهدي المنتظر لعلك تعيد النظر وتجادل في أمور هي أهم من طلب الآيات لأنها فتنة للعباد وليست هي سنة الهدي عند الله وهناك بيان بخصوص مسأله الهدي وأنة ليس برؤية الايااات أتمني أن ترجع إليه لتعلم الحجة البينة والنور الساطع منة لعل الله يلين بة قلبك فيبصر الحق فتتبعة

والسلام عليكم ورحمة الله

بلقرآن نحيا
28-09-2012, 03:20 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أعقب برد فاتني الرد عليهم من كلام أخينا الثعبان المبين




قرئت فيماطرحتم أن الإخ ناصر لديه علم من الكتاب والجميع يعرف مامعنى هذة الكلمة ووزنها في العقل البشري أما الذي يدعيها لا أعلم ماجزائه عند الله تعالى من العقاب إن لم يكن يعرف علم الكتاب ويدعي .. فإذا كان الإخ ناصر يعلم علم من الكتاب ونقول أنه علم من الكتاب يسير فهذا العلم اليسير قادر على أزلة دولة أسرائيل أصلاح بين السنة والشيعة أن ينتصر الحق على الباطل ويظهر الخير على الفقر فنريد تحقيق واحدة من هذة في خلال ساعة أو نهار أو ليلة أو يوم أو ساعة أو أسبوع أو شهر أو في خلال ماتبقى من سنتنا هذة الهجريه . فإن كان علم الكتاب إو أسم الله الإعظم في قلب الإخ ناصر فبإمكانه أن يفعل ذلك وتكون معجزته أما الناس وأن يحشر الناس ضحى ؟!

قرئت في كلام الإخ ناصر أن أسم الشخص الذي عنده علم من الكتاب حين جلب عرش بلقيس لمقام سيدنا سليمان عليه السلام هو جبريل عليه السلام وطبعاً في الإية الكريمة أسم الشخص مكنون ولم يحدد ... فطالما وأنت عرفت أنه سيدنا جبريل عليه السلام فسؤالي هناء فما أسم العفريت من الجن الذي سبق وقال أنه سيأتي به وأنه لقوي أمين كما هو للجميع............................. ماأسم العفريت ؟


أخي الكريم هل تعلم أنك ببعض أسألتك كمثل الثعبان الذي يلدغ نفسة ويقتل نفسة بسمة وهو لا يدري أنه قاتل نفسة
فكيف لك أخي الكريم أن تسأل سؤال الجاهلين وتقول أنك تريد أن تعرف ما إسم العفريت الذي كان حاظرا في مجلس سليمان
أولا تدري أخي أنك تكشف بهذا السؤال مدي جهلك بالغة العربية ومدلولاتها ....

وسأوضح لك مدي جهل سؤالك كونك تجهل أن في الغة العربية من جااء نكرة ليس معرفا بألف ولام فهو نكرة لأيعرف من هو ....فكذالك جاء الله لنا بذكر العفريت بصيغة أنة نكرة غير معروف فقال......((قال عفريت من الجن )) أي أنة رجل من عامة الجن ولو كان هناك خيرا في تعريفة لأظهر الله هذا من خلال الايااات ...لكنة نكره لكونة من العلم الذي لا يفيد ولايزيد بة المعرفة وهذا مثلة مثل قوله تعالي ......((قالت نملة .....)) فهنا النملة والعفريت التي في الاياات نكرت كونها ليس علم ليعرف بالضرورة للناس

أما الجزء الأخر من الاية التي ذكرت قصة سليمان فذكرت الشخصية الأخري علي التعريف بة كونة معرفة علمة من علم وجهلة من جهل فقال ((وقال الذي عندة علم من الكتاب ...)) فعرف بالذي ....أي صاحب الصفة الفلانية وهي أنة ((عندة علم من الكتاب )) ومن المعلوم للراسخين في العلم أن الكتاب الذي ذكر في أغلب كتاب الله هو كتاب الله وشريعتة .....وكذالك معلوم عندهم أن الله أختص أحد ملائكتة العظام وهو ((جبريل )) بتبليغ هذا الكتاب إلي رسل الله من المرسلين ....فمن هنا ستعلم أن العفريت كان نكرة وقد نكر هنا لأنة الموظع الوحيد الذي ذكر في القرآن و لن يكون هناك تفصيل لماهية هذا العفريت لانه لاحكمة في معرفة شخصيتة واكتفي ذكرة أنة من الجن أي من أمم الجن وحسب وهم أمة عرفها الله لنا فجاء الجن معرفة أما الفرد الذي ذكر منهم فنكر لعدم أهمية معرفة شخصيتة لأنة قد تكون كل أمم الجن من صنف العفاريت قادرة علي أن تأتي بعرش بالقيس لرسول الله سليمان .....وقس علي ذالك وادي النمل ...ونملة ....فهي نملة فرد من أفراد النمل وقد يفعل فعلها أي نملة أخري لأنة مجتمع متكافل متعاون يحافظ علي بعض ويعمل من أجل لجماعة وليس للفرد .....ولهذا نكرت كون فعلها قد وشخصيتها لا يهم معرفتها ولا خير في معرفتة .




فإذا كان الإخ ناصر يعلم علم من الكتاب ونقول أنه علم من الكتاب يسير فهذا العلم اليسير قادر على أزلة دولة أسرائيل أصلاح بين السنة والشيعة أن ينتصر الحق على الباطل ويظهر الخير على الفقر فنريد تحقيق واحدة من هذة في خلال ساعة أو نهار أو ليلة أو يوم أو ساعة أو أسبوع أو شهر أو في خلال ماتبقى من سنتنا هذة الهجريه . فإن كان علم الكتاب إو أسم الله الإعظم في قلب الإخ ناصر فبإمكانه أن يفعل ذلك وتكون معجزته أما الناس وأن يحشر الناس ضحى ؟!


أخي الثعبان المبين ما زلت تجادلنا بزخرف القول غرورا وسنحسن الضن بك ونقول لك قولا لينا......

فلو كان ما تقولة حقا لكان الأولي برسول الله محمد أن يأتي قومة بجنة وأن يجري معه الانهار وأو يكون معه كنز وكثير من الايااات التعجيزية التي طلبها منه كفار قريش وغيرهم ......فهداك الله آتنا بالحجة البينة علي ماتقولة من كتاب الله أو سنة رسوله في أن الله وعدكم أن يؤيد المهدي بهذه الايااات لتكون لكم علامة علي صدقة فهل عندكم من سلطان فتخرجوة لنا أو آثارة من علم قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين .

فأخي في الله هل كان المهدي إلا كمن سبقة من رسل لا يستطيع أن يأتي بأية إلا بإذن الله

{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَن يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ }الرعد38

{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ مِنْهُم مَّن قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُم مَّن لَّمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاء أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ }غافر78

{قَالَتْ لَهُمْ رُسُلُهُمْ إِن نَّحْنُ إِلاَّ بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ يَمُنُّ عَلَى مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَمَا كَانَ لَنَا أَن نَّأْتِيَكُم بِسُلْطَانٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَعلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }إبراهيم11

ولا يملك لنفسة ولا لكم ضرا ولا رشدا فتدبر آيات الله فهذا رسول الله يخبركم أنة لا يملك من أمر نفسة شيء فمابالكم بمن غيرة .

{قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ }الأعراف188

{قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي ضَرّاً وَلاَ نَفْعاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ لِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ إِذَا جَاء أَجَلُهُمْ فَلاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ }يونس49

{قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُلِ اللّهُ قُلْ أَفَاتَّخَذْتُم مِّن دُونِهِ أَوْلِيَاء لاَ يَمْلِكُونَ لِأَنفُسِهِمْ نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ أَمْ جَعَلُواْ لِلّهِ شُرَكَاء خَلَقُواْ كَخَلْقِهِ فَتَشَابَهَ الْخَلْقُ عَلَيْهِمْ قُلِ اللّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ }الرعد16

{فَالْيَوْمَ لَا يَمْلِكُ بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ نَّفْعاً وَلَا ضَرّاً وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ }سبأ42

{سَيَقُولُ لَكَ الْمُخَلَّفُونَ مِنَ الْأَعْرَابِ شَغَلَتْنَا أَمْوَالُنَا وَأَهْلُونَا فَاسْتَغْفِرْ لَنَا يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِم مَّا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ لَكُم مِّنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ بِكُمْ ضَرّاً أَوْ أَرَادَ بِكُمْ نَفْعاً بَلْ كَانَ اللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيراً }الفتح11

{قُلْ إِنِّي لَا أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلَا رَشَداً }الجن21

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أحن إليگ
28-09-2012, 03:49 PM
بارك الله بك اخي وحبيبي في حب ربي بلقران نحيا
نعم الله سبحانه وتعالى يضرب للناس الامثال في القران العظيم
لعلهم يتفكرون بعقولهم وتلين قلوبهم بالحق المبين
وكل ذي قلب فاطن وكل ذي عقلآ رشيد
وسلام على المرسلين وعلى امامنا الناصر لمحمد صلى الله عليه وسلم وانصارالله الاخيار في الاولين وفي الاخرين والحمدلله رب العالمين

الثعبان المبين
09-10-2012, 10:39 PM
حياك الله ورعاك أخينا في الله ناصر محمد اليماني

لم أرى جديد حتى الإن وإنما أرى أن هناك تشابه في كثير ممايطرح بإسماء مختلفة ولكلن نظرته ..!

على كل حال أنت تنقية فيما تحب الرد عليه مما طرحت أنا عليكم لابئس ننشط النقاش للوصول للحق ليس أكثر .



حتي لا أظلمك في هذه النقطة أولا أسألك لأتبين من أي معجم جئت بهذا التفسير للمواطئة فلن أجادلك فيها إلا بعد أن تذكر لنا المراجع الصحيحة للغة العربية التي بنيت عليها هذا الكلام أو نقلتة منها أم أنها بما تفهمة أنت من كلمة التواطئ.


غرك عزك فصار قصار ذلك ذًلك فأخش فأحش فعلك فعلك تهدى بهدى
كنت أحب أن أرسلها لك بدون تنقيط حتى تعرف مخارجها وهي مهمله .. ولكن عليك أن تقوم بقرآئتها مع التشكيل والتنوين والضم وغيره .


أخي الكريم الثعبان المبين نتفق معك في النقطة الأولي وهو أن المهدي هو من سيعرف الناس علي نفسة وهذه هي سنة الله في كل من بعثهم من رسله من قبل وكذالك فعل رسول الله محمد فما كان بدعا من الرسل .....وكذالك المهدي يتبع أمر ربة فيبدأ دعوتة بالتعريف علي شخصيتة وماكان بدعا عن من سبق من إخوتة المرسلين بل جاء بالحق وصدق المرسلين ....

هذا من وجهة رآئي أنه يعرف بنفسه لإن ماذكر في الإحاديث بإنه يكون بين الركن والمقام وأنه سيعرفه خطيب الحرم حال الخطبة وروية تقول أنهم أثنى عشر سيعرفونه ويقولون أنت المهدي وهو يرفض ويهرب للمدينة ويلحقونه ثم يهرب بنفس اليوم الى مكة وهكذا ..طيب العقل يقول وهؤلاء كيف لهم إن يعرفونه هل شياطينهم ستخبرهم أم لديه طاقة خارقة تخبرهم عن المهدي أو لديهم كشف الحجاب فإن كان ذلك فلماذا لم يبحثوا عنه ويظهروه ويكفون الناس المتهات .

أما عقلي فيقول أن الرسل والإنبياء والمنذرين كانوا يعرفون عن أنفسهم ويقولون للناس بإنهم مبعثون من الله تعالى وهذة سنة الله في كونه .. ولكن بيدهم مايثبت أنهم مرسلون وسنذكرها لاحقاً .


ولنا لقاء آخر لإني لدي ظروف قاطعتني الإن .

سعــــد
27-10-2012, 04:55 AM
الله يسلم عقولنا من الجنون والله يهديك يا ناصر

الناصر لناصر محمد
27-10-2012, 08:35 AM
الله يسلم عقولنا من الجنون والله يهديك يا ناصر

كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنْ رَسُولٍ إِلا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ ( 52 ) أَتَوَاصَوْا بِهِ بَلْ هُمْ قَوْمٌ طَاغُونَ ( 53 )