المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حديث غريب عن أبو هريرة



mahmoud
04-10-2010, 03:21 AM
------------------------------------------------------------------------------
بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ثم بعد

قرأت فى كتاب أسمه ( اخر بيان يا أمة الاسلام حرب هرمجدون ) للكاتب أمين جمال الدين حديث غريب عن أبو هريرة فيه مطابقة دقيقة لما حدث فى السنين الأخيرة من حروب وفيه أيضا" أن الله سوف يمطر الأرض بمطر السوء و يهلك كل الكافرين و يجعل الناس أمة واحدة

و هدا نص من الكتاب :
((في اثر عزيز من مخطوطه نادره من القرن الثالث الهجري بدار الكتب الاسلاميه . بكتابخانة الترك باسطنبول وسبقت الاشاره اليه في بيان غزو العراق للكويت مما رواه ابو هريره وكان يكتمه من قبل واليكم النص كما اورده صاحب كتاب ( المهدي المنتظر على الابواب) (حرب اخر الزمن حرب كونيه المره الثالثه بعد اثنين كبريين يموت فيهما خلائق كثيره , الاولى اشعلها رجل كنيته السيد الكبير , وتناديه الدنيا باسم هتلر)
وفي روايه خاف ان يحدث بها ابو هريره ولما احس الموت خاف ان يكتم علما فقال لمن حوله في نبأعلمته عما هو كائن في حروب اخر الزمن , فقالو اخبرنا ولا باس جزاك الله خيرا

فقال:" في عقود الهجرة بعد الألف و ثلاثمائة و إعقدوا عقوداً يَرَى ملكُ الروم أن حرب الدنيا كلها يجب أن تكون, فأراد الله له حرباً. و لم يذهب طويل زمن , عقد و عقد فسلط رجل من بلاد إسمها (جرمن) له إسم الهِرّ, أراد أن يملك الدنيا و يحارب الكل في بلاد ثلج و خير فأمسى في غضب الله بعد سنوات نار أراده قتيلاً سِرٌّ الرّوش أو الروس.

و في عقود الهجرة بعد الألف و ثلاثمائة عُدّ خمساً أو ستًّا يحكم مصر رجل يدعى (نَاصر) يدعوه العرب (شُجاع العرب) و أذلّه الله في حرب و حرب و ما كان منصوراً , و يريد الله لمِصر نصراً له حقاً في أحب شهوره و هو له, فأرضى مصر رب البيت و العرب بأسمر سَادَا أبوه أنورُ منه لكنه صالح لصوص المسجد الأقصى بالبلد الحزين. و في عراق الشأم رجل متجر .... (مكان النقط مطموس في المخطط) و .... سفياني, في إحدى عينيه كَسَلٌ قليل و إسمه من الصِّدام و هو صَدَام لمن عارضه,الدنيا جُمعت له في (كوت) صغيردخلها و هو مدهون ولا خير في السفياني إلا بالإسلام و هو خير و شر و الويل لخائن المهدي الأمين.
و في عقود الهجرة الألف و أربعمائة و إعقد إثنين أو ثلاثاً ..... (مكان النقاط مطموس من المخطوط) يخرج المهدى الأمين و يحارب كل الكون يجمعون له الضالون و المغضوب عليهم, و الذين مَرَدوا على النفاق في بلاد الإسراء و المعراج عند جبل مجدون, و تخرج له ملكة الدنيا و المكر , زانية إسمها (أمريكا) تُراودُ العالم يومئذن في الضلال و الكفر و يهودالدنيا يومئذن في أعلى عليين يملكون القدس و المدينة المقدسة. وكل البلاد تأتي من البحر و الجو إلا بلاد الثلج الرهيب و بلاد الحر الرهيب. و يرى المهدى أن كل الدنيا عليه بالمكر السيء و يرى الله أشدّ مكراً, و يرى أن كل كون الله له إليه المرجع و المصير و كل الدنيا شجرةٌ له أن يملكها فرعاً و جذراً .... (مكان النقاط مطموس) فيرميهم الله بأكرب رمي و يحرق عليهم الأرض و البحر و السماء و تمطر السماء مطر السوء و يلعن أهل الأرض كل كفار الأرض و يأذن الله بزوال كل الكفر"

أرجو من الأمام أن يفتينى هل هدا الحديث حق و ان كان حق فأرجو من الأمام أن يشرحه و يبينه

bahit
04-10-2010, 04:35 PM
أخي الكريم ما قرأته الآن صدمني كثيراً ولا أعرف حتى ما أقول؟؟؟؟؟؟

الملازم للامام المهدي
04-10-2010, 07:38 PM
هو الكاتب ((محمد عيسى داوود)) *

ابن مسعود
04-10-2010, 10:00 PM
------------------------------------------------------------------------------
بسم الله والصلاة و السلام على رسول الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ثم بعد

قرأت فى كتاب أسمه ( اخر بيان يا أمة الاسلام حرب هرمجدون ) للكاتب أمين جمال الدين حديث غريب عن أبو هريرة فيه مطابقة دقيقة لما حدث فى السنين الأخيرة من حروب وفيه أيضا" أن الله سوف يمطر الأرض بمطر السوء و يهلك كل الكافرين و يجعل الناس أمة واحدة

و هدا نص من الكتاب :
((في اثر عزيز من مخطوطه نادره من القرن الثالث الهجري بدار الكتب الاسلاميه . بكتابخانة الترك باسطنبول وسبقت الاشاره اليه في بيان غزو العراق للكويت مما رواه ابو هريره وكان يكتمه من قبل واليكم النص كما اورده صاحب كتاب ( المهدي المنتظر على الابواب) (حرب اخر الزمن حرب كونيه المره الثالثه بعد اثنين كبريين يموت فيهما خلائق كثيره , الاولى اشعلها رجل كنيته السيد الكبير , وتناديه الدنيا باسم هتلر)
وفي روايه خاف ان يحدث بها ابو هريره ولما احس الموت خاف ان يكتم علما فقال لمن حوله في نبأعلمته عما هو كائن في حروب اخر الزمن , فقالو اخبرنا ولا باس جزاك الله خيرا

فقال:" في عقود الهجرة بعد الألف و ثلاثمائة و إعقدوا عقوداً يَرَى ملكُ الروم أن حرب الدنيا كلها يجب أن تكون, فأراد الله له حرباً. و لم يذهب طويل زمن , عقد و عقد فسلط رجل من بلاد إسمها (جرمن) له إسم الهِرّ, أراد أن يملك الدنيا و يحارب الكل في بلاد ثلج و خير فأمسى في غضب الله بعد سنوات نار أراده قتيلاً سِرٌّ الرّوش أو الروس.

و في عقود الهجرة بعد الألف و ثلاثمائة عُدّ خمساً أو ستًّا يحكم مصر رجل يدعى (نَاصر) يدعوه العرب (شُجاع العرب) و أذلّه الله في حرب و حرب و ما كان منصوراً , و يريد الله لمِصر نصراً له حقاً في أحب شهوره و هو له, فأرضى مصر رب البيت و العرب بأسمر سَادَا أبوه أنورُ منه لكنه صالح لصوص المسجد الأقصى بالبلد الحزين. و في عراق الشأم رجل متجر .... (مكان النقط مطموس في المخطط) و .... سفياني, في إحدى عينيه كَسَلٌ قليل و إسمه من الصِّدام و هو صَدَام لمن عارضه,الدنيا جُمعت له في (كوت) صغيردخلها و هو مدهون ولا خير في السفياني إلا بالإسلام و هو خير و شر و الويل لخائن المهدي الأمين.
و في عقود الهجرة الألف و أربعمائة و إعقد إثنين أو ثلاثاً ..... (مكان النقاط مطموس من المخطوط) يخرج المهدى الأمين و يحارب كل الكون يجمعون له الضالون و المغضوب عليهم, و الذين مَرَدوا على النفاق في بلاد الإسراء و المعراج عند جبل مجدون, و تخرج له ملكة الدنيا و المكر , زانية إسمها (أمريكا) تُراودُ العالم يومئذن في الضلال و الكفر و يهودالدنيا يومئذن في أعلى عليين يملكون القدس و المدينة المقدسة. وكل البلاد تأتي من البحر و الجو إلا بلاد الثلج الرهيب و بلاد الحر الرهيب. و يرى المهدى أن كل الدنيا عليه بالمكر السيء و يرى الله أشدّ مكراً, و يرى أن كل كون الله له إليه المرجع و المصير و كل الدنيا شجرةٌ له أن يملكها فرعاً و جذراً .... (مكان النقاط مطموس) فيرميهم الله بأكرب رمي و يحرق عليهم الأرض و البحر و السماء و تمطر السماء مطر السوء و يلعن أهل الأرض كل كفار الأرض و يأذن الله بزوال كل الكفر"

أرجو من الأمام أن يفتينى هل هدا الحديث حق و ان كان حق فأرجو من الأمام أن يشرحه و يبينه

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خاتم ألأنبياء وعلى اله وصحبه الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الكريم الرواية المذكورة لم ترد عن محدثين السلف سواء عند اهل السنة او الإمامية او فرق الصوفية

انما اول من اورده هو المستبصر محمد عيسى داود كمى يسميه الشيعة الإمامية

ولا اصل له في اصول الشيعة المعتمده لديهم ولم يرد في كتب اهل السنة والجماعة كمى ذكرنا

وعليه فالحديث لا اصل له حتى وان وافق ما فيه ما حصل وبقى أخره

لكن المدخل الوحيد لمن اورده هو قد يكون مخطوطة لم تنتشر ولم تطبع ولم يذكرها العلماء السابقون

بالرغم من ان هنالك من اهل الحديث من تتبع السند فلم يصحح الحديث

ولكن يبقى القول الفصل لأمامنا بارك الله فيه

مع اني ارى بان الإمام لن يعلق عليه لأسباب كل الأنصار السابقون ألأخيار يعلمونها

واني ارجوا منك اخي الكريم الإطلاع على بيانات ألأمام ففيها العلم الذي لايجاريه احد فيه والصدق الحق من كتاب ربنا عز وجل

أمير النور
04-10-2010, 11:42 PM
الحمد لله رب العالمين

أحبابي الأنصار

وهل هناك قول فصل أكبر من قول الله في كتابه العزيز وقوله تعالى :

فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ

يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ

رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ

أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ

ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ

إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ

يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ

وكم من الناس يمرون مر الكرام على آيات عديدة في كتاب الله ويعتقدون أنها تنبئ عن
عهود غابرة أو ما شابه ويعتقدون أنه قد مضى عهدها وزمانها ولكن الحق أن كلام الله حي ومتجدد
في كل آن وحين وعلماء الأمة عليهم أن يتنبهوا لهذا القول بالعلم لأن كتاب الله عز وجل
فيه خبر ما قبلكم وما بعدكم ، وليس كلام عادي من كلام البشر فمن بين الآيات آيات تنقلك لأعماق
الأعماق وتجلي لك حقائق من عصرك وكتاب الله عز وجل أنزله الله بعلمه المحيط ، ومن بين هذه الآيات العديدة آية العذاب في سورة الدخان وسورة المدثر وآية أهل الكهف والرقيم في سورة الكهف وآية الأرض ذات المشرقين وغيرها من الآيات العظيمة .

عبد الله ناصر المهدي
05-10-2010, 01:30 AM
الموقع الجغرافي للمعركة
يقول قاموس الكتاب المقدس للدكتور بطرس عبد الملك ص99:

تقع مجدون في مرج ابن عامر، وزاد في قيمتها الاستراتيجية أنها تقع على خط المواصلات بين القسمين الشمالي والجنوبي من فلسطين.

وهرمجدون: كلمة عبرية مكونة من مقطعين، هر أو هار: بمعنى جبل، مجدون: اسم وادٍ في فلسطين يقع في مرج ابن عامر على بعد 55 ميلاً شمال تل أبيب و20 ميلاً جنوب شرق حيفا وعلى بعد 15 ميلاً من شاطيء البحر المتوسط، وتعرف مجدون الآن باسم (تل المتسلم) وكلمة هرمجدون: بمعنى جبل مجدون.(3)

وجاء في قاموس يانج للكتاب المقدس ص62:

هذه الكلمة لموقع معركة اليوم الأعظم للرب القادر حسب النص (في اليوم العظيم، يوم الرب القدير، فجمعهم في المكان الذي يدعى بالعبرية هرمجدون وهذه الكلمة تعني جبال مجدون في الوادي الكبير بمدينة مجدون القديمة حيث دارت معارك الأزمنة الغابرة، وهي تشير إلى معركة شرسة مدمرة ستدور رحاها في ذلك الوادي (وادي يزرعيل)).(4)

وتوضح خارطة فلسطين: إن سهل يزرعيل عبارة عن وادٍ مسطح ممتد من جميع طرق حيفا على البحر المتوسط مروراً بمجدو في طريقه إلى يزرعيل حيث ينحدر بعد ذلك إلى أسفل (بيت شان) التي تقع تحت مستوى سطح البحر في وادي الأردن حيث يفصل هذا الوادي منطقة الجليل الجبلية في الشمال عن منطقة الريف بالهضبة المركزية في الجنوب).(5)

[عدل] الموقع التاريخي للمدينة
جاء في سفر الرؤيا ص16 ما يلي: (لقد شهد هذا المكان عدة حروب وقد دمرت المدينة وأعيد بناؤها في غضون عشرين عاماً، وتوجد هذه المدينة حالياً التي كانت إحدى أهم مدن سليمان والملك آخاب على انقاض المدينة القديمة وتحمل نفس الاسم (هرمجدون) والتي ـ كما يقول البعض ـ ستشهد يوم حساب الرب لهذا العالم).(6)

ويضيف الكاتب مال لنديسي في كتابه كوكب الأرض العظيم الراحل:

(هناك في تاريخ الكتاب المقدس معارك دامية لا تعد، دارت رحاها بهذه المنطقة ويقال: إن نابليون قد وقف بهضبة مجدو ناظراً إلى الوادي متذكراً هذه النبوءة وقال: جميع جيوش العالم باستطاعتها أن تتدرب على المناورات للمعركة التي ستقع هن).(7)
ويربط البهائي كارلوتاجيزن بين هذه المعركة والأحداث التي تدور حالياً على الساحة الدولية فيقول:

(ان معركة هرمجدون هي معركة دينية بين الإسرائيليين والمسيحيين والمسلمين، والأحداث التي تدور في العالم وبصفة خاصة منذ عام 1991 تمهد المسرح الدولي لمعركة هرمجدون، كما أن المسائل والقضايا الراهنة تشير بوضوح إلى أن هذه المعركة ستحدث عن قريب).(8)
[عدل] المعركة عند اليهود والمسيحيين
يستند اليهود إلى النص العبري الوارد في سفر الرؤيا/ 16 بأن المعركة المسماة (معركة هرمجدون) ستقع في الوادي الفسيح المحيط بجبل مجدون في أرض فلسطين وان المسيح سوف ينزل من السماء ويقود جيوشهم ويحققون النصر على الكفار، والنص كما يلي:

(ثم سكب الملاك السادس جامه على النهر الكبير ـ الفرات ـ فنشف ماؤه لكي يُعدَّ طريق الملوك الذين من مشرق الشمس، ورأيت من فم التنين ومن فم الوحش ومن فم النبي الكذاب ثلاثة أرواح نجسة شبه ضفادع فإنهم أرواح شياطين صانعة آيات تخرج على ملوك العالم وكل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شيء، ها أنا آت كلص، طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عرياناً، فجمعهم إلى الموضع الذي يدعى بالعبرانية هرمجدون).(9)
وصرح القس (بيلي جراهام) عام 1977 (بأن يوم مجدو على المشارف، وأن العالم يتحرك بسرعة نحو معركة مجدو، وان الجيل الحالي يكون آخر جيل في التاريخ، وان هذه المعركة ستقع في الشرق الأوسط).(12)

وبهذا المعنى قال رئيس القساوسة الانجليكانيين: (سيدمر الملك المسيح تماماً القوى المحتشدة بالملايين للدكتاتور الفوضوي الشيطاني).(13)

وكان اليهود أكثر تشوقاً لهذا اليوم الموعود الذين يسمونه يوم الله، فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية نبأً من القدس المحتلة أثناء حرب الخليج عام 1991 للحاخام مناحيم سيزمون الزعيم الروحي لحركة حياد اليهودية يقول: (إن أزمة الخليج تشكل مقدمة لمجيء المسيح المنتظر).

وهذه الاعتقادات ظهرت عند السياسي اليهودي تيودور هرتزل حيث يقول: (انه ظهر لي ـ في عالم الرؤيا ـ المسيّا ـ المسيح ـ الملك على صورة شيخ حسن وخاطبني قائلاً: إذهب واعلم اليهود بأني سوف آتي عما قريب لاجترح المعجزات العظيمة وأسدي عظائم الأعمال لشعبي وللعالم كله).(15)

كما قال النبي يوئيل عن هذا اليوم: (انفخوا في البوق في صهيون، اهتفوا في جبلي المقدس، ارتعدوا يا جميع سكان العالم، يوم الرب مقبل، وهو قريب، يوم ظلمة وغروب، يوم غيم وضباب).(17)

[عدل] هرمجدون لدى السياسيين
يتسابق الساسة الاستعماريون إلى تثبيت فكرة المعركة بتفسيرها اليهودي لدى الشعوب للحصول على مكاسب سياسية رخيصة وتنفيذاً لمآرب الصهيونية العالمية وإرضاءً لدولة إسرائيل العنصرية، وبهذا الصدد تقول الكاتبة الأمريكية (جريس هالسل) في كتابها (النبوءة والسياسة) (ان النبوءات التوراتية تحولت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصدر يستمد منه عشرات الملايين من الناس نسق معتقداتهم ومن بينهم أناس يرشحون أنفسهم لانتخابات الرئاسة الأمريكية وكلهم يعتقدون قرب نهاية العالم ووقوع معركة هرمجدون، ولهذا فهم يشجعون التسلح النووي ويستعجلون وقوع هذه المعركة باعتبار ان ذلك سيقرب مجيء المسيح).(18)

وفي هذا المعنى تحدث الرئيس الأمريكي ريكن عام 1980 مع المذيع الانجيلي (جيم بيكر) في مقابلة تلفزيونية أجريت معه قال: (إننا قد نكون الجيل الذي سيشهد معركة هرمجدون).(19)

وفي تصريح آخر له: (ان هذا الجيل بالتحديد هو الجيل الذي سيرى هرمجدون).(20)

أما الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش عام 2008 قد نقلت عنه مجلة دير شبيغل الألمانية مايلي: (منذ ذلك الوقت أصبح بوش واحداً من الستين مليون أمريكي الذين يؤمنون بالولادة الثانية للمسيح وهذا ما دعاه إلى القول: بأن المسيح هو أهم الفلاسفة السياسيين في جميع الأزمنة لأنه ساعدني على التوقف عن شرب الخمر).(21)

وشارك في هذا التوجه تقرير لمنظمة حقوق الإنسان صدر في قبرص عام 1990 يقول: (توجد هيئات وجمعيات سياسية وأصولية في الولايات المتحدة وكل دول العالم تتفق في أن نهاية العالم قد اقتربت، واننا نعيش الآن في الأيام الأخيرة التي ستقع فيها معركة هرمجدون، وهي المعركة الفاصلة التي ستبدأ بقيام العالم بشن حرب ضد إسرائيل، وبعد أن ينهزم اليهود يأتي المسيح ليحاسب أعداءهم ويحقق النصر، ثم يحكم المسيح العالم لمدة ألف عام يعيش العالم في حب وسلام كاملين).(22)

[عدل] الملحمة الكبرى عند البهائية
وللبهائية رأي في معركة هرمجدون يخالف ما ذهب إليه أصحاب الديانات الثلاث، ففي كتاب (معركة هرمجدون) للبهائي كارلوتاجيزن/ يقول:

(يدعي اليهود السامريون والعبرانيون ان النبي المنتظر الملقب بالمسيح الرئيس (المسيّا) إلى الآن لم يظهر)(23) وهو يفسر العبارات التي وردت في سفر الرؤيا إصحاح/ 16 بقوله: (إن الوحوش الثلاثة هي: الذي يخرج من فم التنين: صدام حسين، وان الذي يخرج من فم الوحش: الرئيس الأمريكي، والنبي الكذاب هو الباب).(24)
كما يربط بين أحداث العراق عام 1991 م عند غزو صدام للكويت وما بعدها من حروب وبين هذه المعركة فيقول: (ان معركة هرمجدون هي معركة دينية بين الإسرائيليين والمسيحيين والمسلمين، والأحداث التي تدور في العالم وبصفة خاصة منذ عام 1991م تمهد المسرح الدولي لمعركة هرمجدون، كما أن المسائل والقضايا الراهنة تشير بوضوح إلى أن هذه المعركة ستحدث عما قريب).(25)

كل هذه الأفكار يرجعها إلى تصور البهائيين الذي يفسرونها كما يلي: (قبل معركة هرمجدون سيكون هناك 144 ألف فرد على معرفة بالله وفهم ميثاقه، وسيأتي هؤلاء الافراد من المجموعة التي **رت الميثاق البهائي وخالفوا في سنة 1957 م خطة الرب وألقوا بميثاقه بعيداً وسيستطيع هؤلاء القوم أن يتغلبوا على الكذبة التي آمنوا بها وستطولهم فيها أحكام الميثاق وسيجتمع هؤلاء الـ 144 ألف مؤمن بعد تفجير نيويورك، وبعدها ستبدأ معركة هرمجدون الكبرى وعند نهايتها سيكون ثلثا العالم قد دمروا وهلكو).(26)

ويخلص كارلوتا إلى القول:

(وبعد انتهاء معركة هرمجدون معركة آخر الزمان، سيدخل هذا المجلس الذي أسس في ـ كانون ثاني ـ 1991 (المجلس البهائي الدولي الثاني) مرحلة جديدة كمحكمة عالمية، وفي هذا الحين ستصبح الدول الوحوش الأربعة وهي: (إنجلترا ـ فرنسا ـ روسيا ـ الولايات المتحدة) وهي أولى الدول البهائية، وعندما تعتنق جميع دول العالم المذهب البهائي ستتولد محكمة الرب من جديد في هذا العالم).(27)
[عدل] نظرة المسلمين لهذه المعركة
اتفق علماء المسلمون سنة ام شيعة على هذا الشيء

يرى الشيعه أنه قد ورد ذكر لهذه المعركة والمعركة التي تسبقها وهي معركة تحرير القدس في احاديث مسندة إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وإلى أهل بيته الكرام والتي تذكر المراحل النهائية لحركة الإمام المهدي المنتظر في آخر الزمان، يقول الشيخ علي الكوراني: (بعد هلاك قوات السفياني في الحجاز والهزيمة التي تمنى بها على يد رايات الشرق في العراق تعود المعركة إلى ساحتها الأساسية بلاد الشام استعداداً لأكبر معارك المنطقة في أحداث الظهور، معركة تحرير القدس، التي يمتد محورها من دمشق إلى طبرية فالقدس).(28)

ويستدل الكوراني في استنتاجه هذا بالآيات الكريمة من سورة الإسراء: (وَقَضَيْنا إِلى بَنِي إِسْرائِيلَ فِي الْكِتابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَْرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيراً) والآيات اللاحقة لها، فالأولى أرسل الله عليهم عبادة المسلمين خلال الفتح الإسلامي سنة 16هـ، والثانية أو العقوبة الثانية ستكون هزيمتهم على يد المسلمين أيضاً عندما يعود المسلمون إلى رشدهم).(29)

وقد أوردت مصادر الشيعة أحاديث معركة المهدي الكبرى هذه (وأن طرفها المباشر السفياني وخلفه اليهود ودول أوروبا، ويمتد محورها من أنطاكية إلى عكا أي طول الساحل السوري اللبناني الفلسطيني ثم إلى طبرية ودمشق والقدس وفيها تحصل هزيمتهم الكبرى الموعودة)(30)وتورد الروايات أن المهدي المنتظر يعقد بعد هذه المعركة هدنة مع الروم مدتها سبع سنين ويبدو أن عيسى يكون وسيطاً فيها فيغدر الروم وينقضونها ويأتون بثمانين فرقة (راية) في كل فرقة إثنا عشر ألف، وتكون هذه هي المعركة الكبرى التي يقتل فيها كثير من أعداء الله تعالى، وقد وصفت بأنها الملحمة العظمى أو مأدبة مرج عكا أي مأدبة السباع وطيور السماء من لحوم الجبارين).(31)

ونورد هنا بعض الاحاديث التي أشارة إلى هذه المعركة:

جاء في عقد الدرر للشافعي: عن معاذ بن جبل عن الرسول صلى الله عليه وسلم : الملحمة العظمى وفتح قسطنطينية وخروج الدجال في سبعة أشهر).(32)
عن أبي الدرداء انه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (يوم الملحمة الكبرى فسطاط المسلمين بأرض يقال لها الغوطة فيها مدينة يقال لها دمشق خير منازل المسلمين يومئذ).(33)
روى مسلم وغيره عن الرسول صلى الله عليه وسلم : لا تقوم الساعة حتّى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتّى يختبأ اليهود من وراء الحجر والشجر).(34)
عن حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يكون بينكم وبين بني الأصفر هدنة فيغدرون بكم في حمل امرأة يأتون في ثمانين غاية (راية) في البحر والبر وكل غاية اثنا عشر الفاً فينزلون بين يافا وعكا فيحرق صاحب مملكتهم سفنهم ويقول لأصحابه قاتلوا عن بلادكم، فيومئذ يطعن فيهم الرحمن برمحة ويضرب فيهم بسيفه ويرمي بهم بنبله ويكون فيهم الذبح العظيم).(35)
كما أُثر عن الإمام علي وأبنائه أقوال تشير إلى مكان الملحمة في مرج ابن عامر من عكا ويافا على الساحل حتّى القدس في السهل الفلسطيني ويشيرون إلى زمانها أنها بعد ظهور المهدي المنتظر وتحريره القدس من قبضة اليهود ونقض الروم الهدنة معه التي توسط فيها عيسى بعد نزوله وكلها حوادث لم تحدث بعد ولا حدثت في التاريخ البعيد حيث سيظهر الله دينه وينصر عباده ويسود الإسلام في أمم الأرض. ومن هذه الاقوال:

عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب أنه قال: ثم يأمر المهدي بإنشاء المراكب، فينشئ أربعمائة سفينة في ساحل عكا، وتخرج الروم في مئة صليب تحت كل صليب عشرة آلاف فيقيمون على طرطوس ويفتحونها بأسنة الرماح ويوافيهم المهدي فيقتل من الروم حتى يتغبر ماء الفرات بالدم، وتستنتن حافتاه بالجيف، وينهزم الروم فيلتحقون بانطاكية(36) وهل هناك ملحمة أقوى من هذه وهذا إخبار عن قوته - أي المهدي - وفتوحاته بعد أن يتم له فتح بيت المقدس ودحر اليهود والصليب في المعركة الكبرى.
عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب في قصة المهدي: ويتوجه إلى الأفاق... ويحمل حلي بيت المقدس في مئة مركب تحط على غزة وعكا وتحمل إلى بيت المقدس(37) وفي هذا دلالة أكيدة على اكماله فتح بيت المقدس وأخذ الغنائم منه بعد هزيمة الروم.
ورد في بشارة الإسلام ص 251 عن الإمام الصادق : (ثم تسلم الروم على يده فيبني لهم مسجداً ويستخلف عليهم رجلاً من أصحاب ثم ينصرف)(38) وهذا يدل على أن الروم ليس فقط ينهزمون من المعركة وإنما يسلمون على يديه وينظمون إلى حضيرة الإسلام ليستخلف عليهم رجلاً من أصحابه يمعلمهم الإسلام وأحكامه.
[عدل] مصادر